الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أبحث عن تجربة طالب لغة

أبحث عن تجربة طالب لغة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4993 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية (مالك)
    (مالك)

مبتعث جديد New Member

(مالك) الأردن

(مالك) , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى الأردن , تخصصى هندسة حاسوب , بجامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
    • جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
    • هندسة حاسوب
    • ذكر
    • إربد, الأردن
    • سوريا
    • Aug 2010
    المزيدl

August 26th, 2010, 03:57 AM

السلام عليكم...

مرحبا شباب.

أنا طالب أدرس هندسة حاسوب في الأردن ،وبقي على تخرجي فصلين .
    أريد أن أقوي نفسي في اللغة الإنجليزية،وفي بالي الخروج إلى أحد الدول الناطقة بالنجليزية كلغة أم،ولمدة ستة أشهر .

طلبي:
    أريد شخص عاش التجربة ذاتها.
    ذهب إلى نيوزلندا لدراسة اللغة لمدة ستة أشهر أو قريبا منها ،ثم عاد.

هل استفاد؟
    ما هو مقدار الاستفادة؟
    إلى كم أبقى محتفظا بهذه الاستفادة(بعضهم يقول أنك عندما تعود إلى وطنك وترجع للحديث بالعربية تنسى كل شيء)
    هل أستطيع اجتياز التوفل بعد الأشهر الست؟
    كم تكلفة الدراسة هناك بالكامل (دراسة ،سكن ،معيشة)

هدفي تقوية لغتي من أجل الوظيفة ،ومن أجل متابعة التقنيات الحديثة غير المعربة ،ومن أجل دخول التوفل لإكمال الدراسة في المستقبل إن شاء الله.
  2. اهلا وسهلا وحياك الله اخوي

حقيقه انا في نيوزلندا منذ ٣ سنوات

دخلت البلد بلغه سيئة جدا وتم تقييمي مستوى مبتدء

بعد ٤ اشهر تم تحويلي الى مستوى اكاديمي

في المستوى الاكاديمي درست سنه ونصف الين حققت الدرجة المطلوبه لدخول الجامعه

اللغه تعتمد على الطالب نفسه واجتهاده

في البدايه كنت جدا مجتهده وقفزت في اللغه بعد كذا صادفتني ظروف صحيه ونفسيه فتأخرت الى ان اجتزت الاكاديمي

بالنسبه للاسعار: تختلف حسب المعهد

حاليا : اخوان زوجي يدرسون اللغه في معهد في مدينه اوكلاند مدة ٣ شهور مكثف مقابل ١٥٥٠ دولار فقط شامل الفيزه الدراسيه او ١٣٠٠ بدون الفيزه والدولار يعادل ٢.٧ ريال سعودي تقريبا. (وهذا ارخص سعر مر علي)

بعض المعاهد تختلف اسعارها فتبدأ من ٢٥٠ دولار في الاسبوع كمعهد CPIT الى ٣٩٠ دولار في ELA

المصروف الاسبوعي : السكن مع عائله يكلف من ١٦٠ الى ٢٢٠ دولار في الاسبوع.

مصروف جيب شخصي : ٦٠٠ دولار مبلغ جيد جدا شهريا للقهوه والشاي سينما (٤مرات في الشهر) وجبه يوميا.

بالنسبه للفائده بعد العوده : حقيقه انا كل سنه ارجع السعوديه واقضي فيها ما لا يقل عن ٣ شهور ماحسيت انه فيه فرق الحمد لله يعني كلام فارغ ماللي تخرجوا من سنوات ورجعوا الدول العربيه مازالو ناطقين الانجليزيه بطلاقه.

اتمنى اكون افدتك وبالتوفيق يارب
    7 "
  3. هلا اخوي ..
    انا الحين لي شهر ونص ادرس بمدينه هاملتون نصيحتي يالحبيب انتبببه تجي نيوزيلاند او تفكر فيييها لان فييه نااس والله ثم والله لهم 6 شهور هنا صح انهم استفادو بس مو ذييكـ الاستفاده لكن انا ما ابي تغلط مثل ما غلطت انا اقوول رح استراليا تراها احسسن او امريكا بس مشكله امريكا وكندا الفيزه تطول بس استراليا وبس ونيوزيلاند انتبببه انتبببه .. تقبل مروري
    7 "
  4. شكرا أخي مشعل على مشاركتك.

