الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مهم لطلاب الطب "ماذا لوكانت وزارة التعليم العالي لا تعلم"

مهم لطلاب الطب "ماذا لوكانت وزارة التعليم العالي لا تعلم"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5243 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية النفس الطموح
    النفس الطموح

مبتعث مستجد Freshman Member

النفس الطموح هولندا

النفس الطموح , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من أيرلندا , مبتعث فى هولندا , تخصصى Medicine , بجامعة groningen university
    • groningen university
    • Medicine
    • ذكر
    • groningen, Hofuf
    • أيرلندا
    • Sep 2009
    المزيدl

November 11th, 2009, 04:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أبارك لكل الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم في ايرلندا..

لكن هناك بعض التساؤلات..

هل كل من رشح لإيرلندا سوف يأتيه قبول للدراسة هناك لأني وأنا أقرأ في مواضيع المنتدى أو بالأخص في مواضيع منتدى نهج - ونهج هو المختص في جلب قبولات ايرلندا المفوض من وزارة التعليم العالي- أجد هناك بعض الشروط التي لا تنطبق على أكثر الطلاب الذين اعرفهم الذين تم ترشيحهم لدولة ايرلندا

ومن ضمن هذه الشروط التي يشترطها مركز نهج لجلب القبول من الكلية الملكية للجراحين:

أنهم يطلبون الايلتس ولا اظن أن الاغلب يستطيع اجتياز هذا الاختبار او بالاحرى جلب الدرجة المطلوبة لأن مستوى اللغة بشكل عام منخفض عند الطلاب ويستطيع الطلاب اجتياز هذا الاختبار بإذن الله اذا درسوا سنة اللغة هناك..

وأيضا من شروطهم أنهم يطلبون في الثانوية العامة 97% فأعلى وهذا الشرط أيضا لا ينطبق على عدد من الطلاب وأنا اعرف مجموعة من الطلاب قد تم ترشيحهم لدولة ايرلندا وهم اقل من هذه النسبة..

فالسؤال الذي يطرح نفسه هل وزارة التعليم العالي تعلم عن هذه الشروط أم انها لا تعلم؟؟

أي اقصد من سؤالي لو كانت تعلم فهذا حسن
    أي أن وزارة التعليم العالي لديها مقاعد محددة لطلاب الطب وعلى هذا الاساس قد تم ترشيح ذاك العدد من الطلاب الى ايرلندا بغض النظر عن الشروط التي يطلبها نهج والاكتفاء بالشروط المطلوبة سابقا قبل الترشيح لدخول برنامج الابتعاث وهي معروفة للجميع :

أن تكون الثانوية العامة 90% فأعلى
    والتحصيلي 77 واعلى
    والقدرات 70 فأعلى

وتكون شروط مركز نهج للذين يريدون القبولات الفردية وليست قبولات الوزارة (لان الوزارة لديها مقاعدها المحددة)

أما لو كانت وزارة التعليم العالي لا تعلم بهذه الشروط فهذه الطامة الكبرى!!

فالذين لا ينطبق عليهم شرطي الايلتس او شرط الثانوية فوق 97% ماذا يفعلون.. وهم قد تم ترشيحهم لايرلند هل عند الوزارة اكثر من جامعة لدراسة الطب هناك أم انهم سيمسحون فرحة كل من استبشر بقبوله في ايرلندا ويتم تحويله لدولة اخرى؟؟؟

أرجو لكل من لديه معلومة أو وجهة نظر يطرحها...

وممكن كل واحد لا تنطبق عليه شروط نهج يخبرنا لنعرف كم العدد ولكي يتم تدارك الامر من وزارة التعليم العالي وشكرا..
  2. بالنسبه للغه باذن الله بعد 6 شهوور واخذ دورات للاستعداد للايلتس ماراح يكون صعب واظن فيه سنه تحضيريه للجميع اذاجتازهاا الطالب بالمعدل المطلووب يقبل اما بالنسبه لقبوول الوزاره مو اكيد تدرس طب ممكن معدلك ينزل وتحول تخصص ثاني
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيالي11
    بالنسبه للغه باذن الله بعد 6 شهوور واخذ دورات للاستعداد للايلتس ماراح يكون صعب واظن فيه سنه تحضيريه للجميع اذاجتازهاا الطالب بالمعدل المطلووب يقبل اما بالنسبه لقبوول الوزاره مو اكيد تدرس طب ممكن معدلك ينزل وتحول تخصص ثاني

كيف معدلك ينزل وتحول تخصص ثاني؟؟

يعني أي طالب تم قبوله في الطب وفي ايرلندا ممكن يحولونه الى مكان ثاني

وأي معدل تقصد؟؟
    هل معدله اذا درس في ايرلندا؟؟

ام معدل الثانوي ام معدل ماذا؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hash123
    التخصص ماله دخل الوزارة
    بعدين اذا ما جبت النسبة المطلوبة في ثانوية ايرلندا
    بيحولوك لتخصص ثاني
    أجل تتوقع عشانك جايب 99 في ثانوية السعودية
    بتروح طب هناك على طول
    ما هي حلا الدعوة
    طلاب السنة الماضية السعوديين لم يأخذوا الثانوية الايرلندية

