الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعات نيوزلندا

جامعات نيوزلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4517 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ساكن قلبي
    ساكن قلبي

متعاون سابق

ساكن قلبي كندا

ساكن قلبي , أنثى. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة للحين ما قررت
    • للحين ما قررت
    • ادارة اعمال
    • أنثى
    • الله اعلم, اللّه اعلم
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

December 14th, 2011, 08:14 AM

السلام عليكم ..

صباحكم / مساكم ورد ..
    عندي شوية استفسارات و اتمنى تجاوبوني عليها ..
    انا خريجة ثانوي اتمنى ادرس بالخارج ادارة اعمال على حسابي .. فكرت في امريكا و توهقنا مع مكتب ما يعرف وين الله حاطه و دفعت 7 الاف ريال و راحت علينا و العوض على الله و تعقدت من فيزة امريكا
    غيرت رايي و فكرت في كندا بس قالوا لي انها مره غاليه .. و انا اتصفح و ابحث في النت لقيت ناس كثير تمدح نيوزلندا و يقولون ان تكاليفها ارخص مقارنة مع امريكا و كندا .. اسألتي هي :
    هل تنصحوني فيها ؟؟ و كيف اجراءات الفيزا هل هي صعبه ؟؟ و كم يستغرق اصدار الفيزا ؟؟
    مدينه و جامعه معتمده تنصحوني فيها ؟؟
    كم المبلغ اللي احتاجه لو جيت انا و زوجي و مولودي القادم بإذن الله ( مع العلم ان زوجي ماراح يدرس و البيبي ماراح احطه في حضانه ) ؟؟ رسوم المعهد لمدة سمستر كامل / مواصلات / تكاليف السكن / مصاريفنا الباقيه ؟؟

ياليت القى تفاعل منكم .. و اللي يرد علي راح ادعي له ..
  2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.

أولا، عسى الله يعوض عليكم بالفلوس اللي اندفعت من غير نتيجة .
    بالنسبة لنيوزيلند، فبالفعل إجراءات الفيزا لها سهلة بإذن الله.
    الحياة فيها أرخص من كندا (على حسب ما سمعنا).
    نعم، أنصح فيها لأن الدراسة فيها جيدة جدا، و الجامعات جيدة جدا. عدم العنصرية واحترامهم للثقافات المختلفة. الطبيعة فيها جميلة، و ذا الشي راح يهون عليكم نوعا ما الغربة.
    الفيزا لمدة ثلاثة أشهر تاخذينها من المطار.
    إذا جيتي باذن الله حوليها فيزة طالب. تستغرق حوالي اسبوع إلى أسبوعين.
    إذا انتِ بتسجلين في معهد، فخلي المعهد يسويها لها قبل ما تجين. أو لو تحبين تسوينها انتِ بنفسك بعد ما توصلين نيوزيلند.
    بالنسبة للمدن، من الأفضل تجنب كرايست تشيرش بسبب الزلازل اللي فيها بين فترة و أخرى.
    عندك المدن الكبرى، مثل العاصمة ولينجتون و أوكلاند. وعندك مدن أخرى و قرى جميلة.
    بالنسبة لأوكلاند (المدينة اللي فيها واللي أعرف عنها)، فيها جامعات و فيها معاهد كثيرة. وفيها سعوديين كثير .
    مع ملاحظة إن السعوديين والعرب في كل مكان وذا الشي له ميزاته وله سلبياته حيث ان مكان تجمع العرب بتلقين بقالات و أسواق تبيع اللحوم الحلال و الأكل العربي للعرب.
    أما سلبياته فبعض الناس ما تحب تشوف العرب لاسباب خاصة فيها.
    إذا قررتي المدينة، فباذن الله يكون اختيار الجامعة سهل.
    الجامعات عادة يتم اخيارها حسب التخصص المنشود عنه.
    جامعة ماسي و جامعة AUT و جامعة The university of Auckland و غيرها هي جامعات جيدة جدا . و يمكنك الاطلاع على ملف الجامعات أو اسئلة أعضاء المنتدى حول الجامعات و قارني بنفسك.
    بالنسبة للمصرف ، فالدفع هنا أسبوعي.
    في أوكلاند السكن حوالي 350 إلى 450 دولار نيوزيلندي في اوكلاند (شقة مفروشة غرفتين و صالة في السيتي) .
    بالنسبة لتكلفة المعهد، فهي تختلف من معهد لمعهد، و تختلف باختلاف الاسابيع اللي ناوية تدرسين فيها.
    فعلى سبيل المثال، في أحد المعاهد:
    التسجيل 200 $ نيوزيلندي
    الاستقبال في المطار : 120 $ نيوزيلندي
    الدراسة العادية دوام كامل 25 ساعة : لمدة أسبوع إلى 12 أسبوع: 390
    لكن لو كان لمدة 48 أسبوع فبيكون 330
    الدراسة العادية لنصف دوام ، 1- 12 أسبوع : 320
    لو كان لمدة 48 اسبوع فبيكون 280
    وكل ذا على سبيل المثال ماهو الحصر .
    بالنسبة للمواصلات، فإذا اخذتي شقة قريبة من المعهد فباذن الله ما يحتاج مواصلات. و مع كذا الباصات متوفرة. والتكاسي على الطلب و الاتصال بالمكتب. ماهي مثل ديرتنا منتشرة في الشوارع 24 ساعة.
    بالنسبة للمصاريف الشخصية، فحقيقة ما اقدر أحدد لأن كل إنسان وحسب صرفياته ولكن اتوقع إنكم بتصرفون مبلغ كبير شوي أول أسبوعين لين ما ترتبون حالكم و تجيبون احتياجاتكم الاساسية.

