الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي بالتفاصيل وبأقل التكاليف وبدون مكتب أو أخطاء وهذا بفضل الله

تجربتي بالتفاصيل وبأقل التكاليف وبدون مكتب أو أخطاء وهذا بفضل الله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4759 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية زيد الاحساء
    زيد الاحساء

مبتعث مستجد Freshman Member

زيد الاحساء نيوزيلندا

زيد الاحساء , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى مكانيكا هيدروليك , بجامعة الكلية التقنية
    • الكلية التقنية
    • مكانيكا هيدروليك
    • ذكر
    • نيوزلندا, اوكلاند
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

April 10th, 2011, 11:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الحمد الله ان الله وفقني وجيت هنا لنيوزلندا ودرست ادعولي بالتوفيق ياشباب هذا بفضل الله ثم الوالدة
    المهم اللي يعرف لة احد بنيوزلندا أو في ولد حلال بيتفزع لة بنيوزلندا فمايحتاج مكتب من مكاتب السعودية على كلن يعرف او مايعرف مايحتاج مكتب ولكم تجربتي:

بتاريخ 9-6-2011--7-7-1432

تحديث شباب بخصوص اللي يوصل لمطار البحرين لايرجع للسعودية عن طريق سيارات الاجرة لانها غالية مرة يعني الى الخبر بيوصلوني بـ 400 ريال وقليل وافق بـ 300 ريال الحل طبعا هذا لو مافي احد بيجيك او في مثل هالاوضع يصير دخول البحرين صعب اقصد اوضاع المظاهرات والتوتر الحاصل الان الحل تاخذ لك سيارة اجر بـ 6 دينار تقريبا 60 ريال او 7 دينار وقلة وصلني الى محطة الباصات السعودية ويوصلك وكل ساعتين رحلة لمحطة باصات الدمام وتاخذ لك باص بـ 6 دينار للدمام وسلام سلام طبعا للعلم للي من برى الشرقية ان البحرين مرة قريبة يعني من الخبر لين البحرين 30-45 دقيقة بدون زحمة
    لكل احد جاي لنيوزلند لو وصل المطار يركب الباص اللي يوصل للسيتي لوماكان احد جاي يستقبلة في المطار وبعدها يمكن ياخذ تكسي من داخل السيتي على اني ما انصح فية لان غالي مرررة حتى وهو واقف عند الاشارة يحسب عليك يعني تدفع 30 او 40 دولار كأنك دافع 90 الى 120 ريال وهذا على اقل تقديم مشوار مرة مرة قريب
    دمتم

تحديث
    بتاريخ 5-6-2011--3-7-1432
    بفضل الله سبحانة احب ابشركم اني وصلت المملكة بالسلامة

دمتم
    تحديث
    بتاريخ 2-6-2011___1432-6-30
    شباب ترى الاجواء برد وباقي على ماينتهي الشتاء 3 شهور تقريبا لاننا تونا بدينا البرد الفعلي الجامد
    مرة مرة برد مو بردنا جكيت ويكفي جيب معك معطف او لفاف كلن على حسب تسميتة و قفازات وقبعه
    وبخصوص الشرايح ترى شرايح موبايلي تستقبل مجاني هنا التجوال الدولي مفتوح فيها والاكيد الفاتورة بس الشحن مو متأكد لان بعض الشباب يقولون اشتغلت عندهم والبعض يقول لأ انا بالنسبة لي اشتغلت الشحن والفاتورة لشركة موبايلي
    طبعا في اجازة الصيف وهذا حنا فيه اقصد السعوديين يترسون الدول التي تدرس اللغة الانجليزية ابد هذا مايأثر على البعض اللي عنده هدف اهم شي البيئة الدراسية في المعهد والسكن
    شباب اتمنى الواحد قبل يسئل يقرأ الموضوع ويسأل من عنده خبرة يعني يحط السؤال في المكان الصحيح خوفا من أن يأتي شخص جاهل ويجاوب بلا علم وتأخذ بكلامة وقد يكون صدك وردك عن طريق ينور حياتك العلمية انا أتكلم عن موضوعي ومواضيع غيري لاننا لنا حد في حدود مامارسنا وجربناه في رحلتنا فقط ... مثلا واحد توة وصلت ولة اشبوعين وحط موضوع يبي ينور ويساعد فية الشباب يجي واحد ويسألة بسألك عن قبول الجامعه كيف اجيبة والثاني يجيك بالله وين الافضل امريكا او كندا او نيوزلند والثالث والرابع .... ألخ وأسألة مررة مو حولة ولا يدري عنها ... بالتوفيق
    بالتوفيق يالغاليين

