الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

۩۞۩ خبرتي في ايرلندا للي يفكر يدرس في ايرلندا وإجابة على اسئلتكم ۩۞۩

۩۞۩ خبرتي في ايرلندا للي يفكر يدرس في ايرلندا وإجابة على اسئلتكم ۩۞۩

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5378 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية القيصر2
    القيصر2

مشرف طلاب ايرلندا

القيصر2 أيرلندا

القيصر2 , ذكر. مشرف طلاب ايرلندا. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى طب , بجامعة RCSI
    • RCSI
    • طب
    • ذكر
    • DUBLIN, مكان في الارض
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

July 8th, 2009, 09:49 PM

موضوع قديم ولكن بعض المعلومات صحيحة والبعض قد لا يكون لانة لم تكن عندي الخبرة الكافية
    لذلك يفضل الاطلاع علية وعلى المواضيع الجديدة ايضا

السلام عليكم ورحمه وبركاته

انا بغيت ابدا الموضوع بملف كامل عن ايرلندا
    ولكن قلت يعني اغلبيه الطلاب لايهتمون لها بالقدر الذي يهم عن الامان والناس والمعيشه

يعني بغيت ابدا بموقعها وتاريخها وتأسيسها ولكن راح نتركها وراح نروح للاهم والي يسأل عنه كثير من الطلبه
    وموضوعي لن يكون مرتبا بشكل جيد
    لاني اذا افتركت اي اي شيء راح اكتبه بدون ترتيب او تنسيق للموضوع
    لانه الاهم المعلومات وليس التنسيق
    وراح اكتب حسب خبرتي واذا فيه اي خطأ فأنا اعتذر عنه

اولا لماذا اختار ايرلندا خصوصا واترك بقيه الدول الانقليزيه مثل بريطانيا وامريكا وكندا واستراليا والتي تستطيع ايجاد الكثير من المعلومات عنها في الوقت الذي ربما لاتجد المعلومه الكافيه عن ايرلندا لتختارها كمحطه للسفر او للدراسه
    1- ايرلندا بلد محافظ
    مامعنى بلد محافظ؟ هل هي مثل السعوديه مثلا<< كثير يحسبون محافظ يعني انه مثل السعوديه او غيرها من الدول الاسلاميه
    محافظ بالنسبه لهم تعني انهم اكثر الدول محافظه من ناحيه اللباس وربما تغيرت بشكل في الاونه الاخيره بسبب انفجار الاقتصاد وايضا ربطهم مع المنظمه الاوربيه والتي جعلتهم يتخلون عن هذا الحفاظ قليلا ولكنه لا يزال هنالك اثر تستطيع ملاحظته
    يعني انا سمعت انه في القرى الصغيره والتي لم تتأثر بالعادات الجديده عندهم ما زال البنات يذهبون للمدارس بالحجاب النصراني الذي يشبه حجاب المراه في الكنسيه
    والى الان توجد مدارس منفصله يعني الاولاد لحالهم والبنات لحالهم
    ولايوجد اي منطقه للدعاره لانه غير مسموح بها اصلا
    ولكن بالتأكيد يوجد نايت كلوب ولكن وضيفتها تقتصر على الشرب والرقص فقط وهذا يعتبر محافظه اذا ما قارنتها في في الدول الاخرى
    لايوجد تقبيل في الشارع بين الجنسين المراه والرجل بين الشعب الايرلندي
    ولكن قد تراه في دبلن وربما كورك لكثره الاجانب السياح هناك
    وبعض البنات الايرلنديات التي تنشأت على الحياه الجديده
    الملابس اكثر محافظه ولكن بدأت تتغير قليلا بسبب كما قلت لكم انضمامها مع الاتحاد الاوربي الذي غير اكثر عاداتها
    فأيرلندا خيار جميل للذين لديهم اطفال خصوصا او زوجه او ما شابه
    لانك بالتأكيد لاتريد لاحد من ابنائك اوزوجتك ان يروا مثل هذه المناظر في الشوارع
    ولاتزال بعض الكبيرات في السن يضعن الخمار او الحجاب

