الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال متعلق بالناحية النفسية ، أرجو الإجابة جزاكم الله خيرا

سؤال متعلق بالناحية النفسية ، أرجو الإجابة جزاكم الله خيرا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5210 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DOLLY
    DOLLY

مبتعث مستجد Freshman Member

DOLLY نيوزيلندا

DOLLY , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى E.L , بجامعة معهدي في أوكلاند
    • معهدي في أوكلاند
    • E.L
    • أنثى
    • أوكلاند, أوكلاند الحبيبة
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 30th, 2010, 04:33 AM

موعد سفري اقترب وأشعر بقلق وتوتر نفسي شديد ومتأكدة كل من هي أو هو بنفس وضعي يشعر بنفس الأحاسيس الصعبة هذه . سافرت من قبل لوحدي ولكن لدول عربية اسلامية وكنت أشعر كأنني في المملكة ولم أشعر بغربة ولأول مرة أسافر أو لأول مرة سأبقى لوحدي في بلد أجنبية ربما لفترة مؤقتة .

أتمنى أن أعرف ممن واجه نفس الوضع كيف استطاع أن يتغلب على احساس الغربة المؤلم والبعد عن الأهل والوطن الغالي وكيف استطاع أن يتغلب على مثل هذه المعاناة الصعبة ويتأقلم مع وضعه الجديد خاصة اللي مسافرين جدد

احنا أخوة وأخوات هنا وياريت نساعد بعض نفسيا زي ما نساعد بعض بالمعلومات المفيدة عن الدراسة والبلد

والله يكون في عوننا جميعا ويصبرنا على الغربة ويحفظنا من كل شر
  2. فيه من زميلاتي في نفس وضعك ومبسوطين ماقد استشعرت عليهم الم الغربه.

اعتقد اصعب لحظه بتكون يوم سفر زوجك من عندك هذي بجد مؤلمه لكن بعد كذا ان شاء الله تتكيفين مع الوقت .

اشغلي نفسك اطلعي تسوق حتى لو ماتشترين اشغلي نفسك بس

اشربي قهوه في مقهى

روحي السينما (اعشق افلام الكرتون في السينما) تلقين كثير افلام كوميدي وافلام مخصصه للعائله تناسبنا تقريبا في العرض كمسلمين.

لا تنسين كوني صداقات مع السعوديات الا ماتحتاجين ناس تفهمينهم ويفهمونك علشان تشكين لهم ويشكون لك

والله من جد ما يصبرك على الغربه الا بنات بلدك وانا مجربه.

نزلي القرآن كامل على جوالك شغليه قبل تنامين سبحان الله ترتاحين وتنامين بطمأنينه.

والله يعينك حتى لو انت عندنا في اوكلاند كان قدرنا نساعدك لكن ويلنجتون قليل اللي فيها من الرياض.
    7 "
  3. الله يعينك اختي... ترى ممكن بس لمن تقرب لحظة السفر مثلي... انا والله كنت افكر

حتى ليلة السفر مانمت تمام ورحت وانا مرهق... لكن صدقيني اول ماوصلت مرتاح جدا وكل شي تمام وانا متاكد مارح تحسين بالغربة

لان البلده كذلك مريحه وكل شي متوفر وامان..

انا ممكن بكلامي ما اجامل ماكذب عليك ان قلت لك ماحس بالغربه ابد من وصلت الى الان ... وانا متاكد كذلك انك بترتاحين كثير

وحاولي تكونين علاقة مع زميلات لك من السعوديه متواجدين في نيوزلندا ... لان انا لولا الله ثم بعض الاخوان وهم عارفين نفسهم ~_~ مايحبون الشهره ههههه ولا كان تورطت

والله يوفقك يارب
    7 "
  4. موعد سفري اقترب وأشعر بقلق وتوتر نفسي شديد ودقات قلبي تتسارع ومتأكدة كل من هي أو هو بنفس وضعي يشعر بنفس الأحاسيس الصعبة هذه . سافرت من قبل لوحدي ولكن لدول عربية اسلامية وكنت أشعر كأنني في المملكة وكأنني في الرياض لم أشعر بغربة وشعرت أن كل العرب أهلي وأخوتي ولأول مرة أسافر أو لأول مرة سأبقى لوحدي في بلد أجنبية . سوف يسافر معي زوجي ولكن بعد أقل من عشرين يوم سوف يرجع إلى السعودية بسبب وضعه الوظيفي

أتمنى أن أعرف ممن واجه نفس الوضع كيف استطاع أن يتغلب على احساس الغربة المؤلم والبعد عن الأهل والوطن الغالي وكيف استطاع أن يتغلب على مثل هذه المعاناة الصعبة ويتأقلم مع وضعه الجديد

أنا آسفة يمكن موضوعي نكد عليكم شوية خاصة اللي مسافرين جدد بس احنا أخوة وأخوات هنا وياريت نساعد بعض نفسيا زي ما نساعد بعض بالمعلومات المفيدة عن الدراسة والبلد

