الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الإخوان ( Irish - Dublin .. ) هنا بعد إذنكم !

استفسار الإخوان ( Irish - Dublin .. ) هنا بعد إذنكم !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5257 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Al7ur
    Al7ur

مبتعث جديد New Member

Al7ur الكويت

Al7ur , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الكويت , تخصصى طب بشري , بجامعة جامعة الكويت
    • جامعة الكويت
    • طب بشري
    • ذكر
    • الكويت, حولي
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

December 2nd, 2009, 01:02 PM

سلام عليكم .. يعطيكم العافيه اخواني

عندي استفسار .. الفترة الأخيرة سمعت أنه للبعثة لازم نجلس في المملكة كم شهر لدورة الإنجليزي ،
    وفي اعفاء للي جايبين درجة كويسة في الآيلتس .. ولكن هم عليه أنه يجلس بطالي ينتظر إلين الملتقى

هذا الي وصلني من الإخوان الي في المرحلة الخامسة ..

انا بعدني آخر سنة في الثانوية .. وعندي 6.5 في الآيلتس ، يعني اللغة موجوده معاي ، والنسبة ممتازه الحمدلله

ولأن نظام الدراسة في إيرلندا سنوي ويبدأ في شهر 9 ما أبغى تضيع علي سنة كاملة في الإنتظار ..

فيه مجال أنهم يبتعثوني ؟ أو إستثناء أو حاجة زي كذا ؟
    وهل تنصح أني أجيب القبول الجامعي من الحين ؟ ( ولا الدولة متعاقده معاها ؟ )

أمر أخير .. لو كانت معاي اللغة .. لازم أجيب ثانوية أيرلندية ؟ ولا في مجال أعادل شهادتي ؟
    علما اني أبغى أقدم على RCSI ، لدراسة الطب .. وأيضا علما بأني أدرس الثانوية في الكويت ( ولكن سعودي )

ومشكورين وجزاكم الله خير ، وأثابكم وثبتكم .
  2. عليكم السلاام ..

انا معي كم سؤال ..،
    مثل ما نعرف ان الثانوية السعودية غير معترف فيها في ايرلندا ..
    لكن هل الثانوية الكويتية معترف بها او لا .؟ << يبي لك تسأل الكويتييين .. اللي يدرسون في الكلية الملكية للجرااحيين .،

سؤال تاني .. هل اذا جا شهر 9 بتكون مخلص من الثانوية من شان يميدك تلحق على الـ RCSI

سؤال تالت .. هل انت قدمت بعثه < ما اعتقد .. لكن كيف تبي تقدم والتقديم مغلق الان .؟

طريقة :تقدر تجي ع حسابك .. وتطلب انضمام للبعثه ..
    لانك راح تكون بادي دراسة في الRCSI وهنا من شروط الالتحاق ان يكون معك قبول جامعي غير مشروط
    وانت ما شاء الله عليك ،، تقدر تجيب القبووووول .. 6.5 كااافية ونص وثلاث ارباااااااااااع .،

لك مسج ع الخاص .،
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Irish
    عليكم السلاام ..

انا معي كم سؤال ..،
    مثل ما نعرف ان الثانوية السعودية غير معترف فيها في ايرلندا ..
    لكن هل الثانوية الكويتية معترف بها او لا .؟ << يبي لك تسأل الكويتييين .. اللي يدرسون في الكلية الملكية للجرااحيين .،

سؤال تاني .. هل اذا جا شهر 9 بتكون مخلص من الثانوية من شان يميدك تلحق على الـ RCSI

سؤال تالت .. هل انت قدمت بعثه < ما اعتقد .. لكن كيف تبي تقدم والتقديم مغلق الان .؟

طريقة :تقدر تجي ع حسابك .. وتطلب انضمام للبعثه ..
    لانك راح تكون بادي دراسة في الRCSI وهنا من شروط الالتحاق ان يكون معك قبول جامعي غير مشروط
    وانت ما شاء الله عليك ،، تقدر تجيب القبووووول .. 6.5 كااافية ونص وثلاث ارباااااااااااع .،

لك مسج ع الخاص .،
    بالتوفيق
    من ناحية الإعتراف بالثانوية الكويتية بسأل ، ومشكور على الرساله .

ايه خيو آنا أتخرج شهر 6 الجاي ، وفيه إمكانية حسب المعلومات المتوفرة في موقع الجامعه اني اقدم حتى لو ما خلصت ثانويه علما بأن التقديم يتم إغلاقه شهر 2 ،

والتقديم للبعثه بقدم للمرحلة الجاية إن شاء الله .

