الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياليت بسرعة تردو للاهمية

ياليت بسرعة تردو للاهمية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5809 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مردي المحبين
    مردي المحبين

مبتعث جديد New Member

مردي المحبين غير معرف

مردي المحبين , تخصصى طالب ثانوية , بجامعة على باب الله
    • على باب الله
    • طالب ثانوية
    • غير معرف
    • القطيف, الناصرة
    • غير معرف
    • May 2008
    المزيدl

May 29th, 2008, 10:51 AM

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    في البداية وقبل أن أسود هذا الصفحات ، وددت أن اشكر القائمين على هذا الصرح الضخم ، والذي قل من يخرج منه دون فائدة ...

زين ، احين وبعد هالديباجة ، عندي سؤال للمختصين بشكا عام ، وللمبتعثين لنيوزنلدا بشكل خاص
    انا واحد من الناس حالي حال غيري عندي عدة أسئلة وهي :
    1) انا بتخرج من الثانوية بعد كم يوم ، وحاط الابتعاث الى نيوزلندا على رأس القائمة ، فهل أحسنت الاختيار ؟
    2) انا حاب اتخصص هندسة كهرباء ، ويش الجامعات اللي تنصحوني بها ، وتدعم هالتخصص بكفاءة .
    3) لو جينا نقارن يعني ، وين أحسن ، اوكلاند ولا أوتاغو ؟؟؟؟؟؟
    4) والسؤال اللي ما يقل أهمية ، كيف المعيشة عندكم وكيف اهل البلد ، طيبين ؟؟
    كيف الأكل و الشرب والنومة والسكن ....

يقولون العرب مشتهرين بالكرم ، فلا تخلونا نكذب هالمثل ...
    ورونا شطارتكم

اخوكم
    مردي المحبين
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مردي المحبين
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    وعليكم السلام ورحمة الله وبرررررركاته
    في البداية وقبل أن أسود هذا الصفحات ، وددت أن اشكر القائمين على هذا الصرح الضخم ، والذي قل من يخرج منه دون فائدة ...
    بالفعل الف شكر والله يجزاهم كل خير على هالمنتدى الرائع

زين ، احين وبعد هالديباجة ، عندي سؤال للمختصين بشكا عام ، وللمبتعثين لنيوزنلدا بشكل خاص
    انا واحد من الناس حالي حال غيري عندي عدة أسئلة وهي :
    1) انا بتخرج من الثانوية بعد كم يوم ، وحاط الابتعاث الى نيوزلندا على رأس القائمة ، فهل أحسنت الاختيار ؟
    1- اولا ً بالتوفيق لك وعسى ربي يوفقك وتجيب معدل عااالي وشي طيب جدا ً ان الواحد يرسم خطته للمستقبل ولكن قد تنصدم اخوي الكريم بالمعدل فانا انصحك بما انه باقي عليك كم يوم وتتخرج تركز على دروسك وتتخلي التفكير في هالامور.
    عموما ً الابتعاث بحد ذاااته ممتاز وين ما رحت وكل مكان راح تكتسب فيه تجارب وتعتمد على نفسك في امور حياتك والكثير من الناس يرسلون ابنائهم للدراسة برا مو عشان الشهادة ولكن من اجل ان الابن يعتمد على نفسه في امور حياته ويتعلم في الحياة اكثر وبالدراسة في الخارج افضل من السعودية بمراااحل.
    نيوزلندا صرراحة دولة رائعة جدا ً وممتازة وفيها صروح تعليمية ضخمة جدا ً وجامعات قووية وتقدم كل الدعم للطالب وانا طالب في نيوزلندا وكنت طالب في امريكا وبالمقارنة جامعتي في نيوزلندا افضل بمراحل من جامعتي بامريكا ومن ناحية الراحة هنا اريح بكثيرر ونيوزلندا بلد ممتاز جدا ً وصحيح انها جديدة نوعا ً ما في التعليم العالي ولكن وصلت لمراحل قوية جدا ً واكبر دليل ان اغلب جامعتها داخلة في التصنيف الدولي لافضل الجامعات ونيوزلندا ممتازة جدا ً للطلاب لان فيها طبيعة والناس طيبين والجو الدراسي اكثر من رائع وجامعات قوية تدعم الطالب ويعااب عليها البعد عن السعودية فقط لا غير.

