الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى من سبقنا بالدراسة ونجح او لسى في طريق النجاح بالاخص صاحبنا ايرش

الى من سبقنا بالدراسة ونجح او لسى في طريق النجاح بالاخص صاحبنا ايرش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5152 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلمي وطموحي
    حلمي وطموحي

مبتعث مستجد Freshman Member

حلمي وطموحي الأردن

حلمي وطموحي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى علوم حاسب الي , بجامعة ماحددت
    • ماحددت
    • علوم حاسب الي
    • أنثى
    • متخرج, ماحددت
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

March 19th, 2010, 03:30 PM

السلام عليكم
    في سؤال ودي القى له اجاااابة..
    اولا انا بكاليريوس علوم حاسب وبكمل الماستر ان شاء الله وبقدم عالمرحلة السادسة باذن الله
    يعني انتم عارفين طريقة دراستنا بالسعودية...مواد سلايدات وملازم وكتب محددة نذاكرها ونجي نمتحن فها وبالاخير بحث تخرج...
    طيب انا لمى كنت ادرس
    كان اغلب وقتي مذاكرة كانوا اهلي يطلعون ويتمشون وانا بالبيت مابين المذاكرة للمحاضرات اللي اخذناها ومابين الواجبات ومابين البحوث الصغيرة اللي يطابونها بعض الدكاتره....
    الصراحة كنت اطلع بس نادرا ولازم يكون اربعاء او خميس...طبعا الاكل جاهز الله يحفظ الوالدة شغالة تخدمني وكل الامور تمام...
    تخرجت الحمدلله وجبت معدل عالي...ودي اكل ماستر
    الان انا متزوجة وعندي بنت عمرها سنتين...وودي اطلع اكمل ماستر
    السؤال اللي يطرح نفسه: اقدر ادرس وعندي زوج وبنت واطبخ وانفخ وانظف وكمان زوجي بيكمل دراسته؟؟
    مع اني مؤمنة بالكفاح والصبر وانا متاكدة من هالشيء..بس اللي مخوفني تخصصي...الحاسب مو هين...
    فاللي درسواماستر حاسب يقولوا لي كيف طبيعة دراستهم سواء بالجامعة الدوام من متى لمتى او بالبيت طول اليوم مذاكرة وبحوث والا عندهم وقت فراغ والا بالتنظيم كل شي يصير تمام؟؟
    الشي الثاني يالمتزوجاااات وقاعدين يدرسون خاااااصة حاسب قدرتم والاطفشتم قولوا الصراااااحة
    واذا عندكم تخصص حاسب سهل ومرغوب لاتبخلون علي
  2. وعليكم السسلاام ،،

أختي ،، انا خريج كلية المعلمين - حاسب آلي .، والان أدرس Software Engineering
    امم التخصص اسمه هندسة برمجيات لكن بيني وبينك ، ما فيه برمجه أبد ،،، الكورس تقريباً نظري 65%
    الدوام عندي يومين او ثلاث ايام بالاسبوع ، امم يعني 7-8 ساعات بالاســــبوع ،،

بعض المواد 100% Coursework
    وبعض المواد 100% Exams
    وفيه مواد 50% و 50% أو 33% و 67% مشكل يعني !!

امم احيانا تجيك مواد ما فيها اختبارات الا بنهاية الترم ،، وفيه مواد كل اسبوع اختبار من 10 درجات ،،
    وفيه مواد ما فيها لا اختبار ولا شي ،،، بس يطلبون منك بحوث خلال الترم ،، وهذي تندرج تحت الكورس ورك !

أختي ،، من ناحية تنظيم الوقت فأنا اقولك انك راح تعاني في اللغة ،، لأنك كل يوم تداومي من 9-11
    واحلى شي في مرحلة اللغة ، انك FREE ما وراك اختبارات ولاشي ،، بس تحتاج شوية اجتهاد
    لكن لما تدخلي الماستر راح ترتاحي ،،، تخيلي تداومي بس 3 ايام بالاسبوع ،، من 9 الى 12 هههه
    ومعك كم يوم فاضي ؟ < تقدري تعطي اهلك حقهم ، وتتمشي ، وتروحي ، وتجي ، وتذاكري ... إلخ

بالتوفيقِ
    7 "
  3. تصدق انك ريحتني...
    عاد انا اقول ان تخصص Software Engineering معقد وصعب وما اقدر عليه ...اخوي متخصص فية بكاليريوس وهو خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وكنت اشوفه دايم مشغووووول ...بس اذا بداوم بس يومين اوثلاااااث بالاسبوع فلللللللللللله...على كذه الماستر اخف دراسة من البكاليريوس...
    طيب امتحاناتهم كيف يعني تذاكر اوكي تحل اوكي والا الاسئلة بعيدة عن المنهج ومعقدة ؟
    معليش اخر شيء...زوجي بيدرس بكاليروس يداوم كل يوم والا ايام معينه؟
    7 "
  4. التخصص مو سهل ،، وانا الان في بريطانيا ، لكن اعتقد ان الاسلوب واحد ..!
    امم يحتاج شوية تركيــــز ،، شوية إطلاع على الجافا ( اللي ما درستها أبد ) وهالشي مخلي المنهج شوية لك عليه !!
    فيه تطبيق .. لكن مو نفس النظررري اللي ناخذه ..

امم الاختبارات سهله اذا حضرتي المحاضرات ، والكلاسات اللي فيها تطبيق ،، وركزتي في الكلام ...
    سهل اذا ذاكرتي أول بأول ، وما غبتي عن المحاضرات ... وهذا شي طبيعي ،، هههه

على قولتك الماستر أخف ،، لكن كرف < كيف تجي هذي ؟ هههههه والله البحوث تسحب وقت ،،، الان معي بحث لازم اسلمه الاثنين ،، امم 5000 كلمه !!

طلاب البكالوريوس والله ما ادري بس أحس ان دوامهم بيكون أطول ... ويمكن يكون يوم واحد فاضي بالاسبوع او خفيف يعني ،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.