الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من أمريكا إلى نيوزلندا مهم

من أمريكا إلى نيوزلندا مهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6032 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ياهي قويه
    ياهي قويه

مبتعث جديد New Member

ياهي قويه غير معرف

ياهي قويه , تخصصى طالب في ... , بجامعة الله يعين بس
    • الله يعين بس
    • طالب في ...
    • غير معرف
    • للحين في بيتنا, نجد العروبه
    • غير معرف
    • Aug 2007
    المزيدl

October 21st, 2007, 12:21 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم إن شاء الله بخير

في الحقيقة أنا طالب خريج ثانوي من سنتين وحبيت أكمل دراستي على برنامج الملك عبدالله بس الحال ما سمح... المهم

قلت خليني ادرس على حسابي بعدين انضم إلى البعثة ... والله وأقدم أوراقي على الملحق الثقافي بواشنطن وهم بدورهم قدمو على بعض الجامعات الأمريكية وجاني قبولين من ولايتين مختلفتين...المهم

ومع قرب المقابلة بالسفارة والخوف من الرفض أو الورقة الصفراء كما يسمونها بالرفض الغير مباشر... ومقارنة الأسعار بين أمريكا ونيوزلندا بالنسبة للذين يدرسون على حسابهم الخاص
    قررت يكون توجهي لنيوزلندا بعد أن اجري المقابلة والتي سوف تكون خلال الأسبوع القادم... والتي أتوقع أنها لن تسر الخاطر ( كذا مدري ليش )المهم بالموضوع

انه أبي أستشيركم بعدة أمور مهمة بالنسبة لي

بما إني طالع على حسابي الخاص بودي أن

1_ تنصحوني بمدينه لدراسة اللغة تكون أسعارها رخيصة وتخليني أوفر من المصروف؟

2_ ما هي الجامعات الموصى بها من قبل الوزارة بالمدن الرئيسية في تخصص أداره الأعمال (محاسبة ووو)؟

3_كيف أراسل الجامعات (طالع على حسابي) وهل فيه ناس موثوق منها ممكن تقدم لي هال خدمه من داخل نيوزلندا أو خارجها ؟

4_ بالنسبة للانضمام للبعثة هل الملحق الثقافي متعاون أم ماذا ؟

5_نصائح توجهونها لي ؟

6_ أتمنى اخذ الموضوع بجديه ؟

أتمنى لكم دوام التوفيق
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. كيف حالك اخوي ان شاء الله بخير بسم الله نبدأ
    شوف اخوي نيوزلندا مدنها متقاربه بالاسعار رغم ان اوكلاند اغلى منهم بشوي ولكن متقاربه , اوكلاند اغلى ليش ؟ لانها اكبر مدينه بنيوزلندا ومدينه كبيره وفيها خدمات وقطار ومواصلات ,., وفيها جامعة قويه وكبيره اللي هي جامعة اوكلاند وجامعة اوكلاند لتكنلوجيا , ومن وجهه نضري ان اوكلاند أفضل للدراسة لان باقي المدن سمعت انها يخوف شكلها من برودها .. لانها بارده مافيها حركه بس اوكلاند دائماً حركه في حركه واعتقد بتستانس فيها بعد لو ربي كتب لك فيها نصيب . وعلى فكره انا بعد زيك بطريقي الى اوكلاند ان شاء الله وقريب بإذن الله والله يكتب اللي فيه الخير

2_ ما هي الجامعات الموصى بها من قبل الوزارة بالمدن الرئيسية في تخصص أداره الأعمال (محاسبة ووو)؟
    ابوي ادخل على موقع الوزاره وشوف واعتقد نيوزلندا فيها كل التخصصات المعترف فيها بس انت للتأكيد ادخل موقع الوزاره وشيك على الوضع للأطمئنان بس

