الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تسوى اروح ولا لا

تسوى اروح ولا لا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5912 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اه ياماه الغربه صعبه
    اه ياماه الغربه صعبه

مبتعث مجتهد Senior Member

اه ياماه الغربه صعبه نيوزيلندا

اه ياماه الغربه صعبه , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى ادارة موارد بشرية , بجامعة AUT
    • AUT
    • ادارة موارد بشرية
    • أنثى
    • اوكلاند, اوكلاند
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

February 19th, 2008, 03:52 AM

لقد كتبت موضوعي في بوابة الدارسين على حسابهم الخاص ولم يقصرو وردوا عليي

ولكني اؤمن بالمثل القائل اهل مكه ادرى بشعابها (اقصد طلاب نيوزيلاند ) فيا رب القى الاجابه

الشافيه منهم

بليز قولوا لي هل الفكره الي انا افكر فيها حاليا مجنونه او ممكن تسوي نتيحه خصوصا بعد

الاسماء الي اشوفها تنضم

مو مسالة حسد بالعكس الله يوفقهم والدليل اني رحت من قبل نيوزيلاند عام 2003 حتى قبل

الابتعاث ودرست لغه بس للاسف صارت عندي ظروف مره صعبه وخلتني ارجع المهم بعده

صارعندي ضروف وما قدرت ارجع وانشغلت بالحياه ومشاغلها بس ظل الحلم
    وعليه كانت قرار العوده في بداية العام الماضي 2007 واخلصت لغه وجاني قبول غير
    مشروط من جامعة اوكلند بس للاسف اني رجعت والمفروض انها كانت اجازه وارجع بس

للاسف الظروف المادية الصعبه وقفت حائل بيني وبين تحقيق حلمي بالدراسة في الخارج خصوصا

مع المصاريف وجود طفل ويحتاج حضانه وووووو الخ

ومن يومها وانا ااجل مع الجامعه كورس الفاونديتشن وهم معاي يؤجلوا لاني عندي قبول غير

مشروط على حسب كلامهم
    رحت الرياض وقالوا لي مالك امل روحي كملي على حسابك وكملي الشروط وبعدين فكري في

الانضمام
    والله انا مت من القهر لاني اعرف ناس انضموا من اللغه واقدر اجيب اسماء بعد

مند اشهر شخص دلني على شخص وقالي انهممكن يساعدني وعنده واسطه في الوزاره وعطيته

اوراقي وكقبولاتي وحتى اني درست لغه عام 2003 عطيته وياه وعدنا خير ومنه وهو مابين فتره

يغشمن بالخير الي طلعت دفعتين اسماء انضمت ومنها خلاص شلت الامل منه وما عدنا كلمناه
    فكتي المجنونة

افكر اني اروح نيوزيلاند خلال الشهرين الي جايين وارسل اوراقي وقبولي الدي اجلته الجامعه لي

الي شهر جولاي هدا العام

وارسلهم الي الملحقيه واجلس اسبوع اسبوعين بالكثيراليان اتاكد من وصول اوراقي الملحقية

وفتح ملف

هل يعطوني رقم لجلسة ؟ اوما اعرف هل بس يرسلون اوراقي ومن هنا اخد رقم الجلسة

وادا في اورق مهمه اخرى اخدها معايقولو لي ؟ وكم المده الي لازم اقعد فيها في نيوزيلاند

للارسائل والتاكد من وصولها الي الملحقيه وهل من الممكن انهم يتصلوا فيني وما يلقوني

بليز افيدوني محتاره مره وخلاص تعبت من هالموضوع هل من الممكن اني استفيد لو سويت

هدي الخطوه وهل من الممكن انهم يضموني لو اروح واخسر مصاريف وارجع

علما باني اكمل دراستي الان بطريقة حضور يوم بالاسبوع فماهي مره مشكلة لو تغيبة اسبوع او

اكثر وباقي لي سنتين

هل تسوى اني لو مثلا قدمت وضموني اروح وادرس من جديد اربع سنوات لان الشهادة راح تكون

مره قويه من جامعة مستواها عالميا قوي

السبب الثاني الي مخليني افكر اروح وما انتظر اني اروح بعد البكلريوس واكمل ماسترهناك ان

طفلي قد دخل حضانة في نيوزيلاند وكانو غاية في الاهتمام والتعامل مع الاطفال حتى وسائل التعليم

