الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

(¯`·.¸(¯`·.¸ الحمدلله تم صدور قرار الابتعاث وامر الاركاب ¸.·´¯)¸.·

(¯`·.¸(¯`·.¸ الحمدلله تم صدور قرار الابتعاث وامر الاركاب ¸.·´¯)¸.·

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5237 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية E.W.
    E.W.

مبتعث مجتهد Senior Member

E.W. أيرلندا

E.W. , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى محاسبة , بجامعة DCU
    • DCU
    • محاسبة
    • ذكر
    • Dublin, Dublin
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

December 23rd, 2009, 04:54 PM

السلام عليكم ,,,

الحمدلله طلعت الفيزا ونوعها D ولمدة 3 اشهر فقط وقيمتها 360 ريال تدفع لموظفة يداً بيد

( مع العلم اني متفق مع الموظفة على فترة سنه وتكون متعدده ) لكن بعد ما استلمت الفيزا حصلتها مختلفة و كلمت الموظفة العربية قالت لا انا ما قلت لك اني راح اخليها سنه الان ، انا اعطيتك 3 اشهر وانت تروح هناك تجددها خلال 3 اشهر على قد فترة الاقامة ...

طبعاً مو مكتوب عليها لا اسم المعهد ولا الجامعه مع العلم اني قدمت من ضمن الاوراق قبول المعهد ...

الحمدلله استغرقت اجراءات استخراجها يوم واحد فقط

نوعها D
    DURATION OF STAY XX
    SAUDI ARABIA Govt. sponsored
    study B/O

الحمدلله الامور سهالة انا طلعت الرياض يوم الاحد اللي فات وامس الثلاثاء وانا في جدة يعني اخذت مني الشغله 3 ايام عشان اعتمد القبول اللي عندي واطلع الضمان المالي واطلع التاشيرة واطلع قرار الابتعاث واصدر امر الاركاب لكن الله يعينكم على المصاريف هناك الصراحه نصبوا علي سيارات الاجرة هناك يعني اذا تبغى تروح نهاية الشارع لازم يلف بك الرياض كله عشان يلهف منك الفلوس بس سوي نفسك فاهم في الرياض عشان لا تعطيهم فرصه خخخخخخخخ

فرق يوم تدفع 15 او تدفع 50 ريال ههههههههههههههههههههه

وللمعلومية قبول المعهد انا جبته وعرضته على الوزارة وقالوا لي لازم تعتمده من مكتب نهج عشان نوافق عليه بحجة انهم ما يدرون هل هو معتمد ولا لأ واخذوا

1- اصل القبول
    2- صورة من الجواز

عشان يعطوني الضمان المالي + صورة من القبول مرسلة لمكتب نهج ، وفعلا ً اعتمدته من مكتب نهج وارسلت صورة من القبول اللي عليها ختم نهج مع الشباب اللي راحوا الوزارة عشان يسلمونها لدكتور محفوظ الزهراني وانا في نفس الوقت رحت السفارة وقدمت لهم اوراقي ومن ضمنها ورقة القبول وعليها الختم الاصلي لمكتب نهج ,,

وصلت الورقة للدكتور محفوظ و شاف ختم مكتب نهج يفيد بأن المعهد معتمد وقال اوكي لكن ابغى الختم الاصلي قالوا له الشباب الاصل بالسفارة قال خلاص اذا خلص خلوه يجيبها لكن طنشت ما وديتها له خخخخخخخخخخ

والحمدلله تيسرت الامور وتم التحقق من القبول و اصدار قرار الابتعاث وامر الاركاب

بالنسبة للفيزا الحمدلله خلال يوم واحد فقط طلعتها اصلاً ما عليهم زحمة بعكس السفارة الامريكية الله يعين الطلاب عليها وترى حي السفارات قريب من فرع الوزارة ( برنامج خادم الحرمين الشريفين ) لا يضحكون عليكم و يطولون المشوار عشان تدفعون اكثر لانها صارت في ُّ كثيررررر خخخخخخخ

وصف السفارة :

1-تدخل حي السفارات ومن عند دوار رقم 3 خذ يمين
    2-حيقابلك دوار رقم 9 خذ من عنده يمين
    3-بعد امكن 20 متر خذ يسار
    4-بعد ما تأخذ اول لفة يمين
    5-حتشوف السفارة على يسارك في الزاوية
    ( بعد الخطوه رقم 2 لو تمشي على طول حيقابلك السفارة البريطانية حتكون على يدك اليسار وتشوف عليها حراسة مشدده )

الاوراق اللي قدمتها للسفارة :

2 صور شخصية مكشوف الراس (اعتقد 3.5*4.5 )
    صورة شهادة الجامعه + كشف الدرجات
    خطاب القبول الجامعي او المعهد
    الضمان المالي
    الابلكيشن
    الجواز

عند استلام الجواز رجعولي الضمان المالي و خطاب القبول

توجهت بعدها للوزارة واصدرت قرار الابتعاث وامر الاركاب ولله الحمد

المستندات المطلوبة لاصدار امر الاركاب :

