الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني ما عندي وقت

ساعدوني ما عندي وقت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5789 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اه ياماه الغربه صعبه
    اه ياماه الغربه صعبه

مبتعث مجتهد Senior Member

اه ياماه الغربه صعبه نيوزيلندا

اه ياماه الغربه صعبه , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى ادارة موارد بشرية , بجامعة AUT
    • AUT
    • ادارة موارد بشرية
    • أنثى
    • اوكلاند, اوكلاند
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

June 14th, 2008, 02:09 AM

مرحبا
    لقد كنت دارس على حسابي الخاص ودرسة لغه لمدة 3 شهور وقدمت على الالحاق ورجعت الي البلد وانتظرت والحمد لله وبفضله تم الحاقي بالبعثه
    لدي عدة استفسارات واتمنى من الاخوان مساعدتي لانه لم يبقى لدي وقت فدراستي تبدأ في 21-7
    واليوم صدر قرار الابتعاث لي وانا لم اقدم على فيزا الى غاية الان ولا اعتقد ان لدي الوقت الكافي للتقديم على الفيزا لانه لم يبقى سوى شهر واسبوع
    سؤالي الاول : هل استطيع دخول نيوزيلاند كسائحه او مرافقه لزوجي بحيث نقوم با احضار قبول دراسة لغه لزوجي واكون مرافقه او سائحه مع طفلنا واضع كل اوراقي وقبولاتي محفوظه في الفلاش ميموري؟
    سؤالي الثاني : هل استطيع الحصول على الضمان المالي الموجه للكليه التي سوف ادرس فيها السنه التحضيريه من الوزاره قبل السفر الي نيوزيلاند او من الملحقيه عند وصولي لابدء دراسه هناك وبعدها ابدء في استخراج الفيزا واكمال الاجرءات مع الملحقيه وفتح ملف مبتعثه؟
    السؤال الثالث هل المكأفاه لي ولزوجي وطفلنا تكون كافيه وكم تقريبا بالريال السعودي وبالدولار النيوزيلاندي ؟
    واي معلومه ممكن تفيدني بليزا لا تبخلوا علي

تحياتي
  2. اياتو
    والله انا مثلك
    ميييييييييييح
    ما عندي شئ

والمشكله كل ما اقرا موضوع او شئ اتلخبط

وعندي احساس لو طلع اسمي في البعثه
    إني بجيب العيد

لكن عسى الله يوفقك ..

وبصراحه انا اللي اقدر افيدك فيه
    السؤال الأخير
    << عزابي وخايف يروح هناك يتورط في الفلوس

يعني قريت عنها اشياء حلوه
    بالنسبه لك انتي وزوجك وطفلك
    إذا كان طفل واحد

بالريال السعودي >> 9747.90 ريال << واهم شئ 90 هلله
    بالدولار النيوزلندي >> 4294.23 دولار ..

وهذا موقع الملحقية الثقافيه
    واللي يهمك انتي الجدول الأول
    http://www.sacm.org.au/Default.aspx?p=2&m=229

أتمنى أكون افدتك بشئ قليل ..
    ودعوآآآآآتك
    ^_^

والله يحقق امانيك
    ويوفقك ..
    7 "
  3. عزيزتي اياتوا
    بالنسبة لسؤالك الثاني انا مبتعثة لامريكا بس يمكن النظام كله واحد الضمان المالي ماتاخدينه في ايدك الوزارة تكون منسقة مع السفارة وعندها خبروفي قبول تاخديه من الملحقية لما توصلي بس هدة المرحلة الاخيرة يعني تكون امورك كلها تمام وبالنسبة للفيزا لازم اوراقك تكون كاملة يعني القبول والاي تونتي والرسوم المطلوبة لك واللي معك بس ادا ممكن تاخديها من الملحقية مااعرف ان شاء الله احد غيري يفيدك
    7 "
  4. واليوم صدر قرار الابتعاث لي وانا لم اقدم على فيزا الى غاية الان ولا اعتقد ان لدي الوقت الكافي للتقديم على الفيزا لانه لم يبقى سوى شهر واسبوع
    لا أعلم اذا كنتي سوف تبدأئين في اللغة او الجامعة

إذا كانت للغة فلا تشيلي هم لأنك تقدرين مراسلة المعهد وتطلبين منهم تأجيل اللغة إلى شهر أو شهرين وبذلك تستطعين التقدم للفيزا من هنا.

