الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

افضل معهد من دون عرب؟ اكاديمي او جنرال؟ افضل جامعات؟ القبول صعب؟معهد منفصل عن الجامعه

افضل معهد من دون عرب؟ اكاديمي او جنرال؟ افضل جامعات؟ القبول صعب؟معهد منفصل عن الجامعه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5391 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قلم خاص
    قلم خاص

مبتعث مستجد Freshman Member

قلم خاص نيوزيلندا

قلم خاص , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • مكه, نيوزلندا
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 21st, 2009, 11:32 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمة حق تقال.. اسأل الله التوفيق والسداد وان يبارك في من أسس هذا المنتدى المتألق والذي اختصر المسافات والبحوث وألأفكار.. فجزاه-م- الله كل خير

ثانيا.. اشكر جميع المساهمين في انجاح هذا المنتدى.. وتوصيل الفكرة والرأي والتجربة للبقية..

ثالثا.. والله اني ادري ان المواضيع كثيرة.. والأخبار أكثر وأكثر.. لكن الي يشيب الرأس ان الواحد مايقدر يجمع افكاره لأن الخبرات والتجارب تختلف بسبب الأوقات وألاماكن والمساكن والمعاهد والفكرة ..

عموما أنا راح اطرح موضوعي بأختصار.. واتمنى من كل الي يقروا الموضوع يشاركوا ولو بكلمه تجبر الخاطر الله يجبر بخاطركم جميع..

انا متخرج من كلية الهندسة قسم المكيانيكا.. وللأسف تقديري مقبول.. قررت السفر ان شاء الله عز وجل الى نيوزلندا بعد رمضان.. يعني شهر 10 .. لغرض تعلم اللغة الإنجليزية.. وان كان بالامكان الإلتحاق بالجامعة والبعثة فهذا ثاني الأهداف بعد اللغة..

المهم ياغالين ..
    عندي اسأله اتمنى الكل يشارك في الاجابة بحكم تجربه او غيرها..واتمنى من المشرفين والخبراء والاعضاء ان يتكرموا ويشاركوني في موضوعي والله تعبت من كثر التفكر ,,

1- أفضل المعاهد .. والبعيده عن العرب.. ؟أو قليل العرب فيها؟
    2- ماذا تقترح لدراستي.. اكاديمي او جنرال؟ ( لغتي سيئه او افضل من السيئه بقليل )
    3- هل القبول في الجامعات به صعوبه؟
    4- أفضل الجامعات القوية والمعترف بها؟
    5- هل تنصح بمعهد منفصل عن الجامعه.. ام بمعهد تابع للجامعه ؟

والله في بالي اسأله كثيرة بس هذا ألحين أهم شي.. تكفون يالربع.. لاتخلوني معلق ومحتااااس.. طلبتكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم خاص
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمة حق تقال.. اسأل الله التوفيق والسداد وان يبارك في من أسس هذا المنتدى المتألق والذي اختصر المسافات والبحوث وألأفكار.. فجزاه-م- الله كل خير

ثانيا.. اشكر جميع المساهمين في انجاح هذا المنتدى.. وتوصيل الفكرة والرأي والتجربة للبقية..

ثالثا.. والله اني ادري ان المواضيع كثيرة.. والأخبار أكثر وأكثر.. لكن الي يشيب الرأس ان الواحد مايقدر يجمع افكاره لأن الخبرات والتجارب تختلف بسبب الأوقات وألاماكن والمساكن والمعاهد والفكرة ..

عموما أنا راح اطرح موضوعي بأختصار.. واتمنى من كل الي يقروا الموضوع يشاركوا ولو بكلمه تجبر الخاطر الله يجبر بخاطركم جميع..

انا متخرج من كلية الهندسة قسم المكيانيكا.. وللأسف تقديري مقبول.. قررت السفر ان شاء الله عز وجل الى نيوزلندا بعد رمضان.. يعني شهر 10 .. لغرض تعلم اللغة الإنجليزية.. وان كان بالامكان الإلتحاق بالجامعة والبعثة فهذا ثاني الأهداف بعد اللغة..

