الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار د.الموسى يوجه هجمات لاذعة لإيرلندا .. هذا ما قاله وإليك ما أقوله !

حوار د.الموسى يوجه هجمات لاذعة لإيرلندا .. هذا ما قاله وإليك ما أقوله !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5217 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rodbad
    rodbad

مبتعث مجتهد Senior Member

rodbad أيرلندا

rodbad , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من أيرلندا , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى طب , بجامعة دبلن
    • دبلن
    • طب
    • ذكر
    • دبلن, دبلن
    • أيرلندا
    • Sep 2009
    المزيدl

January 13th, 2010, 02:10 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم إخواني وأخواتي المبتعثين , يسرني اليوم أن أخرج عن صمتي الذي كنت فيه لمدة طويلة حينما يتحدث أحد وينتقد إيرلندا فإنني أصمت لسببين الأول :

1- لربما كان المتحدث تم تحويله من الدولة , فلمواساته أتخذ صمتي طريقاً
    2- كنت أنتظر حتى يتوضح لي طريقي وهل أثبت على دولتي الحالية الأمر الذي تبين لي أنه خاطئ

قبل يومين من الآن , تحدثت لي أحد أصدقائي الذي تم تحويل دولهم إلى بولندا والمجر ووصلنا بنا الحديث عن زيارة الموسى إلى الشرقية -مكان الدورة الإلزامية- , فأخذ يضحك ويقول لي "لو تدري ايش قال لنا الموسى عن إيرلندا ؟" قلت "خير , ايش قال ؟"

قال لي " يقول انه إيرلندا صعبة مرة , ومقاعد الطب فيها عليها منافسة شديدة , وهناك لازم تجيب 370 نقطة من أصل 400 إذا بغيت تدخل طب , والدفعة السابقة قليل جداً الذين دخلو الكلية الملكية ومعدلات الفشل كبيرة " ضحك قليلاً وأكمل الحديث " الكلية الملكية ترتيبها 4000 على العالم وجامعاتنا اللي راح يودونا لها في بولندا ترتيبها 200 شفت الفرق كيف " قلت له " طيب انت راح تدرس في جامعات أحسن مني مبروك عليك " قال لي " و كمّل الموسى الحديث وقال انه لو عنده أولاد يبون يدرسوا طب كان بعثهم إلى بولندا أو المجر أو هولندا"

قلت له "مبروك شفت كيف ربك إختار لك الخير , واحنا الله يعينا"

طبعاً لم أكن متفاجاً من حديث الموسى فقد سمعت حديثاً مشابهاً لما حصل في ملتقى هولندا سابقاً
    , اليوم بذهابي صديقي إلى الرياض و حديثه أنا ما دار في ملتقى مبتعثين الدول الأوربية كله عبارة عن تهبيط لجودة دولة إيرلندا ومقدارها و المميزات التي تتميز بها , ويبدو أن الموسى اتخذ هذا طريق الإنتقاد لإيرلندا نهجاً لجميع الملتقيات التي سيحضرها و التي حضرها ليغطي خطأ الوزارة الكبير في قبول وترشيح 400 متقدم للطب البشري في إيرلندا وبعد ذلك إسقاطهم هلعاً حينما تم تغيير دولتهم إلى دول أخرى لتدارك الخطأ الفاضح الذي قامت به وزارتنا الرشيدة بقبول هذا العدد

في الحقيقة منذ البداية كان توجهي حول توعية المبتعثين أن هذا العدد مستحيل الحل في مجموعة الواقع
    ,وبإمكانكم الإطلاع على رد لي هنا في موضوع لأوائل أيام الترشيح

للأسف البعض تأمل في الوزارة خيراً , وهم بعد لم ينظروا للموضوع من منظور عقلاني , وتم تحويلهم والمشكلة تجدهم إلى الآن يأخذوا بكلام الوزارة ويقولوا نعم جامعاتنا أفضل من كليتكم الخايسة !

