الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معهد الـDCU يجبر الطالبات التحدث مع الرجال

معهد الـDCU يجبر الطالبات التحدث مع الرجال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5104 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحـــرة
    الحـــرة

مبتعث جديد New Member

الحـــرة أيرلندا

الحـــرة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى mis , بجامعة dcu
    • dcu
    • mis
    • أنثى
    • dublin, dublin
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 7th, 2010, 09:51 PM

بدأ معهد اللغة في جامعة dcu الضغط على بعض الطالبات المنقبات وغير الراغبات بالتحدث مع الرجال واجبارهم على التحدث مع الرجال في الفصول الدراسية وتوزيع الطلاب داخل الفصول من قبل المدرسين والمدرسات بطريقة لا ترضي المنقبات وأيضا الرجال بحيث يبجانب كل فتاة رجل خصوصا في بعض الألعاب وخصوصا في دروس السبيكنج مبررين فعلتهم هذه بأن الملحقية هي من طلبت من المعهد هذا الشي وأنا متأكدة أنهم كذابين . وأيضا يقولوا ان أسلوب التدريس بهذه الطريقة أفضل .
    السؤال هنا :
    هل من حق المعهد إجبار الطالبات بهذه الطريقة ؟
    مع العلم أن أكثر الطالبات لم يهتموا بطلبهم ولم ينفذوا ما يقوله لهم المدرسين . وأكثرهم ينوي بتغيير المعهد إذا استمر بهذه الطريقة .
  2. اختي لايستطيع المعهد اجبارك ان تتحدثي مع رجال او تجلسي بالقرب منهم وانت حره وهذه مرحله لغه ليست مرحلة دراسة اكاديميه
    يعني انتي براحتك واذا استدعى الامر اتخذي موقف مع المدرس اللي يجبرك او مع مدير المعهد وانتي من حقك تطالبي باللي ترتاحين له والمعهد ليس من صالحهم ازعاجك لأن وجودك مكسب مادي فلا تتهتمي لضغوطهم.

وبالنسبه للملحقيه مستحيل تطلب هذا الشيء منهم .حتى ولو قالو المعهد ان الملحقيه طلبت (والمعهد بعيد عن المصداقيه في هذا الموضوع)

وانا تحدثت مع احد المسئولين في الملحقيه بشأن هذا الموضوع وقال نحن هدفنا استمرار الطلاب بالدراسه بدون اي ضغوط سلبيه على الطلاب وبأمكانه تغير المعهد اذا اراد ذلك.
    نصيحه(لاتخضعي لضغوط الغير واخضعي فقط لقناعاتك)

وفقك الله..
    7 "
  3. هذا التصرف من المعهد يعتبر تعدي على الحرية الشخصية و أيضا إساءة معاملة
    لازم توضحوا لهم أنكم مش مرتاحين للوضع و أنكم عارفين حقوقكم و ما تقبلوا أحد يجبركم تعملوا شئ ما تبغوا تعملوه
    و بعدين انتو جايين بارادتكم للبلد و دافعين فلوس و مدخلين للبلد و للجامعة و تقدروا بكرة تسيبوهم و تروحو لمعهد يحسن التعامل معكم
    و لازم توضحوا انكم على اتصال بالملحقية و عارفين حقوقكم و فعلا لازم تكونوا متصلين بالملحقية و توصلوا شكواكم للمشرفين بلندن.
    هذي بعض الجمل تساعد في توضيح وجهة نظركن:
    I don't feel comfortable talking to men in the class at this point
    و ممكن يقولو انكم بعدين حتتعاملوا مع رجال في دراستكن بالمستقبل فوضحوا لهم:
    I know, but at this point I'm still not ready to deal with men in class
    but we don't agree to be forced to do something we're not comfortable with especially one-to-one activities
    يعني انا بصراحة مقدرة وضعكم انه ممكن تقبلوا تشاركوا في الفصل بشكل عام و في مجموعة كبيرة بس التمارين اللي شخص لشخص و مع رجل .. هذي وقاحة يطلبوا منكم تعملوا كذا و انتو مش راضين.
    ,
    we know our rights, and we're in constant contact with our supervisors in the embassy, and if you will continue to force us to do something against our will, we will transfer to another English Institute>
    و طبعا هم يقدروا و يحترموا توضيح الاختلاف في وجهة النظر اذا كان باسلوب مهذب و قوي في نفس الوقت و حيتفهموا الوضع أكيد

