الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير الدوله

تغيير الدوله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5428 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو غلاااا
    ابو غلاااا

مبتعث مجتهد Senior Member

ابو غلاااا غير معرف

ابو غلاااا , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى خريج دبلوم , بجامعة كانتبري
    • كانتبري
    • خريج دبلوم
    • ذكر
    • كرايست تشيرش, نيوزلاندا
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

June 14th, 2009, 12:43 AM

كيفكم وكيف الدراسه

لو واحد يفكر يغير الدوله بعد مايرسل الاوراق للملحقيه يطول الموضوع وكيف الملحقيه توافق على طول يعني من يعرف احد غير الدوله وكم الوقت لين غير
    ومشكورين
  2. هلا اخوي ابو غلا

شكلنا ندور احنا وياك حول حلقة واحده

انا رفعت اوراق النقل للملحقيه كانت قبولي الجديد بريطانيا مدة الماستر 11 شهر يعني اسباب جدا جدا قويه خصوصا اني حاليا تم رفض جميع القبولات اللي حصلت عليها من قبل الملحقيه نفسها.

المهم تفاجأت باتصال الدكتور :ايمن اللحام يبلغني بعدم قبول التحويل لبريطانيا وانهم مقدرين صعوبه وضعي باني لا يوجد لي قبول معتمد وكانت النتيجه كالتالي :

تاجيل طلب المبتعثه لحين احضار قبول لبلد آخر : طبعا في التلفون بلغني الدكتور ايمن اني اجهز قبول من احدى جامعات استراليا وقال لي انها نفس نظام بريطانيا .

حاليا قدمت على جامعتين في استراليا وانتظر الرد.

الخطوات للنقل تجهز قبول غير مشروط بمرحلة اللغه في البلد اللي حتنتفل له مع خطه دراسيه افضل من المقترحه في البلد الحالي.
    تعبئة الابليكيشن الخاص بطلب تغيير الدوله (يوجد في موقع الملحقيه)
    صورة من قرار الابتعاث .
    وجميع وثائفك الرسميه .

بس اخوي معليش على اللقافه : وين بتنقل ؟

والوالد راجع لنا في الوزاره وبلغوه ان تحويل البعثه للمتعثرين مفتوح لامريكا .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salee7
    خلااص اجل عزمت تغير الدولة......... غريبة مع ان نيوزيلندا بلد روعة وشعبها ممتاز

معليش بس ممكن تفيدنا ليه بتغير الدولة؟؟

ولاتنسى تستخير قبل تاخذ قراركـ
    مثل كلام الاخ ممكن تقول سبب تغيير الدوله عشان نستفيد انا والشباب؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو غلاااا
    والله نيوزلندا ماتتعاف بس اخوي في استراليا وان حاليا معي عائلتي وانواع القروشه بس اختي نجمه كم المدة المتوقعه للتغيير انتي كم لك مقدمه
    من الشروط اخوي انك تقدم قبل موعد بدء الدراسه المتوقع من الجامعه اللي حتنتقل لها ب 6 شهور يعني احرص على انك تختار مده مناسبه لما تقدم .

انا ردوا علي الملحقيه بعد اسبوع بالضبط بس لانهم مارضوا يرفعون الطلب للوزاره يعني لو تدخلت الوزاره بالموضوع اقل شي حتنظر من شهرين الى 4 شهور .

انا اعرف احد الطلاب اخوي طلع من كانتربري للسي بي اي تي ودخلوه فاونديشن مع انه جاب 5.5 ايلتس مو 6 مثل ماتفضلت وفي كتيب السي بي اي تي كاتبين انه اذا جبت 5.5 تدخل فاونديشن سمسترين واذا جبت 6 تدرس سمستر 3 شهور فقط .

مر عليهم وفي عندهم ادفايزر عربي عراقي ممكن يفيدك .

مع اني انا اؤيدك تغيير الدوله وانا مستخيره 3 مرات 2 منها بالمسجد .
    7 "

5. لهدرجة التحويل صعب ؟؟

أنا و زميلي محولين من نيوزلندا إلى بريطانيا في فبراير 2009 ..
    لكن في مسألة مهمة جداً اذا تبي تحول وانت لسى في طور اللغة صعب جداً أو مستحيل يحولونك لأي دولة فلا تفكرتحول لين تخلص لغة..

أقرب دول للتحويل الآن (أمريكا - كندا- استراليا)
    اما لبريطانيا مستقعدين فيها شوي ..

