الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أخواني نيوزلندا ولا ماليزيا

مساعدة أخواني نيوزلندا ولا ماليزيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4881 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هي افضل بلد برأيك من حيث دراسة الهندسة ؟؟

المصوتون
19. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نيوزلندا

13 68.42%
  • ماليزيا

4 21.05%
  • غير ذلك

2 10.53%
  1. الصورة الرمزية عثمان بصير
    عثمان بصير

مبتعث مجتهد Senior Member

عثمان بصير ماليزيا

عثمان بصير , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة SEGI
    • SEGI
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • كوالالمبور, كوالالمبور
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

December 8th, 2010, 07:31 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي اعظاء مبتعث .. تحية طيبة

مساكم معطر بالورد .. صباحكم اسعد من السعد

أخواني أنا حاب أكمل دراستي الجامعية ومحتار بين نيوزلندا وماليزيا تخصص هندسة مدنية او اتصالات

مع العلم اني بروح على حسابي ولا راح اقدر التحق بالبعثة

فا ياليت تفيدوني بالميزات والعيوب الصغيرة والكبيرة والعوائق الي ممكن تواجه الشخص

وأفضل المدن من حيث المساحة والتطور والطبيعة والامان والمناخ وطيبة الناس وكثر العرب
    انا سمعت ان اوكلاند هيا الأفضل

ومتى موعد بداية كل فصل درراسي سمعت ان الترم الاول شهر 2 والثاني شهر 8

وياليت كل واحد يقول هوا كم يصرف شهرياً بالسكن والاكل والشرب والترفيه

ومن ناحية ثانية طبيعة الجو لأن الله يبعد عنكم الشر والبلى معي ربو مناعتي شوي ضعيفة

اتمنى ما تنسو التصويت
    وعساكم بأحسن احوال
    اخوكم عثمان بصير
  2. هلا اخي عثمان ,, ومسائك فل وياسمين والله يعافيك من الربو

بخصوص المقارنة اخي بين نيوزيلندا وماليزيا صعب اقارن لاني مادرست في البلدين

ولكن بما انك نويت الدراسة في الخارج فالافضل تدرس في بلد لغته الاساسية الانجليزية

فعندك مثلا نيوزيلندا أو استراليا او كندا او امريكا

الفصول الدراسية الجامعية تبدا في نهاية شهر فبراير او بداية مارش تقريبا
    والفصل الثاني في شهر جولاي

والله يوفقك ويسر امرك
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز أسعد الله يومك بكل خير وسرور:-
    أولا: بإذن الله سوف افيدك بمعلومات عن االدولتين ولك الاختيار في الاخير.....

ماليزيا:-
    دولة ممتازة تعتبر أرخص من نيوزلندا , يكثر فيها العرب , جامعاتها من الجامعات الممتازة على مستوى العالم : جامعة تناقا ممتازة جدا لدراسة الهندسة وهي في كوالالمبور ولكن في منطقه بعيدة عن الداون تاون وهذا يميزها ,موقعها هادىء . تعامل الناس , الشعب الماليزي فقير ومسلم ومتعاون ومحب للخير ولايؤذي , ولكن هنا 3 أجناس ماليزيه : مالي وهم الطيبين , الصينين يعني شوي , ولكن الهنود وهم اسوء جنس ماليزي , طبعا جميعهم ماليزيين , ولكن انت محترم الكل يحترمك وفي اي بقعه في الارض وفي كل مكان يوجد الجيد والسيء...
    المعيشة رخيصه : مصاريف شهريه 2000 ريال سعودي الى 2500 ريال.. شامل ايجار و و و و و و و ....
    مصاريف الجامعه: 7000 ريال الى 10000 ريال في السنه...
    بالنسبة للغه فلايوجد اي عائق يمنعك ان تدرس اللغه في دولة لغتها الانجليزيه تعتبر الثانية وبل بالعكس هناك معاهد أفضل من معاهد نيوزلندا وانا درست فيها.... اللغة تدرس في اي مكان ولو السعوديه ....

