الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قدمت على جامعة اوتاقو وهذا اللي صار..! بخصوص طب الاسنان ونظام الجامعة

قدمت على جامعة اوتاقو وهذا اللي صار..! بخصوص طب الاسنان ونظام الجامعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5412 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Fa Ha D
    Fa Ha D

مبتعث جديد New Member

Fa Ha D غير معرف

Fa Ha D , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Dental Assistant , بجامعة أسأل الله القبول
    • أسأل الله القبول
    • Dental Assistant
    • ذكر
    • توفيقك يارب, يارب توفيقك
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

July 1st, 2009, 01:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا متخرج مساعد طبيب أسنان وأريد أكمل طب أسنان... بحثت عن الجامعات ووجدت جامعة أوتاجو (otago), طبعا بحكم عدم معرفتي بكيفية مراسلة الجامعات وأيضا لضعف اللغة الانجليزية لدي... طلبت من أحد المكاتب المعروفة بالرياض وعملت معه عقد على أساس مراسلة الجامعة وكم جامعة معها مع أنه أكد لي أن نيوزيلندا ليست من اختصاصه إلا أنه قال ساأحاول..
    بعد فنرة رد لي المكتب بان الجامعة تسأل إن كنت أريد أن أبدأ من الفاونديشن أو لا... طبعا أجبته بنعم..!

بعدها وجدت رسالة للجامعة بعد أن أبلغني المكتب عنها يطلبون مني فيها تعبئة نموذج التسجيل ويطلبون مني اختبار نوفل أو ايلتس او بعض الاختبارات لا أذكرها ... أنا قمت بإعادة إرسال الرسالة إلى المكتب ليقوم هو بذلك... بعدها أخبرني المكتب أن الجامعة تريد تصديق الشهادت من أحد المكاتب المعتمدة لديها والتي وجدتها في موقعهم وبعث لي المكتب بأحدها..!

إلى هنا كل شئ تمام..!

ذهبت إلى المكتب المعتمد وذكرت له القصة فقال لي لازم نسوي معك عقد ونراسل الجامعة لك ... لكن يجب أن تعرف أنه في البداية بتدخل كورس انجليزي وبعدها health sciences وبعدها طب الأسنان يعني ما أجيب القبول لك طب أسنان!!!!!!!

يا إخوان أنا أبي مساعدتكم .... أنا محتار ما أعرف وش أسوي.. يعني هل أدرس سنوات أكثر من سنوات طب الأسنان أو كيف النظام عندهم ..؟

انا أبي أدرس كورس انجليزي في المعهد التابع للجامعة وأبدأ الدراسة معهم في طب الأسنان ولا تهمني المعادلة بقدر ماتهمني الدراسة..!

ساعدوني جزاكم الله خير
  2. سلام عليكم

اولا اخوي جامعة اوتاقوا من الجامعات العالمية في الطب يعني اختيار موفق هذا اول خطوة

طبعا انا ما لي خبرة في هذي الاشياء بس نصيحة وابغا اوصلها او اقتراح اذا تحب تسميه

قدم على معهد الجامعة و في نفس الوقت في قدم على الجامعة يعني يعطوك قبولين او قبول واحد يتضمن المعهد والجامعة

حسب ما فهمت منك انو المكتب راسل الجامعة على اساس انو تدرس مباشرة دون كورس انقلش عشان كذا طلبوا منك ايلس او توفل حاول وان شاء الله ان شاء الله ربنا يوفقك يارب. بس فهم المكتب كذا قلوا ابغى قبول لغة ( معهد و جامعة ) عشان ما يطالبوا بالتوفل او الايلس

بالتوفيق يارب
    7 "
  3. اخوي هذا شي طبيعي وهم طلبو منك الايلتس او التوفل لانك طلبت قبول الجامعه فقط
    لو انك طلبت قبول للمعهد اللي تابع للجامعه كان ماطلبو احد الاختبارات
    وهذا يسمى قبول مشروط يعني يشرطون عليك تجيب الايلتس او التوفل
    ولك خيار ثاني هو انك تدرس في المعهد اللي تابع لجامعتهم لفتره معينه وبعدها يقيمونك
    اذا كنت تستطيع مواصة الجامعه
    ولاتحتار ولاشي وخطواتك على السليم
    بالتوفييق
    7 "
  4. الجامعه تقصد انك ستبداء الدراسه من الخطوه الاولى

لغه انجليزيه الى ان تحصل على 5ونصف ثم تدرس سنه فونديشن

او تجتاز اختبار الايلس ب 6 ثم تبدا في سنه العلوم الطبيه

يشترط ان تحرز جيد جدا على الاقل في سنه العلوم الطبيه لكي تتمكن من دخول طب اسنان لمدة خمس سنوات

المجمل الدراسه ستتطلب حوالي 7 سنوات ككل

والعمليه غير مضمونه لان b درجه ليس من السهل احرازها ولكن لا شيء مستحيل

ملاحظه اخيره مستوى الدراسه في الجامعه صعب ويجب ان تنظر لهذا الجانب

بتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.