في الحقيقة مفارقة يندى لها الجبين

طبعاً أعود لموضوع دكتورنا الفاضل الموسى
    , معليش دكتورنا لست كالطلاب الذين في الملتقى وسأخذ بكلامك وأنا مغمض العينين لربما لأن الأمر لا يعنيهم ولكن بالنسبة لي فهو متعلق بمصداقيتك وبمصداقية الوزارة الرشيدة

بالنسبة لموضوع تقييم الكلية الملكية , أخذتهم من موقع webometrics.info

هذا الموقع يعتمد في تقييمه للجامعة على حسب نشاط وشعبية موقعها الإلكتروني

وهذا رابط لتقييم الكلية الآن
    هنا

وفي الحقيقة هو التقييم الوحيد الذي ستجد فيه الكلية لأنه التقاييم للجامعات فقط وليس للكليات أتمنى أن تفهم هذه النقطة

ومن المفارقات الحلوة الذي تعودناها من وزارتنا عام
    2007

تم تصنيف جامعة الملك فهد من قبل هذا الموقع على أن ترتيبها 2997 من أصل 3000 جامعة

ادخل هذا الموضوع القديم هنا

وفي ذلك الوقت قامت الدنيا ولم تقعد في الأخبار خصوصاً أن ترتيب الجامعة كان بجوار الجامعات الصومالية

الآن وبعد دفع الملايين وبمرور 3 سنوات لأجل التقدم نجد في الصحف المحلية التبريكات والتهاني بأن جامعة الملك سعود أخذت المركز 197 هنا من نفس الموقع الذي حاربوه سابقاً

وفي الحقيقة يعجز اللسان عن ذكر ما دفعته الجامعة من تكاليف لغرض إظهار موقعها الإلكتروني بأبهى حلة غير ما دُفع تحت الطاولة

انظروا للمفارقة العجيبة إخواني و نصيحة لوجه الله لماذا تشدوا الرحال إلى بولندا والمجر وغيرها وعندكم جامعة كجامعة الملك سعود فهي متقدمة في التصنيف على جامعاتكم 197 وجامعاتكم في الـ 200

هل عرفتم ماذا يساوي هذا التقييم "لاشيء"

وأختم حديثي بقول للموسى للطالب من طلاب هولندا " طلاب إيرلندا طب راح يدرسوا في كورك , عليهم منافسة شديدة لمقاعد الطب "

يعني يا ريت والله تحصل لنا الفرصة لكن ترانا راح نروح تريلي في البداية ندرس سنة تحصيرية و بعدها راح نخش الكلية الملكية وأزيدكم من الشعر بيت الموسى ما درى عنّا إننا اختبرنا في الرياض اختبار من شركة نهج ولا والأكثر مرارة انه مادرى عنّا انه مطلوب منّا نجيب 4.5 في الآيلتس

أعرف طبيبين يعملون حالياً في مستشفى التخصصي بالرياض خريجين من الكلية الملكية + سمعة الكلية في مستشفيات المملكة عالية جداً فطوبى لي ولكم إن جانا القبول منها

وإن شاء الله جاي جاي الله لا يعوق بشر

أمور أحب أنوه لها :

1- الموضوع ليس انتقاص من شخص دكتورنا فهو والدنا في الأول والأخير وله علينا حقوق سنعجز طول الدهر أن نرد جميلها إليه .

2- الموضوع ليس لإنتقاص طلاب الدول الأخرى , إنما أمور وجب توضيحها وإلا جميع إخواننا علي عينا وراسنا والملتقى هذا لهم قبل ما يكون لنا .

3- أعتبر إحتمال نسبة قبولي في إيرلندا والكلية ضئيل جداً ولكن كلمة الحق يجب أن تقال وفي وقتها أيضاً

وسلامتكم أتمنى أن لا يكون الموضوع طويل عليكم

ويجب أن تفخروا بأن مثل هذه الهجمات الإعلامية العشواء تشن عليكم لغرض المواساة

دمتم

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــرســول الحـــب
    انـــــــــــــت رااااااااااااااااائع ...بس نوصل ايرلندا ان شاء الله ابي العبك بفريقي احطك حارس ههههههههه
    مشكور عزيزي , الله يسمع منك ونلعب مع بعض هناك على الحشائش الإيرلندية حتى لو أكون حارس ما عندك مشكلة .. أهم شي يوصلنا قبول الكلية الخايسة خخخخخخ
    7 "
  3. والله أنكم فاضين ...!!

ألحين متخلافين وزعلانين علشان وااحد يقول أيرلندا أفضل..,,لالا هولندا أحسن..,,بولندا الاعرق....!!

