الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارعن مدة دراسة الماجستير في نيوزلندا

استفسارعن مدة دراسة الماجستير في نيوزلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5699 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رفحاوي2
    رفحاوي2

مبتعث جديد New Member

رفحاوي2 غير معرف

رفحاوي2 , تخصصى طالب , بجامعة aut
    • aut
    • طالب
    • غير معرف
    • اوكلند, نيوزلندا
    • غير معرف
    • Sep 2008
    المزيدl

September 11th, 2008, 09:55 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    انا طالب مبتعث جديد الى نيوزلندا وجديد ايضا في المنتدى الرائع والان انا موجود في السعودية حيث ان رحلتي في اواخر شهر عشرة مررت في احدى المواضيع وفهمت ان مدة دراسة الماجستير طويلة وسؤالي هنا هل هي طويلة في جميع التخصصات حيث ان تخصصي دراسات هندسية في جامعة AUT وماذا تنصحوني قبل مغادرة ديااري افيدوني جزاكم الله خيرا
  2. في جميع التخصصات مدة دراسة الماجستير للطلبة السعوديين 3 سنوات قد تزيد لكن لاتقل اي ان اقلها 3 سنوات وانا اواصل تعليمي العالي في نفس تخصصي ومع ذلك مدة دراستي 3 سنوات + سنه لغه بينما في بريطانيا الماجستير سنه وفي امريكا سنتين .نصيحتي لك ان تستخير اذا كان بالك طويل شرفنا واذا كنت بتختصر على نفسك رح بريطانيا , اثناء ما احنا نكع في الماستر انت تحصل على الدكتوراه واحنا لسا في الماستر واستخر الله .عموما جامعنك من اسهل الجامعات في نيوزلندا وفيها سلاسه وهي حديثه كانت كلية وتحولت جامعة منذ 5 سنوات فقط ومدينتك راح تكون اوكلاند وهي مكتضه بالسعوديين من شباب وعوايل والله يوفقك يارباختك
    7 "
  3. هلا بك وهلا بالرفحاوية كلهم.

اللي أعرفه ان مدة الماستر في نيوزلندا طويلة ثلاث سنوات تقريباً أغلب التخصصات.
    أما بالنسبة للتحويل من نيوزلندا انصحك انك تحول قبل اللغة يعني قبل لا تروح
    بما انك حجزت وخلصت الله يعينك . تحاول تحول بعد ما تاخذ اللغة . وتجيب لهم سبب مقنع للتحويل..
    أنا عن نفسي حولت من نيوزلندا إلى استراليا من البداية .قدمت معروض على إدارة الابتعاث وسويت شوي زحمة وحولوني . وانا الحين باستراليا. سنة لغة وسنة ماستر تقنية معلومات واتصالات.

هذا اللي أعرفه ....وحياك الله.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفحاوي2
    هلابك اكثر يارفحاوي ويعطيك العافية على الافادة يعني افهم ان دراسة الماجستير في استراليا سنة بدون لغة جميع التخصصات ولا لا
    على حسب الجامعات . يعني فيه بعض الجامعات سنة أو سنة ونص أو سنتين
    أعلى شي سنتين على عكس نيوزلندا 3سنوات .
    أنا في جامعة ولونجونج تخصص ماستر تقنية معلومات واتصالات (سنة )
    وفيه واحد من الشباب بنفس الجامعة تخصص ماستر علوم حاسب (سنة )
    وفيه واحد ثاني بنفس الجامعة تخصص ماستر في التعليم (سنة)
    كل الشباب اللي أعرفهم بنفس الجامعة بمختلف التخصصات سنة وحدة فقط.

المهم إنك في الماستر تدرس تخصصك فقط ... يعني ما يدرسونك مواد تأهيلية مثل نيوزلندا .

لكن انت ادخل على مواقع الجامعات وشف التخصصات .... لكن زي ما قلت لك أغلب التخصصات الماستر من سنة إلى سنة ونص. من غير اللغة...
    وبالتوفيق ....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fiber-boy
    يعني لازم 3 سنواااات؟؟

والله المستعان بس

الرفحاوي اتمنى تذكر لنا ايش سويت ونقلوك من نيوزلندا الى استراليا

واذا عليك احراج اتمنى تذكر لي الطريقة على الخاص بارك الله فيك

اخوك

لا ما فيه إحراج.

الطريقة يا طويل العمر رحت لإدارة الابتعاث بالرياض وأخذت معاي القبول اللي جاني من نيوزلندا
    وقدمت معروض لـ د- الموسى. ذكرت فيه طول مدة الدراسة في نيوزلندا وأن نيوزلندا يطالبون طلاب الماستر بدبلوم تأهيلي للماستر ومن الكلام هذا .......
    بعد اسبوع تم عرض المعروض على لجنة الابتعاث وتم الرفض.
    بعدها قدمت معروض ثاني لـ د- ماجد الحربي مدير البرنامج وسلمته المعروض بنفسي وحاولت معاه لين وافق. و بنفس اليوم أعطاني ضمان مالي عشان أجيب قبول من استراليا على حساب الادارة
    بعد مدة وصلني القبول . قدمت القبول على ادارة الابتعاث مرة ثانية مع صورة للمعروض وأخذت الضمان المالي باسم الجامعة عشان الفيزة .
    بعدها بـ 13 يوم وصلت الفيزة . وانتهت مسألة التحويل.
    وفيه اثنين من زملائي حولوا بنفس الطريقة . أهم شي سلم معروضك بنفسك للحربي .
    وربي يوفقك ان شاء الله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.