الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مارأيكم في مدينة Nelson؟ فلوسي احطها في بطاقة؟ وهل ترتيب السكن يسويه لي المعهد؟

مارأيكم في مدينة Nelson؟ فلوسي احطها في بطاقة؟ وهل ترتيب السكن يسويه لي المعهد؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5415 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية باعثـ نفسهـ
    باعثـ نفسهـ

مبتعث مستجد Freshman Member

باعثـ نفسهـ الولايات المتحدة الأمريكية

باعثـ نفسهـ , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دبلوم تمريض , بجامعة معهد المهارات للتدريب والتعليم الصحي
    • معهد المهارات للتدريب والتعليم الصحي
    • دبلوم تمريض
    • ذكر
    • السعودية, السعودية
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

June 1st, 2009, 08:22 PM

السلام عليكم ورحمة الله

أولاً الله يعطيكم العافية كان عندي استفسارات كثيرة لكن عند قراءتي لكتاباتكم
    وجدت الحلول لمعظمها الله يعطيكم العافية ويقويكم ويصبركم ويكتب لكم بكل خطوة سلام

ثانياً انا طالب في جامعة حائل السنة الأولى وحبيت أخذ كورس على حسابي مدة ثلاث شهور (صيفي)
    حجزت وقريت أن اللي بيجلس 3شهور مو لازم يطلع فيزا لكن هنا الأستفسار عن مدينة نيلسون اعجبتني لصغر حجمها بصراحة انا حايلي وماني بمتعود على الزحمه فياليت أخواني تنوروني بنصائحكم ..

ثالثا بالنسبة للفلوس مو بمعقوله بشيلها كلها في جيبي هل البطاقة الصرف السعودية
    تعمل في نيوزيلاند ؟؟ أم هناك طرق أخرى !!

رابعاً بالنسبة للسكن مع العوائل هل هو من قبل المعهد او هناك طرق أخرى ..!!

وأخيراً وليس أخراً ألف شكر لكم أخوتي فلولاكم ماتجرأت وقررت أني أدرس خارج المملكة
    فأنتم خير مثال لنا أمدكم الله بالخير والمسرات

أنتظركم أخوتي
  2. وعليكم السلام

اخوي انا اقدر افيدك في الفلوس والسكن

بالنسبة للفلوس خذ معك الي يكفيك وبطاقة الصراف السعودية تشتغل في نيوزيلندا

بالنسبة للسكن مع عائة انت اذا جيت تسجل مع المعهد قولهم انك تبي تسكن مع عائلة هم يرتبون كل شي

وشكرا
    7 "
  3. بالتوفيق ان شاء الله

بس بقولك بطاقة الصراف ماتسحب لك كاش تقدر تشتري فيها من المحلات بس العموله كبيره

احسن لك خذ لك دراهمك بالولار الامريكي لان مسموح تشيل معاك 9999دولار

وانت اساسا دراهم اللي بتصرفها ما بتتعدا بالدولار الامريكي 4000

انا ياطويل العمر جبت فلوشي كاش خذيت احتياط 1000 دولار نيوزلندي والباقي دولار امريكي وجيت واودعتها بالحساب

اما بالنسبه للعوايل انت تقول للمعهد شروطك لما تسجل انك مسلم وانك مثلا ماتبي حيوانات او شي من هذا القبيل

ولا تستحي ترا الناس هنا يحبون اللي يتمسك بعاداته ودينه

اما عن المدينه ما اقدر اقول شي لاني مو فيها

والله يوفقك
    7 "
  4. شكراً لكم أخوتي مبتعث غير رسمي وراك يالبعثه وراك وتبيها بالقوة

لكن هل هناك معلومات عن مدينة نيلسون ؟؟؟

أخوي الحايلي حاولت أرسل لك رسالة خاصة ماقدرت ؟؟ عدد مشاركاتي قليل !!!

اذا أنت ناوي تروح عطني خبر ..أنتظرك

وشكراً
    7 "
  5. الفلوس زي ماقالوا الاخوان والعائله احسن لك خذها من المعهد وخذ اسبوع فقط وجرب اذا اعجبتك العائله تفاهم انت وياهم احسن لك وارخص لك شوي ونيلسون الصراحه ماعندي فكره بس نيوزلندا شعبها محترم في كل مدينه بالتوفيق
    7 "
  6. أخوي بالنسبة للفلوس:

بطاقات الصرف الآلي تستغل هنا بشرط تكون عليها علامة شبكة Maestro و علامة Cirrus

غالباً بطاقات البنك الاهلي فيها الشبكات هذه.

و أنصحك أول ما توصل تفتح حساب طالب في The National Bank و لا ANZ bank

و الشغلة كلها ما تاخذ 5 دقايق .. و حط فلوسك كلها فيها

المحلات هنا كلها من اكبر محل لأصغر محل يقبلوا بطاقات .. أنا مثلاً صرلي شهور ما شلت دولار في جيي .. كل شغلي بالبطاقات

أو انك تشيل معاك مبلغ صغير يعني شغلة 1000 دولار امريكي و تجي و تفتح حساب و تحول فلوسك من حسابك في السعودية لحسابك هنا في نيوزلندا والموضوع ياخذ 4 ايام بالكثير و الفلوس في حسابك النيوزلندي

بالنسبة لمدينة نيلسون .. أعتقد انه اختيار اكثر من رائع

انا ماقد زرتها .. لكن مدرستي ايام ماكنت في المعهد قبل الجامعة .. كانت تحكينا انها تزورها في كل اجازة .. مدينة هادئة للغاية .. وطالما انه مافيها جامعة يعني العرب و السعوديين شبه منعدمين فيها .. وهذه حتكون احد عوامل استفادتك القصوى من فترة اللغة

انصحك تستغل جيتك و تعمل رحلة على الجزيرة الجنوبية و حاول تزور المدن النيوزلندية قد ما تستطيع سواءً في الجزيرة الشمالية او الجنوبية .. صدقني ماغلط الي قال نيوزلندا جنة الله في الارض

بالتوفيق
    7 "
  7. حبيت أعلق بخصوص نقطة مدينة نيلسون ..

أنا زرتها صراحة لمدة ساعات لكن حسيت فيها بارتياح كثير .. أنا درست في كرايستشيرش لمدة 6 أشهر لكن فيه صعوبة أنك تختلط بالأجانب لكثرة السعوديين رغم قوة المعاهد فيها ..

بالنسبة لمدينة نيلسون فهي في شمال الجزيرة الجنوبية وتعتبر المدينة رقم 1 في رغبة أهل نيوزلندا في السكن فيها حسب أحد الاحصائيات .. لعدة أسباب منها موقعها الاستراتيجي بين الجزيرة الشمالية والجنوبية .. ان رغبت الذهاب الى العاصمة ويلنقتون وهي في الجزيرة الشمالية بالطيارة فقط راح تاخذ منك ربع ساعة من وقتك ..

اضف لذلك شواطئ نيلسون من أفضل الشواطئ في نيوزلندا .. وتبعد عنها منطقة Abel Tasman حوالي نصف ساعة فقط بالباص ويمكنك زيارتها بالتأكيد في الويك اند .. وان حبيت تشوف صور لهالمنطقة زر موضوعي عن رحلتي الدراسية في الجزيرة الجنوبية وراح تنبهر من جمالها ..

بالاضافة لذلك الكل مبتسم في المدينة على عكس بعض المدن في نيوزلندا .. بصراحة ماعندي خلفية عن معاهدها .. نصيحتي ان حصلت معهد جيد توكل على الله .. والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.