الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ارجوا من الكل ان يساعدني باللي يقدر عليه من معلومات

مساعدة ارجوا من الكل ان يساعدني باللي يقدر عليه من معلومات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4969 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ali.alzahrani
    ali.alzahrani

مبتعث جديد New Member

ali.alzahrani المملكة المتحدة

ali.alzahrani , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى networks cisco , بجامعة coventry uni
    • coventry uni
    • networks cisco
    • ذكر
    • coventry, coventry
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 19th, 2010, 07:11 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اسعد الله اوقاتكم بكل خير والله يوفقكم ان شاء الله وترجعون بالسلامه لبلادكم

انا موضوعي احسه شوي صعب يعني تقريبا يحتاج الى نصيحه والى حكمة والى مساعده والى توجيه

محدثكم من جده توني متوظف مالي الا ثلاث شهور بوظيفة حكومية وراتبي كويس والحمدلله

رحت خطبة وشفت لي بنت الحلال وهي معيده في الجامعه والحمدلله تمت الخطبة و الملكة

ولكن زوجتي الغالية تم ابتعاثها من جامعة الطائف محفوله مكفوله بكل شيء تدرس ماجستير و دكتوراه وقالو لها اختاري الدوله وجيبي لنا قبول واتركي الباقي علينا

انا سرت في موقع صعب بصراحه اذا انا بروح معاها ومافي غير ابدا راح افصل من وظيفتي لان الوظيفة رفضو يعطوني اي تفرغ او اجازه بدون راتب لمدة خمس او ست سنوات

وبصراحه زوجتي جدا مجتهده وجايبه الثالث على الجامعه وتخصصها حلو جدا ولا ابي احطمها ^_^

المهم انا وافقت اني افصل من عملي و اروح معاها كمحرم وادرس معاها في نيوزلندا واصيري نيوزلندي واجيب نيوزلندين صغار ههههههه امزح

المهم بعد الموافقه واختيار الدوله حسيت ان نيوزلندا دوله ممتازه من كثر ما قرأءة عنها في منتداكم الغالي والله يسعدكم

على ما تقدمونه لأخوانكم عموما بطرح عليكم عدة اسأله واتمنى انكم تجاوبي عليها <<< لكم جوائز اجيبها من السعوديه

1- هل تؤيدوني اني افصل من عملي واسافر مع زوجتي وادبر لي دراسه هناك لغة و تخصص جامعه؟؟ علما ان الشخص الوحيد ولايوجد غيري مثل اخوانها؟

2- هل تؤيدوني على ان ندرس في دولة نيوزلندا بما نحن زوجين جديدين؟؟

3- ماهي المدينة التي تناسبنا كزوجين واعلمو والله اول مره اطلع برا السعودية حتى زوجتي؟؟

4- زوجتي راح تخصص في مجال اسمه جرافيك ديزاين حتى كلية الفنون؟؟ وين الجامعه الكويسة؟؟؟

5- وانا نفسي ادرس تخصص ادارة نظم المعلومات MIS؟؟ وين الجامعة الكويسة؟؟

6- زوجتي اول ما تطلع راح تطلعها على معهد هم قالو لها كذا وقالو جيبي قبول من معهد لغه لازم؟؟ كيف اسوي

7- الجامعه كيف اجيب قبول لزوجتي في الجامعه وهل لابد ان يكون المعهد تابع للجامعه؟؟

8- سمعت ان المكاتب نصابه في جده وين احسن مكتب تكفون يكون مكتب كويس بمعنى الكلمة يجيب الموافقات؟؟

9- بما اني زوجها هل تطلع لي الفيزه كمحرم فقط او دارس يعني اقدر اكمل دراسة؟؟

10- ولو الفيزه مو مكتوب فيها دارس هل اقدر اعدلها من الملحقية واقدر ادرس في المعهد و الجامعه؟؟