2-لاتوجد عنصريه
    العنصريه عندهم محرمه(يعني لو جيت هنا راح تحصل عندهم كل الجنسيات منها الهندي والبنقالي والباكستاني ولو فكرت انه تهين اي واحد لجنسه او لونه او دينه انا ما اعرف العقوبه ولكن انا اظن انها فيها مبالغ طائله)
    حتى انه في مكتب الشرطه مكتوب باللغة العربيه اذا تعرضت للعنصريه فتقدم ببلاغ الينا
    والسبب في ذلك انهم كانوا تحت الحكم البريطاني لمده طويله ويعرفون جيدا شعور الشخص اذا تعرض للعنصريه
    حتى اذا واحد من اصدقائي يبي يحكي المدرسه قصه فقال في واحد عندنا نقا( يقصد الي جلودهم سمرا او مايله الاسود) فعصبت المدرسه لدرجه كبيره لان صاحبي ذكر واحد بلون بشرته
    فهذا سبب كبير يجعلك تختار ايرلندا لانه اذا واحد غلط عليك في بلد غربه في شعور انا ما اقدره اوصفه لكم ولكن شعور مره صعب عليك
    وانا اقلكم اي واحد عنده سواق خدامه من اي جنسيه انتبه يوم من الايام تهينها لجنسها او لونها او غيره والله لو جربت هذا الشعور في الغربه لتعرف كيف العمال يعيشون عندنا في السعوديه في درجه من الخوف من اجل المال فقط

3-الحجاب والاسلام
    الحجاب امر طبيعي ولايوجد اي عنصريه تجاهها ولكن لم ارى حجاب كامل (اقصد امراه تغطي وجهها) ولا اعرف هل هنالك مشاكل او لا عليه ولكن اغلب الظن انه عادي
    ولو تقلهم انا مسلمه او انا مسلم او انا رايح المسجد
    واذا فيه اي شيء قلهم ترا هذا ضد ديني وياريت ماتسونه لي او تكلموني عنه
    الامر طبيعي بالعكس يتقبلونه والعائله الي انا كنت ساكن فيها كانت توصلني للمسجد في الجمعه وبعض الصلوات
    ولكن انا افضل لك اذا فيه شيء جاء وماتبي تسويه مثلا لانه ضد الدين مثلا يقولون لك تعال معنا النايت كلوب قلهم لا شكرا انا ما احبه وعندنا مافيه نايت كلوب في السعوديه وماهي من عاداتنا
    لاتحط كل شيء الدين الين تكرههم في الدين
    اذا ماهو شيء يستحق ذكره عن الاسلام او غيره قلهم والله انا ما احبه وبس

4- قله العرب.
    وانا اتكلم عن العرب كطلبه وليس كعرب يسكونون في المدينه
    يعني تدخل المعهد ويمكن تحصل معك عربي واحد او اثنين واحيانا ولا عربي
    ولكن دبلن تمتلأ بالطلبه العرب وكورك ليست مثل دبلن في كثره العرب
    يعني هذا يساعد كثير في الممارسه وخصوصا اذا كنت مبتدء انقليزي
    ولكن الدوله ارسلتنا 70 سعودي طالب الى مدينه واحده وجميع الطالب من الدفعه الخامسه الذين يريدون دراسة الطب سوف يأتون الى نفس المدينه

وانا لا اريد ان احبط احدا ولكن اذا لم يكن لديك قبول طب من الوزاره لدراسة الطب فلن تستطيع الدراسة الطب في ايرلندا الا بصعوبه جدا
    يعني الي يفكر يدرس على حسابه الخاص
    فكر في بولندا وهولندا والمجر وسلوفاكيا والتشيك ورومانيا وروسيا والصين اما غيرها سواء امريكا واستراليا او كندا فلن تستيطع الحصول على قبول منها لدراسة الطب مباشره
    يعني لمن تفتح المرحله الخامسه لاتقول ليش مافيه كندا طب ولا امريكا هذا امر خارج عن اراده الوزاره
    ويمكن تختار ايرلندا ويحولونك الى دوله مثل بولندا وهولندا بدون ما يقولون لك مثل ما حصل في المرحله الرابعه

5-الفيزا
    اذكر ان الفيزا كانت تأخذ يوما واحدا ولايحتاج موعد او غيره مثل السفاره البريطانيه او الامريكيه
    ولكن في الاونه الاخيره تأخرت تقريبا الى 5 ايام وتعتمد على الازدحام على طلب الفيزا ولكنها سهله بشكل عام
    واذا تعرف واحد في الرياض ارسل له الارواق وخليه يخلصها لك ولا يحتاج انك تروح للسفاره لتسليم الاوراق
    ومقر السفاره في حي السفارات بالرياض
    وهذا نموذج الفيزا مع ملف بالعربي كيف تعبي الفيزا بالنسبه للطالب او السائح والمبلغ 360 ريال طبعا للفيزا
    http://up4.m5zn.com/download-2009-7-4-09-qeogomwyk.rar

