الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

باذن الله هنا قصتي من الفيزا حتي العودة للوطن 2013--2014

باذن الله هنا قصتي من الفيزا حتي العودة للوطن 2013--2014

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3772 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابوصالح 12
    ابوصالح 12

مبتعث جديد New Member

ابوصالح 12 نيوزيلندا

ابوصالح 12 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى ادارة , بجامعة ويكاتو
    • ويكاتو
    • ادارة
    • ذكر
    • اوكلاند, الرياض
    • السعودية
    • Dec 2013
    المزيدl

December 29th, 2013, 04:51 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام علي نبينا محمد
    وبعد

نيوزيلندا سحرتيني قبل الذهاب اليها
    فمن عام 2008 وانا اتشوق للسفر الي بلاد الكيوي
    والان في اواخر عام 20013 بديت في شد الرحال الي معشوقتي
    فبعد البحث والتفكير خلال سنة
    كاملة بين افضل اماكن لدراسة اللغة وكانت الخيارات بين امريكا بريطانيا نيوزيلندا
    وايضاً ماليزيا كانت منافسه جدا مع نيوزيلندا لان لي هدف تجاري هناك لاكن قررت المضي قدما الي نيوزيلندا
    رغم كل سلبيات نيوزيلندا ونصح الناس لي بعد الذهاب
    وكانت اغلب السلبيات الغير مقنعة بالنسبة لي
    1 البعد
    2 غلاء المعيشه
    3 الزلازل
    4طبقة الاوزون
    ولاكن قررت ان اخوض الصعاب
    وكانت بداية الترتيب في شهر شعبان
    وبديت في البحث عن معهد وافضل المدن
    وتم اختيار كرايستشرش
    ومعهد لانجوش انترناشيونال
    ((طبعاً سوف اذهب انا وزوجتي وابني بعمر 4 سنوات ))
    فعلا اخذت قبول من المعهد بدون دفع الرسوم ، وكنت حاجز الطيران في شهر رمضان و الحمد لله اخذت التذاكر بسعر جيد جدا
    وبعد عيد الاضحي سدد رسوم المعهد وكانت بقيمة 50.000 ريال لي ولي زوجتي لمدة 6 شهور
    وبعدها بديت في اجراءات الفيزا وكانت في غايه السهوله لان جميع ماكتب في المنتديات قديم جدا
    ولايخدم في الوقت الحالي ولايوجد تجديد في المعلومات
    وكانت الشروط لطلب فيزا لمدة 6 شهور هي
    1- قبول معهد
    2- تعبئة الاستمارة
    3-كشف حساب لي 6 اشهر
    4- صورتين
    5 -فيزا او ماستر كارد
    6 - شاهدة الميلاد او دفتر العائلة اذا معك اولادك
    فقط ولايحتاج كشف طبي او بصمات
    جمعتها في ملف وارسلتها الي دبي عبر الفيدكس
    طبعا رسوم الفيزا هي 810 للطالب
    495 للزيارة
    زائد 90 ريال لكل جواز اتعاب المكتب التابع للسفارة
    ارسلتها في تاريخ 10 سبتمبر ووصلتني في تاريخ 22 سبتمبر
    تقريبا 10 ايام وكان تعامل السفارة في دبي راقي جدا
    لان نقص علي بعض الاوراق وتواصلو معي عبر الايميل
    وارسلتها لهم وبعد يومين اتصل بي الموظف المسؤول عن معاملتي عن طريق الجوال
    يطلب شهادة ميلاد ابني ويستعجلني بارسالها حتي يتمكن من ارسال الجوزات قبل اغلاق المكتب في هذا اليوم
    فعلا ارسلتها له وارسل بعدها انه تم اصدار الفيز لي سوف يرسلها اليوم عبر دي اتش ال .

