الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجوكم ساعدوا اخوكم في لله

ارجوكم ساعدوا اخوكم في لله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5108 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية airman
    airman

مبتعث جديد New Member

airman السعودية

airman , ذكر. مبتعث جديد New Member. من أستراليا , مبتعث فى السعودية , تخصصى الطيران , بجامعة nothing
    • nothing
    • الطيران
    • ذكر
    • nothing, nothing
    • أستراليا
    • Mar 2010
    المزيدl

April 4th, 2010, 01:09 AM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    اخواني اخواتي افيدوني جزاكم الله خير
    انا معاي دبلوم لغه الانجلينزية ودورات لغه فرنسية، حاسب ،فيزياء وحاب ادرس الطيران في نيوزيلندا فلا ادري هل دراسه الطيران في نيوزيلندا من القائمه الموصه بها ام لا ..

لو لم تكن دراسه الطيران من القائمه الموصى بها ودرست على حسابي الخاص لفترة وقدمت اوراقي للملحقية هل انضم للبعثة ام لا

وجزكم الله خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعود الشلوي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ادخل ع موقع الوزارة أخي الكريم وتجد التخصصات الموصى بها
    وعليكم السلام

مع الاسف وكل الاسف مو موجوده بالتخصصات المطلوبه مع ان الخليج بكبره يشعر بحاجة شديدة لطيارين ..

طيب اذا درست على حسابي الخاص فيه ريح امل انهم يضموني بالبعثه حتى لو ان معهد الطيران مو من ضمن الجامعات الموصى بها ..
    7 "
  3. إذا لم يكن من المعاهد والجامعات الموصى بها

فإحتمال ضمك للبعثه ضئيل جداً

اي نعم الله سبحانه وتعالى بيده كل شيء , ولكن الأخذ بالأسباب واجب

واتذكر انني قد قرأت في هذا المنتدى شكوى لبعض الطلاب كانوا يدرسون في جامعات نيوزيلنديه على حسابهم الخاص , وبعد ان وصلت اوراقهم للوزاره في الرياض , كانت الجامعه التي يدرسون بها قد اغلق القبول فيها من الوزاره بسبب تكدس الطلبه السعوديين فيها , مثل جامعه ويكاتو بهاملتون , فتم رفض اوراقهم وإعادتها للملحقيه , فما بالك وجامعه او معهد لم يكن من الموصى بها من الاساس ...

انا لم اطلع على الجامعات الموصى بها , ولكن احببت ان اوضح لك هذه النقطه

وفقك الله لما اردت , وحقق امانيك ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزف يراع
    إذا لم يكن من المعاهد والجامعات الموصى بها

فإحتمال ضمك للبعثه ضئيل جداً

اي نعم الله سبحانه وتعالى بيده كل شيء , ولكن الأخذ بالأسباب واجب

واتذكر انني قد قرأت في هذا المنتدى شكوى لبعض الطلاب كانوا يدرسون في جامعات نيوزيلنديه على حسابهم الخاص , وبعد ان وصلت اوراقهم للوزاره في الرياض , كانت الجامعه التي يدرسون بها قد اغلق القبول فيها من الوزاره بسبب تكدس الطلبه السعوديين فيها , مثل جامعه ويكاتو بهاملتون , فتم رفض اوراقهم وإعادتها للملحقيه , فما بالك وجامعه او معهد لم يكن من الموصى بها من الاساس ...

انا لم اطلع على الجامعات الموصى بها , ولكن احببت ان اوضح لك هذه النقطه

وفقك الله لما اردت , وحقق امانيك ...
    طيب يالغالي لو اني درست على حسابي الخاص يعني اوفرت لهم حولي ميتيين الف ودفعت مصاريف الكلية على حسابي .. فيه امل على الاقل على الاقل يمشولي راتب او out
    7 "
  5. مو معقوله ياشباب يعني ادفع حوالي ربع مليون ريال وقروض ولا فيه اكراميه لو راتب شهري ابسط حقوق المغترب ولا فيه طريقه و لا الوضع وشلون ..؟ شباب الله يرضى عليكم شخص ما.. يدرس تخصص مو من القائمه الموصى بها ..قال ان ادفع لهم مصاريف الجامعه و الشخص هذا يطمع لو راتب شهري تمشيه ايامه ! المشكله عند النقطه الاخيرة بالراتب الشهري يعني يصير هيك ولا التعليم على كيف ابوي
    انويرا بصيرتي الله ينور بصيركم ..~ هذا الوضع بختصار الموضوع thanx
    7 "
  6. ^^

