الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

امتداد التخصص

امتداد التخصص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4977 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fulla94
    fulla94

مبتعث مستجد Freshman Member

fulla94 أيرلندا

fulla94 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى SMP , بجامعة UCD
    • UCD
    • SMP
    • أنثى
    • Dublin, dublin 18
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

September 10th, 2010, 03:07 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    وكل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الفطر ..........

أتمنى إن ألقى الجواب الشافي لسؤالي .....

أنا بكاريوس لغة إنجليزيه و قدمت على برنامج خادم الحرمين مالية أو تمويل ...و كانت رغباتي إيراندا /أمريكا /كندا

و أنا إخترت إيرلندا لظروف خاصه لكن تفاجأت إن جامعات إيرلندا ما تقبل للماجستير إلا إمتداد التخصص !!!

هل هذا النظام في كل الجامعات ؟؟؟؟؟و مافي حل للموضوع يعني أخذ مواد تكميليه أو سنه فاونديشن؟؟؟؟

أرجوا كل اللي عنده معلومه عن الموضوع يفيدني ........
  2. أختي الكريمة،
    نعم هذه القاعدة العامة المتداولة بين مبتعثي ايرلندا، لكن لا أعلم مصدرها أو كونها صحيحة أم خاطئة،،
    لكنني أعتقد أن هناك استثناءات، و الله أعلم، لأني أعرف طالبة مبتعثة تخصصها الماستر مختلف عن البكالوريوس، البكالوريوس أعتقد لغة انجليزية و الماستر شيء ما في الإدارة،، لكن و حتى يطمئن قلبك و بما أن لديك لغة انجليزية ممتازة أنصحك بأن تبحثي في الجامعات الايرلندية أولا عن التخصص الذي ترغبينه،
    ثانيا:راسليهم و اسأليهم بنفسك، فإن وجدت أن ذلك ممكن احصلي على قبول مشروط منهم.. نظرًا لأن المقاعد الدراسية محدودة،،

بالتوووووفيق،،
    و كل عام و انتِ بخير =]
    7 "
  3. المشكلة الاولى : أغلب جامعات أيرلندا وليست جميعها تشترط امتداد التخصص
    المشكلة الثانية: والاهم نظام معادلة الشهادات في الوزارة لا يعادل لك الشهادة اذا كان تخصص البكالريوس مختلف عن الماجستير
    لذا لابد على الطالب أخذ سنة تحضيرية قبل الماجستير وبالنسبة للكورسات هذي لاتوجد في بعض الجامعات الايرلندية
    بعكس الجامعات البريطانية.

هذا والله أعلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.