وبالنسبة للدراسه على حسابي كيف الطريقه ذي تصير ؟ .. لانه حسب ما شفت سعر الكورس غالي مو شويه
    وايش الي يضمن انهم يضموني للبعثه ؟

أجمعين خيو مشكور ويعطيك العافيه
    7 "
  4. الحر كأني أعرفك من موقع آخر والله اعلم ,, موقع كنت انت مشرف عليه لأقسام عديدة منها التصميم

إذا كنت أنت فيالها من مصادفة يا بو مسلم لأني كنت ناوي ألتقيك على المسن

إذا عرفتني كلمني على المسن وأعلمك الطبخة من طأطأ لسلامو عليكم

على العموم

إذا أردت تقدم على البعثات هنا لازم تجيب في القياس : 70 وفي التحصيلي : 77

وما أنصحك بهذا الشي بصراحة شغلتك راح تكون معقدة أضف على هذا أن نسبة الثانوية من الكويت

لكن أعتقد يمكنك تجاوز كل هذه العقبات

امممم .. نصيحتي لك ادرس على حسابك الخاص وكمل 30 ساعة في تخصصك البكالريوس وقدم على الإلحاق

كلها 3 شهور وأنت مبتعث بإذنه تعالى
    7 "
  5. لا ما أعتقد انا ^^ .. ولكن ما يمنع تشرفنا ..

عموما من ناحية إختبار القياس والتحصيلي عندي الإمكانية أني أقدمهم .. ما هم عوائق ، وطالما نسبة الثانوية من الكويت أعرف أني بقدر أعادل الشهادة .

لكن ضرووري أعرف قبول الجامعة أنا أجيبه بنفسي ؟ ولا الوزاره تقدر تجيبه ؟
    7 "
  6. معليش بسألك سؤال بعيد عن موضوعك ومشكور سلفا
    ماشاء الله اخي الفاضل الله يزيدك من علمه
    الايلتس
    كيف كان معك الترتيب له احتاج جهد قاسي منك وكيف اتغلبت على صعوبته ممن نسمعه من الكثيرين انه مووت حتى اصبنا بالهلع من قبل لا نعرف الايلتس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيميائية سعودية
    معليش بسألك سؤال بعيد عن موضوعك ومشكور سلفا
    ماشاء الله اخي الفاضل الله يزيدك من علمه
    الايلتس
    كيف كان معك الترتيب له احتاج جهد قاسي منك وكيف اتغلبت على صعوبته ممن نسمعه من الكثيرين انه مووت حتى اصبنا بالهلع من قبل لا نعرف الايلتس
    الأيلتس ما هو صعب مثل ما يقولوا الشباب ..

هو بالمرتبة الأولى يعتمد على التأسيس الصحيح .. وصراحة أنا من صغري أختي كنت طالع مع الوالدين يدرسون جامعه في أمريكا .. فمرحلة الإبتدائي كنت في الخارج وإكتسبت اللغة .. وظليت لهذا العمر مجرد ممارسه

قراءة كتب إنجليزيه ، مشاهدة أفلام من غير ترجمه .. إلخ

--

ولكن هذا ما يمنع انه أي شخص يجيب درجه كويسه .. لي صديقي هنا في الكويت ما عمره سافر برا .. ودراسته كلها في الكويت .. ومن غير تجهيز جاب 5.5

هو الإختبار طبعا مكون من 4 أجزاء :
    1- الإستماع
    2- التحدث
    3- القراءة
    4- الكتابة

ولا علاقة له بالقواعد أبدا ، إنما هو إختبر فقط لتحديد قدرة الطالب على إستخدام اللغة الإنجليزيه

الإستماع راح يكون على جزئين .. مرة شخصين يتحاورون وانتي تستنتجي إيش قالوا .. يعني في ورقة اسئلة ، وإنتي تستمعين لهم بتقدري تجاوبي

والجزء الثاني شخص واحد يتكلم عن موضوع معين ونفس الشي أسئلة معينه على الي قاله .

-
    التحدث .. تجي الموظفه في القنصليه مثلا ، وتسألك كم سؤال شخصي مثلا إسمك ؟ عمرك ؟ وين ساكنه ؟ عرفيني على نفسك ؟

وبعدين تطلب منك تتكلمي حول موضوع معين ..

-

القراءة سهل بعد .. تجي فقره طويله شوي ، مثل مقاله في مجله أو جريده بالإنجليزي وعليها أسئلة ، زي ما يجي في الإختبارات لكن على مستوى أعلى شوي ..

-

الكتابة هو الوحيد الي الجميع يواجه فيه مشاكل .. علما أنه التعبير الإنجليزي أسهل من العربي لقلة مفردات الإنجليزيه ..

المطلوب تكتبي موضوعين .. الموضوع الأول قصير تعليقا على جمله او مقوله .. والموضوع الثاني رد على سؤال ..

---

يعني بشكل عام لا تشيلي هم .. إذا كنتي كويسه في الإنجليزي بالمدرسه تحتاجي تشتري بعض الكتب التدريبيه .. موجوده في مكتبة جرير ، وداخل الكتب في إختبارات تجريبيه ، وبيجي معاه سي دي للإختبار الإستماع وإختبار التحدث

وحاولي تمارسين مع صديقاتك .. إذا في وحده بتقدم وياك .. كلموا بعض قبل الإختبار بالإنجليزي وتمرنوا مع بعض يكون أفضل

أهم حاجه الممارسه

وأي سؤال ثاني أنا حاضر .. والله يوفقك أختي .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.