11- ابي احسن مدينة فيها امان لي ولزوجتي كسكن و كجامعه؟؟

12- بصراحه هل النقاب مسموح او لازم كشف الوجه <<< بس مجرد سؤال لا تعصبون؟
    ؟

والله يسعدكم ان شاء الله ويسدد خطاكم ويوفقكم واللي يساعدني والله ثم والله له دعوه عن ظهر غيب مني ومن زوجتي وله هدية حلوه لما اجي ان شاء الله

وباقي يوجد لدي استفسارات بس بعد ما تردو على والله يوفقكم

2. هلا بك اخوي

اول شي الف مبروك على جميع الاشياء : زواج - بعثة - وظيفة الخ ههههههه

الشي الثاني
    انصحك باستراليا اخي الكريم لو امكن ، انا زرت نيوزلندا كذا مرة ودرست في استراليا وزرت مناطق استراليا تقريبا جميعا .

المقارنة صعبة من جميع النواحي واستراليا تتفوق على نيوزلندا بمراااااااحل بس احس انه صعب انك تقارن

طبعا استراليا فيها مدن جميلة جدة وفيها طبيعة اجمل والاهم من ذا كله اجوائها ادفأ واحسن واروق

عندك بريزبن ومالبورن وسيدني في الدرجة الاولى
    عندك اديليد وبيرث وارميدال ونيوكاسل من الدرجة الثانية

طبعا استراليا رخيصة ومكافأتها يمديك حتى ترسل اقساط سيارة من هناك من الفائض حق المكافأة

فيها امان غير طبيعي وفيها فرص وطبيعة غير طبيعية

لو تبي استراليا وقبول لك ولزوجتك راسلني على الخاص وابشر من عيوني

تحياتي
    7 "
  3. السلام عليكم

اخوي مانع المشعل اسعد الله وقتك بكل خير يالغلا

والف شكر يالغالي بصراحه انا محتار بين نيوزلندا وبين استراليا والله انك صادق صعب اقارن لاني ماعمري سافرت هههههههههههه

والشيء الثاني اتمنى انك ترسل اميلك لي خاص اذا ماعندك مانع

والله يعطيك العافية ويوفقك يارب
    7 "
  4. والله مشا الله الله يزيدك من نعيمه .

لاكن ترا الموضوع محير فعلاً لكن اذا انت اتخذت اهم قرار الى هو الفصل من الوظيفة لاص الامور الثانية تهون كلها ، مااازيد على اخوي الى فوق نيوزليندا برد مره وآخر الدنيا وقلق حتى السفر يمها تمر اقل شي ٣ مطارات .

واكثر اسئلتك انشا الله امورها سهاله ومن ناحية القبولات حاول عن طريق النت ترا بسيطه مره وش لك بالمكاتب ،

واما من ناحية النقاب الى الحين الامور زينه وسوا مطالبات هنا انهم يسوون زي فرنسا بس مابتو بالموضوع الى الحين ،

واذا جيت نيوزيلندا تاكد انك جيت لاجمل ديره بالعالم بس برد !

الله يوفقنا وياك
    7 "
  5. اخوي خالد اسأل الله العلي العظيم ان يوفقك في هذا اليوم الفضيل في حياتك العلمية او العملية وبصراحه انا غيرت الوجهه من نيوزلندا الى استراليا وكان معك حقك وجمعت معلومات اكثر حول استراليا ووجدت ان استراليا تستحق الدراسه و العيش بها شكرا لك يالغالي
    7 "
  6. ابعد عن نيوزيلندا
    اسنراليا ولا امريكا
    مع اني ما اعرف شي عن استراليا
    لكن امريكا اسهل حياة واجمل
    وايضا لايوجد تعقيدات بالدراسة كما في النظام البريطاني(بريطانيا واستراليا ونيوزلندا)

فنصيحة ابعد عن نيوزلندا-حتى الزلازل كثرت من تالي عندنا
    واي مساعدة انا حااااضر

ومبروك كللللش
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.