تحديث بتاريخ 12-6-1432--15-5-2011
    امس رحت لمدينة هاملتون والحقيقة انها مدينة حلوووة مرررة
    لايوجد بها صخب وضوضاء اوكلاند هادية عدد سكانها قليل اسعار الباصات اي باص يوديك عي مكان بهاملتون بـ 2 دولار
    غير عندنا بـ 3.50 الى 5.50 احسبها روحه وجية تطلع لك اوفر تروح وتجي بـ 4 دولار وفي اوكلاند بـ 9 دولار كمتوسط في فرق
    عندهم الفلاتات حلوة ومتوفرة غير اوكلاند السكن عليه ازمة خصوصا اللي بيجي من الان الى شهر 11 عربي تقريبا لان عندهم كأس العالم للركبي كورة يلعبونها الاجانب وراح يكون مقر التنظيم واللعب في اوكلاند وخذ ياغلا في الاسعار غير الغلا اللي الان
    المهم السكن متوفر بهاملتون والفلاتات بـ 310 دولار بالاسبوع وكأنها شقه لك غرفة نوم وصالة ودورة مياة ومطبخ مصغر تصلح حق شخصين او متزوجين مررر حلوة اما الهوم ستي والله ماسألت عنه بس في حدود ال 200 دولار اقل او اكثر بعشرات الدولارات
    الشوارع غير مزدحمة تبعد عنها اوكلاند ساعة ومدينة ثانية اسمها رتروة تكثر فيها الاكتفتيات اللي هي الانشطة والرحلات يعني مدينة سياحية اغلب الناس تسافر لها للاستطلاع والاستكشاف
    دمتم

تحديث
    الى الذين لايريدون عرب معهم في المدينة او المعهد اللي بيدرسون فية
    عن نفسي اقول العرب في كل مكان احيان او في بداياتك خصوصا اذا ماعندك لغة راح يفيدونك كثير خصوصا لاصار قلبة نظيفة يدلك على بعض الاجرائات تسويها
    مثل فتح حساب في البنك طريقة التنقل بالباصات والمحلات المناسبة في اسعارها
    مهـــــــــــــــــــــــــم
    اشوف بعض الشباب الله يهديهم لسى مايبي عرب ومصر انا اقول هو براحته وهذا اعتقاد وهو حر فية علما اني كنت افكر مثلهم قبل
    بس ان الشخص يقول بروح لكرايست شيرش ويقصدها خصوصا بعد الزلزال اللي قبل شهر و3 اسابيع احب اقولهم ان هناك هزات خفيفة بين فترة وفترة
    والله يحفظ من عليها ويوم السبت الماضي بتاريخ 12-5-1432 يعني قبل امس جاها زلزال بقوة 5.3 درجة مااتوقع انك بتكون بعيد واهلك مرتاحين .. فكيف لو كنت في مدينة فيها زلازل ياخوي لاتغامر بنفسك وتحبس انفاس اهلك وتغامر لاني منقهر من البعض اشوف ردودة هنا بالمنتدى والبعض تواصل معي برسايل خاصة
    والله لو تسمع اللي نجو من الزلزال اللي قبل شهرين كان تحس ان نهاية العالم
    دمتم

تحديث
    في سكن يجي في شقق او بيوت يعني 4-6 غرف وكل واحد ياخذ لة غرفة مثلا غرفة فيها صيني غرفة فيها برازيلي والثالثة فيها كورية والرابعه فيها انت ويكون سعرها 140-160 لكن لو حسبت ان الاكل والشرب وغسيل الملابس المنظفات بتشتريها انت و و و راح تحصل ان الهوم ستي بـ 220 تزد او تقل افضل لك
    وكلن لة مزاجة انا فضلت الهوم ستي