النظام واضح وصريح

تكون مبتعث , يصرفون لك راتب

تقول انا اتكفل بتكاليف الدراسه ومشو لي راتب شهري

يقولون لك : كثر لي منها

وعاد ماشاء الله تبارك الله , الشباب هنا يقدرون النظام والروتين

يعني إذا بيمشون لك راتب وانت غير مبتعث , لازم يكون لك إستثناء من النظام

وعشان تجيب إستثناء لازم يمر الموضوع بمراحل كثيره وروتين و ... و ...

حاول مع الوزاره , واشرح لهم الوضع , وافقوا كان بها , والا ماخسرت شي

اغسل يدك منهم , وتوكل على الله رح ادرس التخصص اللي تحبه على حسابك , والله يوفقك إن شاء الله

( والله وش نقول انت بس تبغى كم ألف في كل شهر وانت جالس تدرس , فيه مبتعثين يستلمون رواتب لهم ولزوجاتهم وبزارينهم , وبعضهم صار له كم شهر برى بلد الإبتعاث , الاخ المبتعث زار اهله في السعوديه بدون علم الملحقيه واعجبه الوضع , والجامعه او المعهد اللي يدرس فيه مابلغوا عنه الملحقيه عشان لايوقفون ضمانه المالي ... مااقول الا الله يعينك )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزف يراع
    ^^

النظام واضح وصريح

تكون مبتعث , يصرفون لك راتب

تقول انا اتكفل بتكاليف الدراسه ومشو لي راتب شهري

يقولون لك : كثر لي منها

وعاد ماشاء الله تبارك الله , الشباب هنا يقدرون النظام والروتين

يعني إذا بيمشون لك راتب وانت غير مبتعث , لازم يكون لك إستثناء من النظام

وعشان تجيب إستثناء لازم يمر الموضوع بمراحل كثيره وروتين و ... و ...

حاول مع الوزاره , واشرح لهم الوضع , وافقوا كان بها , والا ماخسرت شي

اغسل يدك منهم , وتوكل على الله رح ادرس التخصص اللي تحبه على حسابك , والله يوفقك إن شاء الله

( والله وش نقول انت بس تبغى كم ألف في كل شهر وانت جالس تدرس , فيه مبتعثين يستلمون رواتب لهم ولزوجاتهم وبزارينهم , وبعضهم صار له كم شهر برى بلد الإبتعاث , الاخ المبتعث زار اهله في السعوديه بدون علم الملحقيه واعجبه الوضع , والجامعه او المعهد اللي يدرس فيه مابلغوا عنه الملحقيه عشان لايوقفون ضمانه المالي ... مااقول الا الله يعينك )
    هههههه شنسوي يالغالي قلنا نوفر لهم ربع مليون وندفعها < يعني مسوي عرض

والله الغالي نصف المبتعثيين رايحيين ( سياحه ) وناس جد جد تلقيه هو القلم خوياء وشخص طموح تكسر مجاديفه لانه عنده طموح موقفته فلوس والابتعاث مشيب نصف راسه بعدين المفروض المبتعث يكون متفرغ مشكلة كذا يجيب عياله وهله وجيرانه جايبهم معه عسى الواحد يدبر روحه يجيب قبيلته .. لكن مهما تكون الظروف سكاكون كالجبل الواقف اللذي لايقهر < مب عاقل نيوتن

الله يكون بعون الجميع ... وشدوا حيلكم ورفعون روسنا تكفون
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.