6-ايرلندا شعب متشدد دينيا
    او تقدرتقول متمسك دينا بالنصرانيه اكثر من غيره من الدول
    وهذا يجعلهم يذبحون الدجاج والغنم بالسكين والذي يعتبر لدينا حلال بحكم انهم اهل كتاب
    ولكن تجنب البقر لانه لانهم يقتلونه بالرصاص
    واذكر انه فهمت العائله عن اللحم عندنا ووش الحلال عندنا فقلت له لازم ينذبح على الطريقه الاسلاميه
    قلت يعني الدجاج والغنم بأكلها معكم لانها حلال بالنسبه لي فقال ترا حتى الخنزير نذبحه بنفس الطريقه(الطريقه الاسلاميه) قلي تاكله فقلت ياحبيبي خنزير مين والناس نايمين
    وطبعا في محلات لحم حلال ومطاعم حلال واصحابها مسلمين

7- الامان
    انا بالنسبه لي اطلع الساعه 2 الليل 4 الليل الحمد لله الدنيا امنه
    ولكن الواحد يحذر لانه في كل مكان في العالم في سرقه وقتل نصب ولكن تختلف هذه النسبه من دوله الى اخرى بالتأكيد
    والمدينه الوحيده التي سمعت انه الامان فيها ليس جيد
    هي مدينه ليمرك ولكن بقيه المدن ان شاء الله انها امنه

نأتي للجانب الاخر وهو لماذا لا اذهب الى ايرلندا؟
    الكثير يضع الجوانب الايجابيه وينسى الجوانب السلبيه
    وانا راح اكتب الي اعرفه
    1-الغلاء
    ايرلندا تعتبر من اكثر الدول الاوربيه غلاء بعد سويسرا
    الضرائب تصل فيها الى 21%
    يعني اذا شريت شيء بـ 100 يورو اعرف انه فيه 21 يورو تاكس للدوله
    ولكن انت اي شيء تشتريه او تدفع سعره اطلب ال vat او tax
    وراح يعطيك ورقه تبين سعر الفات او التاكس والي تقدر ترجعها عن طريق المطار اذا رجعت لبلدك
    في مكتبين خاصه في المطار لهذه الاوراق سلمها في المطار قبل تمشي وراح يعطونك فلوسها
    ولكن اظنه ان يرسلونها لحسابك في البنك فلازم تعرف واحد يسحب الفلوس لك ويرسلها على السعوديه او تسحبها ببطاقه البنك الايرلندي من السعوديه
    لاني يحطونها في الحساب بعد 5 ايام الى 3 اسابيع
    وانا ماني متأكد عن طريق تسليم الفلوس بالضبط ولكن الي اعرفه انك تقدر ترجع الفلوس
    وبشكل عام كلما ابتعدت عن المدن الكبيره والسياحيه قل السعر
    والتاكس احيانا لاتستطيع اخذه في حالات قليله
    وايضا مع الاقتصاد حقهم الي طاح راح تحصل تخفضيات على ماركات اصليه حتى احيانا تحصل ماركه عالميه لاتتجاوز 15 الى 20 يورو في وقت التخفيضات ولكن بشكل عام يفضل ان تحضر ملابسك معك من السعوديه لانها ارخص وتوجد بعض الاشياء هنا ارخص ولكن انا اقول بشكل عام

2-السكن
    وخصوصا اذا جيت في فتره بدايه الدراسه
    راح تحصل صعوبه في ايجاد السكن لانه كثير من الطلبه قد استأجروا
    والمشكله الثانيه انه اكثر المساكن لازم تربط عقدك معها ب 4 شهور الى 6 شهور الى سنه احيانا
    وكثير من الطلاب الذين يودون دراسه اللغة الانقليزيه يريدون الدراسه لمده شهر الى 3 شهور
    فالحل هو السكن مع عائله لان الدفع بالاسبوع تقريبا
    والاسبوع من 650 الى 800 يورو تقريبا ويقل السعر في دبلن ويرتفع في المدن الاخرى بالنسبه للعائله
    والايجار في دبلن غالي ويصل الى 1000 يورو من غير الكهرباء و500 لغرفه واحده فقط وتسمى ستديو ولكن في غير دبلن البيت الكامل مايقارب 700 يورو للشهر من دون الكهرباء ولاننسى ال vat الي راح يرجعونه
    يعني العائله في دبلن ارخص ولكن الايجار في دبلن اعلى اذا تبي سكن بدون عائله
    ولكن انا نفسيا افضل العوائل خارج دبلن ولو كانت اغلى

