الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مجموعة إستفسارات:شحن العفش/التكلفة/في المطار/استقبال/عادات العائلة/جوال/طريقة التدريس

مجموعة إستفسارات:شحن العفش/التكلفة/في المطار/استقبال/عادات العائلة/جوال/طريقة التدريس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5417 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MR.6L0L
    MR.6L0L

مبتعث جديد New Member

MR.6L0L غير معرف

MR.6L0L , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى محاسبة ماليه , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • محاسبة ماليه
    • ذكر
    • مكه المكرمه, المنطقة الشرقيه
    • غير معرف
    • Jun 2009
    المزيدl

June 29th, 2009, 05:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا هذا أول موضوع ليا وبصراحة عجبني الموقع وأستفد منه الشي الكثير ،، وأشكر القائمين عليه ،،

شباااب أنا رحلتي الى نيوزلندا يوم الخميس الجاي يعني تاريخ 3/7/2009 الخميس

رحلتي الى مدينة كرايست شيرج
    رحلتي كتالي :
    الدمام -> دبي -> سنغفورا -> نيوزلندا

علماً بأني طالع أدرس آخذلي لغة لمدة ثلاث شهور تقريبا ومنسق مع مكتب أني أرووح عند عائله .. والمعهد جاز والي يعرف عن معهد LSI يعطينا خبر ..

بس حبيت أسألكم عن ...
    1- طريقة شحن العفش [ اغراضي ملابسي ]
    2- كم آخذ معي مبلغ من المال
    3- أش أسوي كل ما أوصل مطار
    4- كيف الأستقبال بيكون في نيوزلند " علما أني رايح عند عائله "
    5- أش أسوي أول أسبوع
    6- طريقتهم في الأكل الشرب الملبس " كل شي " الأساليب وغيرها طريقة غسل الملابس ..
    7- مسموح مثلا لي أني أطلع أتمشى
    8- طريقة المعاهد في الدراسه
    9- كيف اطلع لي شريحه جوال ،، وكيف اطلع بطابقة بنكيه أو أحفظ فلوسي في مكان
    10- تجمعات حفلات العرب
    11- المدينه فيها بحر << يحب البحر
    وأي واحد عنه معلومات شي يعلمنا ..
    وشاكرلكم مقدماً ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.6L0L
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا هذا أول موضوع ليا وبصراحة عجبني الموقع وأستفد منه الشي الكثير ،، وأشكر القائمين عليه ،،

شباااب أنا رحلتي الى نيوزلندا يوم الخميس الجاي يعني تاريخ 3/7/2009 الخميس

رحلتي الى مدينة كارست تشرج << زي كذا أسمها
    رحلتي كتالي :
    الدمام -> دبي -> سنغفورا -> نيوزلندا

علماً بأني طالع أدرس آخذلي لغة لمدة ثلاث شهور تقريبا ومنسق مع مكتب أني أرووح عند عائله .. والمعهد جاز والي يعرف عن معهد LSI يعطينا خبر ..

بس حبيت أسألكم عن ...
    1- طريقة شحن العفش [ اغراضي ملابسي ]
    2- كم آخذ معي مبلغ من المال
    3- أش أسوي كل ما أوصل مطار
    4- كيف الأستقبال بيكون في نيوزلند " علما أني رايح عند عائله "
    5- أش أسوي أول أسبوع
    6- طريقتهم في الأكل الشرب الملبس " كل شي " الأساليب وغيرها طريقة غسل الملابس ..
    7- مسموح مثلا لي أني أطلع أتمشى
    8- طريقة المعاهد في الدراسه
    9- كيف اطلع لي شريحه جوال ،، وكيف اطلع بطابقة بنكيه أو أحفظ فلوسي في مكان
    10- تجمعات حفلات العرب
    11- المدينه فيها بحر << يحب البحر
    وأي واحد عنه معلومات شي يعلمنا ..