جدا متقدمة وقد استفاد طفلي كثيرا ولغته جيده الان في الانجليزي

حاولت هنا ادخاله احدى المدارس الاجنبيه روضه لانها مشابه للمدرسه التي كان بها حيث نظام

الدراسة بها كالمدارس في الخارج ولم يقبلو طلبي الاباحضار موافقه من وزارة التربيه والتعليم

وهده الاخيره لا تعطيك موافقه الا ادا كانت الام لا تتحدث العربيه او ان يكون الطفل مولود بالخارج

او انه درس فتره طويله بالخارج ولا يتقن العربيه كثيرا

بليز الي راح وانضم في الفتره الاخيره اقصد هالشهرين او الثلاثه هل فيه من انضم قبل البدء في

دراسة الفاونديشين يقولي

واعدروني كاني قلت قصة حياتي وطولت عليكم

تقبلو تحياتي
  2. انا سبق لي في مكتب احد المسوولين الكبار في الوزارة << تراه واسطة

وسمعت ان طالب يبي ينضم للبعثة وهو بيروح نيوزلندا وقال انا درست لغة في السابق في نيوزلندا

الشخص تقريبا نفس وضعك درس لغة هناك ولا جاه قبول جامعة وقاله انا درست هل تفيدني اني اقدم عليهم باللغة اللي درستها

وقاله المسوول بالحرف الواحد: قدم عليهم على اساس انك هناك وضبطها من هنا بعدين اطلع نيوزلندا

صراحة اقترح عليك تقدمين بسرعة على الوزارة وتاخذين رقم الطلب او المحضر

وروحي للوزارة وطلعي معاملتك من المحضر واعرضيها على الموسى والفوزان والعمار

وصدقيني بيفيدونك واذا تعرفين احد يكون احلى كلام انا صراحة اعرف الموسى ونعم الرجل ساعدني بشكل كبير

عسى ربي يوفقك ويسهل امورك وفكرتك حلوة وسويها اذا ضبطت والا ما راح تخسرين شي

ولازم تستعجلين لان الدراسة بتبدا بعد اسبوعين وانا رحلتي الاسبوع الجاي
    7 "
  3. مشكور اخ كلك نظر
    والاخ azozy
    مشكور جدا
    بس ممكن توضح لي كيف اقدم لهم على اساس اني هناك

يعني لو ارس لهم اوراقي ممكن يطلبوا صور من الجواز ومن دخولي الى نيوزيلاند او صوره من الفيزا

وحتى لو ما طلبو بيقولوا عليش ما قدمت اوراقي للملحقيه هناك في استراليا

انا كنت اقصد اني اسافر نيوزيلاند اسبوعين ثلاثه وارسل اوراقي واقدم على طلب الحاق بالعثه

ولما يردوا عليي ويعطوني رقم طلب ارجع انزل

وانا دراستي كورس الفاونديتشن وراح يبدء في نهاية شهر يوليو

ممكن بس توضح لي ايش فكرتك ممكن تفيدني

تقبل تحياتي
    7 "
  4. طال عمرك الفكرة كالتالي وكلامك بالاول مو واضح مرة ولكن بعطيك الفكرتين وكل واحدة على وضع مختلف

الاولى اذا كنت رحت هناك عام 2007 وجوازك فيه ختم الدخول

ارسل لهم ختم دخولك نيوزلندا وقولهم انا هناك وابيكم تضموني للبعثة بس نزلت للسعودية اجازه والسكن حقي طلعت منه << الحل الاول والانسب والافضل لك

واذا انت ما طلعت في 2007 كالتالي
    الله يسلمك اللي انك تروح هناك وتختم جوازك ومن بكرة ترجع للسعودية وترسل لهم الجواز على اساس انك متواجد هناك بس لازم تضبط لك احد هناك وتحط عنوانه عشان يراسلونك عليه الملحقية << برضو تقدر تقول انا نازل للسعودية وسلمت السكن حقي لانها فترة طويلة وما عندي استعداد ادفع لهم

طبعا الملحقية بترسل طلبك للوزارة عشان يدرسونه واذا جاء الطلب هنا الينك واصل معه

وخذ رقم المحضر وطلع معاملتك من المحضر وادخل بها عالمسوولين الكبار وترا اللي يعتمد عليهم والله ما يحصل اى شي << نصيحة اخوك ويحبك

