الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

آرجــوكــم انــصـحــونـي

آرجــوكــم انــصـحــونـي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4834 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ولدك يابوي
    ولدك يابوي

مبتعث جديد New Member

ولدك يابوي نيوزيلندا

ولدك يابوي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى حاسب الألي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • حاسب الألي
    • ذكر
    • لايوجد, الرياض
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 24th, 2011, 11:43 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه جزاكم الله خير على الملتقى الرائع والمفيد والتعاون الكبير من الجميع

أنا بصراحه محتاج لأرائكم ومشورة كل مبتعث ومجرب
    ولالي بعد الله عز وجل الا أنتم

بإختصار أنا عندي الرغبه الجاده في تعلم اللغه الانجليزيه في الخارج
    ومستواي الحالي في الانجليزي مخجل (ميح) ولا أعرف الا كلمات قليله جداً جداُ فقط

لكن محتار بين الدراسه في نيوزيلندا وماليزيا

أُفضل ماليزيا على نيوزيلندا بحكم الرخص والتوفير ولكن أخاف ماأحصل الفائده المرجوه

وهل لو رحت لنيوزيلندا راح اواجه صعوبه كبيره في التعامل مع الناس وفي الدراسه بحكم ضعف مستوى اللغه عندي؟
    وهل دراسة ثلاث أشهر راح أستفيد منها؟
    أو تنصحوني قبل مااروح أدرس هنا في معهد في السعوديه؟

وهل دراسة ثلاثة أشهر في نيوزيلندا راح تكون أكثر فائده من دراسة ستة أشهر في ماليزيا؟

للمعلوميه
    أتصلت على مكتب ابتعاث في السعوديه وقالي تكلفة دراسة 3 أشهر في نيوزيلندا شامله دراسه وسكن وتأمين طبي وأستقبال في المطار
    19 الف ريال سعودي بدون تذاكر الطيران طبعاً
    هل هالمبلغ معقول والا ينصب علي؟؟

ختاماً
    أتمنى أن لاتبخلو علي بأي نصيحه أو رأي
    سائلاً العلي القدير أن يوفقكم ويعيدكم لوطنكم وأهاليكم سالمين
  2. اول حاجه انا ليه صاحب درس بماليزيا مرا يقول ماتنفع لدراسة اللغه وصاحبي ذحين بنيوزلندا يدرس ... لكن انا عن نفسي جربة ماليزيا تمشية ودرست بنيوزلندا فاانا اقولك فيه بالشعب الماليزي كثير مايعرفوا انجلش ميه بالميه لكن الشعب الانيوزلندي لغته انجليزيه
    واذا على المعهد انا اقولك لو تدخل معهد شي حلوو لكن الفائده الي تجدها بشهرين بنيوزلندا تكون افضل من الفائده بسته اشهر بماليزيا والسعوديه وهذا الشي راجع لجتهادك ثانيا واولاً راجع لتوفيق الله
    والصعوبه الي راح تجدها بماليزيا نفسها حتكون بنيوزلندا لكن هيا فترة اسبوع وتبداْ تنطلق اسالني اسال مجرب ...
    اذا السعر للمكثف طيب واذا لدراسه العاديه ماادري بس انا اشوفه غالي ....
    المهم ياخوي انا انصحك المهم اول حاجه تعلم واتقي الله فين ماتروح واهتم بدراستك صدقني ربي حيوفقك والله يسهلك وييسرلك امورك
    وانت اذا روحت نيوزلندا حتتعلم النطق الصحيح للكلمات وانت حاول تتعلم بنفسك وكمان بمعهد بالسعوديه عشان لما تروح هناك ماتبداء من الصفر انا رجعت السعوديه ذحين وجالس اعلم نفسي بنفسي وبالاجازهـ الكبيرهـ راجع لدوله تتحدث الانجليزيه بس فين ماادري لكن فيه دول رخيصه ودول غاليه ودول متوسطه .... لكن اقولك كل الطرق تؤدي الى روما بالتوفيق ياعسل
    7 "
  3. اذا كنت ميح
    انا انصحك بشدة ان تدرس على الاقل الاساسيات في السعودية اذا تريد توفير مالك
    انا حاليا بنوزيلندا اعرف واحد من الشباب لغة صفر تعب كثير حتى الاستفادة مو مرة, لانه صعب تلاقي معاهد تبدا من الصفر . اما بالنسبة للمقارنة افضل ان تسال ناس ترس في ماليزيا
    7 "

4. ammar

الف شكر وجزاك الله خير على تجاوبك ونصايحك

وبالنسبه للسعر ماادري بصراحه هل هو للمكثف او العادي ولكن أتوقع أنه قالي 6 ساعات دراسه في اليوم