إذا كانت جامعة أو سنة تحضيرية برضو راسليهم وراح يأجلون لك الدراسة ويرسلون لك قبول جديد.

سؤالي الاول : هل استطيع دخول نيوزيلاند كسائحه او مرافقه لزوجي بحيث نقوم با احضار قبول دراسة لغه لزوجي واكون مرافقه او سائحه مع طفلنا واضع كل اوراقي وقبولاتي محفوظه في الفلاش ميموري؟
    نعم يا أختى نيوزيلندا تسمح للسعوديين بدخول لمدة 3 شهور سواء دراسة او سياحة، وبعد الدخول تقومين بإرسال اوراقك إلى دائرة الهجرة النيوزيلندية والتقديم على فيزة الطالب. ولكن هذه الطريقه صعبه شوي حيث يطلبون منك في المطار تذكرة عودة ضمان مالي (ممكن كشف حساب أو كاش)

لذا انصحك بتأخير الدراسة والسعي في الفيزا من الان ولا تأخذ إن شاء الله اكثر من شهرين.

سؤالي الثاني : هل استطيع الحصول على الضمان المالي الموجه للكليه التي سوف ادرس فيها السنه التحضيريه من الوزاره قبل السفر الي نيوزيلاند او من الملحقيه عند وصولي لابدء دراسه هناك وبعدها ابدء في استخراج الفيزا واكمال الاجرءات مع الملحقيه وفتح ملف مبتعثه؟
    نعم، على خبري اول أذكر إني رحت للوزارة وطلبت منهم ضمان مالي للمعهد والسنة التحضيرية والجامعة وارسلته لبانكوك علشان الفيزا وعطوني، أما عند وصولك فالملحقية ايضا سوف تقوم بإرسال ضمان مالي لك ولمعهد السنة التحضيرية وفي حالة إحتجتي في المستقبل ضمان مالي علشان الفيزا راح تعطيك واحد.

السؤال الثالث هل المكأفاه لي ولزوجي وطفلنا تكون كافيه وكم تقريبا بالريال السعودي وبالدولار النيوزيلاندي ؟
    زي ماقال لك الاخ مناحي ولكن بالدولار النيوزيلندي راح تكون حوالي 5000 دولار

نصيحه اختي حاول تأجلي دراستك وتجيبين الفيزا من السعودية احسن لك من الخبصه هذه كلها خصوصاً بأنك متزوجه ومعك طفل ولا ترغبين لا سمح الله بأن يحصل لكم أي تعقيدات.

تحياتي
    7 "
  5. اشركم يا اخوان قرداحي ومستر دودي
    بس يا مستر دودي انا قبولي في السنه التحضيريه وهذي زي ما انت عارف كل سته شهور يبدأ مره يعني حرام اجلس سته شهور
    طيب ما تعرفوا مكتب في الشرقيه ممكن يجيب قبول في شهر يعني اجراته سريعه
    والمكأفأه يعني تساوي اكثر من 12 الف ريال سعودي اذا كانت 5000 الالف دولار نيوزيلاند
    تحياتي
    7 "
  6. الف مبروك وبنسبه للمكافئه المفروض انت الي تفيدينا اذا هي تكفي او لا

ثاني شيء اذا بتقدمي على الفيزه من هنا لا تنسي انك بترسلي الجوازات الاصليه
    يعني مافي مجال تتراجعي لو تاخرة الفيزه 000

