الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ,, ياريت تساعدوني

استفسار ,, ياريت تساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5107 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث للأبد
    مبتعث للأبد

مبتعث مستجد Freshman Member

مبتعث للأبد الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعث للأبد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة ..
    • ..
    • طالب
    • ذكر
    • .., ..
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 24th, 2010, 01:34 PM

مرحبا شباب ,,

أنا حاب أستفسر ,, وحاب أسئل كم سؤال ,, إذا ما كان أمر عليكم ,, ياريت تساعدوني فيه ,, عجبتني الأخوة بينكم ,, في مساعدة الأعضاء ,,
    وأتمنى إنكم تساعدوني معاهم ,, لأني أفكر أروح أدرس في نيوزلندا ,, طبعاً من بعد كلامك الرائع عنها ,,

بالنسبة للمعهد :/

سـ!/ ماهي أفضل المعاهد في مدينة دنيدن ؟!

سـ2/ كم من المال يكفيني لدراسة 3 أشهر في دنيدن ؟!

سـ3/ دراسة 3 أشهر في نيوزلندا هل تكفيني في اللغة ,, مع العلم بأن لغتي جيدة ؟!

سـ4/ دراسة 3 أشهر في نيوزلندا ,, هل تلزمني إخراج فيزا ؟!

سـ5/ وهل مدينة دنيدن أرخص من المدن الأخرى ؟!

بالنسبة للبعثة :/

سـ1/ ما هي طريقة تقديم البعثة ,, هل هي مثل كافة الدول الأخرى ,, أم كما سمعت بأنها تحتاج إلى دراسة السنة التحضيرية على حسابي الخاص ,, ومن ثم أقدم على البعثة من الملحقية في نيوزلندا ؟!

سـ2/ هل أستطيع إذا قبلت في البعثة في نيوزلندا أن أحول البعثة إلى بريطانيا ,, وهل هذا الأمر سهل أم يحتاج لإجراءات معقده ,, وإذا أردت أن أحول ,, هل يجب علي الدراسة في نيوزلندا أو ما يحتاج للدراسة ؟!

سـ3/ هل نيوزلندا مثل باقي الدول ,, إذا قبلت في البعثة يصرف لي راتب ,, وإذا كان الجواب بنعم ,, كم الراتب اللذي يصرف من الحكومة للمبتعثين ,, وهل يكفي الشخص في الحياة في نيوزلندا في فترة بعثته ؟!

سـ4/ هل أستطيع العمل في نيوزلندا في أحد المحلات ,, وأنا أدرس في أحد الجامعات ,, وإذا كان الجواب بنعم ,, هل أحتاج أوراق من الجامعة أو من الملحقية ,, وهل أحد منكم جرب العمل هناك في نيوزلندا ؟!

سـ5/ متى يبدأ وقت التقديم على البعثات في نيوزلندا لطلاب البكالوريوس ,, وكيف طريقة التقديم ,, هل إني أروح للرياض للملحقية ,, أو أستطيع التقديم من هنا من جدة عن طريق موقع وزارة التعليم العالي ؟!

/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/،/

أنا آسف على كثرة الأسئلة ,, لاكن والله ودي تجاوبوني على هالأسئلة ,, لأني محتاج لهذه الإجابات في هذه الفترة ,, لأدرس الوضع ,,
    وأتمنى من الأخوان الفاعلين يجاوبوني على هذه الأسئلة ,, وأتمنى إنكم تواصلون الإبداع في هذا الموضوع ,,

2. اخوي حجاوبك باللي اقدر عليه :

عموما الحياه في الجزيرة الجنوبيه ارخص من المدن الكبيره : اوكلاند و ويلنجتون. وذلك من ناحية اسعار السكن فقط اما بقية التكاليف فهي متقاربه تقريبا.

السكن مع عائله يتراوح مابين ١٨٠ الى ٢٢٠ دولار في الاسبوع تقريبا (الدولار = ٢.٧ ريال سعودي اغلب اوقات السنه)

بالنسبه للعمل : نعم يحق لك الدوام الجزئي ويستخرج لك في الفيزه الدراسي ٢٠ ساعه عمل خلال الاسبوع علما بأن الحد الادنى للرواتب لديهم ٩ دولارات في الساعه والجامعه تتكفل بالبحث لك عن عمل اذا رغبت.

بالنسبه للالتحاق بالبعثه : الآن اصبح صعب جدا ويشترط عليك اتمام ٣٠ ساعه (السنه التحضيريه) لترفع اوراقك الملحقيه للوزاره لينظر في موضوعك.

