الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بخصوص تحويل التخصص بعد الابتعاث

مساعدة بخصوص تحويل التخصص بعد الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4673 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lula.sword
    Lula.sword

مبتعث مستجد Freshman Member

Lula.sword بولندا

Lula.sword , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى بولندا , تخصصى طب , بجامعة جامعة وارسو الطبية
    • جامعة وارسو الطبية
    • طب
    • أنثى
    • وارسو, وارسو
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

July 9th, 2011, 01:18 PM

السلام عليكم

أنا طالبة متخرجة للتو من الثانوية
    رح أسجل في الابتعاث لنيوزلندا و إن شاء الله أنقبل
    خواتي يدرسوا هناك في ولنغتون...

اللي صار أن الابتعاث ما فيه إلا طب أو علوم طبية لمرحلة الباكلوريوس...
    أنا ودي أدرس علم نفس Psychology

فخطتي كالتالي
    أنا رح أقدم على مختبرات أو أشعة أو تغذية (من تخصصات العلوم الصحية) إن شاء الله
    بعدين لما أوصل نيوزلندا رح أحاول أني أحول للتخصص اللي أبغاه
    أنا اطلعت على جامعات نيوزلندا في ولنغتون فيكتوريا وماسي وثنتينهم يدرسوا Psychology

*أرجوكم
    إذا في أحد راح على تخصص وحول من قبل يفيدني ويقولي كيف يكون كل شي
    هل هو ممكن؟ هل هو سهل؟

أتمنى تفيدوني بكل ما عندكم..
    Lula
  2. اختي الله يوفقك لكن بفيدك باللي اعرفه.. بالنسب لتحويل التخصص يعود الامر اولا لموافقة الجامعة اللي بتدرسين فيها ثانيا موافقة الملحقية الثقافية وضعي في الحسبان عند التحويل مثلا من تخصص طبي الى هندسي عادة يرفض التحويل من الملحقية حتى لو وافقت جهة الدراسة... بمعنى آخر حاولي اختي لا سويتي قبولك يكون القبول من بدري بالتخصص اللي تريدين الدراسة فيه.. والله يوفقك.
    7 "
  3. الجامعة أبدا مو مشكلة لأن ببساطة يغيرون لك تخصصك وتدرسين الي تحبين , لكن المشكلة في الملحقية لأنهم مصنفين التخصصات ويرفضون أن الطالب يحول من تخصص أعلى كالطب الى تخصص أقل مثل علم النفس لكن العكس ممكن بسهولة ,

لكن عموما مالك أي خيار آخر غير الخطة الي قلتي عليها وخلال فترة اللغة اسعي على التحويل وان شاء الله يتحقق هدفك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.