الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة طلبتكم لاتردوني جزاكم الله خير والله مالي الا الله ثم انتم

مساعدة طلبتكم لاتردوني جزاكم الله خير والله مالي الا الله ثم انتم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5060 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fo0ofa
    fo0ofa

مبتعث جديد New Member

fo0ofa أيرلندا

fo0ofa , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى داجه , بجامعة للداجون فقط
    • للداجون فقط
    • داجه
    • أنثى
    • سطح القمر, حفره رقم 14
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 18th, 2010, 03:31 PM

السلام عليكم
    كيفكم يامغتربين وشخباركم وان شاء الله تكونون بخير ومتوفقين بدراستكم

الموهيييم بادخل في الموضوع على طوول
    طالبتكم لاتردوني ساعدوني جزاكم الله خير
    انا ان شاء الله ناويه اني ادرس بايرلندا طب اسنان انا نسبتي 93 وشي وقريت ان جامعه ترينتي هي احسن شي وناس يقولون القبول فيها صعب ومدري وشو ولازم ثانويه ايرلنديه فصرفت النظر لكورك وقريت ان كورك مايقبلون الا 95 وفوق وناس يقولون مايهتمون بالنسب وانا بصراحه انلحس مخي ابي احد من يدرس في الجامعه يقولي وش الكلام الصحيح وياليت بعد اذا ماعليكم امر تقولون لي كم سنه الصيدله في جامعه كورك وهل تقبل الي عندهم دبلوم والا لا وبرضو سؤال ثاني انا لغتي موب ذاك الزوود مره مبتدئه وانا خاطري اني ادرس سنه اللغه اذا الله اراد في دبلن هل يصير اني ادرس اللغه في دبلن وبعدين دراسه الجامعه تكون في كورك واذا يصير ابي اعرف وش افضل المعاهد وبرضو ابغى اعرف عن السنه التحضيريه الي يقولون عنها في كورك هل بس اعديها واضمن اني ادخل الي ابيه والا لازم معدل مثل جامعاتنا واخيرا وليس اخرا هل ممكن احد يساعدني اني اجيب قبول معهد وجامعه لاني مررررره تايهه وخوفوني الي يقولون ان الوزاره حولتهم لبلدان ثانيه وقالو ان افضل شي اني اجيب قبول واعطي الوزاره عشان اضمن انهم مايحولوني والله اني مرره حايسه ماني عارفه وش اسوي ياليت احد يساعدني جزاكم الله خير ويسر لكم اموركم واسمحوني على الاطاله بس والله مالي الا الله ثم انتم وان شاء الله ماتقصرون
  2. مساء الخير

للأسف لا أملك الكثير من الإجابات على استفساراتك

ولكن ما أردت المشاركة به هو التالي :

أولاً:

أهنئكي على اختيارك لدولة إيرلندا وذلك لأنها تمتاز بعدة مزايا ومنها :

أ- قرب المسافة بالنسبة للملكة العربية السعودية .

ب- قلت العرب فيها مما سيحفز ويساعد أكثر على تعلم اللغة الإنجليزية .

ج- شعب لا يحب العنصرية ويعاديها بل ويحترم جميع الطوائف والمذاهب والأديان .

ثانياً :

نصيحتي لكي أن لا تسمعي لكل ما يقال مالم يكن من مصدر موثوق به

فلكي تتأكدي من أنظمة الجامعات وعن شروط قبولها من الممكن أن تقومي بزيارة موقع الجامعة على الانترنت

وتطلعي على كافة الشروط الخاصة بالطلاب الدوليين

كما يمكن أن تحصلي على إيميل المسؤول عن القبول والتسجيل في الجامعة ومراسلته بخصوص أي أمر ما

ثالثاً :

للحصول على قبول من الجامعات الايرلندية وغيرها

أنصحكي بمراسلة الجامعات عن طريق أحد المكاتب المعرفة والمشهود لها بالخبرة في هذا المجال

لأنه سيحمل عنكي عبئاً كبيراً ( سواءً من قبول جامعة أو توفير استقبال في المطار أو توفير سكن وخلافه )

هذا ما لدي من معلومات

مع تمنياتي لكي بالتوفيق

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fo0ofa
    السلام عليكم
    كيفكم يامغتربين وشخباركم وان شاء الله تكونون بخير ومتوفقين بدراستكم