1- صور من قرار الابتعاث
    2- اصل الجواز للمبتعث والمرافقين بالاضافة الى صور الجوازات
    3-صورة من صفحة التاشيرة للمبتعث والمرافقين للدول الغير العربية
    4- صورة بطاقة الاحوال للاعزب وصورة دفتر العائلة للمرافقين ان وجدوا

تم التحقق من القبول 22/12/2009 - 1431/01/06
    تم طباعه قرار الإبتعاث 22/12/2009 - 1431/01/06

" حبيت انبهكم اللي بيطلع الوزارة بالرياض لا يغلط ويروح اللي بشارع المعذر x

روحوا لفرع الوزارة لبرنامج الابتعاث اللي بطريق العليا تخلي فرع وزارة الداخلية الاحوال المدنية على يمينك و هايبر بنده ( اسواق العزيزية ) على يسارك وتمشي على طول وبعد ما تخرج من النفق تحصلها على يمينك طبعا ً تلف لها من الخلف

تحصلون هناك الدكتور ماجد الحربي و محفوظ الزهراني والدكتور الموسى طبعاً كلهم ينزلون الساعه 11 يردون على الاستفسارات للي متعقده امورهم لغير المبتعثين ... "

تشكراتي لكم

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Super Human
    من وين اخذتي الضمان المالي ؟!

طال عمرك اخذت الضمان من الوزارة بالقوة عشان اوديه مكتب نهج ويعتمد القبول المعهد اللي عندي

اعتقد انه يشترط

اصل قبول المعهد او الجامعه
    صورة من الجواز
    7 "
  3. عزيزي انا كذلك حصل معي نفس ما حصل معك بالضبط
    تقدمت الى السفارة الايرلندية في الرياض في حي السفارات
    واخذت معي جميع الاوراق المطلوبة وهي القبول وشهادة لغة انجليزية والابليكيشن الخاص بالفيزا ( 13 ورقة ) والمبلغ..

مع العلم اني ذكرت لهم أريد فيزا متعددة الدخول ولمدة سنة
    ولكن حصلت فقط على 3 شهور ،، واتضح ان هذه هي الفيزا الايرلنديه ، هي تأتي بهذا الشكل

عندما تصل الى ايرلندا ، اذهب الى مكتب الهجره ( الامجريشين اوفيس ) ،،
    ومن هناك تستطيع الحصول على بطاقة مدتها هي مدة دراستك في ايرلندا ..
    لو ذهبت لهم بقبول المعهد الذي مدته 6 أشهر ، سوف تحصل على اقامه لمدة 6 اشهر فقط
    ولو تقدمت بقبول لغة مدته سنة فسوف تحصل على اقامه مدتها سنة ان شاء الله ..

قيمة هذه البطاقة هي 150 يورو ويتم تعويض المبلغ من قبل الملحقية في بريطانيا
    ولكن يجب عليك تصوير الاقامه وارساله مع الاصل من الفاتوره التي استلمتها من مكتب الهجره ،

كذلك اذا كنت تريد الذهاب الى السعودية عليك استخراج ( ري انتري فيزا )
    وقيمتها 60 يورو اذا كنت تريد الذهاب لمره واحده فقط
    100 يورو اذا كنت تريد الفيزا متعددة الدخول ،،
    وكذلك هذه القيمة سوف تعوضك عنها الملحقية الثقافية ولكن يجب ارسال الفاتوره الاصل !

من شروط الحصول ع الاقامه والفيزا ،،
    ان يكون لديك رصيد حضور وغياب في المعهد بمعدل معين ، قد يكون 85% وما فوق .
    حينها تستطيع الحصول عليهم ..

ولكن قبل الحصول على الفيزا .. يجب استخراج الاقامة ..!
    ولاستخراج الاقامة يجب ان يكون لديك رصيد في البنك 1000 يورو
    لذلك انت الان لديك رصيد 3 أشهر ،، تستطيع توفير المبلغ بعد الحصول على أول مكافآة ان شاء الله
    والتي ممكن ان تصل الى أكثر من 1804 يورو بسبب التأخير للمكافات على الطلاب المبتعثين الجدد ،،
    7 "
  4. الله يعطيك العافية على التوضيح

بسألك متى احسن وقت لسفر هناك مع العلم ان دراستي تبدأ في 8 مارس وتنتهي فترة الـ 3 اشهر في 20 مارس

الصراحه اتوقع لو ادخل من تاريخ 8 فبراير يكون احسن ولا مو ؟؟؟ وبرضوا خط السير خليته جدة - لندن - دبلن
    بأمر الملحقية افتح ملف واجلس يومين بلندن وبعدين بأروح دبلن لكن اللي اعرفه انو من اجراءات فتح الملف فتح حساب بنكي هل يشترط بنك معين او بريطاني او ايرلندي ؟؟؟؟
    وفي حال كان يشترط بنك ايرلندي هل تسمح لي الملحقية بفتح ملف وبعدين ارسل لهم شيك فاضي برقم الحساب من ايرلندا ؟؟؟؟