3_كيف أراسل الجامعات (طالع على حسابي) وهل فيه ناس موثوق منها ممكن تقدم لي هال خدمه من داخل نيوزلندا أو خارجها ؟
    ابوي انا مدري انت بأي منطقه , ولكن عندك منتدى التدريب العربي هذا بجده وعادي لو تراسله وانت مثلاً بالرياض , بس انا جربته وهو رهيب وياخذون مبلغ رمزي , بس يبيلك رسل اوراقك لهم عن طريق DHL نفس حالتي بس ان شاء الله تتسهل امورك

ابوي الملحق الثقافي التابع له طلاب نيوزلندا هو نفسه الملحق الثقافي اللي يتبعون له طلاب استراليا وسنغافورا وماليزيا واندونيسيا .. بس الملحق متواجد في استراليا وسمعت ان فيه شباب راحوا هناك وحولوا بعثه وهم في اول ثلاثه شهور وهم في المعهد وكثير لان طلاب نيوزلندا ترا قليل والملحقيه متعاونه معهم ومقدره ضروفهم .. بس اللي لازم تسويه هو انك تفتح ملف اول ماتوصل لنيوزلندا ان شاء الله وترفق لهم خطاب بعد فتح الملف طبعاً ترفق لهم خطاب الإنظمام للبعثه , وبيعطونك رقم طلب ولازم شخص تثق فيك يتابع لك موضوع في موقع الوزاره وان شاء الله تتسهل امورك

5_نصائح توجهونها لي ؟
    اذا ان شاء الله عزمت انك تروح نيوزلندا , فخذ معك جاكيتات وبنطلون شتوي وامبريلا لان هناك امطار وبرد وثلوج ولا تنسى تكثر من البدل الشتويه اكثر من الصيفيه , لان نيوزلندا بارده لقربها من القطب الجنوبي , وبالاول والاخير نيوزلندا جنه الله في ارضه

اتمنى اني قدرت افيدك يالغالي , وقبل ما انسى ترا نيوزلندا أغلى من امريكا بس لاتخاف وتقلق , تمنياتي لك بالتوفيق والله يوفقك واتمنى اني قدرت افيك

واي خدمه تفضل واسأل أعضاء مبتعث ماراح يقصر معك
    7 "
  3. أعقلها وتوكل

لا تعلم ما مقدار سعادتي بردك السريع

شوف عزيزي بالنسبة للجواب الأول أنا إلي اقصده فيه بس في دراسة اللغة الانجليزية وبالنسبة للجامعة أكيد راح تكون ي أوكلاند أنا ابغي مدن صغيره زي مثلا روتوروا ومثيلاتها (ركز على مثيلاتها)

وإنشاء الله أكون أنا وأنت بطياره وحده إذا ما وفقي ربي بأمريكا

بالنسبة للسؤال الثاني راح اشك بإذن الله وان شاء الله يطلع واحد من الإخوان يدرس احد التخصصات المذكورة

عزيزي أنا بالرياض وبالنسبة للمنتدى ممكن تتكلم عنه شوي يعني كم آخذو وقت لما جابو لك القبول وكم ياخذو تقريبا وكيف التسديد لهم وتحكيلي شوي عنهم

بالنسبة للسؤال الرابع فان ريحتني بكلامك وان شاء الله إذا كتبلي الله نصيب راح أسوي إلي قلتلي عنه

بالنسبة للخامس نصيحة جيده من أخ عزيز

والسادس أنت فتحت الآن ببالي باب وهو انه نيوزلندا أغلى من أمريكا

طيب أغلا منها باأيش مثلا حددلي مدام انه أنا بالبر

ويعطيك ربي ألف عافيه

7 "
  4. شوف عزيزي اذا تبي تتعلم لغه تعلم من معهد الجامعه اللي هوي ELA عشان تتعلم صح ويكون قريب من حرم الجامعه والمواصلات وكذا , ولا صدقني بتتعب في المدن الثانيه راح تتعلم في مدن صغيره وكل يوم رايح جاي بالسيكل ,, اما بالنسبه للمنتدى ياخذون 2000 والقبول اعتقد يجلس اسبوع ونص ,, طريقة التسديد ترسل لهم على حسابهم الخاص نص الدفعه قبل القبول ونص الدفعه بعد القبول , او تروح لهم في مكتبهم , وفيه مكاتب بالرياض عندنا قريب بس تخونني الذاكره والله ما اذكرها .. اغلى منها مثلاً بالسكن بالمعيشه من جميع نواحي الحياة العاديه , وصرفهم يكون من اسبوع مو من شهر خاصه بالسكن