2) انا حاب اتخصص هندسة كهرباء ، ويش الجامعات اللي تنصحوني بها ، وتدعم هالتخصص بكفاءة .
    2- الهندسة ممتازة جدا ً وافضل جامعتين في نيوزلندا جامعة اوكلاند واوتاغو واعتقد الجامعتين ممتازة بالهندسة ولكن ما عندي علم ايهما افضل في الهندسة.

3- على حسب الشخص يعنى اوكلاند مدينة سياحية وممتازة جدا ً وناس رايحة وناس جاية وعدد سكانها كبير مقارنة مع اوتاغو وانا من سكان اوكلاند ولكن اعتقد اوتاغو افضل لانها اهدى من اوكلاند وهي تعتمد على الشخص وش يحب يعنى اللي يحب المدن الصاخبة اوكلاند افضل واللي يحب الهدوء اوتاغو افضل وهذي معلوماتي الشخصية

4) والسؤال اللي ما يقل أهمية ، كيف المعيشة عندكم وكيف اهل البلد ، طيبين ؟؟
    كيف الأكل و الشرب والنومة والسكن ....
    4- مثل ما قلتلك اهل البلد طيبين وتعاملهم اكثر من رائع والسكن ان شاء الله تسكن مع عائلة وتروح للمعهد بالباص يوميا ً وتدرس والاكل فيه مطاعم عربية كثيررة والشرب عادي موية << يا ظريف
    والنومة عسسسسسسسسسسل خصوصا ً في الشتاء الله يكفيك الشر اخبز 12 ساعة نوم بالويك ايند
    عموما ً اخوي الكريم صدقني هالاشياء ما راح تحصل مثل السعودية ولكن تجربة جديدة وحياة الترف في السعودية راح تنساها بعض الشي وتعتمد على نفسك وتضبط امورك هنا ان شاء الله

يقولون العرب مشتهرين بالكرم ، فلا تخلونا نكذب هالمثل ...
    ورونا شطارتكم
    يا هوه ياللي مهوب عربي

اخوكم
    مردي المحبين
    الله يوفقك وهذا انا ادليت بدلوي واتمني الاخوان يفيدونك باللي ما اعرفه

نصيحة: ركز على الاختبارات والدراسة ولازم تجيب معدل عشان تحصل قبول في جامعة محترمة في اى مكان في العالم

الله يوفقك ويسهل امورك
    7 "
  3. azozy1 يطيك العافية
    يا ليت تعمل لي مقارنة بين اوكلاند وكرست شرش من كل النواحي
    المتعة الجو الدراسة المطاعم العرب السياحة الخدمات الاضافية خصوصا اني جاي مع عائلتي الكريمة زوجتي وولدي عزوز الغالي
    ويا ليت تخبرني عن وضع لعوائل السعودية في نيوزلندا كيف ساكنين وكم السعر و ما هي افضل خيارات السكن والأسعار وكيف الحضانة واسعارها طبعا في اوكلاند و كرايست شرش
    7 "
  4. طبعا كاالعاده عزوز كفى و وفى وماقصر

لكن بضيف تعلق بسيط

[quote=
    [/quote]

اوكلاند مدينه تجاريه مولات وزحمه و و و اما اوتاقوا مدينه جامعيه اشبه بقريه صغيره

من ناحية المعيشه اوكلاند اغلى من ديندن ((واتاقوا))

