الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار:المصروف الشهري/إجراءات الفيزه واخذ موافقة من الوزاره/اخذ ايلتس من السعوديه؟

استفسار:المصروف الشهري/إجراءات الفيزه واخذ موافقة من الوزاره/اخذ ايلتس من السعوديه؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5438 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TITANIC
    TITANIC

مبتعث جديد New Member

TITANIC غير معرف

TITANIC , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى STILL , بجامعة UC
    • UC
    • STILL
    • ذكر
    • not yet ^_^, still
    • غير معرف
    • May 2009
    المزيدl

June 1st, 2009, 12:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..!

أحبتي اهل الخبره والتجربه والرائي ..يعجز قلمي عن التعبير عن مدى حيرتي وطلب الاستشاره والرائي منكم ..
    اخواني واخواتي .. انا موظف بأحدى الشركآت بـ شهادتي الثانويه .. وهذا ليس بطموحي ..

تخرجت عام 2005 من الثانويه بمعدل 93 % وحصلت على بعثه الى المانيا بدراسة الهندسه الكهربائي ولاكن لم اذهب لضروفي العائليه في ذالك الوقت... ونصائح بعض اهل الخبره حيث الدراسه بألمانيآ صعبه الى حد الجنون لما تتطلبه اللغه الالمانيه هنآك ونظرة الشعب الألماني للغه الانجليزيه .. والتخصص ليس مرغوب لدي مثل تخصص المكانيكآ ..!

على العموم .. انا اريد من 3 سنوات مضت الالتحاق ببعثه على حساب الوزاره وطبعا لان الشهاده اكسبايرد مالي الحق ..
    فقررت العمل وتوفير المال حتى استطيع الدراسه على حسابي لفتره وجيزه ثم استطيع الألتحاق بالبعثه كما يعرف الجميع ..!

انا مدمن مكانيكآ .. من كنت صغير وتخصصي بالشركه بالمكانيكآ ولاكن ليس انجنير .. ثآنوي- فني ...

جامعة كانتربري كانت اختياري من خلال البحث وليس الخبره ...

حيث اعتمدة ببحثي على :
    1 ان تكون من الجامعات الموصىآ بهآ من قبل الوزاره .
    2 ان تشمل تخصصي - مكانكل انجنير - الهندسه المكانيكيه.
    3 نيوزلندا تعتبر بلد رخيص مقارنة بأمريكآ و بريطآنيآ والدول الاخرى.
    4 نصائح بعض الزملاء بالشركه بان نيوزلندا مناسبه لنا عرب ومسلمين من حيث تقاليدها او طقسها ..!

وبعد هذا كله وصلت الى نقطة الفيصل حيث اكون او لا اكون < اش عنده داخل حرب

على العموم < ايه سولف كذا عشان العالم تفهمك <

انا معاي انقلش مرره تمام يعني يمشيني. درسة بشركة ارامكو سنه وست اشهر لغة انجليزيه ودرجاتي كانت فوق 90

المهم يا جماعة صلحت لي خطه لدراسه من خلال نظام كانتربري...

فيه شي اسمه سنه تحضيريه وهذي يعرفها الجميع وهي الزاميه .. يعني غصب ومدتها تقريبا سنه ...!

يعني سنه تحضيريه وثلاث سنوات تخصص ...

الخطه كالتالي ..!

اول 6 اشهر :- انقلش EAP-1 و EAP-2 وهم دراسة الانقلش لـ أهداف اكادميه ... طبعآ اتوقع اني راح اختصر هالست اشهر الى 3 اشهر من خلال نظام الجامعه ولغتي الانجليزيه.

ثانيآ 12 شهر :- دراسة السنه التحضيريه وهذا الذي اريد استشارتكم عنه .

من خلال تصفحي للمنتدى شآهدة بعض الاخوان يذم جامعة كانتربري و نظامها بالسنه التحضيريه واشي لا افهمها من خلال تجمع السعوديين وغيرها ..!

السؤال اللي يسدح نفسه .. الفلوس اللي معي بكل صراحه قليله يعني انا حسبت حق السنه التحضيريه مع اللغه الانجليزيه وصل الى 80,000 ريال .. مع المكتبه والركييشين والضرائب ...