وإنما كان لهم برنامج خاص في مدينة تريلي يدرسون مواد علمية وانجلش واذا اجتازوا المواد العلمية وجابوا 6ونص في الايلتس يروحوا دايركت للكلية الملكية للجراحين

شكلك ما فهمت وش اقصد

انا اقول لك لو ان طالب تم ترشيحه لايرلندا وتخصصه طب ولكن نسبته اقل من 97% في الثانوية العامة

فهل سيكون له مقعد في ايرلندا

هل الوزارة لا تنظر للنسبة وعلى اساس اجتياز اللغة والمواد العلمية هناك يتم دخوله للكلية الملكية

ام أن 97% وأعلى يعتبر شرط مبدئي لدخول البرنامج المؤهل لدخول الكلية الملكية للجراحين

أتمنى أن الذي عنده معلومات اكيده يخبرنا
    7 "
  5. امس دقيت على نهج شخص اسمه محمد يونس مصري سالته ليش ماجتنا رسايل طلاب الطب قام يقول معرفش بس ارسلي اسمك وتخصصك على ايميلنا واحنا بنرسل لك رساله
    سالته طيب وبالنسبه للايلتس سمعت انو لازم ناخذه قال ايه اخذيه بمعدل 4 او 4 ونص وجيبي اوراقك
    قلت له طيب السنه اللي فاتت ماكان لازم ياخذوه هنا وبعدين بنطول على هالسالفه على ماناخذ الموعد وعلى مانختبر وتطلع النتايج ويمكن نعدي ويمكن مانعدي
    قال هي الشروط كذا
    استغربت بصراحه لاني اللي اعرفه انو هناك نختبره وماهو شرط ناخذه هنا حسيت قاعدين يعقدوا الامور علينا اكثر واكثر .
    بس بغيت اتاكد من هالسالفه سالفة الاختبار لازم يشوفوا لنفسهم حل ويلغوا هالشرط :S:S
    7 "
  6. رسايل شركة نهج لخبطت الطلاب وكلامهم غير واضح مثل اللي بالأعلى يقول جيب الايلتس 4 على أي أساس قال هذا الكلام يا إنه جاهل بالنظام أو يكذب بعدين المعروف ان الوزارة تخلي مسؤوليتها عن قبول الجامعة ويكون على الطالب نفسه وهي مسؤولة عن قبول المعهد فقط وهذا الكلام من موقع الوزارة فكيف تجي نهج وتقول اختاروا التخصص والجامعة بيومين واحنا ما نعرف حتى نظام الدراسة هناك وما لقينا اي تجاوب او مساعدة من نهج انا من ناحيتي ما رسلت لهم ولا شي مع ان جاتني رسالة منهم يعني لما اروح ايرلندا ادور الجامعة المناسبة والتخصص المناسب بعد ما اسئل عنها واخذ معلومات كاملة .
    7 "
  7. اللي لازم تسويه أنك تروح للمعهد اللي في مدينة تريلي
    وتعدي المواد اللي طالبينها مع الايلتز عشان تروح تدرس طب في الكلية الملكية
    وأنا كنت أقصد في ثانوية ايرلندا نفسها المعهد
    لأنك كأنك بتعيد دراسة الثانوية هناك ونفس المناهج أتوقع
    ما أدري وش سالفة ال97 اللي تتكلم عنها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hash123
    اللي لازم تسويه أنك تروح للمعهد اللي في مدينة تريلي
    وتعدي المواد اللي طالبينها مع الايلتز عشان تروح تدرس طب في الكلية الملكية
    وأنا كنت أقصد في ثانوية ايرلندا نفسها المعهد
    لأنك كأنك بتعيد دراسة الثانوية هناك ونفس المناهج أتوقع
    ما أدري وش سالفة ال97 اللي تتكلم عنها
    97% هذي من كلام مركز نهج

بامكانك تروح لهم او تتصل عليهم وتتأكد بنفسك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wala'a
    امس دقيت على نهج شخص اسمه محمد يونس مصري سالته ليش ماجتنا رسايل طلاب الطب قام يقول معرفش بس ارسلي اسمك وتخصصك على ايميلنا واحنا بنرسل لك رساله
    سالته طيب وبالنسبه للايلتس سمعت انو لازم ناخذه قال ايه اخذيه بمعدل 4 او 4 ونص وجيبي اوراقك
    قلت له طيب السنه اللي فاتت ماكان لازم ياخذوه هنا وبعدين بنطول على هالسالفه على ماناخذ الموعد وعلى مانختبر وتطلع النتايج ويمكن نعدي ويمكن مانعدي
    قال هي الشروط كذا
    استغربت بصراحه لاني اللي اعرفه انو هناك نختبره وماهو شرط ناخذه هنا حسيت قاعدين يعقدوا الامور علينا اكثر واكثر .
    بس بغيت اتاكد من هالسالفه سالفة الاختبار لازم يشوفوا لنفسهم حل ويلغوا هالشرط :S:S
    أنا ما أتوقع إن أحد يضمن لو اختبر ايلتس الان يقدر يجيب 4 او 4 ونص

فما أدري ايش مصير الذي لن يأتي بتلك الدرجة!!!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.