الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الالتحاق بالبعثه

الالتحاق بالبعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4296 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية s a r a <3
    s a r a <3

مبتعث جديد New Member

s a r a <3 السعودية

s a r a <3 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب , بجامعة -
    • -
    • طب
    • أنثى
    • -
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

June 24th, 2012, 05:26 PM

السلام عليكم
    حابه استفسر عن الدراسه في نيوزلندا

انا ناويه ادرس طب ان شاء الله
    بس ابي اعرف هل الـ التحاق بالبعثه صعب ؟
    ولا مثل امركيا ؟

وايش هي الاشياء المطلوبه ؟
  2. اختي زي ما قلنا قبل كدا .. شروط الالتحاق بالبعثة هي :-

1- فيزا طالب سارية المفعول ومره سهلة بعد ما تجي هنا التقديم عليها بسيط جداً .

2- قبول جامعة معترف فيه .

3- درجة لا تقل عن 4 في اختبار الايلتس .

4- انك تجلسي هنا 4 شهور ..

وبالتوفيق

7 "
  3. غير مطلوب اختبار الايلتس وليس من المعايير المشروطه من الوزارة اذا فيه مجال للقبول يتم القبول على الشروط المذكورة استثناء الايلتس لان من ضمن القبول في الابتعاث دراسة لغه انجليزية لعام او اكثر
    7 "
  4. اختي سارا دائما وابد انا انصح طلاب مرحلة البكالوريوس بالالتحاق بالجامعات داخل السعوديه الحين ماشاء الله عندنا 24 جامعة حكوميه
    وبرضو فيه برنامج المنح الداخليه للدراسه بالجامعات والكليات الخاصه ومازال البرنامج مفتوح ويستقبل الطلبات
    بالنسبه للانضمام بنيوزيلندا اعتقد انه صعب جدا
    عموما هذي شروط انضمام الدارس على حسابه الخاص للبعثه
    1.أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه.
    2.أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3.أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة.
    4.أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 30 ) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 2.5 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5.أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    6.أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    7.أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    8.الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية

للتذكير اختي سارا فيه طريقه انا اشوفها اسهل واسرع طريقة للانضمام للبعته
    وهي ان تدرس لغة بالسعوديه وتختبر ايلتس وتجيب درجة 5 او 5.5
    وبعدها تجيب قبول جامعي (غير مشروط ) في جامعه موصى فيها وغير موقوفه وتدرس لك فصل دراسي وبعدها تقدم على طلب انضمام بعثه
    وان شاء الله يضمونك وافضل دوله للانضمام هي امريكا وكندا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    اختي سارا دائما وابد انا انصح طلاب مرحلة البكالوريوس بالالتحاق بالجامعات داخل السعوديه الحين ماشاء الله عندنا 24 جامعة حكوميه
    وبرضو فيه برنامج المنح الداخليه للدراسه بالجامعات والكليات الخاصه ومازال البرنامج مفتوح ويستقبل الطلبات
    بالنسبه للانضمام بنيوزيلندا اعتقد انه صعب جدا
    عموما هذي شروط انضمام الدارس على حسابه الخاص للبعثه
    1.أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه.
    2.أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3.أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة.
    4.أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 30 ) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 2.5 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5.أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    6.أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    7.أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    8.الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية

للتذكير اختي سارا فيه طريقه انا اشوفها اسهل واسرع طريقة للانضمام للبعته
    وهي ان تدرس لغة بالسعوديه وتختبر ايلتس وتجيب درجة 5 او 5.5
    وبعدها تجيب قبول جامعي (غير مشروط ) في جامعه موصى فيها وغير موقوفه وتدرس لك فصل دراسي وبعدها تقدم على طلب انضمام بعثه
    وان شاء الله يضمونك وافضل دوله للانضمام هي امريكا وكندا
    مشكور ع الرد
    انا مآجاني قبول في السعوديه نسبتي الحمدلله كويسه
    بس مشكلتي القدرات
    انو المطلوب في الـ 80 وانا جبت 75
    بس التحصيلي والثانويه الحمدلله عآليه
    علشان كذا انا فكرت في دول برا
    يعني لو رحت امريكا اخذت لغه وجيت نيوزلندا تجيني بعثه بسرعه ؟
    لان امريكا وكندا مايدرسون طب وانا ناويه طب بشري
    7 "
  6. اختي تعالي نيوزلندا ودرسي للغه
    وخلال 4 شهور تجبين الدرجه المطلوب بالايتليس 4 تبتعثين على طول
    اول ماتصولين اوكلاند فتحي ملف بالمحقيه والمعهد يسوي لك فيزا 5 شهور عشان تكون فيزيتك ساريه المفعول
    وشدي حيليك بالفتره هذي عشان يمديك تجبين الدرجه المطلوبه 4 بالايتليس جنرال او اكادمك
    وبعدها يبتعثونك

واذا بتعثتي لك سنة وست شهور للغه تدرسينهاااا

حاولي تلحقين قبل لايلغون نظام الايلتس لان توقع ماراح يطول بينوزلندا ويرجعون نظام الشروط الاولى
    7 "
  7. ^^
    وش مصدرك أن درجة الـ 4 في اللغة تضمك للبعثة؟ الجامعات تطلب على الأقل 5 من أجل السنة التحضيرية والملحقية ما تضم طالب الآن الا وهو منتهي من مرحلة اللغة
    وبخصوص الالحاق في نيوزلندا حسب ما نسمع بأنه مغلق لكن فيه استثناءات لبعض الطلاب الي ينهون اللغة
    عموما أن أنصحك بأمريكا لأن الابتعاث هناك أضمن ولو حصلت لك البعثة من هناك تقدرين تغيرين الدولة أو التخصص,
    بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali_inter
    ^^
    وش مصدرك أن درجة الـ 4 في اللغة تضمك للبعثة؟ الجامعات تطلب على الأقل 5 من أجل السنة التحضيرية والملحقية ما تضم طالب الآن الا وهو منتهي من مرحلة اللغة
    وبخصوص الالحاق في نيوزلندا حسب ما نسمع بأنه مغلق لكن فيه استثناءات لبعض الطلاب الي ينهون اللغة
    عموما أن أنصحك بأمريكا لأن الابتعاث هناك أضمن ولو حصلت لك البعثة من هناك تقدرين تغيرين الدولة أو التخصص,
    بالتوفيق

حبيبي علي .. بالنسبة لموضوع انك تجيب 4 في الايلتس المصدر هوّ الملحقية الثقافية بنيوزلندا ..

انا رحت واستفسرت من المشرف الدراسي واعطانا هذا الخبر .. وغير كذا في كم واحد من الشباب جابوا في المعهد جابوا 4 والحقوهم بالبعثة ..

مافي استثناءات الشروط واضحة وشكراً

هذه نص من رسالة ارسلتها للمشرف الدراسي حقي من بوابتي ..

اخي الطالب,,, تحية طيبة وبعد من شروط الالحاق وحتي يتم رفع طلب الالحاق للوزارة عليك تحقيق الاتي:- 1- ان تكون منتظم دراسيا ومتواجد في مقر الدراسة لفترة لا تقل عن اربعة اشهر كاملة قبل التقدم بطلب الالحاق وان تحضر ما يثبت من الجامعة او المعهد الحالي مع نسبة الحضور والغياب عن فترة الاربعة اشهر. 2- صورة عن نتيجة اختبار الايلتس مع نتيجة لا تقل عن 4.00 3- القبول الاكاديمي على ان يكون من جامعة وفي تخصص موصى به من قبل الوزارة. 4- تأشيرة دراسية سارية المفعول في حالة استيفاء كافة الشروط اعلاه يمكنك التقدم بطلب الالحاق من اي مكان ولا تحتاج لحضورك شخصيا لمكتب الملحقية ولا تنسى ارفاق كافة المستندات اللازمة. والله الموفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.