وشاكرلكم مقدماً ..
    هلا وغلا اخوي واتمنى ان اجاباتي تكون كافيه لك
    1\ طريقة الشنط وتكون عن طريقة الشحن من موقع الخطوط الذي سوف تنقلك من اول مدينه الى كرايست شيرج يعني تسلم من دبي وتستلم ف كرايست شيرج
    2\انصح ان تأخذ حق شهر وهو 1000 دولار امركي اعتقد انه كافي كأول شهر لك
    3\كل ماتنزل في المطار امش مع الناس اللي معاك في الرحله وروح لصالات الانتظار بعد ماتتعدى الجمارك وشوف الشاشات بالعاده رقم بوابة الرحله ماتطلع الا قبل الرحله بساعتين الى ثلاث ساعه يخبرونك اين بوابتك
    4\الاستقبال بيكون اول ماتتعدى الجوازات وتطلع للصالات الخارجيه راح تشوف واحد مع لوحه ومكتوب عليها اسمك او مثل هالحركات اللي تفهمك
    5\ اول اسبوع ذكرتني بااول اسبوع كان ليس سهل علي ولكن والله انه اجمل ذكريات مرة علي
    اول اسبوع راح يتغير عليك حاجه اذا لن يسبق لك السفر خارج المملكه من قبل راح تنصدم من اول خطوه تخطيها خارج المطار راح يختلف عليك اللغه والاجواء والشعب وطرية تعامل الناس طريقة بيوتهم وطريقة قيادة السيارات وهذا مايسمى بالصدمه الثقافيه هذي تصيب اي شخص يترك بلاده الى اي دوله خارجيه ولكن تأكد انها فقط ثلاث الى اسبوع بالكثير وتزيل عنك وتبدأ تعيش حياتك كما كانت بالسعوديه بل افضل مما كانت عليه وستبدأ بقصة عشق مع دولة نيوزيلاند (أسف على الاطالع)
    6\ طريقة الاكل طبعا يختلف عن السعوديه طريقة الاكل ونوع الاكل ولكن مثل ماذكرت يجب عليك ان تتعود يعني اذا جهز الاكل تأخذ صحنك وتأخذ الطعام وتأخذ شوكه وسكين او معلقه وتجلس على الطاوله وبعد الانتهاء تأخذ صحنك وترمي الباقي او ترمي العظام وغيره..
    وتغسل الصحن اذا طلب لان بعض العوائل لاتطلب من الطلاب الغسيل.
    الملابس بعض العوائل تعطيك طريقة الغسيل وانت تخدم نفسك في الغسيل
    وبعض العوائل تطلب ترك الملابس بجانب غرفتك وهم يغسلونها ويرجعونها لك
    7\ اذا بغيت تطلع مااحد يقدر يمنعك ولكن اذا وجدت خطوره في الخارج فسوف ينصحونك فقط ولا يستطيعون منعك من الخارج
    8\ كل معهد وله طريقته في الدراسه ولكن المعروف من المعاهد ان يهتمون في المحادثه والكتابه فكثير من المعاهد تجعل طلبتها يتكلمون لبعض وبعض يأمر بأن تكتب عن وطنك او عن بيتك في السعوديه او عن اي شي لايعرفونه عن بلادك
    9\ الشريحه تستطيع من المطار ولكن اعتقد لن تستطيع لانك مرتبط مع موعد ولكن انزل للستي في اول ايام دراستك واشتر شريحه من فوادفون وطريقتها فقط تأخذ جوازك معك الى اي محل فوادفون وتدفع اعتقد ثلاثين دولار
    بالنسبه للفلوس انصحك ان تفتح حساب فهي سهله طريقة فتح الحساب لديهم واسهل بنك لفتح الحساب هو ( كيوي بنك)
    10\ حفلات العرب انا صار لي سنه وثلاث اشهرماسمعت بحفلات عرب الا مره في كرايست شيرج اعتقد بمانسبة اليوم اليوطني ولكن الشباب في كرايست مره كثير ويسون حفلات في اماكن مو طيبه
    11\ نيوزيلاند جزيره تطلع فوق سطح اي بيت تشوف بحر في كل مدن نيويلاند بحر