التحويل الى بريطانيا جدا معقد بل شبه مستحيل وانا حاولت كثيرا للتحويل لبريطانيا وباسباب دراسيه مقنعه جدا وكذلك اسباب صحيه وبتأييد الملحقيه لانتقالي ومع ذلك كان رد الوزاره : على المبتعثه الالتزام بدولة الابتعاث.

٣ اشهر في نيوزلندا حقيقه غير كافيه وذلك بسبب صعوبة الاكسنت النيوزلندي وسرعته فتحتاج الى وقت لكي تعتاد اذنك على الكلمات باللهجه النيوزلنديه السريعه جدا.

المبلغ المالي لدراسة ٣ اشهر اعتقد انسب مبلغ هو ٣٠ الف ريال لتغطية كافة المصاريف من سكن ومعيشه ورسوم دراسية

اذا تم الحاقك بالبعثه فانه يبدأ عليك الصرف مباشرة والمكافأه الشهريه كافيه جدا لمتطلبات المعيشه.

٣ اشهر لا تلزمك باستخراج فيزه دراسيه تدخل بفيزة سائح تختم في المطار.

وبالتوفيق اخي الكريم.
    7 "
  3. ألف ألف ألف ألأف شكر أختي نجمة الفجر ,,

بصراحة أفدتيني كثير في أجوبتك ,, وكانت كافة ولله الحمد ,, الله يوفقك ,, يبدو بأن أمور البعثة صعب في نيوزلندا ,, مع إني حبيت هذه الدولة ,, لاكن للأسف ,,
    لاكن إن شاء الله راح أروح لها ,, على حسابي للدراسة لثلاثة أشهر ,, والله بيت هالدولة من تقاريركم الرائعه ,,

طيب كيف أختي لو بأقدم من الحين على بريطانيا للبعثة ,, كيف أمور البعثة للبكالوريوس ,, هل أعادوا القبول لها ,, أم بأنها مغلقة إلا الآن ,, ودي أروح لها ,,
    وإذا ما أستطيع ,, ما هي أفضل الدول التي أضمن القبول للإبتعاث لها ,, خليني أخذ عنها معلومات من الحين ,,

مره أخرى أختي شكراً ,, الله يوفقك ويوفق والديك معاك ,, وإن شاء الله تعودين لهم سالمة غانمة ,, وبشهادة تبيض الوجه ,, وبالتوفيق لك في الغربة ,,
    لن أنسالك هذه الجميلة ,, والله يديك على قد نيتك ,, وأشكرك على الأخوة التي جعلتك تفضين للرد على أسئلتي ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث للأبد
    ألف ألف ألف ألأف شكر أختي نجمة الفجر ,,

بصراحة أفدتيني كثير في أجوبتك ,, وكانت كافة ولله الحمد ,, الله يوفقك ,, يبدو بأن أمور البعثة صعب في نيوزلندا ,, مع إني حبيت هذه الدولة ,, لاكن للأسف ,,
    لاكن إن شاء الله راح أروح لها ,, على حسابي للدراسة لثلاثة أشهر ,, والله بيت هالدولة من تقاريركم الرائعه ,,

طيب كيف أختي لو بأقدم من الحين على بريطانيا للبعثة ,, كيف أمور البعثة للبكالوريوس ,, هل أعادوا القبول لها ,, أم بأنها مغلقة إلا الآن ,, ودي أروح لها ,,
    وإذا ما أستطيع ,, ما هي أفضل الدول التي أضمن القبول للإبتعاث لها ,, خليني أخذ عنها معلومات من الحين ,,

مره أخرى أختي شكراً ,, الله يوفقك ويوفق والديك معاك ,, وإن شاء الله تعودين لهم سالمة غانمة ,, وبشهادة تبيض الوجه ,, وبالتوفيق لك في الغربة ,,
    لن أنسالك هذه الجميلة ,, والله يديك على قد نيتك ,, وأشكرك على الأخوة التي جعلتك تفضين للرد على أسئلتي ,,

لا شكر على واجب اخوي.

بريطانيا مازالت مغلقه والدوله الوحيده المسموح لها للالحاق حاليا هي امريكا بكلام احد موظفين الوزاره من باب النصح لي بعد رفض انتقالي لبريطانيا.

قالي بالحرف الواحد : التوجه الحين لامريكا والوزاره ماتبي الا امريكا لكن تعسر فيز الطلاب وكثرة عدد المبتعثين اضطرت الوزاره اعتماد الدول لكن التوجه امريكا.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.