ووصلتني بعدها ب 18 ساعة والحمد لله

طبعا اعتذر عن اي خطاء لاني اكتب لكم وانا في النادي
    وعلي عجل
    لايجي احد يقول فيه اخطاء ولا الموضوع غير مرتب الهدف المعلومة<< يولم العصابة قبل الفلقه

والان انا في انتظار موعد السفر في تاريخ 9 يناير
    في امان الله لي عودة بتفاصيل اكثر باذن الله
    واي استفسار انا حاضر

2. الله يعطيك الف عافيه اخي على هالمعلومات الجديده جزاك الله الف خير كنت شايل هم الكشف الطبي والأدلة الجنائيه الله يرزقنا وياك الجنه انا لدي إستفسار وأتمنى تساعدني
    بغيت أسأل كيف عرفت الشروط المطلوبه من السفاره ايش الرقم الي تواصلت معاه و أعطاك الشروط المطلوبه انا عندي قبول معهد وجامعة المعهد قبوله سنه والجامعه ثلاث سنوات هل وضعي يكون زي وضعك بالمتطلبات او يختلف علشان مدة دراستي في نيوزلندا راح تكون مدة طويلة
    وأريد ان أعرف كم مبلغ فيزة المرافق وايش المتطلبات المطلوبه من علشان استخرج فيزة مرافق لزوجتي وشكرا..
    7 "
  3. وإياك يالغالي
    اذا مدة إقامتك اكثر من ٦اشهر تحتاج الى كشف طبي و البصمات انا نصيحتي لك خل فيزتك لمدة ٦شهور ومن نيوزيلندا جددها
    اذا زوجتك مارح تدرس تطلع لها تأشيرة زيارة قيمتها ٤٩٥ وتعبي ابلكيشن انك انت الضامن لزوجتك ولازم يكون في حسابك ١٠٠٠دولا عن كل شهر إقامة يعني لك ١٠٠٠وزوجتك ١٠٠٠ اذا ٦شهور تحتاج يكون في حسابك ١٢الف دولار

والشروط عرفتها من شخص يعمل في السفارة بالرياض ممكن تمرهم ومتعاونين جداً
    7 "
  4. عن ائنك يا ابو صالح

اخوي عمر انا وضعي نفس وضعك بالضبط, وقالوا لي السقاره بالرياض طلع فيزا 6 شهور وجددها من نيوزلندا
    ورسلت اوراق الطلب لدبي وبعدها بيومين جاني ايميل يقول لازم تجيب الكشف الطبي و البصمات..رديت لهم اني ابي فيزا 6 شهور
    قالوا لا..قبولك الجامعي 3 سنين ونص ونحتاج هالاوراق من الحين

فنصيحتي لك خلص الكشف الطبي والبصمه..امورها سهله وبتاخذ اسبوع بس.
    بالتوفيق
    7 "
  5. حياك يالغالي ابركها من ساع

اكيد اذا قدمت مع الطلب القبول الجامعي راح يطلبون منك البصمات والكشف الطبي لان الان انت بتجلس اكثر من ٦شهور فأنت لاتجيبينه لهم طاري انك تبي تجلس مدة طويلة، وفعلا الامر سهل بالنسبة للكشف والبصمات 🌹🌹
    7 "
  6. بالنسبة للفيزا اذا نيتك الاقامة أقل من سنة فما يطلبون منك لا فحص طبي ولا بصمات
    اذا كانت الاقامة سنة فأكثر فمطلوب منك البصمات وأشعة x-ray للصدر فقط، في السابق كان مطلوب منك فحص طبي شامل لكن الآن أصبحت الأشعة كافية، مع الأخذ بالاعتبار بانك اذا ذكرت بأنك تعاني من أي مرض لا سمح الله راح يطلبون منك الفحص الشامل
    ايضا نقطة مهمة، اذا كنت جاي نيوزلندا وقدمت على فيزا لمدة 6 أشهر وتنوي التمديد والدراسة في الجامعة لاحقا من الأفضل أنك تسوي البصمات وتترجمها وتاخذها معك أو تقدمها في طلب الفيزا الأول، السبب باختصار لأنك راح تسويها هنا في نيوزلندا اذا نويت تمديد الفيزا بعد ما تنتهي من دراسة اللغة وراح تاخذ عليك وقت وسفر الى السفارة السعودية في اوكلاند
    ايضا اذا كانت أوراقك كاملة وعندك قبول جامعي أنصحك تقدمها في طلبك الأول قبل تجي لأن الفيزا من دبي يعطونك اياها على كامل مدة الدراسة الجامعية، في حين أن التقديم على الفيزا في نيوزلندا يكون في كل فصل دراسي