اي سؤال اخر تحت الخدمه واسف على التأخير
    7 "

5. 1_ تنصحوني بمدينه لدراسة اللغة تكون أسعارها رخيصة وتخليني أوفر من المصروف؟
    اختلف معك يا اعقلها وتوكل في هذي النقطة .....
    انصحك تدرس في كرايست تشيرتش نظرا لانها ارخص من اوكلاند ومدينة نشيطة وفيها حركة لانها اكبر مدينة في الجزيرة الجنوبية ....

ويوجد بها مترو ( باص ) مغطي جميع المدينة وايضا هناك قطار ( السكوير ) يلف حول السيتي سنتر بالاضافة الى وجود جميع التاكسي في جميع الاوقات

مثل ماتفضل الاخ اعقلها وتوكل __ انظر الى موقع الوزارة __

ما خليت لي شئ يا اعقلها وتوكل الله يسلمك

متعاون خصوصا اذا عرف ظروفك بس لازم تفتح ملف اول بعدين تراسلهم وان شاء الله يضمونك للبعثة

5_نصائح توجهونها لي ؟
    اتمنى لك التوفيق ..
    وانصحك ان تستعد نفسيا اولا قبل ما تذهب الى نيوزيلندا لان راخ تختلف عليك العادات والطبائع
    تذكر انك راح تسافر من اجل الدراسة لذلك انسى شئ اسمه (( الهوم سك )) لاتفكر فيه ولا تتعب نفسيا
    لاتنسى ان تحضر ((( القران الكريم )) معك (( سجادة للصلاة )) وانصحك ان تقرأ عن عادات الشعب الكيوي ( النيوزيلندي ) قبل لا تجي .....

الشعب الكيوي بعيد عن المشاكل السياسية اللي تكون غالبا في الدول الاوربية والامريكية نظر لبعدها وهذة تعتبر ميزة لانه يعتبر شعب غير عنصري ومرحب بالاغراب

اما الحين فإن الصيف مقبل علينا لاننا عكس الدول اللي في شمال الكرة الارضية

افا عليك اخوي ... حنا ماخذينة بجد من كتابتك للموضوع

واما اسعار نيوزيلندا فهي ارخص من امريكا وهذة النقطة اختلف فيها مع اخوي اعقلها
    وتوكل ......

غريب ولكن
    7 "
  6. السلام عليكم

حيا الله ( ياهي قوية ) نورت منتدى استراليا ونيوزيلندا

اسف والله على التأخير

اختلف معك يا اعقلها وتوكل في هذي النقطة .....
    انصحك تدرس في كرايست تشيرتش نظرا لانها ارخص من اوكلاند ومدينة نشيطة وفيها حركة لانها اكبر مدينة في الجزيرة الجنوبية ....

ويوجد بها مترو ( باص ) مغطي جميع المدينة وايضا هناك قطار ( السكوير ) يلف حول السيتي سنتر بالاضافة الى وجود جميع التاكسي في جميع الاوقات

مثل ماتفضل الاخ اعقلها وتوكل __ انظر الى موقع الوزارة __

ما خليت لي شئ يا اعقلها وتوكل الله يسلمك

متعاون خصوصا اذا عرف ظروفك بس لازم تفتح ملف اول بعدين تراسلهم وان شاء الله يضمونك للبعثة

5_نصائح توجهونها لي ؟
    اتمنى لك التوفيق ..
    وانصحك ان تستعد نفسيا اولا قبل ما تذهب الى نيوزيلندا لان راخ تختلف عليك العادات والطبائع
    تذكر انك راح تسافر من اجل الدراسة لذلك انسى شئ اسمه (( الهوم سك )) لاتفكر فيه ولا تتعب نفسيا
    لاتنسى ان تحضر ((( القران الكريم )) معك (( سجادة للصلاة )) وانصحك ان تقرأ عن عادات الشعب الكيوي ( النيوزيلندي ) قبل لا تجي .....