نيوزلندا:-

شعبها اطيب من الطيب , دراستها ممتازه جدا , ولكن العائق الوحيد وهو المصاريف ((البلد غالية))

مثال: المعاهد من 200 دولار الى 450 دولار في الاسبوع.,. يعني من 2000ريال الي 6000 ريال في الشهر .... بالنسبة للجامعات تقريبا 60000 ريال في السنه... لو حسبتها بالنسبة لماليزيا راح تلاحظ انها اقل بي 20000 ريال تقريبا

انا وبصراحة افضل لك الدراسة في ماليزيا واستخير الله .....

لو انك مبتعث كان كلام ثاني لكن والله العظيم انه ليس بالفرق الكبير بين الدولتين الا ان نيوزلندا بلد انجليزيه فقط ولكن الدراسة سوف تجد جامعات اقوى من جامعات نيوزلندا...
    وهناك فرق اخير ان نيوزلندا امنه اكثر من ماليزيا
    اي استفسار انا تحت الامر اخوي عثمان
    وشكرا
    7 "
  4. طيب انا اتكلم عن المقارنه شوف ياحبيبي اذا انت اسنان قادر فروح نيوزلندا ادرس اللغة على القليل واذا تقدر تكمل الجامعه بنيوزلندا كملها لانه نيوزلندا تعتبر الدوله السادسه بالتعليم لكن اذا ماتقدر فتكون خلصت اللغة بنص الوقت الي راح تخلص فيه اللغة بماليزيا يعني لغه بماليزيا مو سهله صعبه شويه يعني راح تاخذ منك وقت طويل عشان تتعلم لكن اذا مافيه خيار فااقولك روح ماليزيا يعني لو الماده شويه راح تتورط فيها فاقولك ماليزيا طيبه صدقني ياعسل الانسان يندم على كل شي بحياتو يمكن الا الشهاده ماراح تندم عليها انك اخذتها من اي دوله ولا ماليزيا من اكثر الدول نمو وتطور بالعالم وبالتوفيق
    7 "
  5. انا افضل انك تختار نيوزلندا لان اللغه الرسميه هي الانجليزيه وامنه جدا جدا والشعب النيوزلندي مره طيبين وودودين
    ماليزيا اللغه الرسميه عندهم قريبه جدا جدا من اللغه الاندنوسيه يعني بتعاني يبغالك تتعلم اللغتين خخخخخخ
    انا ارشح نيوزلندا صح انها اغلى من ماليزيا بس الامن والخيال والروعه والمناظر انا من رائيي الشخصي ارشح نيوزلندا
    7 "
  6. دراسه الهندسه فى نيوزيلاندا من افضل الجامعات على مستوى العالم

وافضل لك لما تدرس هنا علشان تسفيد اللغه والبلد جميله وناسها طيبين

تلتقى يثقافات كثير احنا هنا عندنا 160 جنسيه من كل انحاء العالم

استخير

لما تنوى بس ابقى طمنا عليك وقول لنا نتيجه التوصيت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان بصير
    بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي اعظاء مبتعث .. تحية طيبة

مساكم معطر بالورد .. صباحكم اسعد من السعد

أخواني أنا حاب أكمل دراستي الجامعية ومحتار بين نيوزلندا وماليزيا تخصص هندسة مدنية او اتصالات

مع العلم اني بروح على حسابي ولا راح اقدر التحق بالبعثة

فا ياليت تفيدوني بالميزات والعيوب الصغيرة والكبيرة والعوائق الي ممكن تواجه الشخص

وأفضل المدن من حيث المساحة والتطور والطبيعة والامان والمناخ وطيبة الناس وكثر العرب
    انا سمعت ان اوكلاند هيا الأفضل