3-وسائل المواصلات في غير المدن الكبيره
    في دبلن توجد الكثير من الباصات وغيرها ولكن المشكله للذين يرغبون ان يبتعدون عن المدن الكبيره اما بسبب الغلاء او يرغب بمعهد فيه عرب قليل او غيره
    لاتوجد وسائل مواصلات كثيره وتعتمد بشكل كبير على التكاسي
    والحل هو دراجه وسعرها تقريبا 100 يورو وطبعا انت راح تطلب التاكس وراح يصير سعرها 80 يورو اذا رجعت فلوسك عن طريق المطار
    ولاتقلي والله دراجه اخر عمري
    راح تشوف ناس اعمارهم 70 و80 وراكبين دراجه هنا يعني الامر طبيعي

وهذا الي اذكره
    واذا في شيء اخر راح احاول ان اذكر في المره القادمه
  2. ونبدأ الان في المعاهد
    طبعا يوجد الكثير من المعاهد في دبلن وكورك وتقل في المدن الصغيره
    وهذا موقع يعرض لك 130 معهد لغة في 19 مدينه في ايرلندا
    اضغط هنا لزيارة الموقع
    اكتب اسم المعهد وروح قوقل وابحث عنه و الغالب تحصل لهم موقع على النت بأسعارهم وخدماتهم

وسائل المواصلات
    1-باصات دبلن
    Home - Dublin Bus
    وتتنقل في مدينه دبلن على كيفك والسعر اظن من 1 يورو ونص الى 2 يورو
    وفيها باصات سياحه في دبلن يعني تلف على دبلن كلها كسياحه بسعر 6 يورو تقريبا
    الباص مكون من دورين للسياح وكذلك لليبي ينتقل في دبلن ولكن في الفرق بين الاثنين ان الاول للسياحه و اغلى والدور الثاني مشكوف بدون اي سقف ليسهل على الناس التصوير بالراحه

2-باصات ايرلندا للتنقل بين المدن
    Travel anywhere in Ireland by bus or coach with Bus &#201;ireann e.g. Dublin, Cork, Galway, etc.
    وتختلف الاسعار من مدينه الى اخرى

3- قطارات ايرلندا
    www.irishrail.ie
    وكذلك اسعاره تختلف من مدينه الى اخرى وتقدر تشوف الاسعار في الموقع
    والمحطه الرئسيه للي يبي يسافر من دبلن على مدينه اخرى هي هيوستن (يعنى اذا تسافر من دبلن اختر المحطه هيوستن والمدن المدينه الاخرى وشوف كم السعر)
    وللعلم بالنسبه للقطارات
    الدفع عن طريق النت ارخص بكثير من الدفع كاش

وطبعا الطلاب يفضل انهم يطلعون بطاقه الاستيودنت كارد والي تخولك الحصول على خصم يصل الى 50% للقطارات خصوصا
    Student Travel Card - Student Travelcard!
    وسعر البطاقه كلها 12 يورو لمدة سنه ولكن لاتستطيع اخذها الا اذا كان لديك اثبات انك طالب وخلي المعهد يعطيك ورقه تثبت ذلك وتقدر ترسلها بالبريد لهم مع صورك من دون ماتروح لدبلن عشان تطلعها

موقع الراينير لطيران
    Ryanair - Book Cheap Flights to Europe - Cheap Flights from the UK
    وهذا موقع طياران للي يبون يسافرون بين المدن بأسعار رخيصه او قول للي يبي يسافر في اوربا بشكل عام بأسعار رخيصه جدا وطبعا تقدر تستخدمه للتنقل في ايرلندا
    والسعر يبدا من 1 يورو (واحد يورو طياره يكذب علينا الرجال ولا ايش)
    فعلا الطياره تبدا من واحد يورو الى 100 يورو والتاكس هو المشكله فهو غالي واحيانا تحصل طياره بدون تاكس وتاخذ رحله روحه ورجعه ب 2 يورو (يورو روحه ويورو رجعه) وتدفع 10 يورو شنطه يد المجموع 12 يورو فقط(انا حجزت رحله من دبلن الى لندن بـ 12 يورو فقط)
    موب النصب الي عندنا 560 ريال روحه ورجعه من جده للرياض