ايضا اللي بيجي الايام الجاية يحسب انها ايام الشتاء القارص بردهم برد بمعنى الكلمة

تحديث
    شباب انصح اللي بيجي يجيب معه جوال فية راديو والافضل جوال بـ 100 ريال اقل او اكثر على شان يتم شغال معك وقت طول لانك راح تمشي لو جيت هنا مشي يخليك نشيط وراح تتذكر كلامي لو جيت ودامك راح تمشي جيب معك جزم رياضية انا جبت حق كشخة لكني هنا شريت لهم ارضيات سفنج وشريت من هنا جزم رياضية ترى كل شي غالي هنا اللي مايسوى غالي تشتري بقيمتة في السعودية افضل الماركات
    اللي ابية في هالتحديث
    جزم رياضية لان الكل هنا يستخدمها وراح تمشي مسافات بدون ماتحس
    وجوال فية راديو على شان تستفيد من سماع الاخبار وتقوي اللسننق وجيب معه سمعات اذان(هد فون )
    بالتوفيق

حجز الطيران
    حجزت على الخطوط السنغفورية عن طريق مكتب سفر وسياحة لةي رحت مكتب لان لقيت الذتكرة عنده بأقل سعر ولا في البداية رحت للخطوط الاصل هي حلوة بس تنتظر في مطار سنغفورة كثير انا انتظرت 9 ساعات وفي الامارات 6 ساعات
    طيب سعر التذكرة في الاماراتية 9000 والسنغفورية 7000 والصينية 6000 وبروناي والشباب قالو انها تجيك دايركت بس توقف ساعتين في بروناي ولا على طول من السعودية لين نيوزلندا ويشغلون لك دعاء السفر تحس ان عايش في جو اسلامي وراح تعرف معنى جو اسلامي اذا جيت هنا وشفت العالم كيف ضالة اقصد الكفار بتجي لحظة بتشتاق لتراب المملكة مثلي انا الان حقيقة ماعرفت هالمعنى الا يوم وصلت هنا لاني لقيت موضوع لأب يوصي ابنة بأخذ حفنة تراب من المملكة لكي لاينسى ارض عاش عليها وتربى فيه
    ماعلينا الاسعار تقل او تكثر شي بسيط والافضل تحجز قبل بأسبوعين او اكثر كل ماحجزت قبل موعدك بوقت طلعت بأرخص هذا اللي فهمني اياه المصري
    واللي يبي رقم المكتب تراه ممتاز وهذا والله مو تسويق لهم لكن لاني انا استفدت منهم كلمتهم وحولت لهم الملبغ على حسابهم ورسلو لي التذكرة ع الايميل قمة الراحة واستفادة من التكنولوجيا جاتني وطبعتها طبعا لين وصلت المطار وانا شاك فيها ولا بعابجني امرها لين رحت داخل وعطوني تذكرة ركووب الباص احس اني مو مصدق انها حقيقي
    ة
  2. قبول المعهد

طيب القبول وغيرة من المتطلبات انا اقول لك طريقة

المتطلبات تشوفها في موقع الوزارة من بطاقة احوال وصور بدون شي على الراس يعني ببدلة شبة رسمية وترجمة لشهادة الثانوية وووو اشيائ كثيرة
    طيب لو كنت تبي لغة بس لو كنت تبي لغة تعال ومعك جوازك وصور وفلوسك
    ولو كنت تبي تكمل جامعه وتبي للالحاق بالبعثة لأ جب كل امورك واوراقك وسو حركة راح تدعي لي فيها طبعا كل شي عندنا الالكتروني الورق انساه
    قبل لاتجي خل كل شي عندك على الايميل سو لكل ورقة عندك مسح ضوئي وحملهم ارسلهم على ايميلك تضم انهم عندك في كل مكان وخل عندك نسخة على فلاش
    بالنسبة للقبول اذا جيت هنا انت اختار المعهد اللي يناسبك والسعر اللي تشوفة مناسب لك طبعا لو كان عندك احد افضل لانهم بيكون اعرف بالمكطقة والمعاهد ولو كان لأ انت عاد ابحث وأسأل ولو تبي كل شي قبل لاتجي عادي ابحث عن المعاهد عن طريق النت
    القبول لو جيت مايحتاج على طول بيختبرونك ويدخلون الكلاس او بيقولون لك تعال الاسبوع الجاي بعد مايحددون مستواك من المعهد راح تقدر تطلع فيزا طالب طبعا انت حجزت وجيت على طول لاحظ معي مسويت ولا شي في السعودية مثلي انا
    الفيزا انت تدرس بفيزا طالب وعادي لو بغيت بعثة واعتماد الشهادة اللي راح تاخذها من المعهد لابد من فيزا طالب ولو اصريت على ان شهادتك تكون معتمدة راح تدفع فلوس كثير لان المعاهد المعتمدين نار اسعارهم الاسبوع 390 دولار وانت طالع واضرب في 2.8 هناك خل حسبتك بالاسبوع لان الشعب يتعامل بالاسبوع
    اللي يبي قبول جامعه لايستعل عليها يطلع في اسبوع - اسبوعين اذا جيت هنا ممكن تروح للجامعه او ترسل لهم ايميل وتقدر تسويها وانت بغرفتك بالسعودية عن طريق النت