من خلال خبرتكم :

1- كم يصرف الانسان الطبيعي لا مبذر ولا مقتصد ... بحدود كم شهريآ ..؟
    2- العوائل او السكن هل يعتبر من قيمة الكورسات او انه تاخذه الجامعه برسوم اخرى ؟
    3- انا من بحث بدون مكتب ... ماهي الاجراءات من داخل المملكه من حيث الفيزآ وكم شهر اخذها وهناك موافق للوزاره هل هي مهمه اذاقررت الالتحاق بالبعثه او انها روتين عادي ؟
    4- ماهي اهم الاشياء اللتي يجب علي اعدداها من داخل السعوديه كـ اختبآر التوفل او الايتس .. بالعلم ان نظام الجامعه يقول اذا عديت اللغه الانجليزيه لـ اهداف اكادميه لي الحق بالالتحاق بالسنه التحضيريه بدون اختبار التوفل..؟ هل هذا صحيح ..؟
    5- لـ التحق بالجامعه يجب اتمام 30 ساعه من التخصص ولا يعتبرون السنه التحضيريه بالتخصص .. هل يجب دفع للجامعه قبل اخذ الكورس ..؟ و إذا دفعت وتم قبولي بالألتحاق بالبعثه , هل تعوضني الوزاره- الملحقيه- بالمبلغ الذي دفعته لـ التخصص او للغه الانجليزيه ..؟ او لسنه التحضيريه ؟

اخواني .. و أخواتي اهل الخبره ..

هذي الكورسآت :
    دورة اللغه الانجليزيه : http://www.uco.canterbury.ac.nz/bridging/elc/

الكورسآت :: EAP-1 & EAP-2 http://www.uco.canterbury.ac.nz/brid.../courses.shtml

السنه التحضيريه ::
    http://www.uco.canterbury.ac.nz/bridging/foundation/

ابي منكم كل التفصيل.. ومن يحمل اي معلومه يفيدني فيها ..!

اي نصيحه .. اي تجربه .. ابي منكم كل شي .. نصائح بجآمعآت او معاهد اخرى .. كل شي اخواني ممآ تملكون من خبره .. او تجربه .. ولكم التحيه ..!
  2. والله اخوي دام لغتك حلوه حاول تجيب الاليس من السعوديه وادخل الفونديشن بدون اللغه احسن واسرع وفيه كلية cpit حاليا صارت معتمدة من الملحقيه حاول تدخل عليها وش نضامها لاني سمعت انها كلية عمليه اكثر من نظريه واتوقع هذا ينفع لك بحكم تخصصك وبالتوفيق
    7 "
  3. والله كلامك جميل اخوي ...
    بس انا افكر ادرس الانقلش حتى لو وصلت نتيجتي فوق المعدل المشترطته الجامعه ... لان مثل ما تعرف البدايه راح تكون صعبه من ناحية الغربه ومن ناحية تغير الجو فـ ابدا بالشي السهل اللي هو اللغه الى ان اتئقلم مع الجو هنآك وتتيسر اموري ... هذي وجهة نظري مع اني راح اتأخر بالدراسه وراح تزيد التكآليف بس اخسر شي بسسيط ولا ادخل الفاونديشن و اتعرقل هنآك ...

وبالنسبه للكليه اللي انت قلت CPIT بشوفها وببحث عنها ... لك التحيه اخوي ..! على الرد وعلى مشاركتك وحب الخير لخوانك دام الله لك الخير ..!
    7 "
  4. اخوي نصيحه لا تجي الا و الايلتس معاك , حتى لو تبي تدرس لغه زياده الايلتس معتمد الى سنتين , لانه بتواجهك مشكلة الاستغلال للطالب السعودي على الاقل لما تنحط بهذا الموقف تكون عينك قوية وتقدم درجة الايلتس.

وللهندسة ابحث في لينكون اوماسي عن تخصصك ارخص واقل تعقيد من كانتربري , صديقتي بسنه اولى هندسه بعد الفاونديشن ,عمانيه تقطع شعرها من صعوبة كانتربري علما بانها مقطعه الكتب وتتكلم انجليزي اكثر من العربي حاليا على قد مالسانها اخذ عليه.
    7 "
  5. مششششششكورين اخواني ابو غلا ونجمة الفجر والله يوفقكم جميع ويوفقك خويتك ولا تصلع هههههههههههآي

وانا بشوف الجامعتين بس اظن لينكون الظاهر انها موقوفه اللحين بروح اتمقل وابحث عنها واشوف .. الله يبارك فيكم اخواني ..!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.