في ظنك،ما هو السبب الذي جعل هؤلاء يمكثون ستة أشهر دون فائدة؟
    وما الذي جعلك تظن أن أستراليا ستكون أحسن حالا؟

أنا - حقيقة - ما اخترت نيوزلندا إلا لأنها الأقل تكلفة حسب علمي.
    لو كانت التكلفة في أستراليا أو كندا قريبة من تكلفة نيوزلندا ،ستكون كندا خياري المفضل.
    مع العلم أني لا يهمني سرعة خروج التأشيرة ،فأنا لن أسافر إلا بعد أن أتخرج ،أي بعد سنة وربما أكثر بقليل،لأني لا أحبذ أن أذهب مع بداية الصيف فغالبا ستكون نيوزلندا تعج بالعرب!!

شاكر لمرورك وإدلائك بتجربتك.
    بانتظار خبرات أصحاب التجارب.*
    7 "
  5. اخي نيوزلندا ممتازه

لكن بغض النضر عن اي دولة تروحها للتعلم

انك ما تختلط بالعرب كثيرا

يعني ايش الفايده تتكلم انجلزي ثلاث ساعات في اليوم بالصف

بعدين تطلع تتكلم عربي

لازم تعزل نفسك عن العربيه لانه من دون ممارسه ما في فائده

وانت سيد الدارين لانه الكمبيوتر ما تقتدر تتعلم عليه الا بالممارسه
    7 "
  6. والله ياخوي من خلال تجربتي في نيوزلندا لدراسة اللغه : اجد انها خيار ممتاز جدا لدراسة اللغه ومرحلة البكالريوس ولكن معقده في قبول الماستر لان قبولها للماستر مشروط باللغه ومرحلتين قبل قبول الماستر او اللغه مع مرحلة الدبلوم العالي قبل الماستر فما عدا ذلك فهي خيار ممتاز.

بالنسبه للي درسوا ٦ شهور ومااستفادوا اعتقد ان المشكله فيهم وليست في بلد لغتها الام هي الانجليزيه.

واعرف صديقه لي في امريكا لها سنتين في اللغه وفي النهايه انتهت بعثتها وهي ما انهت اللغه ؟!!!! هذا وامريكا رائده التعليم في العالم وشعارها النجاح للجميع والتميز لمن يريد.

اخي انا درست في معهد ELA التابع لجامعة اوكلاند وتم تقييمي مبتدء مستوى ٣ وبعد ما انهيت السميستر الاول تم تحويلي للمستوى الاكاديمي ولله الحمد ، في المستوى الاكاديمي درسته في جامعه كانتربري وقضيت فيه سنه ونصف تقريبا ودرست دورة ايلتس مكثفه في معهد CCEL الى ان وفقت في اختبار الايلتس ودخلت الجامعه ولله الحمد.

في البدايه قفزت في اللغه مع اني لا افارق صديقتي السعوديه ولكن كنا نجتمع نذاكر سويا ونتناقش حول القواعد ثم نفترق في السوق وكل واحده مننا تتسوق لوحدها واحيانا نتسوق مع بعض ونسأل بعضنا عن بعض الكلمات التي لانعرفها، لم اكن انام في تلك الايام الا بعد حفظ ٢٠ كلمه مع مشتقاتها ، وبفضل الله قفزت للاكاديمي دون المرور في مستوى الانترميديت.

لماذا علقت في الاكاديمي سنه ونصف لاني مع زيادة ثقتي بنفسي بعد قفزي للاكاديمي قل عطائي وقلت مذاكرتي.

حقيقة لم يكن متحدث اللغه العربيه عائقا بالنسبه لي ابدا ابدا بل كانو يساعدوني اكثر من اي شخص آخر في تصحيح بعض واجباتي وتصحيح القواعد بل واعطائي بعض الكلمات المركبه التي تعطي معاني مختلفه.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.