الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب نيوزلندا نداء عاجل و للجميع

طلاب نيوزلندا نداء عاجل و للجميع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4338 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kinglord
    kinglord

مبتعث مستجد Freshman Member

kinglord نيوزيلندا

kinglord , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى CS , بجامعة نيوزلآندآ إن شاء الله
    • نيوزلآندآ إن شاء الله
    • CS
    • ذكر
    • ..., ...
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

June 10th, 2012, 03:23 PM

السـلآم عليكم ورحمه الله وبركاته
    كيف حآلكم يا اخوان إن شاء الله بخير ,,

يأ أخوآن ما عملت هذآ الموضوع إلإ لاستفيد آولآ و ليكون مرجع للأخوان اللي محتارين مثلي
    خصوصا حملـه الدبلـــوم ,,

وعندي بعض الإستفسآرآت أبي فزعتكم فيهـآ ,,
    بس قبل لآ أذكرها خلوني أتكلم عن بدايه بسيطـه للي حدث معاي

طبعا اخوكم في الله خريج من أحد كليات التقنيه بالسعوديه تخصص ( تقنيه شبكآت ) دبلــوم
    وحبينا نكمل درآستنآ لنحصل على الدرجه الحلم ( والله أصبحت حلم بسبب المؤوسسه حسبي الله ونعم الوكيل )
    طبعا احترنا بالدول والجامعات ,, من بعد ماليزيا و استهتارهم الكبير بالطلاب الدوليين و قصتي معهم ( للإستزاده يوجد موضوع مفصل كتبته هنآك )
    أستخرنا وا استشرت الأهل ووصل الخيآر لنيوزلندا ,, حآليآ آرسلت اوراقي لمعهد ولنجتون ( weltec )
    بإنتظآر القبول والمعادله , ,
    أستفسآرآتي ممكن أحد يقرأ الموضوع ويطنشني و كذآ
    ما الومــه بس هيه كلمتين أحب اقولها لــه
    - لآ تنسى آن من فرج على مسلم كربــه فرج الله عليــه يوم الدين
    - و لا يجوز كتم علم علمنا بـه وكنا نقدر أن نساعد سواء بالسلب أو الإيجاب

عمومآ آستفسآرآتي :.

1 - الأن أبي رأيكم بمعهد weltec لكل اللي درس فيــه نبي رأيكم بالمعهد و هل أدرس اللغه عندهم بالمعهد ولا يحبذ أخذها من برآ ؟
    2 - المعهد يقع بمدينه ولينجتون ( العاصمـه ) بصرآحه اكثر من شخص نصحني بعدم الذهاب لـها لسبب أنها مكان مش مناسب للدراسه زي بالمرستون نورث مثـلآ
    والآخر لآ يمدحلي جو المدينــه ,, أبي رأي كل اللي درس هنـــآك بكل تفصيل ارجوكم ؟
    3 - الأن كما سيكون الدرآسه سآدرس على حسآبي الخآص ,, ولا اعرف طريقه الإلحاق لنيوزلندا يآليت من إلتحق او يعرف احد التحق يقول لنا كيف و في كم إلتحق ؟
    4 - فيزآ الطآلب هل يمكن لي الحصول عليها من السعوديـه ؟ و رأيكم أجل الفيزا إلى ما أدرس بالجامعه و همه يطلعوها لي ولا رايكم ؟
    5 - بالبدايه وكما تعلمون سأسكن بسكن قريب من المكان اللي حأخذ منه اللغه فلو افترضنآ إنه بنفس معهد الجامعه أحب اعرف هل يوجد عوائل بالقرب من مقر الجامعه ؟
    6 - مستواي حآليآ انترميديت و اعتقد لو اختبر الإيلتس ممكن أجيب من 2.5 إلى 3 تعتقدو بشكل عام لآحصل على 6.5 مثلآ كم أحتاج فعـلآ من الوقت لذلـك ؟
    ( أرجوكم لآ اريد رد مثل تعتمد على طريقه كل شخص .. الخ انا ذكرت أنه شخص عادي متفرغ للدراسه و حاصل تقريبا على 3 كم يحتاج لإيصالها لـ 6.5 )
    7 - الأن بيني وبينكم ما اعرف ايش اجيب معاي ( من السعوديـه ) لنيوزلندا .. فياليت تذكرون لنا أشياء مهمه اجيبها لآني اخاف انسى اشياء ولا احصلها بنيوزلندا !! ؟
    8 - وقعت بحيره كبيره ببعض المواضيع اللي تذم نيوزلندا و و و
    أبي ردود بدون تهويل يا اخوان .. الموضوع فعـلآ حساس بشكل كبير جدا يعني ممكن اللي يفيدني حآليآ ؟

متأكد فيـه نــآس كثيرهـ حتستفيد بشكل كبير خصوصا اذا كانت الإجابات عميقه جدا

أخر نقطـــه أحب أخذ رآيكم بين نيوزلندا و امريكآ بكل شيء
    ( دراســه - معيشه - مسأئله الإلحاق بالبعثه .. الخ )

# واي نصيحه عامه اتقبلها بصدر رحـــب #

آخيرآ آلف مليون شكـر لكـل من ضحى بوقته الثمين ليساعدني
    شكـرآ جزيــــلآ
  2. السلام عليكم
    برد على حدود معرفتي ..