تجربتي
    انا حجزت وجيت هنا على طول رحنا لمعهد خويي قالي انهم يطلعون الفيزا بسرعه لاني كنت ابي فيزا لعلي انظم في المكرمة الجديد دعواتكم قدمت قالو لي انت داخل بعد القرار الله يسهل
    المهم جيت وهنا ورحنا المعهد بعد خويي ماجاني في المطار ودفعت الفلوس وقالو لي تعال الاثنين الجاي لاني السبت والاحد اجازة عندهم
    وابد هذا انا لي شهر واموري طيبة والله الحمد
    7 "
  3. السكن

السكن ممكن تحجزة عن طريق النت قبل لاتجي ويستقبولونك في المطار او ان خويك يجيك او تخلي خويك يحجزة لك عن طريق احد المكاتب هنا بنيوزلندا انا

تجربتي
    انا اخذت السكن عن طريق المعهد والمعهد يجيبه لك عن طريق شركة الشركة لاتخافون تاخذ حقها مرة وحدة 200 دولار اضربها في 2.8 تطلع لك كم بالريال
    المهم السكن لابد تعرف ان الشعب هنا عندة عادات وتقاليد خاصة فية
    قيمة السكن بالاسبوع 220 تقل او تكذر ب10-20 دولار تبيها بالريال اضرب في 2.8
    وانت تعتبر غريب عليهم في البيت والبعض يخاف منك وعليك
    فالافضل تصير طيب وحبوب ومؤدب ومطيع لانك راح توريهم صورة الاسلام وصورة السعوديين
    انا العايلة اللي كنت عندها قامو يبحثون عن المملكة او ماجيت لهم وطلعو لي صور ويسألون فيني
    لدرجة ان احيان احس بضيقة بصدري ولا اقول لهم اتحمل على شان الصورتين اللي قلت لكم عنهم
    مرة عن النت نداوني قالو تعال احنا مشتركين 10 قيقا وفي الغالب نستخدم 5 قيقا في الشهر وانت يوم جيت الحين وصل 9ونص ولا بعد يخلص الشهر الكلام هذا من 10 ايام قلت وش بغيتو فلوس بدفع وتحميل ويتيوب ماراح اشغل ماعطوني وجه وقامو يتكلمون مع بعض وقلت لهم قود نايت وراح غرفتي وفكرت شوي وقلت خلني اطفي الواير لس على شان ابليس مايخليني اشبك ع النت ويدي تاكلني طفيتة جى الصباح واشغلة واشوف مافي اشارة عرفت ان الحرمة طفت المودوم طنشتها ولا هتميت ويجيلك يوم الجمعه الماضية واقول الرجال طبعا انا ساكن مع رجال وزوجتة توهم شباب في الثلاثينيات واقولهم تبون فلوس للنت واشوفه متشفق راح جاي الفاتوة وقلت لة كم لها وكم ادفع انا قلي 45 دولار واروح اجيب لة 15 دولار والا اليوم الثاني شغلوة لي وبعدها الحين مداني اكتب لكم الموضوع اضرب المبلغ في 2.8 يطلع لك كم بالريال المبلغ مايسو على فصلة ويخلون تصير بينا حزيزيات والحرمة قامت تعاملني من طرف خشمها
    ترى ينرفز الاسلوب لانك جاي بفلوسك وتنذل يالله الحق حق الافضل انك تدفع حق اسبوع اسبوع او اسبوعين اسبوعين مو مثلي دفعت حق شهر لان لو بغيت تغير تبلغ المكتب ولازم بعد اسبوعين تنقل لان في بند يقولك الزامي تقعد اسبوعين عن العايلة
    بعدين ترى العوايل طبعهم يختلف انا عايلتي نظيفة في الملبس والمنزل والاكل ومرتبة ومنظمه بعض العوائل وسخين والبعض لايطبخون عدل والبعض خمير وقلة حيا
    الافضل تاخذ لك عايلة عن طريق مكتب لان بيكون اضمن لك وتكون انت متبع النظام لان في ناس تسكنك بدون مكتب بأرخص من المكاتب لكن قدر يكونون مروجين مخدرات او اصحاب سوابق او او او خلك نظامي
    ولا بكل واحد جى وشار عليك بسكن على طول تبي تجرب الهوم ستي اللي هو سكن مع عايلة افضل طريقة في سرعه تنمية اللغه
    وانتبة من بعض الاسر تراهم يبون يوقعونك في فخ الزنا انتبة واترك اللي يقولك خاو لك وحدة تراه تفيدك في اللغه تراه كلام فاضي
    او اسكن في شقة او بيت وكل وحد ياخذ غرفة كلام كثير اتمنى اني افدت لاني احس اني هذرت كثير