عسى الله يوفقك و يكتب لكم الخير و يسهل أموركم.
    و أي سؤال لا تترددين في طرحه. المنتدى ذا وضع لخدمة الجميع. والجميع باذن الله بيساعد باللي يقدر عليه.

تقبلي تحياتي.
    بشت أوكلاند
    7 "
  3. منتدى نيوزيلندا ايش يسوى من دون بشت اوكلاند ما شاء الله عليك جواب وافي

اهم شي اختي وين مخططه تضعين المولود ؟
    اذا تخطيطك تولدين في نيوزيلندا اعطينا خبر نعلمك ايش تسوين لانه ماراح يسمحون لك بدخول البلد اذا عرفوا انك حامل
    يعني ماله داعي ترجعين من المطار
    لكن اذا تخطيطك تولدين في السعودية بعدين تسافرين فما عندك مشكلة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Besht Auckland
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.

أولا، عسى الله يعوض عليكم بالفلوس اللي اندفعت من غير نتيجة .
    بالنسبة لنيوزيلند، فبالفعل إجراءات الفيزا لها سهلة بإذن الله.
    الحياة فيها أرخص من كندا (على حسب ما سمعنا).
    نعم، أنصح فيها لأن الدراسة فيها جيدة جدا، و الجامعات جيدة جدا. عدم العنصرية واحترامهم للثقافات المختلفة. الطبيعة فيها جميلة، و ذا الشي راح يهون عليكم نوعا ما الغربة.
    الفيزا لمدة ثلاثة أشهر تاخذينها من المطار.
    إذا جيتي باذن الله حوليها فيزة طالب. تستغرق حوالي اسبوع إلى أسبوعين.
    إذا انتِ بتسجلين في معهد، فخلي المعهد يسويها لها قبل ما تجين. أو لو تحبين تسوينها انتِ بنفسك بعد ما توصلين نيوزيلند.
    بالنسبة للمدن، من الأفضل تجنب كرايست تشيرش بسبب الزلازل اللي فيها بين فترة و أخرى.
    عندك المدن الكبرى، مثل العاصمة ولينجتون و أوكلاند. وعندك مدن أخرى و قرى جميلة.
    بالنسبة لأوكلاند (المدينة اللي فيها واللي أعرف عنها)، فيها جامعات و فيها معاهد كثيرة. وفيها سعوديين كثير .
    مع ملاحظة إن السعوديين والعرب في كل مكان وذا الشي له ميزاته وله سلبياته حيث ان مكان تجمع العرب بتلقين بقالات و أسواق تبيع اللحوم الحلال و الأكل العربي للعرب.
    أما سلبياته فبعض الناس ما تحب تشوف العرب لاسباب خاصة فيها.
    إذا قررتي المدينة، فباذن الله يكون اختيار الجامعة سهل.
    الجامعات عادة يتم اخيارها حسب التخصص المنشود عنه.
    جامعة ماسي و جامعة AUT و جامعة The university of Auckland و غيرها هي جامعات جيدة جدا . و يمكنك الاطلاع على ملف الجامعات أو اسئلة أعضاء المنتدى حول الجامعات و قارني بنفسك.
    بالنسبة للمصرف ، فالدفع هنا أسبوعي.
    في أوكلاند السكن حوالي 350 إلى 450 دولار نيوزيلندي في اوكلاند (شقة مفروشة غرفتين و صالة في السيتي) .
    بالنسبة لتكلفة المعهد، فهي تختلف من معهد لمعهد، و تختلف باختلاف الاسابيع اللي ناوية تدرسين فيها.
    فعلى سبيل المثال، في أحد المعاهد:
    التسجيل 200 $ نيوزيلندي
    الاستقبال في المطار : 120 $ نيوزيلندي
    الدراسة العادية دوام كامل 25 ساعة : لمدة أسبوع إلى 12 أسبوع: 390
    لكن لو كان لمدة 48 أسبوع فبيكون 330
    الدراسة العادية لنصف دوام ، 1- 12 أسبوع : 320
    لو كان لمدة 48 اسبوع فبيكون 280
    وكل ذا على سبيل المثال ماهو الحصر .
    بالنسبة للمواصلات، فإذا اخذتي شقة قريبة من المعهد فباذن الله ما يحتاج مواصلات. و مع كذا الباصات متوفرة. والتكاسي على الطلب و الاتصال بالمكتب. ماهي مثل ديرتنا منتشرة في الشوارع 24 ساعة.
    بالنسبة للمصاريف الشخصية، فحقيقة ما اقدر أحدد لأن كل إنسان وحسب صرفياته ولكن اتوقع إنكم بتصرفون مبلغ كبير شوي أول أسبوعين لين ما ترتبون حالكم و تجيبون احتياجاتكم الاساسية.