موقع الايرلنقس لطيران
    aerlingus.com, for the Cheapest Aer Lingus fares to and from Ireland, UK, Europe, USA and Dubai.
    وتقريبا فكرته زي الراينير ولكن اغلى من الراينير بشوي ويتنقل في اوربا بأسعار شبه خياليه

نأتي لوصلوك الى ايرلندا ووش تسوي
    اول ماتوصل المطار روح لمكتب tourism وقله يحجز لك فندق اذا طبعا ماحجزت فندق
    وبالنسبه للي عنده ناس يستقبلونه هذا شيء ثاني
    او الي يوصل بدري يعني ومايبي يسكن في دبلن ويبي يمشي على القطار على طول عشان يمشي مدينته

وتقدر تحجز قبل ما تجي الى ايرلندا عن طريق
    Hostels & Youth Hostels Worldwide - Online Bookings
    ويفضل تحجز b&b
    واسمها بيد اند بريك فاست لانها رخصيه ومستواها طيب وفطور الصباح مجانا

واذا امورك جهازه وخلاص راح تمشي من المطار
    خذ تكسي وخليه يوديك للمكان الي تبيه (يوجد باصات رخيصه ولكن يفضل ان تأخذ تاكسي عشان الحموله الي معك شنط وعفش وغيره وكمان الباص يوقفك في مكان عام اما التاكسي يوقفك امام المكان الي تبيه)

حاول تروح للقاردا (الشرطه) في دبلن او في المدينه الي انت رايح فيها اذا كنت طالب فقط اما السائح موب لازم عشان تأخذ بطاقه اقامه
    وسعرها 150 يورو للي عمره فوق 18 ومجانا للي عمره اقل من 18 ولو بيوم واحد (واحد من اصحابي كان باقي له 3 ايام تقريبا على 18 وعطوه اياها مجانا)
    ويفضل انك تخلي المعهد يساعدك في هذا الامر

بالنسبه للطالب المبتعث المكافئه 1800 يورو ولكن المكافئه لن تصرف الا بعد شهر او شهرين تقريبا
    لذلك يفضل ان تأخذ معك 1500 الى 2000 يورو يورو احتياطا لك

والي موب مبتعث
    اذا هو موب مسرف
    وخصوصا اذا سكن مع عائله
    تقريبا 1100 للشهر 800 للشهر وطبعا تدفع بالاسبوع 200 يورو للعائله تقريبا و 300 يورو مصاريف لك طبعا اكلك وشربك مع العائله

بالنسبه للبنوك
    يوجد ثلاثه بنوك
    وما اظن انه في شيء افضل من الثاني

bank of ireland
    Home

AIB
    www.aib.ie

ULSTER
    www.ulsterbank.ie

ولمن تطلع البطاقه الافضل انك تطلبهم ليزر كارد(هذي بطاقه عشان تشتري من اي مكان وما يحتاج انك كله مره تدفع كاش)

نأتي للشوب
    فيه المحلات الصغيره مثل البقالات وفيه السوبرماركات الكبيره
    المحلات الصغيره مثل
    SPAR
    supervalu
    tobaz

المحلات الكبيره مثل
    tesco
    dunnes
    وغيرها

بالنسبه للاغراض فيه محل اسمه ارقوس
    Argos - brighter prices, brilliant value

كل شيء تحصله فيه العاب هدايا شراشف مخدات كمبيوترات واظن فيه كل مدينه يوجد فرع لها

وكل محل تلاقي له انتاجات خاصه فيه
    يعني حليب تيسكو ولبن تيسكو ومربي تيسكو وكتشب تيسكو يكون رخيص في تيسكو وباقي الشركات غاليه
    والداونس مثل منتجاته لمن ترشتريها من محلهم ارخص

وطبعا الجوده تفرق احيانا ولكن منتجات تيسكو وداونس جيده

وايرلندا تعتبر ثاني اجمل دوله في العالم بعد نيوزيلندا في الطبيعه والخضار وكل يوم تقريبا امطار

وبالنسبه للي يجي جديد ومايعرف اوقات الصلاة
    هذا موقع جميل لهم وتقدر تعرف اوقات الصلاة لكل مدينه والقبله ايضا
    IslamicFinder: Accurate Prayer Times, Athan (Azan), Mosques (Masjids), Islamic Center, Muslim Owned Businesses, Hijri Calendar, Islamic Directory worldwide.