الشعب الكيوي بعيد عن المشاكل السياسية اللي تكون غالبا في الدول الاوربية والامريكية نظر لبعدها وهذة تعتبر ميزة لانه يعتبر شعب غير عنصري ومرحب بالاغراب

اما الحين فإن الصيف مقبل علينا لاننا عكس الدول اللي في شمال الكرة الارضية

افا عليك اخوي ... حنا ماخذينة بجد من كتابتك للموضوع

واما اسعار نيوزيلندا فهي ارخص من امريكا وهذة النقطة اختلف فيها مع اخوي اعقلها
    وتوكل ......

غريب ولكن
    7 "
  7. اختلف معك يا اعقلها وتوكل في هذي النقطة .....

هلا والله بالغالي غريب ولكن , الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضيه يالغالي , انت تقول كرايست تشيرتش وانا اقول اوكلاند , كرايست تشيرتش يالغالي فيها جامعه حلوه اللي هي كانتربري وماخذه بالتصنيف العالمي بس مو هذا الرقم اللي ممكن انها تكون محطة أعين للطلاب الدوليين , وبعدين كرايست بارده حيل وجميله الى حداً ما , بس اوكلاند مكانها دافئ يعني ممكن الشخص يقدر يمشي ويروح ويجي ولا الشباب اللي يروحون كرايست تلقاهم متكين في الاستديو ولا البيت ومشغلين الدفايه وحالتهم حاله , ولكن اوكلاند بارده بس مو مثل براد مدن الجزيره الجنوبيه

واوكلاند فيها جامعه قويه ومعروفه وداخله في افضل خمسين جامعه عالمياً

تمنياتي للجميع بالتوفيق
    7 "

8. هلا والله بالغالي غريب ولكن , الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضيه يالغالي , انت تقول كرايست تشيرتش وانا اقول اوكلاند , كرايست تشيرتش يالغالي فيها جامعه حلوه اللي هي كانتربري وماخذه بالتصنيف العالمي بس مو هذا الرقم اللي ممكن انها تكون محطة أعين للطلاب الدوليين , وبعدين كرايست بارده حيل وجميله الى حداً ما , بس اوكلاند مكانها دافئ يعني ممكن الشخص يقدر يمشي ويروح ويجي ولا الشباب اللي يروحون كرايست تلقاهم متكين في الاستديو ولا البيت ومشغلين الدفايه وحالتهم حاله , ولكن اوكلاند بارده بس مو مثل براد مدن الجزيره الجنوبيه

يا هلا والله بأخي العزيز / اعقلها وتوكل:86:

لا تلخبط الرجال ...:95: الرجال ناوي يدرس بجامعة معترف فيها دوليا بالدرجة الأولى وثانيا مدينة رخيصة كما طلب ..

وكل المواصفات اللي يبيها تدور حول ( مدينة كرايست تشيرتش ):86: ( جامعة كانتربري ):96:

بغض النظر انها جامعة اقل في التصنيف العالمي لكن

ركز على كلمة لكن

كرايست تشيرتش مدينة جميلة تسمى مدينة الحدائق لكثرة الحدائق بها وجمالها
    مدينة ارخص من اوكلاند
    كرايست تشيرتش شعبها غير عنصري والسبب انه ما احتكك بالاجانب ( هذا معناها يحبون بالاجانب )
    :123:
    مادام جامعة كانتربري معتمدة من الوزارة في جميع التخصصات فليه ادرس في جامعة

مثل اوكلاند اعتقد انهاتعتمد على الافرج ( average ) في نظام الدراسة وهذا مو من صالحك
    لوجود الدوافير ( الطلاب الدوليين ) خصوصا من اوربا

وبالأخير خوينا يبي يدرس لغة اولا

هذا يعني انه محتاج لغة فكيف يحصل اللغة ونص السعوديين هناك ؟

انا ما اقول ما فيه سعوديين عندنا بالعكس ولكن مو منتشرين مثل اوكلاند !!!