بالتوفيق
    7 "
  4. المصروف والصحبة

المصروف اشوف انة جدا غالي
    مثلا علبة الماء الصغير بـ 2.50 دولار
    الكوكاكولا بـ 3.50 دولار
    السنكرس 2.90 دولار
    المظلة الشمسية بـ 11.90عند المحلات الرخيصة
    الجنز مثلا بـ 260 دولار
    الجزم الرخيصة مرة من 20-60 دولار ولا كلا من 170 دولار وانت طالع
    اضرب في 2.8 يطلع لك بالريال

اللي ابي اقولة خل اكلك وشربك في البيت على العايلة لان انت اصلا دافع لهم
    والشي الثاني عادي في الاسبوع تروح مرة مرتين تتغدى او تتعشى من برة مثلا كنتاني وجبة انا اخذها بـ 7.40 دولار وفي برجر كنج بـ 9.30 دولار اضرب في 2.8
    تروح تتمشى بس تروح لي كل يوم والثاني مطاعم
    ترى التكاليف تقدر تقلصها من المصروف اما باقي الاشياء بالضبط راح تاخذ قيمتها مثلا انا كنت مقسم مصروفي قبل ماروح كالتالي:

والتذكرة بـ 6925 ريال
    والمصروف كل شهر حطيت لي 800 دولار في الشهر ويوم رحت هناك شفت نفسي انها كثيرة مرة واقدر اصرف نصف المبلغ او اقل بعد
    لان اللي قالي 800 مبتعث على حساب الدولة وشباب ترى اللي بيماشي مبتعث على حساب الدولة بيتعب نسيته مو الكل البعض لان المبتعث كل شهر تجيبة بدون حسد 4000 دولار تقل او تزيد 100 دولار اضربها في 2.8 راح تنصعق
    شهريا تجيبة فعادي لو صرف بدون مايحسب وانت رايح على حساب اهلك وتبي تسوي زي مايسوي غيرك
    كل شي غالي عندنا هنا الدولة فقيرة وبعيدة وكل شي فية رسوم ودفع فخلك اقتصادي مو بخيل
    مادري شكتب بس خلصت