من ناحية الجو اوكاند جوها الطف بكثير اما ديندن بارده صيفا وشديدة البروده شتاء
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العزة لله
    azozy1 يطيك العافية
    يا ليت تعمل لي مقارنة بين اوكلاند وكرست شرش من كل النواحي
    المتعة الجو الدراسة المطاعم العرب السياحة الخدمات الاضافية خصوصا اني جاي مع عائلتي الكريمة زوجتي وولدي عزوز الغالي
    ويا ليت تخبرني عن وضع لعوائل السعودية في نيوزلندا كيف ساكنين وكم السعر و ما هي افضل خيارات السكن والأسعار وكيف الحضانة واسعارها طبعا في اوكلاند و كرايست شرش
    الله يعافيك يالغاالي والله يحفظ لك زوجتك وولدك ان شاء الله << مسوي ينصحك فيك من الصبح

بالنسبة للحضانة على حسب ما سمعته انها ب 300 دولار اظاهر بالاسبوع وهي غاالية مو رخيصة وبرضو الملحقية الان يحاولون يرفعون للمقام السامي ان الملحقيات تصير تدفع حق الحضانة

من ناحية المدينتين اوكلاند وكرايست تشرتش مقااارنة بسيطة جدا ً مدينة الرياض ومحافظة المزاحميه

شوف هي على بلاطة اذا انت انسان تحب الاسترخاء والله ورومانتك وبتجلس انت وزوجتك وولدك وبتستانسون وانتم متقابلين في جو هادي فانصحك تروح لكرايست تشرتش لانها مدينة هاادية جدا ً ودراسية واظاهر عدد سكانها قليل جدا ً والان اظاهر بيفتحون مكتب للاحوال المدينة من كثر السعوديين ما شاء الله << دعابة

الطلعات والروحات والجيات والتسوق والرحلات البحرية الخ... كلها موجودة في اوكلاند

انا صررراحة لو كنت مكانك راح اختار اوكلاند وراح اسكن في منطقة تكون هادية وبهالحركة تصير دمجت المدينتين << وش رايك ؟

يعنى تصير الجامعة عشر دقايق بالسيارة ونفس الشي الاسواق وصخب المدينة ومع العلم ان فيه باصات والتنقل فيها مررريح جدا ً وامن لان اوكلاند صرراحة مدينة سياحية جدا ً وتمشيت فيها ممتازة جدا ً والواحد في الويك ايند ما يبي يجلس بدون برنامج يعنى اوكلاند كل اسبوع راح يكون عندك شي تسووويه وتستانس عليه انت والاهل والعوائل هنا ما شاء الله تبارك الرحمن كثاااار مرة والله الان ندخل اللاب المحجبات اقل شي عشر ما شاء الله ولكن بالتاكيد اقل من كرايست تشرتش لان اللي سمعناه ان السعوديين هناااك كثااار مرة بشكل ما تتصوره
    وشفت باوكلاند ما شاء الله تبارك الرحمن بنات بالعبايات وعبايات على الراس والشعب هنا طيب جدا ً ومتعودين على العرب مرررة لانها مدينة سياحية ويدخلها كل سنة كثر الشعب

يعاب على كرايست تشرتش انها صغيرررة والسعوديين فيها كثااااار مرررة صحيح السعوديين هنا باوكلاند كثيريين ولكن متوزعين على المدينة الكبيرة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوكلاند
    طبعا كاالعاده عزوز كفى و وفى وماقصر

لكن بضيف تعلق بسيط

اوكلاند مدينه تجاريه مولات وزحمه و و و اما اوتاقوا مدينه جامعيه اشبه بقريه صغيره

من ناحية المعيشه اوكلاند اغلى من ديندن ((واتاقوا))

من ناحية الجو اوكاند جوها الطف بكثير اما ديندن بارده صيفا وشديدة البروده شتاء
    مشكوووورررررررره عالاضافة الحلوة << اهم من بربرته كلها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr. Dude
    Azozy1

جزاك الله خير على هذا الرد الكافي الوافي.
    وياك يالغااااااااااالي
    7 "
  6. صح الاسعاااااااار

العوائل ما شاء الله يجيهم رواتب عالية جدا ً << الله يخلف علينا والله يزيدكم

من ناحية الاسعار صرراحة انا ساكن في سكن مثل حق العوائل وطبعا مثقل ميزانيتي مرررة وسعره بالاسبوع 420 دولار