اما بردها فانا اشوف انه برد ممتع ( لانه راح تعجبة رياضة التزلج على الجليد ):112:

وايضا بردها دائما يكون في الشتاء يعني مو على طول السنة !!

بالصيف يكون الجو معتدل (( خيالي ما اقدر اوصفة ))

** وغالبا تكون هناك امطار على مدار العام **

وتوجد مميزات اخرى يا اعقلها وتوكل

وجود ادفايسر عربي موظف بنفس الجامعة مسؤوليته حل مشاكل الطلاب العرب والسعوديين بشكل خاص

In addition

يكفي وجود غريب ولكن ( في كرايست تشيرتتش ) >>>

:102:

تحياتي لك اخوي اعقلها وتوكل

و

** خل الرجال يعقلها ويتوكل على الله لكرايس تشيرتش **

:123:

تحياتي لك

غريب ولكن

7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أسف على التأخير وسبب تأخري إن شغالي في الفترة الأخيرة

وردودكم التي جعلتني احتار جدا فيما اختار

كل واحد منكم يقول الزين عندي في ديرتي

.................................................. ............

أعقلها وتوكل

وبعد الاطلاع على ردك بخصوص معهد الجامعة و أن نيوزلندا أغلى من أمريكا فسوف أعطيك الأسعار التي مسجله بالي توني والتي هي تقديرات من الجامعة التي أتاني منها القبول لدراسة اللغة

الولاية

أوهايو (بمدينه صغيره جدا )

تكاليف سنه اللغة

8720 ألف دولار أمريكي

تكاليف المعيشة لسنه واحده

13612 ألف دولار أمريكي

تكاليف الكتب ورسوم التسجيل وو

2000 دولار أمريكي

المجموع

24332 ألف دولار

يعني 91245 ألف ريال

فيا ليت تقولي الآن نيوزلندا أغلى ولا أمريكا

غريب ولكن

بنسبة أنت طرحت خيار ثاني وهوي ( كرايست تشيرتش ) وذكرت بعض النقاط المهمة مثل الرخص وحجم المدينة وتوفر وسائل النقل مثل المترو والقطار والتاكسي بجميع الأوقات فهذه ميزه جيده وتجعلني أفكر بيها بجديه

أعقلها وتوكل

ما ادري ما قلتي عن المزايا إلي بي أوكلاند مثل ما تفضل اخوي غريب وذكر الأشياء المهمة جدا مثل وسائل النقل و و و وفي الحقيقة أوكلاند جميله جدا بس لا تنسى إني طالع على حسابي ومحسوب على الريال ومهتم بالتوفير إلى ما ربك يفرجها

غريب ولكن

أنت ذكرت أن جامعه أوكلاند تعتمد على (الافرج) كيف ها النظام وهل هو صعب ووش يعتمد عليه

وفعلا صدقت أنا ابغي لغة بي مكان أهم شي أتعلم وأوفر وممكن ادرس اللغة بمكان والجامعة بي مكان أخر ما يهم المهم نتعلم ونرتقي شوي

وبالنسبة للبرد جربنا عز الحر ما عندنا مشكله نجرب عز البرد

وبالمناسبة ايش مميزاتها إلي تخلي الواحد يفكر بيها بجد

واهم حاجه وجود غريب فها ولا كان ما فكرت بيها

من جد أشكركم

وأسف على تأخري

وانتظر إجاباتكم

في أمان الله

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.