بالنسبة لاستخراج الاقامة

ان شاء الله حيكون معاي مبلغ 10000 ريال = 1,861.36 EUR

Saudi Arabia Riyals Euro 1 SAR = 0.186136 EUR 1 EUR = 5.37242 SAR

راح اودع ما يعادل 1000 يورو واسحب كشف حساب واطلع الاقامة وش رايك ؟؟؟؟

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Irish

ما فهمت النقطة هذه ممكن توضحها بالتفصيل
    انا دراستي بـ 8 مارس وتنتهي الـ 3 اشهر بـ 20 مارس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف ملفي
    الله يوفقك ومبروك ان شاء الله
    المهم والله حنا مضطرين ننتظر
    نحتاج نشوف الملتقى وش فيه
    لن ماعندنا خلفيه عن اي شي
    واعتقد ان الانتظار احسن من التسرع

الله يبارك فيك إن شاء الله وبالتوفيق و إن شاء الله تتسهل اموركم يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E.W.
    الله يعطيك العافية على التوضيح

بسألك متى احسن وقت لسفر هناك مع العلم ان دراستي تبدأ في 8 مارس وتنتهي فترة الـ 3 اشهر في 20 مارس

الصراحه اتوقع لو ادخل من تاريخ 8 فبراير يكون احسن ولا مو ؟؟؟ وبرضوا خط السير خليته جدة - لندن - دبلن
    بأمر الملحقية افتح ملف واجلس يومين بلندن وبعدين بأروح دبلن لكن اللي اعرفه انو من اجراءات فتح الملف فتح حساب بنكي هل يشترط بنك معين او بريطاني او ايرلندي ؟؟؟؟
    وفي حال كان يشترط بنك ايرلندي هل تسمح لي الملحقية بفتح ملف وبعدين ارسل لهم شيك فاضي برقم الحساب من ايرلندا ؟؟؟؟

بالنسبة لاستخراج الاقامة

ان شاء الله حيكون معاي مبلغ 10000 ريال = 1,861.36 EUR

Saudi Arabia Riyals Euro 1 SAR = 0.186136 EUR 1 EUR = 5.37242 SAR

راح اودع ما يعادل 1000 يورو واسحب كشف حساب واطلع الاقامة وش رايك ؟؟؟؟

الله يسلمك ،،
    طبيعي جداً أن ترى طلاب يصلون الى بلد البعثه قبل بدء الدراسة بيوم واحد فقط .،
    ولكني عن نفسي حجزت قبل بدء الدراسة بإسبوع واحد لكي اتعرف على طبيعة المكان !!

بالنسبة للفيزا الايرلنديه ،، لا تسمح لك بدخول بريطانيا ،، لذلك لن تستفيد شيء من ذهابك الى لندن
    الا اذا كانت الطائرة تقف هنالك لكي تغيرها الى طائرة اخرى الى دبلن .،
    في لندن يمنحوك فيزا 24 ساعه فقط للانتظار في المطار !!!

بالنسبة للملحقية ، ليس هنالك أي سبب يجعلك ان تذهب الى لندن بنفسك حتى تفتح ملف !!
    تستطيع عمل كل شي بالهاتف - البريد الالكتروني - الفاكس .،
    والان اصبح كل شي الكتروني عن طريق بوابة مبتعث ، ولكن يجب ان يكون لديك ملف في الملحقية .،

عزيزي .. بعد وصولك الى ايرلندا .. اذهب الى موقع الملحقية الثقافية في بريطانيا وايرلندا ع الانترنت ،
    وحمل الاستمارة الخاصة لفتح ملف طالب مبتعث جديد ،، وارفق كافة الاوراق وارسلها بالبريد Post
    واتصل ع الملحقية وتواصل معهم حتى يتم فتح الملف ، ولكن لا تستغرب بأن تستغرق العملية من 1-3 اسابيع .،
    بسبب كثرة الضغط ع الملحقية ووصول طلاب كثيرين الى بلد الابتعاث .،

بالنسبة للبنك ،، بعد وصولك خذ ورقة من المعهد لفتح حساب بنكي ،، ( في ايرلندا )
    وتستطيع ايداع المبلغ فيه ،، وارسل البيانات للملحقية حتى يتم نزول المكافات عليه .،

يجب ان يكون دوامك بالمعهد منتظم وان لا يتعدا غيابك الـ 15%
    بمعنى ان حضورك في الكلاس يكون 85% ع مدى الدراسة معهم .،

7 "
  8. الله يعطيك العافية على توضيحك المفصل واستفدت منك الكثير الصراحه

لكن انا قابلت اصحاب لي يدرسون في بريطانيا والصراحه كلهم نصحوني اروح للملحقية عشان اتابع موضوع فتح الملف بنفسي بحجة انهم تأخروا في استلام المكافات بسبب ضياع اوراقهم عندما قاموا بإرسالها للملحقية

عشان كذا قالوا لي اطلع فيزا بريطانية سياحية ( اقصى مدة تكون 5 سنوات )

لكن اعتقد اني راح اخلي الذهاب للملحقية بعدين بعد ما اوصل لدبلن و اشوف الوضع كيف راح يكون وافتح الحساب واخلص اموري كاملة ان شاء الله

تشكراتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.