ومتى موعد بداية كل فصل درراسي سمعت ان الترم الاول شهر 2 والثاني شهر 8

وياليت كل واحد يقول هوا كم يصرف شهرياً بالسكن والاكل والشرب والترفيه

ومن ناحية ثانية طبيعة الجو لأن الله يبعد عنكم الشر والبلى معي ربو مناعتي شوي ضعيفة

اتمنى ما تنسو التصويت
    وعساكم بأحسن احوال
    اخوكم عثمان بصير
    السلام عليكم ورمضان كريم,, اخي العزيز نيوزلندا الخيار الانسب,, سبق واني زرت ماليزيا اللغه الانجليزيه متواضعه والاكسنت شرق اسيوي .. بالنسبه للجامعات الاخوان والاخوات كفو ووفو .. وبالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fahadnz
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز أسعد الله يومك بكل خير وسرور:-
    أولا: بإذن الله سوف افيدك بمعلومات عن االدولتين ولك الاختيار في الاخير.....

ماليزيا:-
    دولة ممتازة تعتبر أرخص من نيوزلندا , يكثر فيها العرب , جامعاتها من الجامعات الممتازة على مستوى العالم : جامعة تناقا ممتازة جدا لدراسة الهندسة وهي في كوالالمبور ولكن في منطقه بعيدة عن الداون تاون وهذا يميزها ,موقعها هادىء . تعامل الناس , الشعب الماليزي فقير ومسلم ومتعاون ومحب للخير ولايؤذي , ولكن هنا 3 أجناس ماليزيه : مالي وهم الطيبين , الصينين يعني شوي , ولكن الهنود وهم اسوء جنس ماليزي , طبعا جميعهم ماليزيين , ولكن انت محترم الكل يحترمك وفي اي بقعه في الارض وفي كل مكان يوجد الجيد والسيء...
    المعيشة رخيصه : مصاريف شهريه 2000 ريال سعودي الى 2500 ريال.. شامل ايجار و و و و و و و ....
    مصاريف الجامعه: 7000 ريال الى 10000 ريال في السنه...
    بالنسبة للغه فلايوجد اي عائق يمنعك ان تدرس اللغه في دولة لغتها الانجليزيه تعتبر الثانية وبل بالعكس هناك معاهد أفضل من معاهد نيوزلندا وانا درست فيها.... اللغة تدرس في اي مكان ولو السعوديه ....

نيوزلندا:-

شعبها اطيب من الطيب , دراستها ممتازه جدا , ولكن العائق الوحيد وهو المصاريف ((البلد غالية))

مثال: المعاهد من 200 دولار الى 450 دولار في الاسبوع.,. يعني من 2000ريال الي 6000 ريال في الشهر .... بالنسبة للجامعات تقريبا 60000 ريال في السنه... لو حسبتها بالنسبة لماليزيا راح تلاحظ انها اقل بي 20000 ريال تقريبا

انا وبصراحة افضل لك الدراسة في ماليزيا واستخير الله .....

لو انك مبتعث كان كلام ثاني لكن والله العظيم انه ليس بالفرق الكبير بين الدولتين الا ان نيوزلندا بلد انجليزيه فقط ولكن الدراسة سوف تجد جامعات اقوى من جامعات نيوزلندا...
    وهناك فرق اخير ان نيوزلندا امنه اكثر من ماليزيا
    اي استفسار انا تحت الامر اخوي عثمان
    وشكرا
    معلومات قيمة جدا . انا في استراليا عندي نية انقل لاحد الدولتين . بس متخوف من الزلازل في نيوزلندا هل صحيح ان العاصمة اوكلاند معرضة للزلازل بشكل مستمر . طبعا كل شي بمشيئة الله بس يجب الاخد بالاسباب
    وبالنسبة لماليزيا هناك جمعات قليلة جدا المعترف بها في تخصص العلوم الطبية . اذا تقدر تفيدني اكون شاكر ومقدر لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.