الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اعذورني على التاخير ولكن لو تعرفوا ؟

اعذورني على التاخير ولكن لو تعرفوا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5919 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية IBA
    IBA

مبتعث مستجد Freshman Member

IBA غير معرف

IBA , تخصصى طالب , بجامعة الجامعة الامريكية
    • الجامعة الامريكية
    • طالب
    • غير معرف
    • السعودية, السعودية
    • غير معرف
    • Mar 2007
    المزيدl

February 10th, 2008, 12:56 PM

سلام عليكم جميع الاخوان والاخوات من قبل اربع اشهر وانا كنت ادخل الموقع في اليوم اكثرر من 10 مرات ولكن بعد ماسفرت اليوم اول مرة ادخل من مايزيد عن اربعة اشهر طبعا الحمدلله انا طالب مبتعث مع زوجتي ايضا مبتعثة بصراحة كنت مرافق لها وفي هذه الايام انتظر صدور قرار ابتعاثي لاني جبت قبول والحمدلله وانا في جامعة فكتوريا في نيوزلندا بمدينة ولنجتون لذا ان كان لديكم اي استفسار انا جاهز لرد عليه من طقطط لسلام عليكم
  2. وعليكم السلام نورتنا

انت تقول من طق طق الى السلام عليكم انا واريك خخخخخخخ

كم معدلك الي جبت فيه قبول

وهل المسأله صعبه لاني مثل وضعك

وشلون امور السكن غاليه او لا لاني ابحث عن شقه

وايش الصعوبات والمشاكل الي واجهتكم

وايش سمعت عن مدينة هميلتون ؟؟

وايش تعرف عن امور الحضانه للاطفال

وشلون الطفش هناك خخخخ

وايش الي تمنيت تاخذه معاك قبل لاتسافر

وموفقين
    7 "
  3. معليش اني طولت لاني الحمدلله رزقت ولد في هذه الايام وانت عارف كيف الوضع (مره مشغول )
    بالنسبة للسؤال الاول مش عارف ايش تقصد بالضبط وانا كان وضعك زي وضعي فانا كنت مرافق واليوم الحمد لله صدر اسمي ضمن قائمة المبتعثين وعلى العموم الجامعة ان كان معدلك متدني قليلا حتسويلك قلك بس في النهاية حيقبلوك لا تشيل هم انت تعال وكل شي يصير ان شاء الله

انا في مدينة ولنجتون وهملتون تقع في الجزء الشمالي بين اوكلاند وولنجتون معارف الكثير عنها لكن ان تحب اصفلك ولنجتون ماعندي مشكلة على العموم براي انه مدينة ولنجتون طبعا لا هي كبيرة ولا صغيرة وتعد انسب يا الاولى اوثانية كمدينة دراسية في ولنجتون لاتتوقع انك جاي اوربا زي لندن ولا باريس ابد مدينة فيها طلعات جبيلة كثير وتتميز بانها مدينة شديدة الرياح في الغالب في فصل الشتاء مدينة طبعا احلا من السعودية من ناحية الخضار والجبال بس كحياة لاتقارن بالسعودية من ناحية الاكل والحياة ( السهر والمحلات ) انصحك تشتري اغراضك من هناك لعدم توفر الازواق الكثيرة ونظرا لانها غالية بمقارنة بالاسعار في المملكة باختصار مدينة دراسية والراتب يكفي وزيادة الحمدلله

والله يااخي موضوع السكن هنا معقد شوية طبعا في سكن متوفر بس في عدة نقاط
    1- طبيعة النيوزلندين تختلف عننا يعين في بيوت مانقدر نسكن فيها قديمة وغير نظيفة وفي بيوت نظيفة طبعا اغلى بس يبغلها تدوير ووقت عشان تحصل شي نظيف الاسعار اغلى من سعودية كل شي اغلى من السعودية بس المكافاة تكفي تحصلك بيت نظيف وترتاح فيه بس لازم ندور ومهم البيوت صغيرة يعني اذا اخذت بيت كبير انت بتتكلم عن ثلاث غرف هذا كبير
    والله متوفر حضنات والجامعة عندها واسعارها مابين 15-5 دولار في الساعة الدولار يساوي تقريبا 3 ريال
    ياخي والله بعد فترة تحس بطفش بس تتعود انت جاي مع اهلك افضل من غيرك تهون عليك شوية