وهنا تقريبا انهينا الموضوع
    وانا حاولت اغطي كل الي اعرفه
    وما ادري اذا شيء تغير او كتبت شيء غلط
    واتمنى العذر والسموحه

والموضوع قابل للنقل للي يبي يفيد اي طالب يريد الذهاب الى ايرلندا
    وانا كتبت هذا الموضوع في اكثر من منتدى
    والهدف منه نقل المعلومه وخصوصا عن ايرلندا الي مافيها معلومه شبه كامله عنها مثل بقيه الدول وهذا الي جعل بقيه الدول مثل يريطانيا وغيرها تتدكس بالطلبه العرب بينما لايوجد الا القليل في ايرلندا

وهذا رقمي للي يبي معلومات اكثر(ولكن لاحد يتصل على اخر الليل ولا او النهار ولا وقت الكليه )
    00353870535971

والي عنده اي سوال يتفضل وانا راح اجاوبه باللي اقدر عليه

وشكرا لكم
    7 "
  3. أخي الكريم .. القيصر2

جزاك الله خير على هذه المعلومات الجميلة .. عن ايرلند..

ولكن الذي يريد قبول في مجالات الهندس هل بإمكانة ..

وكم فترة إحضار القبول ...

وهل تستطيع إحضار لي قبول لدراسة الماجستير في تخصص إدارة المشاريع الهندسية أو تعرف شخص يقوم بهذه المهمة ..

ولك خالص الشكر ..,..
    7 "
  4. اهلا وسهلا اخوي ناوي على الابتعاث
    لاشك ان ايرلندا دوله قويه في الطب ولكن اذا ماعندك قبول من الوزاره دور لك على دوله ثانيه من الدول الي ذكرتها لك
    وانا قلت الوزاره حولت كثير من الطلبه من ايرلندا الى دول اخرى لانه لايوجد مقاعد طب كافيه
    لاني تكلمت مع واحد وقلت له كيف الطب قلي انا لي سنتين احاول ومافيه امل الين اخذ شهادة الثانويه الايرلنديه وعلى اساسها دخل قسم طب بصعوبه جدا

اما بالنسبه لخوي ابوعبدالله
    للاسف مالي مع القبولات او غيرها ولكن راح اسئل لك عن امكانيه انه شخص يوفرها لك بحيث انك تدفع له اذا الامر كان فيه دفع

وانا بكل صراحه ابي ابتعد عن هذي الامور لان التعامل بالامور الماليه شيء صعب
    فإذا تبي ادور لك على شخص ماعندي مشكله ولكن انا غير مسئول عن الامور الماليه بينك وبينه اذا كان فيه اي دفع او امر من هذا القبيل

وياريت تكتب لي تخصصك باللغة الانقليزيه وراح اسئل لك اذا فيه امكانيه او لا
    لاني اعرف دكتور في جامعه لميرك راح اسئله عن اوضاع القبول والرجال ان شاء الله انه متعاون

وشكرا لكم
    7 "
  5. أخي الكريم ...

أشكرك على تفاعلك .. معي ..

وانا لا امانع .. إذا كان هناك شخص يقوم بإحضار لي قبول مقابل .. مبلغ مالي ..

ولكن المهم عندي هل موجود التخصص construction project management ما ستر طبعااا ..

وكم المدة لإحضاااار القبول ..,,..

7 "
  6. الاخت مشتاقه لحلمي

مشكورة على الرد
    وافدتينا اكثر بخصوص الايلتس
    شكرا لك

اما بالنسبة لاخوي ابوعبدالله
    لا اعرف المدة ياخوي ولا اعرف اصلا اذا كنت سوف اجد شخصا يجد لك القبول ولكن راح أسأل لك إن شاء الله
    والي راح اوصل له راح اخبرك فيه بإذن الله
    راح اكلم الدكتور الي في ليمرك وان شاء
    هو راح يسأل لك اكثر

وشكرا لك
    7 "
  7. والله يآ آخوي أنا توني خريج ودخلت الدولة بمخي شكلي بدرس هنآك بـس بغيت آعرف أفضل مدينه لدراسة وتعلم اللغه بسـهولة وبغيت أعرف معنى تخصص إدارة نظم المعلومات وشنو وظيفتها والدولة عندنا بالكويت معترف فيها ولها بعثات فهل هي أفضل من فرنسـا لأني متحير حيل باخوك خصوصا أنه الدولتين مثل النسب وما تتغير بـس المهم التأقلم والأمان وأنا سمعت انه بفرنسا في عنصريه بغيت تعطيني موجز عن تخصص أداراة نظم المعلومات وعن المدينة الأفضل لدراسة وأكون شآكراً لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.