عسى الله يوفقك و يكتب لكم الخير و يسهل أموركم.
    و أي سؤال لا تترددين في طرحه. المنتدى ذا وضع لخدمة الجميع. والجميع باذن الله بيساعد باللي يقدر عليه.

تقبلي تحياتي.
    بشت أوكلاند
    ما شاء الله عليك اختي و الله ما قصرت .. كفيت و وفيت .. الله يكثر من امثالك ..
    انا زي ما قلت ماعندي خبره في هلسوالف .. فأطلب منكم النصيحه في اختيار جامعه حلوه و معتمده و مصاريفها رخيصه .. لتخصص ادارة اعمال ..
    و الله يجزاك كل خير ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CalmGuy
    منتدى نيوزيلندا ايش يسوى من دون بشت اوكلاند ما شاء الله عليك جواب وافي

اهم شي اختي وين مخططه تضعين المولود ؟
    اذا تخطيطك تولدين في نيوزيلندا اعطينا خبر نعلمك ايش تسوين لانه ماراح يسمحون لك بدخول البلد اذا عرفوا انك حامل
    يعني ماله داعي ترجعين من المطار
    لكن اذا تخطيطك تولدين في السعودية بعدين تسافرين فما عندك مشكلة

هلا اخوي .. مشكور عالرد ..
    لا و الله انا انشاء الله راح اولد في السعوديه .. و بعدين اذا الله اراد راح نسافر .. و اذا رحنا انا راح ادرس و البيبي راح يكون مع زوجي وقت الدوام .. ماراح احطه في حضانه لاسباب كثيره اهمها :
    اني ما اقدر اتطمن اتركه مع ناس اجانب و هو توه مولود و ثانيا ابوه راح يكون احرص عليه .. و حاليا ماراح نقدر نوفر تكاليف الحضانه خصوصا اني رايحه على حسابنا ..
    بس ابي منكم تفيدوني جزاكم الله خير .. بجامعه حلوه و رخيصه لتخصص ادارة اعمال ..
    و الله يوفق الجميع ..
    7 "
  6. ابشري اختي.
    إن شاء الله نسألك.
    تبين أسماء جامعات باذن الله جبناها لك.
    تبين أسماء جامعات مع اللي يساعدك في التسجيل ، باذن الله جبناها لك. و التساهيل على الله.

وماعليكم زود يا اخوان. انتم الخير و البركة. والمنتدى انتم أهله.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Besht Auckland
    ابشري اختي.
    إن شاء الله نسألك.
    تبين أسماء جامعات باذن الله جبناها لك.
    تبين أسماء جامعات مع اللي يساعدك في التسجيل ، باذن الله جبناها لك. و التساهيل على الله.

وماعليكم زود يا اخوان. انتم الخير و البركة. والمنتدى انتم أهله.
    هلا و الله اختي .. بصراحه ما اعرف كيف اشكرك بس الحمدلله اللي الدنيا للحين فيها ناس طيبه مثلك ..
    ايوه اذا ماعليك امر .. ابغى اسماء جامعات .. و تقريبا المبلغ اللي احتاجه لدراسة سمستر كامل فيها ..
    و ما قصرتي اختي .. الله يوفقك و يسهل لك دروبك ..
    7 "
  8. - جامعة AUT
    AUT Business School qualifications you can study - AUT University

- جامعة The University Of Auckland
    International students*-*Business School*-*The University of Auckland
    http://www.business.auckland.ac.nz/w...B%202012LR.pdf

- جامعة ماسي
    Bachelor of Business Studies - Massey University

حاليا، ذي الجامعات اللي أعرف عنها وفيها إدارة أعمال.
    من الأفضل تشوفين الروابط، و تراسلين الجامعة و تتأكدين منهم و تشوفين أسعارهم.
    و أتمنى إن الأخوة و الأخوات اللي لهم في إدارة الأعمال و يعرفون جامعات ثانية إنهم يفيدونا.

تمنياتي لك بالتوفيق.
    7 "
  9. انا بحكم ما اسمع من الطلاب في نيوزيلندا
    اشوف ان جامعة AUT و Waikato هم الاسلس او الاسهل في نظام التدريس
    اما بالنسبه لجامعة Massey و Auckland فهم من الجامعات اللي ما ادري ليه يحبون يصعبون الامور بحسب ما اسمع من الطلاب
    وهذا رابط جامعة Waikato للاستفسار
    Contact Details - Waikato Management School - University of Waikato, Hamilton, New Zealand
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.