وبصرحه أنا فكرت أروح في البدايه ثلاث أشهر لماليزيا أتعلم أساسيات اللغه بحكم الرخص وبعدين أروح ثلاث أشهر لنيوزلندا عشان أقدر أوفر على نفسي وأرجع بأكبر فائده ممكنه
    بس مشكلتي متردد وخايف اتخذ قرار في هالموضوع لأني غير ملم في هالشي
    لكن بنصايحكم وخبرتكم بأذن الله راح أقدر أتخذ القرار المناسب

7 "

5. أخوي محمد

أسأل الله أنه يوفقك ويسعدك على التجربه المهمه اللي ذكرتها لي

بس أنا حصلت معلومه خطيره وتخوف
    أن نيوزلندا مشهوره بالزلازل المستمره صحيح هالكلام؟

ياخي حنا ماعندنا مشكله مع العج والغبار والسيول والامطار بس زلازل مره وحده << والله ماتنبلع

7 "
  6. ياخي انا عايش في كرايس تشيرش من ثلاث شهور صحيح في زلازل بس خفيفة ولا حصل اي وفيات هذا بفضل الله ثم البيوت عبارة عن اكواخ خشب يعني
    انا انصحك اذا تابي تجي نيوزيلندا اختار كرايس تشيرش ولا تفكر بالزلازل ابدا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الكريمي
    اذا كنت ميح
    انا انصحك بشدة ان تدرس على الاقل الاساسيات في السعودية اذا تريد توفير مالك
    كلام صحيح مية بالميه لكن لاتجلس تتكاسل وبعدين تبطل عن طموحك فانا اقولك خذ كتب من السعوديه وابداء هنا وهناك وكذا تختصر الوقت وتحقق طموحك باقرب وقت وفرصه وشكراً لك محمد الكريمي واسف بس زيادهـ من عندي ..
    انا حاليا بنوزيلندا اعرف واحد من الشباب لغة صفر تعب كثير حتى الاستفادة مو مرة, لانه صعب تلاقي معاهد تبدا من الصفر .
    صح مافيه معهد يبداء من الصفر الصفر لكن فيه مدرسين خصوصين وغالين كمآن واتوقع ماليزيا نفس الشي المعاهد نادراً ماتلاقي معهد يبداء من الاستارت لانه ماراح احد يدخل هذا المستواء الا نادراً وكذا راح يخسروا والمعاهد فتحت لتستفيد آولاً ...
    اما بالنسبة للمقارنة افضل ان تسال ناس ترس في ماليزيا
    بس انا اقول هيا بالعقل دوله لغتها انجليزيه ودوله لغتها ماهي انجليزيه فين حيكون احسن ..؟
    7 "
  8. ياحبيبي اذا تبغى الرخص وفيه لغة اسمع مني واقراء عن المدينه قبل لا تحكم على المدينه الي اقولك عليها مدينة قواء هذا المدينه يتحدث اهلها الانجليزي وممتازهـ ميه بالميه للغة وافضل من ماليزيا بكثير اذا تبغى الرخص روح لقواء واقراء عنها بمنتدى الهند ..
    واذا تقدر تروح نيوزلندا على طول فهي افضل من غير اي كلام ...وبالتوفيق
    7 "
  9. زلازل ايش عليك فيها ماعندي انا اي مشكله مع الزلازل انت حتموت قبل يومك الزلازل كانت بالمدينه المنورهـ تجي انا كنت بالمدينه لما جاتها الزلازل او هزات ارضيه بسبب براكين العيص ..
    يومك مسجل واللهي لو تنطبق الدنيا ويسير عليك مليون حادث بعيد الشر عليك لكن ماتموت قبل يومك يومك مسجل وراح تعيش الى يومك والموت ماعليك منوو المهم عملك الي راح يدخلك الجنان بعد الموت بالتوفيق ..
    واذا على المشاكل عندنا عج وعواصف وجده غرق وامريكا عواصف قويه وبريطانيا مدري ايش واستراليا غرقة وروسيا اليوم فيها تفجير وبريطانيا عنصريه .. الي يبغى يخترع عقابات امامه يقدر يخترع مليون عقبه المهم انك تحقق طموحك ماعليك من اي عقبه ولا تنظر للجانب السيء لكن انظر للجانب الايجابي انظر الى طبيعة نيوزلندا وثقافة وقدم واصالة التعليم ببريطانيا وتفوق التعليم بامريكا وقدرة نيوزلندا على تغيير نفسها واصحبت من الدول القويه بالعلم الان .. انظر الى الايجابيات والسلبيات خليها وراك لانك مو محتاجهآ ولا مهم تعرفهآ
    * وكمعلومه ترى الزلازل ماسمعة انه مات فيها احد بنيوزلندا فربي يوفقك فين ماتروح بتوفيق يآعزيزي ...
    7 "

10. والله كلامكم حمسني وريحني

وجزاكم الله خير

بس أتمنى أن التفاعل يكون أكثر من باقي الأخوان من غير تقليل في من رد وشارك

أحس محتاج دفعه تشجيعيه أكبر

ويعطيكم الف عافيه على النصايح والتشجيع والتفاعل معي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.