المهم ياغالين ..
    عندي اسأله اتمنى الكل يشارك في الاجابة بحكم تجربه او غيرها..واتمنى من المشرفين والخبراء والاعضاء ان يتكرموا ويشاركوني في موضوعي والله تعبت من كثر التفكر ,,

1- أفضل المعاهد .. والبعيده عن العرب.. ؟أو قليل العرب فيها؟
    2- ماذا تقترح لدراستي.. اكاديمي او جنرال؟ ( لغتي سيئه او افضل من السيئه بقليل )
    3- هل القبول في الجامعات به صعوبه؟
    4- أفضل الجامعات القوية والمعترف بها؟
    5- هل تنصح بمعهد منفصل عن الجامعه.. ام بمعهد تابع للجامعه ؟

والله في بالي اسأله كثيرة بس هذا ألحين أهم شي.. تكفون يالربع.. لاتخلوني معلق ومحتااااس.. طلبتكم
    اولا. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ثانيا. ارحب فيك في هذا المنتدى نيابه عن القائمين والمشرفين
    ثالثأ. جزاك الله خير على الدعـاء
    . رابعا. اتمنى ان اثلج صدرك بالاجابات التي املكها
    في شهر 10 سوف يقل العرب بشكل كبير جدأ والسبب هو نهاية الاجازه الصيفيه في السعوديه ولا يبقى الا طلاب الابتعاث
    افضل لك دراسة الاكاديمك لانك سوف تقدم على الابتعاث ولا تدري لعل الله يكتب لك في الابتعاث نصيب
    افضل لك جامعة ماسي
    اذا كنت تعلم انك سوف تجتهد في اي معهد وتستطيع اجتياز اختبار الايلتس بعد سنه او سنه ونص من الدراسه فاادخل اي معهد واذا كنت من يصاب بالرهبه والخوف من الاختبارات المصيريه والمحدده مثل الايلتس فاانصحك بمعاهد الجامعات

استمر في الاسئله وانا والاخوان في الخدمه
    7 "
  3. نيوزلندي الأصل..

اسأل الله ان يوفقك ويسهل امرك ويكتب لك الخير اينما حللت ووطئت..

اجاباتك ريحتني بشكل ماتتخيل..

طيب اذا تسمح لي ياغالي..

بالنسبة للجامعه.. اقدر اقدم عليها عن طريق النت؟؟ والا لازم مكتب؟؟ ووش الأفضل؟؟

الشي الثاني.. هل اخاطبهم على اني بدرس جامعه بعد المعهد.. والا بس معهد.. واذا خلصت معهد اقدم على الجامعه؟؟ ماني فاهم؟؟

الشي الثالث.. قبولي في معهد الجامعه.. يسهل لي القبول في الجامعه.. والا يعطيني الأولويه ؟؟ والا ايش بالضبط؟

الشي الرابع.. بالنسبه للسكن مع العائله.. هل استطيع اختيارها عن طريق المعهد.. والا هناك مكاتب متخصصه للسكن مع العائلات؟

الشي الخامس.. ماهي العائله المثاليه في نظرك؟؟

وان شاء الله اذا فيه اسأله راح اسألك.. وعسى ربي يكتب اجرك ياغالي

اخوك
    7 "
  4. يا اخوي اناكنت نفس حالتك وسئله ما لها نهايه بس بعد التوكل على الله جيت نيوزيلندا ( اوكلاند )
    وشفت ان المور سهالات عاديه وبنسبه للمعاهد انا بنفسي رحت اتمشى وقدم عليهم & والعوايل عن طريق المعهد &
    وفي معاهد مافيها سعوديين ورخيصه
    وبنسبه لتقديم الجامعه في مكاتب هنا اجيبلك القبول للجامعات ونصيحه
    اول شي ادرس في معهد عادي وفي خلال اسبوعين راح اتوضحلك جميع الامور انشاء الله ذاك الوقت قرر الى تبي
    وحاول انك ماجي عن طريق مكتب لانهم بياخذون منك واااااااااجد لو اتعرف احد هنا افضل
    والله يوفقنا وياك ^^^ وي اسئله حاضرين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم خاص
    نيوزلندي الأصل..

اسأل الله ان يوفقك ويسهل امرك ويكتب لك الخير اينما حللت ووطئت..