1 - الأن أبي رأيكم بمعهد weltec لكل اللي درس فيــه نبي رأيكم بالمعهد و هل أدرس اللغه عندهم بالمعهد ولا يحبذ أخذها من برآ ؟
    ماعمري سمعت فيه ..
    2 - المعهد يقع بمدينه ولينجتون ( العاصمـه ) بصرآحه اكثر من شخص نصحني بعدم الذهاب لـها لسبب أنها مكان مش مناسب للدراسه زي بالمرستون نورث مثـلآ
    ويلنجتون مدينه ماعجبتني مرره فيها زحمه ماهي طبيعيه وبكون صريح معاك انا رحتها مره ماجلست فيها حتى ساعه وحده ورجعت على بالمسترنورث وهي عكسها تماما مدينه هاديه ورايقه
    واعرف شباب كانوا فيها يمدحون جو الدراسه فيها وكانوا يدرسون السنه التحضيريه في جامعه ماسي " فرع بالمسترنورث "

3 - الأن كما سيكون الدرآسه سآدرس على حسآبي الخآص ,, ولا اعرف طريقه الإلحاق لنيوزلندا يآليت من إلتحق او يعرف احد التحق يقول لنا كيف و في كم إلتحق ؟
    ماعندي خبر

4 - فيزآ الطآلب هل يمكن لي الحصول عليها من السعوديـه ؟ و رأيكم أجل الفيزا إلى ما أدرس بالجامعه و همه يطلعوها لي ولا رايكم ؟
    الفيزه مشكلتها مشكله والسبب اذا طلعتها من دبي واعطوك فتره طويله بعدين مايمديك تغير معهدك الا بتغير الفيزا وراح يروح تعبك عالفاضي ..
    تعال هنا وخلي المعهد يقدم لك على فيزا راح يعطونك فتره الدراسه + شهر

5 - بالبدايه وكما تعلمون سأسكن بسكن قريب من المكان اللي حأخذ منه اللغه فلو افترضنآ إنه بنفس معهد الجامعه أحب اعرف هل يوجد عوائل بالقرب من مقر الجامعه ؟
    على حسب كل جامعه وين تقع ..

6 - مستواي حآليآ انترميديت و اعتقد لو اختبر الإيلتس ممكن أجيب من 2.5 إلى 3 تعتقدو بشكل عام لآحصل على 6.5 مثلآ كم أحتاج فعـلآ من الوقت لذلـك ؟
    ( أرجوكم لآ اريد رد مثل تعتمد على طريقه كل شخص .. الخ انا ذكرت أنه شخص عادي متفرغ للدراسه و حاصل تقريبا على 3 كم يحتاج لإيصالها لـ 6.5 )
    لو بجاوب راح اقولك كل شخص وقدراته حتى لو متفرغ للدراسه يعتمد على قدراتك وسرعه الفهم والتركيز في مهارات الاختبار ..

7 - الأن بيني وبينكم ما اعرف ايش اجيب معاي ( من السعوديـه ) لنيوزلندا .. فياليت تذكرون لنا أشياء مهمه اجيبها لآني اخاف انسى اشياء ولا احصلها بنيوزلندا !! ؟
    مافيه شي بالبال
    أبي ردود بدون تهويل يا اخوان .. الموضوع فعـلآ حساس بشكل كبير جدا يعني ممكن اللي يفيدني حآليآ ؟
    من اي ناحيه ؟؟

بصراحه ثاني مره اكتب الرد وكان ردي اطول بس انمسح

بالتوفيق
    7 "
  3. ^

يعطيك العآفيه على تجوابك أخوي

1)
    بالنسبــه لآول نقطـه المعهد يقدم درجه البكالريوس
    و هذآ رآبط موقعه بوزاره التعليم العالي
    هنـآ

2)
    اقصد من نآحيه مواضيع الذم
    مثل // طرق الدراسه بالبلد - غلاء المعيشه - صعوبه الإلحاق بالبعثه ... الخ

و ننتظر المزيد من الأخوهـ
    شكـرآ لكم
    7 "
  4. اذا ملزم ع نيوزيلندا ........ لا تجي الا ولنجتون ...... بالنسبة لي هي افضل مدينة ..... انا في اوكلاند من ٥ سنوات ..... واليوم اخر اختبار لي في الجامعة ( دعواتك لنا ) واتخرج ..... من ناحية الالتحاق .... الخطوات موجودة في موقع الملحقية الثقافية السعودية في نيوزيلندا اما المعادلة بصراحة مدري عنهم هل يوافقون والا لا ،،،،، لان بالعادة يسقطون السنة التحضرية عنك فقط ..... اختبار الايلتس ..... يمديك تجيب ٦.٥ في اقل من سنة ..... انت وشطارتك..... الفيزة يفضل انك تسويها من السعودية علشان تقدم ع الالتحاق ع ما توصل يم نيوزيلندا ..... لان الملحقية تشترط فيزة دراسة ........ بالنسبة وش تجيب ..... جب معك كرز دخان ..... واذا ما تدخن .... عطنياه
    دعواتك لنا ...... واي شيء يا بيه دنا تحت امر يا سعادة البيه ......
    7 "
  5. ^

