الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو افادتي حول الدراسة ع حسابي الخاص فنيوزلندا

ارجو افادتي حول الدراسة ع حسابي الخاص فنيوزلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4450 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية omar omar
    omar omar

مبتعث مستجد Freshman Member

omar omar السعودية

omar omar , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علمي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • علمي
    • ذكر
    • المدينة المنورة, المدينة
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

January 22nd, 2012, 07:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني انا ناوي ادرس طب فنيوزلندا ارجوا افادتي حول التكلفة والمعيشة والدراسة من طق طق للسلام عليكم
    1- كم احتاج مصروف شهري ؟؟ لما يكون صرفي معتدل لاهو اسراف ولا ابخل ع نفسي ؟؟
    2- كم يكلفني سنة لغة او 6 شهور لانو مستواي ضعيف الي متوسط
    3- كم يكلفني السنة التحضيرية هناك وكيف نظامهم لو اني ابدخل طب
    4- كم تكلف السنة الاولي للعلوم الصحية
    5- متي يكون نظاما اقدر ادخل في البعثة
    6- ابغي بعض المكاتب الموثوق فيها اللي تجيبلي قبول فجامعة اوتاقاوا
    7- كم يكلفني طيران من المدينة الي اوتاقوا
    8- كم تكلف المواصلات هناك من الجامعة - السكن
    9- هل فيه ملحقية فنيوزلندا وين موقعها اذا كان فيه
    10 - انا افضل السكن لحالي ولو عائلة مافيش اشكال اذا كان افضل وارخص
    11- هل الدخول للطب مضمون ؟؟ انا ما اقول يعني يقولولي اتفضل ادخل طب ؟؟
    12- معاي 150 الف هل تكفيني دراسة الين ادخل انضم للبعثة نظاما ؟؟
    13- لو حاب اشتغل هل فيه فرصة اني اشتغل ؟؟
    اتمني احد يجاوب ع الاستفسارات وشكراا

2. تملك 150 الف ريال
    تكفيك
    6 شهور دراسة لغة مع تذكرة ذهاب واياب وسكن مع عائلة تقريبا 46000 ريال زائدا مصاريف شخصية لك 34000 ريال = 80000 ريال

ولكن عليك ان تجد وتجتهد وتختبر ايلتس بشرط ان لاتقل درجتك عن 5 او 5.5 لتنضم الي البعثة ........توجد ملحقية في اوكلاند

لاتفكر في الامور المتبقية ركز علي اللغة 6 شهور , اجعل سكنك مع عائلة وليكن قريب من معهد اللغة وحاول ان تركز في دراستك وتنسي اللغة العربية مؤقتا حتي تتمكن من اتقان اللغة الانجليزية , انت ذاهب لهدف وعليك تحقيقه واترك الباقي علي ربك لانه هو من سيسهل امرك وامر غيرك .

وكل امر يحدث هو بأمر الله

وبالتوفيق لك .
    7 "
  3. انا ارسلت ابني العام لدراسة اللغة 6شهور وفي اخر شهر لم يكن لدي مال لاكمال مسيرته التعليمية ولكن الله سهل الامور بعد عودة خادم الحرمين الشريفين من رحلته العلاجية وامر حفظه الله بضم جميع الطلبة الدارسين علي حسابهم علي نفقة الدولة وانضم ابني للالحاق للبعثة والفضل لله ثم لخادم الحرمين الشريفين

الله سبحانه وتعالي مطلّع علي الامور وهو سبحانه بصير بعباده .

توكل علي الله وربك سيسهلها لك وللاخرين والدولة لن تقصّر ولكن علي الطلبة ان يجتهدوا فهم لم يذهبوا للنزهة والفسحة وانما ذهبوا لتحقيق هدف ما وعليهم تحقيقه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mero Sneezer
    عزيزي عمر راسلني ع الخاص و ان شاء الله اقدر افيدك بكل شئ اقدر عليه
    ولماذا علي الخاص ؟ لايوجد اسرار

اسرد مالديك علي العام ان عندك شيء مفيد ليستفيد الجميع

كلمة راسلني علي الخاص وراها شيء وهي غير محببة للسائل .
    7 "
  5. هلابك اخوي
    شوف ياجار ( لاني من المدينه ) خلي في بالك مقاعد الطب في نيوزلندا في السنه 3 مقاعد لغير النيوزلنديين وهناك جامعتين فقط
    الدراسه سنه تحضريه تجيب فيها (A) في كل ماده ويطلبون 7 في الايلتس فس كل مهاره بعدهها تدخل السنه التحضيريه للعلوم الطبيه ( سنه ) لازم تجيب (A) في كل ماده بعدهخا مقابله شخصيه
    بعدها يجمع من جاب هذة الدرجات ويختارو افضل 3 منهم . للاسف هذا هوا النطام

بالنسبه لاخي ( غريب عن الدنيا ) انا شايف انك ماشاء الله تحمس الطلاب للجد والاجتهاد والمثابره .. لكن من خبره في العلوم الطبيه اتكلم الامل موجود لكن ممكن تجيب كل شي والدرجات المطلوبه وما تقبل
    افضل الصراحه الطامح في الطب ان يدرسها اما في السعوديه احد الكليات الخاصه المعتمده من التعليم العالي وبعدها يكمل الزماله خارجيا او يشوف درل اخرى مثل الصين سمعت ان التعليم العالي فتح بعض الجامعات هناك لدراسه الطب علها تكون ميسره .

باتوفيق
    7 "
  6. عزيزي انا حفيدك باللي اقدر عليه وعن مدينة اوكلاند وهيا اللي تعتبر اغلى مدينة في نيوزلندا
    يعني تقريبا الميزانية بسيطة

انا سبق وقد رديت في اكثر من رد بخصوص التكلفة فا اسمحلي اني حقتبس الرد لك

تجلسك 6 اشهر وانت مرتاح ان شاء الله في اوكلاند

في معهد معترف فيه ورخيص والشرح معقووول 3500 دولار لمدة 6 اشهر يعني تقريبا 11500 سعوودي وفي معاهد اقوى وأفضل طبعا بس حول 400 في الاسبوع زي ACG او كراون

والعوائل اغلبها تقريبا تاخذ حدود 230 في الاسبوع يعني الشهر 920 و 6 اشهر يعني 5520 دولار للسكن يعني بالسعودي 16560

( طبعا العاائلة حتتكفل بالغسيل والنت والاكل والغرفة الخاصة )

باقي مصاااريف الشخصية شهريا حدود 500 دولار وبزيااادة لو انك منت حق لف ودوران حتكفيك بزيااااادة والله انا صرفيتي من 300 الى 500 ما تتعدا

يعني 3000 دولار في 6 اشهر تساول 9 الاف سعوودي

11500 حق المعهد

16560 حق السكن

9000 مصاريف خاصة

هذه الميزانية ان شاء الله تكون صحيحة 100%
    بس احتياطا لك حاول تعتمد عليها 90%

بالنسبة للاسعار الثانية ما عندي خلفية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.