الموهيييم بادخل في الموضوع على طوول
    طالبتكم لاتردوني ساعدوني جزاكم الله خير
    انا ان شاء الله ناويه اني ادرس بايرلندا طب اسنان انا نسبتي 93 وشي وقريت ان جامعه ترينتي هي احسن شي وناس يقولون القبول فيها صعب ومدري وشو ولازم ثانويه ايرلنديه فصرفت النظر لكورك وقريت ان كورك مايقبلون الا 95 وفوق

فعلا ترنتي مايقبلوا الا ثانويه ايرلندية---وعادي كورك يقبلوا بس من فوق 90
    وناس يقولون مايهتمون بالنسب وانا بصراحه انلحس مخي ابي احد من يدرس في الجامعه يقولي وش الكلام الصحيح
    اخر مره سالت الجامعه قالوا فوق 90 بس لازم تقدم بدري لان المقاعد محدودة
    وياليت بعد اذا ماعليكم امر تقولون لي كم سنه الصيدله في جامعه كورك وهل تقبل الي عندهم دبلوم والا لا وبرضو

الصيدلة سنة تحضيرية واربع سنين المجموع خمس سنين (وعلى فكرة هي نفس السنة التحضيريه للصيدلة وطب الاسنان يعني لو كنتي صيدلة ممكن لاحظي انا اقول ممكن يخلوكي تدرسي طب اسنان حتى لو قبولك صيدلة لانها نفس السنة التحضيرية لو خبرتيهم من بدري لكن الافضل تحددي اختيارك لاني ملاحظ انك تسالي عن الصيدلة وطب الاسنان)
    طب الاسنان (سنة تحضيرية وخمس سنين المجموع ست سنين)
    بالنسبة للدبلوم ممكن يعتمدوه وممكن لا مااحد يقدر يفيدك غير نفس الجامعه ومو اي احد في الجامعه بس العميد هو اللي يقرر لكن لو عندك دبلوم قدميه ممكن يعادلوه وومكن يرفعوا عنك السنة التحضيرية ويطلبوا منك الايلتس فقط لاحظي انا اقول ممكن

سؤال ثاني انا لغتي موب ذاك الزوود مره مبتدئه وانا خاطري اني ادرس سنه اللغه اذا الله اراد في دبلن هل يصير اني ادرس اللغه في دبلن وبعدين دراسه الجامعه تكون في كورك واذا يصير ابي اعرف وش افضل المعاهد

عادي هم لو قبلوكي يعطوكي قبول مشروط بالايلتس ومايهمهم من فين جبتي الايلتس حتى لو من السعوديه بس انا انصحك بالمعهد حق نفس جامعة كورك
    االسعوديين قليل والمدرسين عندهم خبره كبيرة بالايلتس لدرجة انه في منهم مختبرين ايلتس
    غير ان نفس المعهد تختبري فيه الايلتس وغير انك تتعودي ع الجامعه والبلد

وبرضو ابغى اعرف عن السنه التحضيريه الي يقولون عنها في كورك هل بس اعديها واضمن اني ادخل الي ابيه والا لازم معدل مثل جامعاتنا
    وبالنسبة للسنة التحضيرية تدرسي احياء وكيمياء ويكفي النجاح
    والنجاح من 40
    ويطلبوا منك ايلتس مرة ثانية بس هذي المرة لازم تجيبي 6.5 في كل مهارة وعادي مع دراستك سنه تحضيريه كامله تتطور مستواك وتكون عادي عندك

واخيرا وليس اخرا هل ممكن احد يساعدني اني اجيب قبول معهد وجامعه لاني مررررره تايهه وخوفوني الي يقولون ان الوزاره حولتهم لبلدان ثانيه وقالو ان افضل شي اني اجيب قبول واعطي الوزاره عشان اضمن انهم مايحولوني

بالنسبة للتقديم في جامعة كورك التقديم فيها سهل شوفي الموقع حقهم فيه طريقة التقديم والعنوان ويردوا عليك خلال شهرين واول ماتوصل اوراقك يبلغوك
    والله اني مرره حايسه ماني عارفه وش اسوي ياليت احد يساعدني جزاكم الله خير ويسر لكم اموركم واسمحوني على الاطاله بس والله مالي الا الله ثم انتم وان شاء الله ماتقصرون
    الله يعينك تمنياتي لك بالتوفيق
    واي خدمة حاضرين
    7 "
  4. الافضل انك تتراسلي مع الجامعات اللي حددتيها ترنتي و كوركـ وارسلي اوراقك وشوفي الرد منهم