أبو صالح توصل بالسلامة ان شاء الله والله يوفقك بدراستك، بنهاية 2008 أنا قررت دراسة اللغة لمدة 6 أشهر في كرايستشيرش، تماما مثل وضعك الآن وتم الحاقي بالبعثة وبعدها كملت المدة وانتقلت للجزيرة الشمالية وتنقلت بين بالرمستون نورث وهاميلتون والآن استعد للعودة بعد نهاية الدراسة، لكن بصراحة خيارك لكرايستشيرش لم يكن جيد في هذا الوقت لأن المدينة تعاني ليس فقط من الهزات الارتدادية اليومية بل أن حتى أجزاء من وسط المدينة مغلقة لحد الآن والكثيرة من سكان المدينة هجروها بعد الزلازل، على العموم أتمنى انك تستفيد وتستمتع في المدينة وأن الأمور تكون تغيرت خصوصا أن آخر زلزال كبير كان في بداية 2010 يعني من 4 سنوات، ايضا لاسمح الله اذا ما ارتحت في المدينة تقدر تطلب نقل الى اوكلاند لأن معهدك موجود له فرع آخر هناك،
    بالتوفيق
    7 "
  7. الله يسلمك اخي ابو صالح معلومات مفيده
    وعندي سؤال بسيط انا نزلت نموذج تعبئة طلب الفيزا للطالب من خلال vfsglobal وجهزت كافة المطلوبات وقبول معهد اللغة لـ 6 اشهر الحين ايش اسوي كيف ابعث النموذج هل يصح ابعثه ايميل او عبر فيدكس هل ارسل معاها كل المتطلبات نسخة اصل مثل الجواز وغيره والله ما ادري ايش اسوي والمكاتب عندنا هنا ماتدري عن حاجه ياريت تكلمنا على خطوات ارسال النماذج وكمان ارسال تكاليف اتعاب المعاملة, وإذا معاك رقم شخص منهم اقدر اتصل عليه لاستفسرهم والله ماتقصر ياغالي.. والله يوفقكم
    7 "
  8. ويسلمك يالغالي
    شوف حبيبي
    الاوراق الي تبي ترسلها لهم هي
    1النماذج
    2كشف حساب لمدة 6 شهور كشف الحساب لازم يبين ان في رصيدك مبلغ 1000 دولار عن كل شهر او 400 دولار اذا كان عندك خطاب بدفع تكاليف السكن
    3 قبول المعهد
    4 صورتين حديثه
    5 جواز السفر
    6 صورة للفيزا او الماستر كارد من الوجهين
    7 نموذج التفويض للمكتب (مرفق في رد رقم 4 )
    تجمعها في ملف وتروح تسلمها الي ناقل بريد اي شركة يفضل دي اتش ال لان السفارة تتعامل معاها وتعطيهم العنوان الموجود في البرشور في الرد رقم 4
    مبلغ الفيزا والرسم راح يخصمونها من بطاقة الفيزا حقتك الي مرفق صورة منها اذا ماعندك تقدر تستخدم بطاقة اي شخص لاكن لازم يعبي التفويض ويوقع عليه نفس صاحب البطاقة

7 "
  9. الله يبارك فيك ياغالي
    شكرا عالرد الواضح والكافي
    وممكن ياخوي تديني رابط تحميل نموذج تفويض سحب المبلغ من الفيزا لان المرفق مو واضح كفاية
    وهل اوضح كم المبلغ اللي يسحبوه ولا مافي داعي
    ربنا يجازيك كل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.