انا ادرس بالجامعة و غير منقبة بس ما أرضى ابدا أحد يفرض علي شي أنا مش مرتاحة أعمله. فلازم معهدكم هذا يتوقف عند حده و إلا اشتكوا للملحقية و اتركوهم لمعهد آخر معترف فيه.و ربنا ييسر لكم أموركم
    7 "
  4. أشكركم جميعا على ردودكم
    بس أنا مستغربة من جرأة المعهد هذا مع أنهم عارفين وجهة نظرنا من هذا الموضوع ولكنهم مصرين ولم يمر يوم إلا ونقع معهم في مجادلات حول هذا الموضوع ويحاولوا إقناعنا وإحراجنا بعض الأحيان في مواقف نحن في غنا عنها ,وأصبحت الدراسة هاجس لنا والله وأصبحنا متوترين ، فعلا لازم نحاول نوقف المعهد عند حده وأرجوا مشاركة الأخوات المنقبات في المعهد في هذا الموضوع وطرح وجهات نظرهم . وأرجو من لديه صلة بالملحقية إيصال مشكلتنا .
    7 "
  5. امممممممم بعض النظر عن رائيي عن موضوع الاختلاط ,,

وبعض النظر عن ان المعهد يجبر الطلاب على الاختلاط في المعهد وفي الكلاس ,,

لاكن السؤال الي المفروض تسأل نفسها اي بنت جايه بعثه فيي بلد برى حدود السعوديه الاختلاط عندهم شي عايدي وشي طبيعي ..

اختي الكلام هذا لك ولغيرك من الي يقرون الموضوع والردود اذا ماختلطتي مع الطلاب في الكلاس في معهد اللغه فأكيد راح تختلطين مع الطلاب في الجامعه ,,,وهذا شي شبه الزاامي !!

واذا ماكنتي تتدرين عن نظام القروبات في الجامعات أسألي عنه وراح تعرفين موضوع االاختلاط الحقيقي ...

بكره راح يجبرك الدكتور في الجامعه تسوين بحث مع طالب او مجموعه طلاب يعني قروب وراح تكونون مع بعض اكثر الوقت في المكتبه وغيرها لما تنهين بحثك ...

أختي انا مو اقول هذا الكلام اقصد عاايدي اختلطي ولا عليك وكذاا ...لالا

بس المفروض قبل تجين يكون عندك فكره عن الموضوع من قبل ...

وبالنسبه لموضوعك في المعهد انهم الزموكم على الاختلاط في الكلاس بصراحه مالومهم لو قسموكم قسمين قرووب البنات وقروب العيال ماصار فيه فايده ولا راح احد يستفيد ... خاصه اذا كان المعهد مثل معهدكم المشهور بالزحمه السعوديين ..

اختي معاي انا في معهدي طالبات سعوديات منقبات ومحجبات كثير واذا طلب مننا المدرس اننا نكون في قروب واحد عايدي نتكلم وكلنا بكل احترام ونلزم حدود انفسنا لاننا كلنا جاايين للفايده ..

قبل يكون عندنا زحمه في معهدنا من الطلاب السعوديين كانو يفرقوناا كل سعودي في كلاس بلحاله والحين صار كل كلاس فيه طالبين او ثلاثه ومرات نكون في قروب ..

تحياتي
    7 "
  6. بالنسبة للأخوات اللي يسألوا لا تفهموني غلط الوضع مطمئمن ولا تشيلوا هم أي شي بالعكس مرتاحين ومصرين على رأينا ونسبة المنقبات كثير بالمعهد وبعضهم بالعباية السوداء وماعليهم من أحد بس هذي النقطة هي اللي ضايقتنا وان شاء الله يخلونا على راحتنا .
    الأخ ريوضي :
    أولا أشكرك على طرح وجهة نظرك واسمحلي أن أعلق تعليق بسيط عليها :
    أولا محد جاب طاري الاختلاط وأكيد جميع المبتعثات عارفين انه فيه اختلاط
    أنا أتكلم عن المعهد لاحظ المعهد وليس الجامعة
    هل تعلم ان في بريطانيا وأمريكا واستراليا بعض الطالبات أجبروا المعاهد أن يفتحوا لهم فصول خاصة لهم وفعلا المعاهد هذه وافقت لشروطهم " حاليا أختي تدرس في بريطانيا في الجامعة وهي منقبة ولم يجبرها أحد على التحدث مع رجال "
    هل تعلم أن الفصول اللي في معهد DCU جميعها سعوديين يعني مافيه أجانب معانا فما الحكمة إني أتكلم مع سعودي وما أتكلم مع سعودية .
    7 "
  7. انا مع الاخ ريوضي وكلامك صحيح ...
    حتى لو كنتي تتكلمي عن معهد ؟
    اغلب المعاهد مليانه سعوديين وماحتلاقي مكان ليكي لوحدك وليسى كمان حيجو دفعات غير الموجودة لازم تتأقلمو ع الوضع
    وبعدين وش حيصير اذا اتكلمتي مع سعودي ماحيصير شئ انا بالمعهد كنت بقروب فيه سعوديين بالعكس محترمين واحرص من اي احد تاني عليك.
    وبغض النظر عن اي كلام واسمحيلي ممكن ماتتفقي مع رائي
    الي ماتقدر تتماشئ مع الوضع هنا الاولي انها ماخرجت ودرست بالسعوديه
    احنا صحيح الدوله دافعه ملايين بس مو معني كدا انها تقدر تغير كل شئ ممهما كان كل مكان لو نظامو
    واذا مااختلطو باحد ماحتقدرو تتعلمو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.