اي بخصوص الشباب
    ابعد تسلم لاتتعرف على الكل او تبي تزعط وتقول انا راعي دخان وبعدها زقارة حشيش وخمير ترى كثير هنا مدمنين حشيش الحمد الله انا مااروح نوادي ليلية وغيرها لكن الشباب في المعهد يتكلمون
    ابعد تسلم في شباب بل اسميهم عصابات تخطط كيف تصيدك مرة الشباب راحو البحر ومعهم واحد صغير جاي بياخذ شهرين لغة وبيمشي عادي يمشي مع شباب على البحر مسكة واحد على انة بيستفسر منه وهو تركو ومشو لان ذاك عطاه وجة وقام يسولف معه يقول لهم خويهم بعد مافلت من هالخايس اللي مسكة انه كان بيطقة وبيسرقة
    لكن اللي ستر مو كل مكان يقولون بيرحون تبي تروح معهم بعضهم يغلفون لك القنبلة بورد والخمر يقولون عادي يرجال من تاب تاب الله علية وكلام ياخي تشمئز منه تقول ذول شياطين بل هم كذالك وقتها
    لاتنسى الصاحب ساحب طعني ولا تنسى امك اللي اول ماطلعت من البيت الا وهي دمعتها على خدها وبين فترة وفترة تتذكرك وتبكي عليك تذكر ابوك ورفعه راسة فيك ولا تنسى ان كل عيون اقاربك عليك وربعك يعني ارجع بنتيجة ولا تخلي احد يتشمت عليك ولاتنسى دينك واخلاقك وسمعت اهلك واخلاقك التي تملكها ترى في سعوديين هنا على مهم في الاخلاق بل افضل مما كانو عليه لانهم جائو لرسالة ولهدف
    بخصوص الحجاب هنا الدولة ابدا لاتشديد في هذا الجانب والله اني اشوف الاندونيسيات محجبات بل بعض السعوديات منتقبات وادعي لهم بالستر والتوفيق والثبات لان بعض اخواتنا الحبيبات الله يحفظهم ويصلحهم تفكر الدين في السعودية فقط
    بالعكس هنا يحترمون حجابك ولا احد يكلمك او يطالع فيك الا انه لايكون باللون الاسود مثل اللي يلبسونه المصريات مثلا
    والحمد الله الشباب الملتزمين كثر وعادي الوضع لاتشديد ولا غيره بل ان بعض الديانات مثل الصيخ الذي لايحلق اي شهر في جسمة الا بعد قتل مسلم اللي يكفينا شرهم ترى لحيتة كثيفة

بخصوص الدخول لنيوزلندا في المطار قلهم انا جاي سائح ولاتبين لهم انك جاي تدرس هذا لو ماكنت مطلع فيزا من السعودية والافضل على شان تختصر الوقت طلعها من هنا اذا جيت
    لان بالسعودية راح تطلع لك من الامارات وتراسلهم بفيديكس او غيرة ووجع راح احجز طيارتك وتعال هنا اختر معهد وادرس واترك عنك المكاتب والكلام اللي الحلو اللي يقولونه ووعودهم

بالتوفيق للجميع لاني لي الان ساعه ونصف اكتب في الموضوع اتمنى اني افدت واي استفسار او سؤال انا حاضر باللي اقدر عليه والمعذرة لو كان كلامي مكرر او في اطالة
    طبعا ياشباب اللي بيجي في الاشهر الجاية يجي ويجيب ملابس شتوية مو حقت شتانا شتوية بمعنى الكلمة
    الغريب ان مقدمات فصل الشتاء دخل عليها الشباب الماضي في الليل الساعه 3 فجرا والغريب فية انك ترجع ساعه ساعه للخلف يعني رجعنا ساعتنا للساعه 2 ليلا والان بدل الفرق بينا وبين المملكة 2 صار الان 3 ساعات من اختلاف وقت الصباح والمساء مثلا الان عندنا الساعه 9.40 مساء والسعودية 12.40 ظهرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    ولاتنسوني مع دعائكم الصالح وجميع المسلمين
    دمتم بود وحب 880 دولار للسكن في الشهر اضربها في 3 بعدها في 2.8 على شان تطلع لك كم بالريال
    2335 دولار للمعهد كامل لـ 3 شهور
    7 "
  5. خليتوني احسبها وطلعت كالتالي بالريال :
    التذكرة 6952 ريال ذهاب واياب الخطوط السنغافورية
    السكن 7952 ريال 3 شهور
    المعهد 6538 ريال 3 شهور
    المصروف 6720 ريال 3 شهور لو كنت بصرف 800 دولار بالشهر و3360 ريال لو كنت بصرف 400 دولار بالشهر
    الموصلات 840 ريال لان عندهم باصات ومريحة مرة لاتفكر تركب تكس لانها غاااالي نااار
    فيزا الطالب 420 ريال 3 شهور قدم عليها لو وصلت
    الفيزا السياحية 3 شهور بدون مبلغ وانت واقف في المطار هذا اثناء دخولك لنيوزلندا