1\انصحك بالصبر اول اسبوع وحط في بالك انها فتره وتعدي
    2\ اذا كنت ميح في اللغه انصحك تبعد عن العرب قدر ماتستطيع وحاول انك ماتطلع معاهم كثير يعني يومين الى ثلاثه تتغدون مع بعض فقط
    3\ ابعد عن الستي في الليل وخاصه في الويكند
    4\ حاول انك تجعل اي انجليزي بينك وبينه ميانه والافضل يكون ساكن معك حتى تسأله اي سؤال يجيك ببالك ولاتستحي منه
    5\ اترك اي شراب يحتوي على كحول ولايمشيك عليك كلام الناس ويقولونك هذي بس بيره وماتأثر والبعض يقول تنباع عندنا بالسعوديه
    والله يوفقك ويحفقظك
    الدعاء في ظهر الغيت
    7 "
  3. مشكور أخوي " نيوزلندي الأصل "

يعني آلشنطه آحطها في مطار دبي ولعد أشوفها الا في كريست شيرج ...؟
    آش آلمطلبات علي في كل مطار ..؟ يعني آش اسوي في كل مطار أخلص أشغالي مثلا أقص البوردنق والجوازات .. آش الي علي أسيويه ...؟

وياليت الشباب البقيه يتفاعلون معايا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.6L0L
    مشكور أخوي " نيوزلندي الأصل "

يعني آلشنطه آحطها في مطار دبي ولعد أشوفها الا في كريست شيرج ...؟
    آش آلمطلبات علي في كل مطار ..؟ يعني آش اسوي في كل مطار أخلص أشغالي مثلا أقص البوردنق والجوازات .. آش الي علي أسيويه ...؟

وياليت الشباب البقيه يتفاعلون معايا
    اي الشنطه تشحنها من دبي الى كرايست شيرج
    والبوردنغ اللي من سنغافوره الى كرايست شيرج راح تاخذه من دبي
    ويتطلب منك في كل مطار انك تطلع البوردنغ والجواز وتشوف رحلتك في الشاشات
    والله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك النور
    نيوزلندي .. ماشاءالله عليك .. الله يبارك فيك في كل الردود و المواضيع انت مميز

اشكرك من كل قلبي والله يوفقك
    انا كل ماادر الا رد يليق بالاعضاء امثالك والاعضاء المميزين
    7 "
  6. نيوزلندي الأصل ،، الله يوفقك في دنياك وآخرتك ... ومشكور حبيبي

الأخوان البقيه إذا عندهم أي معلومات ثانية أو نصائح يتفضلون .. ولا تحرمونا ..

سؤال ثاني أخوي ولا عليك أمر ..!؟
    كيف طريقة الفلوووس ..؟ يعني أنا بآخذ معاي فلوووس سعوديه .. كيف الطريقه أحولها مثلا ولا أشتري فيها .. وكم تساوي الفلوس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.6L0L
    نيوزلندي الأصل ،، الله يوفقك في دنياك وآخرتك ... ومشكور حبيبي

الأخوان البقيه إذا عندهم أي معلومات ثانية أو نصائح يتفضلون .. ولا تحرمونا ..

سؤال ثاني أخوي ولا عليك أمر ..!؟
    كيف طريقة الفلوووس ..؟ يعني أنا بآخذ معاي فلوووس سعوديه .. كيف الطريقه أحولها مثلا ولا أشتري فيها .. وكم تساوي الفلوس
    وللجميع ان شاء الله التوفيق
    اخذ معلك دولارات امريكيه واول ماتوصل مطار كرايست شيرج اكيد في صرافات يصرفون وانصحك ماتصرف كل المبلغ اللي معك وحاول تصرف باقي المبلغ داخل المدينه
    ولاتفكر تأخذ فلوس سعوديه
    تستطيع تأخذ فلوس امريكيه من احد حولات الراجحي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.