تسلملي يا غالي
    ردك وضح حاجات كثيره يعطيك العافيه
    طيب أقصد انا من شروط الإلحاق
    1 - أكمل 4 أشهر
    2 - إيلتس 4
    3 - قبول جامعي من مكان مش موقوف و معترف فيه
    4 - فيزآ درآسيـه

الخطوات الأولى و الثانيه و الثآلثه مقدور عليها إن شاء الله
    بالنسبه لفيزا الطالب المشكله معقده شوي والله
    يعني ما ادري اطلع لهناك بالفيزيا السياحيه و اكلم المعهد حق اللغه يغيرها لي لفيزا طالب
    بس ما ادري ايش هي الشروط ولا ايش أعمل لآحصل على فيزا الطـآلب ..

نقطـه أخيرهـ معقوله يا اخوان محد يعرف جاامعه ( معهد يقدم البكالريوس ) و لنجتون ؟
    و بالتوفيق لك اخوي و تتخرج وترجع لبلدك رآفع رآسك ..
    ام ابالنسبه للدخان خخخ الحمد لله لآ دخان و لا غيره
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kinglord
    السـلآم عليكم ورحمه الله وبركاته
    كيف حآلكم يا اخوان إن شاء الله بخير ,,

يأ أخوآن ما عملت هذآ الموضوع إلإ لاستفيد آولآ و ليكون مرجع للأخوان اللي محتارين مثلي
    خصوصا حملـه الدبلـــوم ,,

وعندي بعض الإستفسآرآت أبي فزعتكم فيهـآ ,,
    بس قبل لآ أذكرها خلوني أتكلم عن بدايه بسيطـه للي حدث معاي

طبعا اخوكم في الله خريج من أحد كليات التقنيه بالسعوديه تخصص ( تقنيه شبكآت ) دبلــوم
    وحبينا نكمل درآستنآ لنحصل على الدرجه الحلم ( والله أصبحت حلم بسبب المؤوسسه حسبي الله ونعم الوكيل )
    طبعا احترنا بالدول والجامعات ,, من بعد ماليزيا و استهتارهم الكبير بالطلاب الدوليين و قصتي معهم ( للإستزاده يوجد موضوع مفصل كتبته هنآك )
    أستخرنا وا استشرت الأهل ووصل الخيآر لنيوزلندا ,, حآليآ آرسلت اوراقي لمعهد ولنجتون ( weltec )
    بإنتظآر القبول والمعادله , ,
    أستفسآرآتي ممكن أحد يقرأ الموضوع ويطنشني و كذآ
    ما الومــه بس هيه كلمتين أحب اقولها لــه
    - لآ تنسى آن من فرج على مسلم كربــه فرج الله عليــه يوم الدين
    - و لا يجوز كتم علم علمنا بـه وكنا نقدر أن نساعد سواء بالسلب أو الإيجاب

عمومآ آستفسآرآتي :.

المعهد سبق لي وان زرته قبل سنه ونصف المعهد جيد لا بأس به وليسو كثيرين فيه العرب مقارنه ب اوكلاند وهاملتون وغيرها

المدينه لا يوجد فيها اماكن ترفيهيه ولهذا السبب يبتعد منها الطلاب السعوديين

مجرد وصولك لنيوزلند احصل على فيزا طالب واطبع بعض النماذج من موقع الملحقيه واكتب البيانات وقم بارسالها للملحفيه فقط

نعم يمكنك الحصول عليها من السعوديه ومن نيوزلندا ولك الاختيار
    يوجد سكن لكن تقريبا 10 دقايق على الباص

ان شاء الله تقدر اذا كثفت كورسات الايلتس

خطوه خطوه وقبل سفرك وساعطيك كل متحتاجه

متأكد فيـه نــآس كثيرهـ حتستفيد بشكل كبير خصوصا اذا كانت الإجابات عميقه جدا

أخر نقطـــه أحب أخذ رآيكم بين نيوزلندا و امريكآ بكل شيء
    ( دراســه - معيشه - مسأئله الإلحاق بالبعثه .. الخ )

# واي نصيحه عامه اتقبلها بصدر رحـــب #

آخيرآ آلف مليون شكـر لكـل من ضحى بوقته الثمين ليساعدني
    شكـرآ جزيــــلآ
    اخوي اذا تبي شي انا حاضر وراح افيدك بكل اللي تبي فيما يخص نيوزلندا تكاليف دراسه وسكن وحجز الخطوط فقط بالمعلومات وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.