ولكن السكن على حسب احسسسن سكن بتسكن فيه ما راح يتعدى 2000 دولار شهريا ً والان اشوف اسعار العقار بدت تنزل شوي عشان المعروض اكثر من الطلب << رايح يدرس سوق عقارهم

يعنى اول ما جيت كانت الاسعار غاالية جدا ً لانها بداية تيرم جديد والشقق عليها طلب عالي ولكن يوم استقريت الان سعر شقتي توجر ب 360 دولار وانا عقدي ب 420 دولار وبنقل ان شاء الله لشقة جديدة وممتازة الشهر الجاي وسعرها حول 450 دولار مع العلم انها شقة متزوجين يعنى غرفتين نوم ودوره مياه وانت بكرامة ومطبخ ومطله على نهر ودلع يعنى وموثثه بالكامل

من النواحي المادية الحمد لله والله لا يغير علينا مرتاحين جدا ً لان الرواتب تصرف بالدولار الاسترالي ومررتفع مرة والدولار النيوزلندي طاايح يعنى رواتبنا صاارت عالية مررة الحمد لله

والسكن لك خيارين لا ثالث لهما

يا تسكن في شقة موثثة بالكامل مثل حقتي الان وكل شي فيهااا من طق طق للسلام عليكم وتكون غالية نوعا ً ما

او

تسكن في شقة غير موثثة وتاثثها بنفسك وهذا اشوف انه افضل لك لانك راح تشتري شي على مزاجك وانا ان شاء الله بسوي هالشي ولكن لازم تكون مرررتب نفسك من قبل عشان ما تتورط بالسكن خصوصا ً معك زوجة وولد الله يحفظهم لك

يعنى شووف موقع trademe.co.nz بتحصل انواع الشقق في كل مكان بنيوزلندا ان شاء الله وعلى مزاجك

والتاثيث يالغالي يكلف حواالي من 6 الى 8 الالف دولار ولكنه بيكون شي هاي كواليتي وعلى مزاااجك مررة وبيطيح لك في سعر الشقة 50 دولار ولو تحسبها صح بتصير موووفر على المدى البعيد

والشقق الموثثة يزيدون هالخمسين دولار اللي هي 200 دولار شهريا و 2400 دولار سنويا ً و 14000 دولار على خمس سنوات على اثاث الكوليتي حقته تعباانة

الله يوفقك ويسهل لك امورك يالغالي وين ما رحت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azozy1

العوائل ما شاء الله يجيهم رواتب عالية جدا ً << الله يخلف علينا والله يزيدكم
    حاسد الفقير على موتة الجمعه
    عموما توضيحك عن السكن جدا جميل

ولا عاد تمدح في اوكلاند تراني
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azozy1
    الله يعافيك يالغاالي والله يحفظ لك زوجتك وولدك ان شاء الله << مسوي ينصحك فيك من الصبح

بالنسبة للحضانة على حسب ما سمعته انها ب 300 دولار اظاهر بالاسبوع وهي غاالية مو رخيصة وبرضو الملحقية الان يحاولون يرفعون للمقام السامي ان الملحقيات تصير تدفع حق الحضانة

من ناحية المدينتين اوكلاند وكرايست تشرتش مقااارنة بسيطة جدا ً مدينة الرياض ومحافظة المزاحميه

شوف هي على بلاطة اذا انت انسان تحب الاسترخاء والله ورومانتك وبتجلس انت وزوجتك وولدك وبتستانسون وانتم متقابلين في جو هادي فانصحك تروح لكرايست تشرتش لانها مدينة هاادية جدا ً ودراسية واظاهر عدد سكانها قليل جدا ً والان اظاهر بيفتحون مكتب للاحوال المدينة من كثر السعوديين ما شاء الله << دعابة

الطلعات والروحات والجيات والتسوق والرحلات البحرية الخ... كلها موجودة في اوكلاند

انا صررراحة لو كنت مكانك راح اختار اوكلاند وراح اسكن في منطقة تكون هادية وبهالحركة تصير دمجت المدينتين << وش رايك ؟