المجموع 29395 ريال لمدة 3 شهور دراسة اللغة الانجليزية في نيوزلندا لو قلنا مصروف الشهر 800 دولار
    لو قلنا مصروف الشهر 400 دولار راح يطلع المجموع 26036 ريال
    سلام لاني بنام
    بالتوفيق الجميع
    7 "
  6. امممم،،
    اول شيء الله يعطيك العافية كفيت ووفيت ،،
    اممم حسيت انو نيوزلندا غالية شوي بصراحة ماتوقعت كذا الى حداً متقاربة مع امريكا ولا في ولايات في امريكا ومعاهد ممكن تكون ارخص من كذا..
    عندي كم سؤال وان شاء الله ما اثقل عليك..
    ايش اسم معهدك وهل هو معتمد من الملحقية؟
    عندك قبول جامعة والا بعدك واشلون القبول سهل والا صعب؟
    ايش حسيت من الملحقية؟ يعني ممكن اللي يقعد 6 شهور مايضمونها فرضاً لو قلنا بيسافر على سبتمبر او اكتوبر
    في معاهد رخيصة شوي اللي على حد 250 دولار للاسبوع ايش رايك فيهم واذا مثلاً سجلت في معهد مو معتمد من الملحقية في مشكلة لو ابي انضم؟

وسامحني ،،
    7 "
  7. هلا بك شقاوي
    الله يسلمك وبالعكس يفرحني خدمة اخواني
    لكن لو تأخرت في الرد اعذروني لان والله النت ياخذ وقت مو بس مني من الاغلب
    اسم معهدي فارن FERN SCHOOL مو معتمد وتدريسة حلو انا حقيقة اول مارحت ولا اعرف شي ومع الايام ومحيطك كلة انجليزي قمت اصف لي كم كلمة انا يوم جيت قمت اقرا كلامات احفظ معناها واسبلنق احفظة وانساه
    قبول الجامعه عندي ترى والله كل شي سهالة تجي تبي قبول يطلبون صورة من الجواز واخر شهادة اظن ويرسلونه لك ع الايميل
    الملحقية سمت الشباب يقولون ان السنة الماضية اللي جاو بعد القرار ضموهم بعد شهرين وهذا شي مو اكيد اعرف خوي واحد اعرفة راح السنة من قبل رمضان ولا انضم الا توة مع هالمكرمة وهي توافيق من الله
    المعاهد عادي انت وفلوسك والكل راح يدرسك ولو ماراتحت لة راح تقدر تغير معهد وعادي لو كان مو معتمد لو قبلوك الملحقية يخيرونك تبي معهدك او معهد معتمد لفترة كم شهر بعدين الزامي تغير لمعهد معتمد لانهم هم اللي راح يدفعون وعلى شان الجامعه تعتمدة بعد
    الاسعار موجودة واكثر الاستفسارات موجود الجواب عنها انا ادري تكلمت كثير في موضوعي لكن العذر والسموحة
    مع السلامة
    7 "
  8. يعطيك العافيه آخوي عالموضوع المفيد لكثير من الطلاب خصوصا بهالتوقيت،،
    اعجبت بطرحك وصراحتك..

ولكن قد يكون لي وجهة نظر آخرى بمسآلة العائله، وهل الافضل عن طريق معهد او المكتب او لا،،
    وطبعا الاختلاف لايفسد للود قضيه،،
    من واقع خبرة سنتين وشوي ولعلي اسردها بعدة نقاط،،

اولا: انت اشتكيت من سالفة رفعة الخشم ذي وانت طبعا جاي بفلوسك. طبيعي آخوي هذا طبع معظم العائلات اللي
    عن طريق المعهد او المكتب لانه يمر عليهم بالسنه عدد كثيييييييير من الطلاب ولازم يكونوا حازمين ونظرتهم قويه
    يعني بالعربي ذي حياتنا عاجبك آجلس، مو عاجبك فيه آلف واحد غيرك يدور على عائله.
    ثانيآ: هذه العوائل غالبا نظرتها ماديه بحته يعني مايهمهم انت ايش تعمل بحياتك، مايحاولون يسآلوونك ويسولفون معك كثير.
    ثالثا: من الناحيه الماديه لك( وطبعا انت تنظر للتوفير بآي طريقه) المكتب او المعهد ياخذ عليك رسوم، ومعروف ان اسعار هذه العوائل غاليه،
    بالاضافه انه ماعندهم اي تهاون بسالفة الدفع ولازم بموعده ومايقدرون آي ظروف
    بـــــينما،، نجي للمقارنه ^ـ^ لو كانت هذه العائله مميزه ومعروفه وعن طريق شخص او معرفه:

- غالبا الجانب المادي ليس مهم بالدرجه الاولى لان سبب استضافتهم لك ربما لوجود سبب اخر مثل وجود غرفه فاضيه اضافيه (وهذا ماحصل معي)*
    - يخلونك تدخل معهم حياتهم بكل طقوسها لانه يبون يعرفون عنك وعن طبيعتك وكما تفضلت واشرت الى تمثيلك لدينك وبلادك ويتعرفون الى تقاليدكم.
    - يجعلون انفسهم مسؤولين منك وعن حاجاتك واهتماماتك حتي مايحدث معك في حياتك وفي معهدك من احداث يوميه، لانهم استضافوك وهم يريدون ذلك
    وليس بسبب المال الذي سوف يفك ضائقه ماليه لهم او شي اخر.

اتمنى تتقبل وجة نظري،،
    والله يبارك لك على مجهوداتك،،
    7 "
  9. المصروفات التقريبة من الاخ زيد قد تكون مبالغة فيها شوي ,,

لان هناك معهد ممتاز ب 230 دولار فقط بالاسبوع+ 200 دولار للعائلة + 100 دولار مصروف اسبوعي

يطلع المجموع 530 دولار ,,, نحوله لسعودي 530 * 2,9 = 1535 في الاسبوع

شهريا = 6148 ريال
    3 شهور= 18444 ريال

بالتوفيق ..
    7 "
  10. اقدر مشاركاتكم ولكل منا تجاربة بلاد الكيوي بالعكس مشاركتك تدل على تجربة انا لم اعشها
    والشي اللي حبيت اوضحة مو شكوة لانها لغير الله مذلة لكن عشان اوضح للبعض انة يمسك اعصابة انا بالنسبة لي عادي وشي يحدث مع اقرب الناس اخوان وربعك لان بعض ربعا يجيب ربعه في الهوم ستي ويفكر كل هوم ستي منحرف اخلاقيا ويبدأ بحركات غير لائقة
    ويفكر نفسة على بساط من حرير ولا احد يكلمة الشي الثاني اكيد ببحث عن التوفير مع عدم البخل على نفسي وانت تعرف كيف كل شي غالي والمبتعث يتكلم وفي يده كل شهر 4000 دولار تقل اوتزيد دولارات اضربها في 2.8 تطلع لك 11200 ريال غير اللي على حسابة انا اراعي ضروف غيري مو كل الناس على حساب الدولة
    انت بالتأكيد مبتعث وعندك الفترة طويلة والدولة تصرف لك مكافأة بينما اللي مثلي على حسابة و3 شهور يبي سكن مضمون عن طريق مكتب لانه مالة بالتجارب ووجع الراس في مدة 3 اشهر واغلب الشباب اعرف بعضهم دخل الجامعه والى الان مع هوم ستي لانها تفيدة مرة والاضمن عن طريق مكتب في نيوزلندا على شان لو حصلت مشكلة لاقدر الله يكون المرجع لك وكلن يعرف بدايات جيتة هنا وفرق الاسعار

مشرفنا الغالي انا معهدي بـ 190 دولا بالاسبوع وراح تلاقي اقل يوصل الى 160 دولار
    وبالنسبة للتكلفة عادي مرت علي لو قلنا المصروف 400 دولار في الشهر راح يطلع في 3 شهور 18271 ريال بالشهر يعني اقل وانت طلع مجموعك 18444 لكنك نسيت المواصلات 840 ريال والتذكرة6925 ريال المجموع 26036 ريال

بالنسبة لي انا جبت التكلفة المتوسطة اللي لا فيها مسك على النفس توصل لحد البخل ولا فيها اسراف بحيث ترهق الاهل
    بالتوفيق يالغاليين وممكن تطلع التكلفة بأقل من ناحية السكن تحصلة بأقل والمعهد والتذكرة على حسب الموسم والخطوط

اشكر لكم مشاركتم ودمتم واعتذر لو غلطت في كلامي
    دمتم بوووود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.