الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار بين كريست شيرش واوكلاند

محتار بين كريست شيرش واوكلاند

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5130 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عَلِيٌ
    عَلِيٌ

مبتعث جديد New Member

عَلِيٌ نيوزيلندا

عَلِيٌ , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى انجليزي , بجامعة معهد
    • معهد
    • انجليزي
    • ذكر
    • محتار بين كريست شرش واوكلاند, الشرقية
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 4th, 2010, 07:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    انا علي من السعودية ,
    بصراحة انا ناوي ادرس الصيف انجليزي بنيوزلاندا .. وللحين محتار بين كريست شيرش واوكلاند .. بحثت كثير بالنت ومالقيت شي يفيدني
    بل زادوني حيرة !!
    السعر في التذكرة ما ادري يفرق او لأ ؟؟
    بس كـ دراسة نفس المعهد الي في الاولى في الثانية , وكذلك تكلفة السكن والتأمين الصحي ....الخ
    كلهم نفس الشي .. بس الي ما اعرفه التذكرة !
    وابي اعرف , وين افضل ؟
    وين فيه عرب اقل ؟
    وين ارخص في المعيشة ؟
    وين أجمل في الطبيعة / سياحة ؟ < علماً بأني من عشاق المتاحف والخضرة والماء
    وين انسب للدراسة ؟
    وين افضل كـ شعب ؟
    وين مسلّي أكثر ؟
    وين أكثر أمان ؟
    وين ممكن الاقي وسائل ترفيه منتشرة .. مثل انترنت وسينما واسواق وملاهي ووو .. الخ ؟؟ < على ما اعرف انها اوكلاند , واذا كان الجواب اوكلاند .. هل هالاشياء معدومة في كرست شرش ؟
    وين أبسط كـ حياة ؟
    وين أفضل كـ مُناخ ؟ < علماً اني بروح نصف شهر رجب وبرجع بعد نصف رمضان ( شهرين )

بلييز تجاوبوني باسرع وقت , وبدعيلكم جد
    لاني بجد محتاج لهالمعلومات بأسرع وقت , لان لازم اختار قبل نهاية هالاسبوع !
    ورحم الله والديكم مقدماً ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَلِيٌ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    انا علي من السعودية ,
    بصراحة انا ناوي ادرس الصيف انجليزي بنيوزلاندا .. وللحين محتار بين كريست شيرش واوكلاند .. بحثت كثير بالنت ومالقيت شي يفيدني
    بل زادوني حيرة !!
    الفرق بسيط تقريبا 400 ريال فرق التذكرة اوكلاند ارخص
    بس كـ دراسة نفس المعهد الي في الاولى في الثانية , وكذلك تكلفة السكن والتأمين الصحي ....الخ
    وابي اعرف , وين افضل ؟
    انا اشوف كرايسشرش افضل بكثير (رأيي الشخصي)
    وين فيه عرب اقل ؟
    كرايسشرش اقل عرب والمدينتين كلها تضم نسبة كبيرة من العرب
    وين ارخص في المعيشة ؟
    متقاربة لكن السكن في كرايسشرش ارخص
    نيوزلندا بشكل عام طبيعتها رائعة وجميلة
    وين انسب للدراسة ؟
    كرايسشرش انسب بكثير
    وين افضل كـ شعب ؟
    كلها شعب واحد
    وين مسلّي أكثر ؟
    ,,,,,
    وين أكثر أمان ؟
    متقاربة
    وين ممكن الاقي وسائل ترفيه منتشرة .. مثل انترنت وسينما واسواق وملاهي ووو .. الخ ؟؟ < على ما اعرف انها اوكلاند , واذا كان الجواب اوكلاند .. هل هالاشياء معدومة في كرست شرش ؟
    لا ليست معدومة
    وين أبسط كـ حياة ؟
    كرايسشرش
    اوكلاند لانها راح تكون ادفأ من كرايسشرش

بلييز تجاوبوني باسرع وقت , وبدعيلكم جد
    لاني بجد محتاج لهالمعلومات بأسرع وقت , لان لازم اختار قبل نهاية هالاسبوع !
    ورحم الله والديكم مقدماً ..
    الاجوبة تحت الاسئلة في الاقتباس بالخط الاحمر

واذا تبي النصية لاتروح لأوكلاند اذا كنت تبي تهتم بدراستك وتطور لغتك لان اوكلاند العرب فيها واجد
    7 "
  3. والله ياخوي بحكم اني عشت في المدينتين ابعطيك رايي من واقع تجربه

انا بديت في اوكلاند السنه الاولى لي وبعدها نقلت لكرايست شرش وعشت فيها اكثر من سنه والحين انا رجعت اوكلاند.