يعنى تصير الجامعة عشر دقايق بالسيارة ونفس الشي الاسواق وصخب المدينة ومع العلم ان فيه باصات والتنقل فيها مررريح جدا ً وامن لان اوكلاند صرراحة مدينة سياحية جدا ً وتمشيت فيها ممتازة جدا ً والواحد في الويك ايند ما يبي يجلس بدون برنامج يعنى اوكلاند كل اسبوع راح يكون عندك شي تسووويه وتستانس عليه انت والاهل والعوائل هنا ما شاء الله تبارك الرحمن كثاااار مرة والله الان ندخل اللاب المحجبات اقل شي عشر ما شاء الله ولكن بالتاكيد اقل من كرايست تشرتش لان اللي سمعناه ان السعوديين هناااك كثااار مرة بشكل ما تتصوره
    وشفت باوكلاند ما شاء الله تبارك الرحمن بنات بالعبايات وعبايات على الراس والشعب هنا طيب جدا ً ومتعودين على العرب مرررة لانها مدينة سياحية ويدخلها كل سنة كثر الشعب

يعاب على كرايست تشرتش انها صغيرررة والسعوديين فيها كثااااار مرررة صحيح السعوديين هنا باوكلاند كثيريين ولكن متوزعين على المدينة الكبيرة

مشكوووورررررررره عالاضافة الحلوة << اهم من بربرته كلها

وياك يالغااااااااااالي

افاااااااااااااااااااااااا . . . . . .يعني ما تنصح في كرايس تشيرش ؟ ؟ ؟ ؟ انا ما تعجبني كثرتنا في مكان واحد احنا يالسعوديين . . مشاكلنا واجد

يا عزوووز اذا ما تنصح فيها ياليت تنبهني عشان اغير من الان

الف شكر حبيبي
    7 "
  9. والله يا ابو خليل << كيف الميانة

صررراحة ما ادري عن كرايست تشرتش بس يقولون مكتظين ابو عرراب مرة مرة مررررررة

نص جامعتي ابو شكيب ومصاريا وايرانيين وكثاااااار مرة العرب وشي طبيعي مدينة حلو ودراسة حلوة بتحصل سعوديين كثيررر

انا الصراحة ما اقدر افتى لك لاني ما جربت الدراسة هناك ولكن انا افضل المدن الهادية على المدن اللي فيها كثرة السعوديين

واستخر ربك وشوف الخيرة لك وانا اخوك والكل فيه سعوديين وبكثرررة وانا ما تفرق معي الحمد لله لو ديرتي كلها سعوديين ما امشي الا مع ابناء عمي الله يخليهم لي

صراحة حتى يوم كنت بامريكا كان عندي قرابة 12 ابن عم والان عندي 5 وفيه 3 في الطريق واخوي جايني في السمر

يعنى انا من ناحية السعوديين السلام وعليكم السلام ولا لي علاقة فيهم لاني مع ابناء عمي دائما ً وفي الويك ايند بس

اما في الويك ديز ما اقابل اى سعودي او حتى احد من ابناء عمي لان الويك ديز وقت الدراسة

واذا انت انسان منظم وتقدر تمسك نفسك عن الوناسة صدقني راح تمشي لو المدينة كلها سعوديين

ولكن اذا انت من النوع اللي لازم نصددك عن الشباب والوناسة عشان تشد حيلك وتتعلم فانصحك تروح بريطانيا << يحلفون هوم سيك قووي جدا ً

بريطانيا ضيقة صدرررررررر مرررررررررررررررررة يعنى الله يستر يجيك مرض نفسي لانها ديرة كئيبة جدا ً وتضيق الصدر

ولكن الدراسة فيها ممتازة بس انها تضيق الصدر

عموما ربي يوفقك وانا مقدر افتي لك في الافضل بس اوكلاند عسسسسسسسسسسل

اوكلاند << انقهررررررررري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.