والله صعوبات الحمدلله في صعوبات بس تيسرة والحمدلله زي السكن -العفش الي تجيبة من السعودية ترى مشوار جامد لاتجيب عفش كثير -الاكل تتعب جيب معاك قهوة وتمر وابازير صعب تلاقي زي السعودية في بس ماهو زي السعودية

اوكلاند في الشمال مدينة كبيرة اتصور اكبر مدينة وسكانها يتجاوزة 120000 فيها سعودين كثير

ولنجتون عدد السعودين تقريبا 30 -40-طالب وكلهم طيبين معدا 2-3 خربانين الله يستر عليهم

كراستشارتس مدينة حلوة فلات ماهي جبلية في بداية الجزء الجنوبي في طلاب يجون عندنا في الاجازات يقولوا ان ولنجتون احله ما اعرف

دنييدن فيها جامعة اتاغوا مدينة صغيرة سكانها 30000 معظمهم طلاب باردة جدا جدا

اتمنى ان افدتكم والله اعلم لاتنسونا من دعواتكم
    7 "
  4. IBAمبروك وانشاء الله يتربى في عزك
    وعندي سؤال اذا مافي ثقله 000
    هل التحقت بمعهد لغه مباشرة بعد وصولك نيوزلندا ثم احظرت قبول جامعي ؟؟
    بنسبه للجامعه هل حسيت انها متعاونه معك كونك مرافق ؟؟
    وياليت توضح لنا طريقة التامين الصحي في نيوزلندا 000

ومشكور مسبقا 000
    7 "
  5. يعطيك العافية واتمنى تجاوب على الاستفسارات التالية

انا طالع على قبول اللغة في جامعة فكتوريا

كيف وضع المعهد من ناحية الدراسة هل هو ممتاز دراسيا، عدد السعوديين فيه ....

اذا بغيت اسكن عند عائلة في ولنغتون هل هي متوفرة العوائل ولا الواحد يتعب على بال مايحصل وهل الأفضل انسق معهم من السعودية ولا اجي الى ولنجتون وادور بنفسي؟

امم هذا الي في بالي الحين ممكن ارجع لك بعدين على كل

مشكور أولا وآخرا.
    7 "
  6. الملحقية تغطي دراسة المرافق للغة الانجليزية لمدة 50 اسبوع من اول مايوصل بعد ما يغلق اجراءات فتح الملف للمبتعث كل ما عليه يجيب قبول من المعهد ياخذ في نفس اليوم ويرسله للملحقية تاخذ اسبوع وتوافق عليه ويبداء الدراسة وان كان معدلك طيب سواء جامعه او ثانوية تجيب قبول جامعه وترسله للملحقية تاخذ اجراءات ثلاثة شهور وتنضم للبعثة

الجامعة عندها مكتب تنسيق للعائلات الي تستقبل الطلاب بس طبعا اذا قدرت تلاقي عائلة من السعودية افضل على اساس او ما توصل تروح عندهم والا حتروح فندق اول ماتوصل تجلس في كم يوم ويوصل سعره مابين 90-115 دولار في اليوم مايعادل 300 في اليوم الواحد يبغالك تعمل حسابك انه الملحقية تاخذ اجراءاتها من اسبوع الى اثنين الى ان يصرفولك لذا توقع انك حتجلس في الفندق اسبوع الى ان تلاقي عائلة او بصراحة الى ان يشفولك الشباب هنا سكن او حل

بالنسبة الجامعه عندها برنامج للغة اسمه اي بي بي لازم تعديه تختلف الدرجات بالنسبة للمرحلة المتقدم عليها او يمكن تجبلهم شهادة اختبار الايلتس فوق 5.5 بالنسبة للبكالوريس او 6.5 للماجستير طبعا برنامج اي بي بي للاسف خاص بجامعة فكتوريا فقط ولا يمكن الاستفادة منه اذا كنت تنوي تغير الجامعة حيطلبه منك اختبار اخر او الايلتس الي طبعا معترف به دوليا بس هذا الكلام مايعني انه برنامج الجامعة سهل لا البرنامج قوي و الشباب الاختبره الاثنين اي بي بي و الايلتس يقولوا ان الايلتس اسهل طبعا المنهج الي في اي بي بي برنامج اكاديمي بحت مايغطي الا كل ما يتعلق باللغة الاكاديمية ماهو العامية وبالتوفيق

معهد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.