بالنسبه للاسعار : متساويه فيما عدا السكن (كرايست شرش ارخص)

بالنسبه للطبيعه : كرايست شرش كثيره فيها الانهار بينما اوكلاند منطقه جبليه خضراء.

اذا انت تحب السياحه فاوكلاند افضل بمراحل كونها تحتوي على متحف وانشطه متنوعه (رحلات بحريه للجزر الصغيره وللبراكين الخامله) انا شخصيا حبيت اوكلاند اكثر لانها ممتعه اكثر

كرايست شرش مدينه ممله جدا

تجمع السعوديين في كرايست شرش اكثر بكثير بسبب عدد المعاهد المحدود والمدينه صغيره وريفيه في اوكلاند لم نعد نعرف بعضنا.

ان كنت من هواة الصيد البري (كرايست شرش) انسب لك

ان كنت من محبين البحر فهو يقع في منتصف مدينة اوكلاند والميناء في نهاية شارع الكوين ستريت ومنها تنطلق رحلات بحريه كثيره منها رحلات صيد ورحلات للجزر ورحلات لرؤية الحيتان والدلافين.

السينما متوفره في المدينتين .

لكل مدينه نكهتها الخاصه حقيقه عند زيارتي لكرايست شرش حسيت وكاني دخلت بلد آخر ،كل شي اختلف نوع الطبيعه الجو الريف.

من ناحية بساطة العيش عموما الغرب لا يحبون التكلف واينما تذهب تجد البساطه.

عدد المسلمون في نيوزلندا ٣٠ الف مسلم لاحظت كثرة تواجدهم في المدينتين ولله الحمد واغلبهم من العرب والهنود والماليزيين وقلة من الغرب.

من ناحية الامان : اوكلاند تم تصنيفها ٤ على مدن العالم بالامان بينما كرايست شرش لم تكن ظمن القائمه.

من ناحية الشعب : اوكلاند الطف من كرايست شرش يمكن بسبب تعودهم على الاجانب بينما كرايست شرش مازالو يتحزبون جدا لبعضهم.

باختصار ان كنت من عشاق الطبيعه الممزوجه بالحضاره ومحب الاسواق المغلقه فاوكلاند افضل

وان كنت من عشاق الريف كرايست شرش افضل

لا تعتقد انك ستدخل دوله ذات عمران راقي مميز بل ستصدم بدخولك دوله متأخره عمرانيا ببناء بسيط جدا ومطار اشبه بمطاراتنا الصغيره التي تربط بين المدن ولكنك ستكتشف انها متقدمه من نواحي اخرى كالنظام و المواصلات والاتصالات ولن تكتشف ميزه هذا البلد مبكرا بل تحتاج لوقت حتى تكتشف ان فيها الكثير الذي يميزها.

من ناحية تواجد العرب يا اخي من اراد ان يتعلم فليس مجبور على توسيع علاقاته مع العرب ولكن تذكر بان اهل البلد لا يرغبون بصداقتنا ولي الان ٣ سنوات في نيوزلندا لم اكون صداقات اجنبيه الا مع المسلمات النيوزلنديات (بسبب عدم رغبة المجتمع بوجودهن) ، والماليزيات والفيتناميات صديقات الجامعه.
    7 "
  4. انا مالي خبـره بكرايستشرس ,,
    بالنسبه لأوكلانـد ,,

اول ماتوصل نيوزلند بتنزل في اوكلاند (المطار الدولي) وبعدها تاخذ رحله ثانيه لكرايستشرس,, يعني بيكون في فرق بالسعر