راح يصير فيه تساؤل شلون صعب التحويل لبريطانيا و حولوني ؟
    باختصار انا خلصت اللغة في ديسمبر و حاولت في جامعتي في نيوزلندا يعطوني قبول (ماجستير) زي الأوادم و ما نفع ..
    فحصل أن بدأ الترم الدراسي في نيوزلندا في فبراير ولا انتظمت في الدراسة لأن القبول ما نفع معي ابد !

فطلبت تحويل من نيوزلندا لبريطانيا كون ان معي 3 قبولات نهائية لدراسة الماجستير دون لغة أو كورس تحضيري فارسلت طلبي عن طريق الملحقية ..
    اخذ الطلب من التقديم حتى تذكرة المغادرة تقريبا 3 إلى 4 أسابيع ..

اللي ناوي مـرة يغير أحسن طريقة لا يقدم الطلب عن طريق الملحقية يجي يقدم الطلب من وزارة التعليم علشان تقنعهم بعذرك ..
    في مسائل ما تقبلها الوزارة للنقل مثل :
    - اذا ما خلصت لغة ..
    - حالياً اذا بتحول بريطانيا ..
    - ما في سبب (اكاديمي) مقنع يعني مثلا (الجامعة اللي بتحول عليها تصنيفها أقوى أو من هالقبيل) هالعذر ما تقبله الوزارة ..

مسوغات طلب تغيير الدولة كالتالي:
    * خطاب للملحق الثقافي يوضح الأسباب
    * نموذج متابعة مبتعث
    * أخر نتيجة حصلت عليها من المعهد او الجامعة (متغاضى عنها نوعا ما)
    * شهادة الأيلتس أو التوفل تثبت أنك مخلص اللغة
    * صورة قبول مشروط أو غير مشروط من جامعة في الدولة المراد التحويل إليها ..
    * صورة قبولك من الجامعة النيوزلندية (إن حصل)

هذا باختصار شرح لفكرة التحويل من أي دولة لدولة آخرى بغض النظر عن مسميات الدول ..
    كل التوفيق

7 "
  6. ماشاء الله يا كان بحاول اجيب قبول غير مشروط بجلس للايلتس بعد اسبوعين ان شاء الله , قبولي فيه شرط 6 بالايلتس 11 شهر ماستر, لكن قبول نيوزلندا 7 ايلتس + 3 سنوات ماستر . يعني اقوى من هالسبب ماراح يلقون )

انا قال لي الدكتور ايمن ان النقل لبريطانيا جدا صعب من ملحقية بريطانيا نفسها لان عندهم اكثر من 17000 طالب

ونصحني بنجهيز قبول في استراليا .

بالنسبة للي يستفسرون ليش نبي نحول : الماجستير في نيوزلندا مدته 3 سنوات غير معتمد منه الا سنه من الوزاره ((سنه دبلوم + سنه دبلوم عالي غير معتمده) + سنه ماجستير) ناقشتهم حاولت بجميع الطرق الممكنه انهم يغيرون لي الخطه ما رضوا.

ثاني شي البلد كئيب جدا وممل مافيه شي ابد يعني اذا على الطبيعه اوروبا كلها خضراء , الخيارات فيه محدوده حتى ولدي الكبير جدا مكتئب مافيه مكان يلعب فيه زي الناس وانا معودته في الرياض كل نهاية اسبوع يروح ملاهي كهربائيه الين يطيح نخل راسه .

يعني المكان على قد مافيه مزايا على قد مافيه عيوب.

نظام تدريس اللغه عندهم ماحبيته في المعاهد يعني بجد معاهد السعوديه للغه افضل بكثير مثل النيوهورازن والبرتش كنسل.الفرق هنا هو الممارسه في الخارج غير كذا مستوى المعاهد ضعيف احسن مافيه CPIT اما معهد جامعة كانتربري جدا سيء بالنسبه لتجربتي معاه.
    7 "
  7. انا جاني قبول من جامعه ماسي تخصص اداره اعمال .......ولكن مده الماستر طويله حيل بالاضافه للغه ولهذا قدمت على جامعه فيكتوريا وجامعه كانبرا في استراليا....ايهم ترون الافضل من حيث السهوله والراحه النفسيه؟
    7 "
  8. اخوي كان تغيير الدوله في مرحلة اللغه صعب غريبه كثير محولين وهم توهم في اللغه والدكتور ايمن كلمته وماجاب طاري انهاء مرحلة اللغه اختي نجمه بالنسبه لتدريس معهد كانتبري اتفق معك بس cpit شارطين 6 في الايلس عشان ادخل الميجر وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.