اتمني اني افدتك وتقبل تحياتي وعسى ربي يسهل امورك

وعاد اذا جيت هناك لازم نتعرف عليك اذا انت في اوكلاند

<< زميلك عبدالعزيز في The University of Auckland

وعلى فكرة انا طالع هناك لاول مرة بعد اسبوع ان شاء الله وشالوا عني الفاونديشن

بالتوفيق لك يالغالي
    7 "
  5. منشكور والله اخوي عبد العزيز انا بعد قبولي من جامعة اوكلند وانا كنت في نيوزيلاند عام 2007 وجلست 3 شهور وشوي ورجعت
    يعني ينفع اني اروح الوزاره واقول لهم اني عندي قبول وما مداني اني ارسله الي الملحقيه ففكن عن طريق الوزاره اني افتح لي ملف مو مشكله حيث ان قبول في شهر 7 ميلادي
    يعني ما راح يقولوا لي شي
    والله ادا الامور كدا انت ريحتني بالمره وشلت عني هم
    وابغى اريحك بعد واعرف كيف وضعك ونفسيتك الان \
    اكيد قلق ومنت عار ويش راح يصير عليك
    ابشرك المنطقه الي فيها الاجامعه مليانه سعوديين والله فيه الطيبين وفيهم الي غلك فيمه شوي والله ما يقصروا ومن توصل هناك لراح تتعرف على كل الجنسيات الخليجيه هناك
    انت بس توصل اوكلند روح اشهر شارعفي الستي وهناك امشى وراح تحس انك تمشي بالسعوديه من كثر ما تسمع اللهجه السعوديه او اقولك روح عند ستار بكس الي عند مجمع الاي ماكس لان في كوين ستريت تقريبا 3 ستار بكس وفي هدا الستار بكس يكون تجمع السعوديين
    واي خدمه او استفسار انا في الخدمه
    7 "
  6. الحمد لله انا سبق لي الابتعاث لامريكا فعارف الوضع تماااااااام التمام ودرست في امريكا سنة ونص

والنفسية عال العال الحمد لله لانها مهيب اول مرة اسافر << كثير السفر والترحال

وانا لي ابناء عمومة هناك وضبط السكن وكل شي

والفكرة صدقني انت ادخل على موقع الملحقية وبتحصل الطلبات وارسلها لهم بالبريد السريع

وقول لهم انا في السعودية الان لاني خلصت لغة وزاير اهلي والسكن ما عندي لاني سلمته

بعدين بيقدمون لك طلب << يبيلك تنشب لهم شوي وانا اخوك

واذا قدموا لك طلب قل لهم يعطونك رقم المحضر وتعال هنا في الوزارة وحبيبن والله اللي بالوزارة

قل معاملتي في المحضر الفلاني وش ناقصها وبتعرض على لجنة واللجنة بتقرر شي من اثنين

1- يا يوافقون لك ويطلع لك قرار ابتعاث ان شاء الله.

2- او بيكون فيه شروط شوف شروط الرفض وكملها وانا اخوك ولو استدعى الامر تقدم على جامعة ثانية وتعادلك الفاونديشن سوها وارجع لهم وانششششششششب.

صدقني ما عندنا في السعودية ولا في الملحقيات سستم واضح بالعربي الفصيح النشبة تمشي اموره تمام التمام

واذا كل شي عيوا عليك قدم معروض للدكتور عبدالله الموسى وصدقني راح يطلع لك قرار ابتعاث ان شاء الله

ربي يوفقك ان شاء الله لكل خير ونشوفك ان شاء الله هناك

شكرا ً عالمعلومات القيمة واظاهر ان سكني قريب منه

اخوك عبدالعزيز
    7 "
  7. والله مشكور وما قصرت وانشاء الله تنام وانت مرتاح مع اني ما اعتقد انك هاليومين تنام وانت مرتاح اكيد قلق وتفكير كيف و ايش وما ادري ويش راح يصير وكيف كدا و ووووووو

والكثير من الاسئله التي تشغل المسافر عموما فما بالك بك وانت راح تجلس في ديره ما هي ديرتك واول مره تروحها
    لاني اول مره رحت كان نفس الشي ما في نوم بالمره يدوب ساعتين او ثلاثه
    بس المره الثانيه كان نفس الشى بس اخف شوي بحكم معرفتي للمكان هناك وكل شى بس برضوا كان في قلق
    والله يوفقك انشاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.