وابي اعرف , وين افضل ؟
    وين فيه عرب اقل ؟
    اوكلانـد فيها عرب كثير ,من مختلف الجنسيات العربية ..ممكن هالشي يكون ايجابي من بعض النواحي بغض النظر عن السلبيات اللي تجي عن اللغه والخ,,فهنا يجي دورك تنقي الناس الي تصاحبهم مشان تقوي اللغه

وين ارخص في المعيشة ؟
    بالنسبة لاوكلاند,, اذا كنت بتسكن بالداون تاون وسط الستي ,فهي غاليه.. بس اذا طلعت برا الستي ممكن تكون اسعار معقوله
    يعني وسط اوكلاند اسعار الشقق تجي على 400 دولار بالاسبوع , بس لما تتطلع ممكن تلاقي على 300
    بشكل عام اوكلاند تعتبر مدينه غاليه نسبيا من ناحية الايجار والاكل

اوكلاند منطقة حلوه , فيها حدائق ,متاحف,ملاهي , احتفالات, الخخ

وين انسب للدراسة ؟
    هالسؤال يعتمد عليك ومدى عزيمتك بالدراسه وتعلم اللغه,اقصد انك اذا كنت جاي بعزيمه قويه فان المكان ماراح يكون عائق بالنسبه لك

وين افضل كـ شعب ؟
    امممم انت جاي للغه فماراح تخالط الشعب النيوزلنـدي .,, بس بالنسبه لي اعتبر النيوزلنديين ناس كريهين ومش اجتماعيين

وين مسلّي أكثر ؟
    مسلي من اي ناحيه ؟؟ مادري بس انا احس اوكلاند مدينه ماتنام وشوارعها ماتفضى"اتكلم عن وسط الستي"

وين أكثر أمان ؟
    اوكلاند تعتبر مدينه امنه

وين أبسط كـ حياة ؟
    الوقت الي بتجي فيه بيكون فصل الشـتاء

بالتـوفيق اخوي

7 "
  5. السلام عليكم
    مشكورين كلكم صراحة .. ماقصرتوا وفيكم الخير ..
    بس حيرتوني كمان
    اخوي الشهاب الملتهب .. الاخت نجمة تقول انهم اكثر , انت من اختلاطك وياهم تشوف انو العرب في المعاهد كثير ؟؟
    الاخت نجمة الفجر حبيت اسالك .. مدري انا سمعت الاغلب يقول ان في اوكلاند العرب اكثر ؟!!
    و حبيت بس لو تركزيلي على ان ليه قلتي " كرايست شيرش مملة " ؟
    الاخت rabah
    حبيت اسالك كمان .. كرايست شيرش مافيها هالاشياء؟ يعني متاحف وحدائق وهالاشياء ؟؟

بسالكم ولو اني احس كثرتها :$
    الريف والانهار والبحر موجود في اوكلاند ؟ او مافيه ؟

ومشكورين جميعا وماقصرتو
    7 "
  6. العرب بكل مكان ,,الحين البعثات ماقصرت ,,حتى سوتزرلاند الناس تروح "لاتسالني وين بالخريطه""..
    وهو على حسب المعهد الي بتختاره, اقصد ان فيه معاهد معينه السعوده تكون متركزه فيها بكثـره بعكس معاهد ثانيه
    ماعندي علم عن كرايستشرس لاني ماقد زرتها,بس مثل ماقالوا انها مدينه ريفيه وهادئة نوعا ماً ..بعكس اوكلاند
    واوكلاند فيها مدن ريفيه كثير وفيها بحور وبيشز وشلالات .. بس ماشفت نهر للان
    عموماً في مناطق مثل هاملتون(فيها نهر), روتورا(فيها براكين خامده), ولنغتون (تعتبر العاصمه وكلها مباني)والخ ممكن الواحد يروحها بالويكند ويتعرف اكثر على طبيعه نيوزلند
    7 "

7. الصيف في نيوزيلندا يكثر العرب فيه والسعوديين على وجه الخصوص

بل وحتى المدن غير اوكلاند وكرايستشيرش تجدها مليئه بالسعوديين من امثالك ممن يريدون دراسه اللغه في الصيف والعوده بعد ذلك

لذا واخذاً بأهون الشرين اضم صوتي لصوت yasser

والراي لك ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.