لانه محدد يقدر يقرر لك ويطمنك هنا لان المتطلبات تختلف وهم تكون عندهم قرارات مختلفه على حسب شهادتك
    موادك اللي درستيها وهذي تختلف من جامعه الى جامعه
    واعطيك مثال بسيط
    عندنا طالبه لقت التخصص اللي تبغاه في جامعتين جامعه وافقت عليها وماستر بس سنه وجامعه ثانيه وافقت لكن قالت لها لازم فاونديشن سنتين قبل الماستر . شفتي كيف
    فا الاريح لكـ ترسلين اوراقك وتشوفين الرد منهم محد يقدر يساعدك الا هم
    وانا مقدر الا ادعي لك ان الله يوفقك ويعينك ان شاء الله
    7 "
  5. تسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون كلكم على الردود ماقصرتو والله يعطيكم الف الف عافيه بس انا لما سالت عن الصيدله موب لي لبنت خالي هي متخرجه بدبلوم وموظفه وتبي تكمل ان شاء الله واذا على موقع الجامعه والمراسله ترا فتحت بس بما اني ماعرف انقليزي ماعرفت وين اروح ووش اسوي ياليت تقولون لي الطريقه كيف ووش اقولهم اذا ماعليكم امر ادري فيكم ماتقصرون
    7 "
  6. هنا طريقة التقديم نقلتها لك بتصرف مني من احد المنتديات
    خطوات التقديم لمرحله البكالوريوس
    - طباعه وإكمال جميع الأوراق المطلوبه .
    - إرفاق الأوراق الأصليه أو نسخ مصدقه من المستندات المطلوبه .
    - إرفاق رسوم التقديم وهي 35 يورو (Bank Draft-Postal Order-أو شيك ) لايقبل إرفاق المبلغ كاش أو بالكردت كارد .
    -إرسال جميع المستندات ولأوراق المطلوبه إلى العنوان التالي :
    International Education Office, Roseleigh, Western Road, University College Cork, Ireland

المستندات المطلوبه - شهاده الميلاد الأصليه أو نسخه مصدقه منها أو نسخه مصدقه من جواز السفر .
    - تصريح الإقامه أو صوره مصدقه منه (إذا كنت فقط من مقيمي أوروبا ).
    - شهاده إتمام الثانويه العامه الأصليه أو نسخه مصدقه منها وفي حال عدم توفرها (مثلا بعدها النتايج ماتطلع والتقديم بينتهي) إرسال النتايج المتوقعه (شهاده الفصل الدراسي الأول)
    - في حاله الدراسه في جامعه إرسال أي كشف للدرجات من الجامعه الأصلي أو صوره مصدقه منه .
    - شهاده IELTS أو TOEFL الأصليه أو نسخه مصدقه منها ( كود TOEFL للجامعه 0300 ).

طبعا الأوراق اللي بالعربي لازم تتم ترجمتها وتصديق الأوراق المترجمه من : وزاره الخارجيه و وزاره التربيه والتعليم والسفاره الآيرلنديه .
    وترسل الأوراق المترجمه المصدقه أو نسخ مصدقه منها .
    إذا كان فيه أي ورقه من المستندات المطلوبه ماتقدر ترسلها وقت التقديم تكتب نوت بمتى تقدر ترسلها وتحطه مع الأوراق

متطلبات اللغه الإنجليزيه

College of Arts, Celtic Studies and Social Sciences: IELTS 6.5
    College of Business and Law: Business IELTS 6.0 and Law IELTS 6.5
    College of Science, Engineering and Food Science: IELTS 6.0
    College of Medicine and Health: IELTS 6.5
    With no individual section lower than 5.5

الفورم تلاقوها على هذا الرابط :

http://www.ucc.ie/en/international/U...e,25219,en.doc

Course Code Reference

College of Medicine and Health

CK702 BDS (Hons) Dentistry Degree
    Diploma in Dental Hygiene
    CK701 MB, BCh, BAO Medicine Degrees
    CK703 BPharm (Hons) Pharmacy Degree
    CK704 BSc (Hons) Occupational Therapy Degree
    CK705 BSc (Hons) Speech and Language Therapy Degree
    color="#008000"]CK706 [/color]BSc (Hons) Public Health and Health Promotion Degree]
    لمزيد من المعلومات زياره هذا الرابط :
    http://www.ucc.ie/en/international/U...on-EUStudents/
    لمتابعه طلبك ولجميع الإستفسارت عن التقديم لمرحله البكالوريوس الإتصال أو إرسال بريد إلكتروني ل :
    Ms. Ciara McKernan, BA, HDip BFIS

Tel: +353 21 4904728

Email: c.mckernan &ucc.ie
    طبعا في الايميل تضع @ بدل &
    واي خدمة حاضرين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.