الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص قرار الابتعاث وامر الاركاب

بخصوص قرار الابتعاث وامر الاركاب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6095 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ososinho
    ososinho

مبتعث جديد New Member

ososinho غير معرف

ososinho , تخصصى خادم صحي , بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة
    • الملك عبدالعزيز بجدة
    • خادم صحي
    • غير معرف
    • جدة, المنطقة الغربية
    • غير معرف
    • Feb 2007
    المزيدl

August 20th, 2007, 09:22 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافية يا أخوان

أحب أقول لكم أني طالب مبتعث لدولة نيوزلندا من ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي .

والحمد لله خلصت جميع الاجراءات وأنا في انتظار قرار الابتعاث وأمر الإركاب الأسبوع القادم حسب ما ذكروا لي في مركز القبول في الوزارة.

السؤال إلي أريد أن أحصل على إجابة عليه أننا الآن على مشارف شهر رمضان الكريم، وعملية السفر خلال هذا الشهر كما تعرفون صعبة جدا من ناحية نفسية ودينية خصوصًا أنني لم يسبق لي أن سافرت في الأصل ، المهم هو هل أستطيع تأجيل عملية السفر إلا ما بعد شهر رمضان ولو على بداية شهر شوال وهل هناك تأثير على قرار الابتعاث لأني سمعت أن تأخير السفر بعد صدور القرار ممكن أن يؤدي إلى إلغاء البعثة لأن صلاحية القرار مدة قصيرة كما سمعت ، ايضا أريد أن أعرف ما هي الطريقة المناسبة لــتأجيل السفر لما بعد شهر رمضان. بالمناسبة أن بداية دراستي للغة تكون في الخامس من شهر نوفمبر 2007م أي تقريبًا في 24شوال كما هو مذكور في خطاب قبول الجامعة.
    أريد الإفادة منكم وأرجوا إلا تبخلوا على بالنصح وبالدعاء.
    وجزاكم الله عني وعن جميع الطلاب خيرًا وجعل ذلك في موازين حسناتكم وبلغكم شهر رمضان الكريم.

السلام عليكم.
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أخوي ososinho أنصحك بان لاتصدر قرار الابتعاث لان مدتة ثلاث شهور هذا ماقالة لي موظف ثقة في الوزارة الله يعطية العافية على تنبيهه لي .........
    وبكذا تستطيع تأخير السفر ولكن إذإ الآي توني أنتهى تطلب من المعهد بتجديدة .........
    وموفق إنشاءالله
    7 "
  3. اخوي مدة قرار الابتعاث 3 شهور يعني ان شاء الله يمديك تسافر
    بعد رمضان وانت دراستك في 24 شوال يعني لو تسافر الحين
    راح تجلس هناك تقريبا شهرين على ما تبدأ الدراسه ايش تسوي..؟؟
    انت احجز على 6 او 10 شوال اعتقد اسبوعين يمديك ان شاء الله
    ترتب امورك من نا حية السكن وباقي الامور.....وتأكد من الوزارهـ ..
    موفق بإذن اللــــــــــه.........
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يعطيكم العافية يا أخوان

الأخت دانات بصراحة أنا قدمت أوراقي وفي أنتظار القرار.

الأختnxxx يعطيك العافية معاك حق أنا سمعت كذا لكن الوزارة همها الوحيد أخراجنا بسرعة المهم أن القرار يسمح بمدة ثلاث أشهر أما بالنسبة لترتيب أموري هناك في بلد الابتعاث فيتم عن طريق مكتب دراسات موجود في جدة وهو إلي أستخرج لي الفيزا طبعا وهم بلغوني أني بعد ما أجيب تذاكري أمر عليهم عشان يبلغون الجامعة ويرتبون لي أمر السكن وكل الأمور الأخرى كما حصل مع زملائي إلي هناك.وعلى فكرة أنا من سكان مدينة جدة وبصراحة تعبت تعب شديد من السفر خصوصًا في هالوقت والحجوزات مغلقة وصعبة غير والله أني سخرت ما يقارب 7000ريال من السفريات للرياض فالصعبة أروح أراجع في مكان يبعد ألف كيلو على بعض الأسئلة المهم أنهم سهلوا الأمر وقالي أذا أحد لك قريب ساكن في الرياض بأمكانه الحصول على قرارك وكذلك التذاكر.

الأخ IBA القبول كذا جاني من أول مرة خصوصا أني ذكرت في الأبلكيشن الخاص بقبول الجامعات أني أفضل الدراسة في أكتوبر المهم لو أنا لقيت موعد رحلة في شوال قبل موعد الدراسة وقبل إنتهاء فترة الثلاث اشهر بعد صدور القرار. هل أحجز عليه وأسافر في موعده بدون أن أبلغ الوزارة وخلي الأمر ولا في كلام ثاني ؟

مشكورين
    7 "
  5. انا ااويد كلام اختي نوره

انت خلي معاملتك ماشيه واذا اصدر لك القرار روح وخذ امر الاركاب والتذاكر

واحجز على اول شوال ( يمديـــــك)

وانا من رأي تحجز من الحين على الامراتيه والسعوديه

عشان تظمن نفسك

وعقبال ما نباركلك باصدار القرار
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.