اجاباتك ريحتني بشكل ماتتخيل..

طيب اذا تسمح لي ياغالي..

بالنسبة للجامعه.. اقدر اقدم عليها عن طريق النت؟؟ والا لازم مكتب؟؟ ووش الأفضل؟؟

الشي الثاني.. هل اخاطبهم على اني بدرس جامعه بعد المعهد.. والا بس معهد.. واذا خلصت معهد اقدم على الجامعه؟؟ ماني فاهم؟؟

الشي الثالث.. قبولي في معهد الجامعه.. يسهل لي القبول في الجامعه.. والا يعطيني الأولويه ؟؟ والا ايش بالضبط؟

الشي الرابع.. بالنسبه للسكن مع العائله.. هل استطيع اختيارها عن طريق المعهد.. والا هناك مكاتب متخصصه للسكن مع العائلات؟

الشي الخامس.. ماهي العائله المثاليه في نظرك؟؟

وان شاء الله اذا فيه اسأله راح اسألك.. وعسى ربي يكتب اجرك ياغالي

اخوك
    هلا اخوي
    انا مقصدي انا اريح الناس من الاسئله المحيره والحمد لله ان افدتك
    بالنسبه للجامعه انصحك تجي هنا وتقدم عليها من خلال المكاتب ولاراح ياخذون منك شي واذا تبي القبول من السعوديه انت قدم من نفسك عب الابلكيشن من موقع الجامعه وارسل لهم الشهادات عن طريق البريد ولا انصحك بالمكاتب اللي في السعوديه
    تقدر تقدم من الان على أخر شهاده تحصلت عليها وراح يعطونك قبول مشروط يعني تجيب في الايلتس درجه معينه على حسب تخصصك وعندك خيار ثاني وهو انك تدرس في معهد الجامعه مده معينه وبعدها تدخل الجامعه بدون اختبار ايلتس

مثل ماقلت اذا كنت تدرس في معهد الجامعه راح يكون دخولك للجامعه سهل وبدون اي اختبارات مثل التوفل او ايلتس
    المعهد يوفر لك السكن مع عائله وكذلك اغلب المكاتب اللي تجيب قبولات في نيوزيلاند يستطيعون توفير السكن لك ولكن يأخذون تقريبا من 100 الى 200 دولار
    العائله المثاليه في نظري
    اي تكون شايب فقط او عجوز فقط
    او عجوز مع بناتها فهي جدأ جيده
    وانا قلت هذا الكلام حتى تثبت تواجدك في البيت وتستطيع الاعتماد عليك وتحتاجك ايضأ
    وهذا يكون في صلاحك في تعلم اللغه

تمنياتي لك بالتوفيق
    اي سؤال لاتترد
    دعواتي لي
    7 "
  6. اخوي مسكين

بيض الله وجهك ياغالي.. وعسى ربي يسهل امرك.. ويجمعني واياك في خير

شاكر لك مرورك.. وتعقيبك.. وتقريبا هذا الكلام الي راح يصير.. بس الواحد يأخذ خبرات وخيارات عشان توفر عليه وقت التنقل والبحث

لاخلا ولاعدم اخوي

7 "
  7. اخوي نيوزلندي الأصل

جزاك الله ألف خير.. وبارك فيك .. وكتب لك اجرك..

تقريبا اتضحت الأمور بنسبة ممتازة..

يعني اهم شي اجيب موافقة معهد للدراسة عندهم.. عن طريق الابلكيشن في موقعهم..
    وبعد كذا لم ااوصل هناك.. اقدر اختار معهد ثاني اذا حبيت اغير المعهد الي انا فيه.. والأفضل اني اقدم على معهد تابع للجامعه..

1-طيب بالنسبة للملحقية.. متى اقدر اقدم عليها..؟
    2- قبولي في الجامعه يشترط اجتيازي لمستوى معين في اللغة؟
    الي فهمته اني لازم اخلص الانجليزي عشان تقبلني الجامعه وبعدها اقدم على الملحقية.؟؟؟؟؟

والله ياغالي اني حاس بخربطه في مخي.. فياليت تعذرني على اسألتي الي قد تكون اغلبها مكرره بالنسبة لك

بارك الله فيك ياغالي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.