كله كلام فاضي..,, وعلى مايقولون ..(( كل وااحد يمدح سوقه...!!..))..,,

خلكم من الهرج الى ماله داعي ..وركزوا على الانجليزي..,, بالتوفيق
    7 "
  4. انا حظرت الملتقى وطبعا انا مالي علاقه بالطب بس اقولك الموسى لم يتهجم كما نقل لك لكنه حاول يبعد التشتت عن الطلاب الاغلبيه الذين تحولو للدول الاخرى مقابل 50 طالب بايرلندا والكلام اللي قاله حقيقي من ناحية المنافسه فقط عموما الشخص اللي وصلك المعلومه يبدو انه كان حاسدك على ايرلندا وبكلام الموسى حس براحه والموسى كان كلامه منطقي ورائع الا انه خوف طلاب ايرلندا للطب هذا الشيء الوحيد الي ملاحظ انه سواه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة purple lavender
    ما شاء الله......
    ترى أنا حولوني من إيرلندا الى هولندا و إن شاء الله فيه خير لي
    لكن من كلامك صراحة صراحة نفسي أنك تدخل الرويال كولج يعني من جد تستحقه و الله يسر لك أمرك في طلب العلم
    أشكرك على روحك الطيبة وهذا من طيب أصلك , والله يكتب لك كل الخير والله يسمع منك , إن شاء الله نشوفك من أعاظم الأطباء بإذنه تعالى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة power-juve
    والله أنكم فاضين ...!!

ألحين متخلافين وزعلانين علشان وااحد يقول أيرلندا أفضل..,,لالا هولندا أحسن..,,بولندا الاعرق....!!

كله كلام فاضي..,, وعلى مايقولون ..(( كل وااحد يمدح سوقه...!!..))..,,

خلكم من الهرج الى ماله داعي ..وركزوا على الانجليزي..,, بالتوفيق
    يا أخي انت اللي فاضي .. << أمزح معك

زين انك قلتها كلام فاضي لما يكون ألمح أو أقول بولندا أحسن من إيرلندا , أو هولندا أحسن من بولندا

وهذا الذي استشفيناه من كلام الموسى وثاني شي شف أن ايش كاتب في نهاية الموضوع

أمور أحب أنوه لها :

1- الموضوع ليس انتقاص من شخص دكتورنا فهو والدنا في الأول والأخير وله علينا حقوق سنعجز طول الدهر أن نرد جميلها إليه .

2- الموضوع ليس لإنتقاص طلاب الدول الأخرى , إنما أمور وجب توضيحها وإلا جميع إخواننا علي عينا وراسنا والملتقى هذا لهم قبل ما يكون لنا .

3- أعتبر إحتمال نسبة قبولي في إيرلندا والكلية ضئيل جداً ولكن كلمة الحق يجب أن تقال وفي وقتها أيضاً
    فنقطة إن دولة أفضل من دولة لم نتطرق إليها إنما هو توضيح لبعض الأمور الذي قالها الموسى وحسسنا أننا مقدمين على جزر القمر موب إيرلندا

ولمعلوماتك ترانا بعدنا ما بدينا مرحلة اللغة للأسف ننتظر القبول

دمت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف ملفي
    انا حظرت الملتقى وطبعا انا مالي علاقه بالطب بس اقولك الموسى لم يتهجم كما نقل لك لكنه حاول يبعد التشتت عن الطلاب الاغلبيه الذين تحولو للدول الاخرى مقابل 50 طالب بايرلندا والكلام اللي قاله حقيقي من ناحية المنافسه فقط عموما الشخص اللي وصلك المعلومه يبدو انه كان حاسدك على ايرلندا وبكلام الموسى حس براحه والموسى كان كلامه منطقي ورائع الا انه خوف طلاب ايرلندا للطب هذا الشيء الوحيد الي ملاحظ انه سواه
    نعم د.الموسى لم يتهجم ولكن حديثه مملوء بالمغالطات لغرض مواساة بعض الحضور , والله يا أخي بالنسبة للي وصل لي المعلومة فالله وحده أعلم بالنيات , لكن الموضوع معظمه ماخوذ من أكثر من شخص صحيح أني ركزت على كلام شخص واحد لأنه الحديث اللي دار بيني وبينه لخص جميع الذي قاله الموسى في الملتقى لاحقاً

وفي الحقيقة أظهرنا بعض الحقائق كما أظهر الموسى بعضها , فهذا من حقنا لكي لا ينخدع البعض

دمت
    7 "
  8. ممكن د.الموسى يبي يرفع من معنويات الطلاب إلي تم تحويلهم دول ثانية ... ( وهذا إلي مفروض يصير بس بعقلانية )

أما عن المنافسة على مقاعد الطب ففيه منافسة قوية حسب مواضيع إخواننا المبتعثين إلي سبقونا

بس في النهاية ....
    .. إن شاء الله إيرلندا..

الله لا يعوق بشر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.