الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة [ توجيه ] تعالوا ساعدوني

مساعدة [ توجيه ] تعالوا ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4609 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية a.m7sn
    a.m7sn

مبتعث جديد New Member

a.m7sn السعودية

a.m7sn , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب , بجامعة جامعة اوكلاند
    • جامعة اوكلاند
    • طب
    • ذكر
    • نيوزلندا, اوكلاند
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 14th, 2011, 12:49 PM

سلام عليكم

بغيت اسالكم ؟

ليش تقولوا المكاتب نصابين حتى اكثر المبتعثين يطلعون على المكاتب
    وبعدين يقولوا نصابين

انا واحد من الناس اللي طالع من مكتب
    بس واحد من اصحابي يقول لا تطلع

ابي احد يبين لي في ايش المكاتب نصابين ؟؟

لان محتار والله

ارسال المعهد نفسه او اطلع على حسابي من مكتب ؟؟

تكفون ساعدوني
  2. المكتب ياخذ عمولته.
    هل نتوقع إن المكتب دافع إيجاره و مجهز تجهيزاته سبيل لله تعالى؟
    هو له حق ياخذ عمولته، سواء من فلوس التسجيل (يعني من الطرف اللي بيسجل) أو من الطرف الآخر (المعهد اللي تم التسجيل فيه عن طريق المكتب).
    البعض، يتعامل مع شخص معين بالمكتب، و الشخص ذا يهتم فيه و يراسله و ياخذ و يعطي معه في الكلام. و الواحد يحسب ان ذا الموظف يسو له كل ذي الاشيا لاجل سواد عيونه من غير مقابل.
    لا تم التسجيل و اكتمل كل شي و سافر الطالب للدولة، اكتشف إن السعر اللي دفعه للمكتب أعلى من اللي طالبه المعهد أو الجامعة. لذا السبب يزعل و يقول المكتب نصب علي.
    الطالب أمامه عدة خيارات:
    -يشقى و يتعب و يصرف المزيد من الوقت والجهد لاجل يبحث له عن معهد و سكن و مواصلات و و و .. إلخ وكل ذا بجهده من غير تدخل أحد. و بالتالي يوفر عليه ثمن جهد المكتب (أو العمولة مثل ما نقول لها).

-أو يروح لمكتب يوفر عليه كل هالأمور، و بالمقابل عليه ان يضحي يالمال في مقابل راحته = يدفع للمكتب جهوده.

-أو يكلف شخص في الدولة المراد السفر إليها إنه يبحث له و يساعده في كل ذي الأمور (سواء عن طريق المنتديات أو المعارف). و احتمال يلقى الناس الطيبة و احتمال يلقى الناس اللي تضحك عليه و تخدعه و تاخذ فلوسه أو توهمه إنهم يسوون له ذا الشي من غير مقابل و لكن هي تاخذ مقابل مادي كتعويض عن جهودها. وكل شي وارد (مع التشديد على إنه ممكن يلقى الناس الطيبة "عن طريق المنتديات " واللي ما يعرفهم و لا يعرفونه، ولكن توقف معه و تنصحه "لوجه الله" و تحاول تساعده بقدر الإمكان "من غير أي مقابل").

المشكلة الحقيقية اللي تصدم المتقدم إلى المعهد (طالب طالع على حسابه الخاص أو على حساب الدولة ) و يجعله يطلق الأحكام السلبية على جميع المكاتب/ الأشخاص، هو إن المكتب يخبي عنه كم عمولته، كم أتعابه، كم بياخذ مقابل كل ذا المجهود.
    ولكن المتقدم بعد عليه لوم، لأنه ينسى إن المكتب هو شغل خاص، "بيزنس" مثل ما نقول له. وليس مكتب حكومي ياخذ راتبه من الدولة و عليه يجب أن يقدم خدمات مجانية للجمهور.

تخير المكتب ذو السمعة الحسنة في حال حبيت توفر على نفسك الوقت الجهد. وتذكر أن ذلك مقابل مال مدفوع.
    أو وفر على نفسك المال و بالمقابل ابذل الكثير من الجهد للحصول على ما تصبو إليه.

تمنياتي لك و لجميع الطلبة بالتوفيق.
    7 "
  3. انا عن نفسي سألت مكتب عن الدراسة في نيوزلندا لمدة 3 شهور مع السكن في عائلة
    قلي حتكلفك 36 او 34 ألف سعودي من غير تذاكر الطيران وانت حتضيف تقريبا 1500 سعودي مصاريف شخصية يعني 4500 الف مصاريف حق ال 3 شهور
    يعني عن طريق المكتب حتكلف تقريبا 40 الف لمدة 3 شهور بالمصاريف الشخصية

بس الحمد لله عندي ولد عمي في نيوزلندا وجاب لية كل اللي ابغاه
    معهد + عائلة لمدة 3 شهور حتكلف 15 الف سعودي والمصاريف الشخصية 4500

لو تعرف احد حتكلف تقريبا 20 الف

بس للامانة مادري الفرق كيف بين معاهد المكاتب ومعاهد اللي عن طريق ولد عمي بس في الاخير زي منت شايف كيف الفرق كبييير

ولد عمي 20 الف
    والمكاتب 40 لف

طبعا في مدينة اوكلاند
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.