اتخذي قرارك بسرعه لانك يادوب تخلصي الاجرائات لانها كثيره والله يوفقك
    7 "
  7. اختي اياتوا
    انا نصيحتي لك انك تجي ولا تهتمي لاي شي لان الموضوع كلله محلول من نفسه
    مجرد انك تجي هنا:-
    1- لو جيتي بعد موعد قبولك بالجامعه او قبله فالجامعه سوف ترتب هذا لك وانا متاكد من ذلك.
    2- مايحتاج تطلعي فيزا لانها ممكن تتاخر وتاخذ اكثر من شهرين وتتحسفي انك ماجيتي بالاخر يعني تعالي هنا وطلعيها بس لاتنسي يكون في جوازك على الاقل 4 سنين عشان يعطوك فيزه طويله المدة.
    طبعا انا عندي واحد من الشباب جا لوحده واضطر انه يرجع يجيب زوجته بس التذكره طلعت عليه بحوالي 12 الف ريال ذهاب وعوده له هو فقط ...... يعني ماله داعي يرجع زوجك الى السعوديه عشان يجيبك لو ماجيتي معاه وكل هذا عشان الفيزا.
    3- المكافأه والله كافيه ولله الحمد وتطلع حوالي 15 الف ريال لكم اثنينكم هذا غير لو صرتي مبتعثه وزوجك مبتعث بتوصل الى 17 الف ريال واكثر وانا اضمن لك انها تكفي .
    4- طبعا لاتنسي تجيبي كل ورقه مختصة بيك في السعوديه ومن تلك الاوراق(شهادة الميلاد مترجمه - وبطاقة الاحوال مترجمه - والشهادات مترجمه ايضا ) طبعا من مكاتب معتمده تشوفيها موجوده عند الجوازات .
    5- لو احتجتي اي اجابه او مساعده ماعليك الا ان تخللي زوجك يتواصل معي وانا مستعد اقدم له اللي يامر عليه لو كان يريد ذلك من ترتيب للسكن او مخاطبة الجامعه او غيره .
    وانشالله توصلو بالسلامه يارب

أخوك : إسحاق الصالح
    جامعة لينكولن - كرايستشيرش
    7 "
  8. اوكلند تسلم واخوي اسحاق تشكر وما قصرت
    بس الي مخوفني اني مره لما جيت نيوزيلاند سئلوني انتي راح تدرسي لغه 3 شهور ليش تذكترك مدتها 6 شهور
    يعني هم يخافوا اني اجلس اكثر وما عندي فيزا طيب احنا لو نقول لهم جايين سياحه افضل لو ان نجيب قبول لغه لزوجي افضل وندخل البلد على انا زوجي بيدرس لغه 3 شهور والتذكره 6 شهور يعني يمدينا نجي في الكريسماس زياره
    طيب اذا كذا هل عندك فكره هل الوزاره تقبل تعطيني ضمان مالي للكليه علشان مجرد اوصل اعطيها الجامعه لو تأخر موضوع الفيزا لاني اعتقد ان الملحقيه ما راح تفتح لي ملف بدون الفيزا
    واذا الوزاره ما عطيني ضمان هل اقدر اخذ الضمان من الملحقيه مجرد وصولي الي نيوزيلاند حتى قبل ما افتح ملف مبتعث
    سؤال ماقبل الاخير كم تألخذ الفيزا من وقت لين تطلع في نيوزيلاند
    السؤال الاخير كم تأخذ الملحقيه من وقت لين تبدء الصرف عليك بعد فتح الملف ومعقوله 1500 ريال سعودي انا وزوجي والبيبي
    تحياتي وماقصرتوا
    7 "
  9. تسلم اخوي اوكلند بس 10000 ريال ما اعتقد تكفي اصلا الحضانه والسكن راح يأخذ اكثر من 7 الالف ريال يالله الله يعين
    واخوي اسحاق تسلم بس اذا عندك معلومات عن استفساراتي بليز رد على استفساراتي وكم الوقت الي تأخذه الفيزه لو اطلعه في نيوزيلتد ان شاء الله مو اكثر من اسبوع عشره ايام وبكم (السعر يعني) لو سمحتم اذا كان عندك اي فكره
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.