والله يكون في عوننا جميعا ويصبرنا على الغربة ويحفظنا من كل شر
    هلا أختي الله يوفقك وتوصلين بالسلامة ان شاء الله وبالنسبة للنفسية شي طبيعي صارت معي قبل لا أسافر مانمت وكل شوي أفكر واول ماركبت الطيارة من الرياض خلاص الوضع صار معي عادي فلا تفكرين وتشغلين بالك توكلي على الله وأذا تبين أي شي اي أستفسار
    عن ولنجتون انا تحت أمرك عن السكن والمواصلات وكل شي الي تبينه ..وأذا انتي على حسابك الخاص فأستعجلي بالسفر وكملي
    أوراقك وأرسليها للملحقية في أستراليا لان في أخبار ساره وحصرية بألحاق جميع الدارسين على حسابهم الخاص بالبعثة بنيوزلندا قريباااا مع افتتاح الملحقية بأوكلاند ... خبر موثوق وحصري ..وبالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الفجر
    فيه من زميلاتي في نفس وضعك ومبسوطين ماقد استشعرت عليهم الم الغربه.

اعتقد اصعب لحظه بتكون يوم سفر زوجك من عندك هذي بجد مؤلمه لكن بعد كذا ان شاء الله تتكيفين مع الوقت .

اشغلي نفسك اطلعي تسوق حتى لو ماتشترين اشغلي نفسك بس

اشربي قهوه في مقهى

روحي السينما (اعشق افلام الكرتون في السينما) تلقين كثير افلام كوميدي وافلام مخصصه للعائله تناسبنا تقريبا في العرض كمسلمين.

لا تنسين كوني صداقات مع السعوديات الا ماتحتاجين ناس تفهمينهم ويفهمونك علشان تشكين لهم ويشكون لك

والله من جد ما يصبرك على الغربه الا بنات بلدك وانا مجربه.

نزلي القرآن كامل على جوالك شغليه قبل تنامين سبحان الله ترتاحين وتنامين بطمأنينه.

والله يعينك حتى لو انت عندنا في اوكلاند كان قدرنا نساعدك لكن ويلنجتون قليل اللي فيها من الرياض.
    بصراحة مو عارفة ايش أقولك أختي نجمة ، جزاكي الله خير والله كلامك ريحني نفسيا ما تتصورين لأي درجة ومشكورة يا غالية على نصائحك واقتراحاتك المفيدة والقرآن الكريم ما نستغني عنه ربنا معنا ويحفظنا جميعا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "عبدالعزيز"
    الله يعينك اختي... ترى ممكن بس لمن تقرب لحظة السفر مثلي... انا والله كنت افكر

حتى ليلة السفر مانمت تمام ورحت وانا مرهق... لكن صدقيني اول ماوصلت مرتاح جدا وكل شي تمام وانا متاكد مارح تحسين بالغربة

لان البلده كذلك مريحه وكل شي متوفر وامان..

انا ممكن بكلامي ما اجامل ماكذب عليك ان قلت لك ماحس بالغربه ابد من وصلت الى الان ... وانا متاكد كذلك انك بترتاحين كثير

وحاولي تكونين علاقة مع زميلات لك من السعوديه متواجدين في نيوزلندا ... لان انا لولا الله ثم بعض الاخوان وهم عارفين نفسهم ~_~ مايحبون الشهره ههههه ولا كان تورطت

والله يوفقك يارب
    ويكون في عوننا جميعا أخويا ,

فعلا قلق وتوتر نفسي قبل السفر ،

أنا الحمد لله وضعي أفضل ، الله يعين الوحدة اللي تسافر لوحدها حتى من البداية مافي معها أحد

مشكور أخ عبد العزيز كلامك إنت كمان والله طمني أكثر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتن الحارة
    هلا أختي الله يوفقك وتوصلين بالسلامة ان شاء الله وبالنسبة للنفسية شي طبيعي صارت معي قبل لا أسافر مانمت وكل شوي أفكر واول ماركبت الطيارة من الرياض خلاص الوضع صار معي عادي فلا تفكرين وتشغلين بالك توكلي على الله وأذا تبين أي شي اي أستفسار
    عن ولنجتون انا تحت أمرك عن السكن والمواصلات وكل شي الي تبينه ..وأذا انتي على حسابك الخاص فأستعجلي بالسفر وكملي
    أوراقك وأرسليها للملحقية في أستراليا لان في أخبار ساره وحصرية بألحاق جميع الدارسين على حسابهم الخاص بالبعثة بنيوزلندا قريباااا مع افتتاح الملحقية بأوكلاند ... خبر موثوق وحصري ..وبالتوفيق للجميع
    تسلم أخويا على الرد اللي ريحني نفسيا ومشكور على الخبر الحلو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.