الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة جزاكم الله كل خير كم استفسارة طالبة مساعدتكم يااحبايب ؟؟؟

مساعدة جزاكم الله كل خير كم استفسارة طالبة مساعدتكم يااحبايب ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4939 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية chemical girls
    chemical girls

مبتعث جديد New Member

chemical girls أيرلندا

chemical girls , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى كيمياء , بجامعة خريجة جامعة طيبة ( كلية التربية لاقسام العلمية
    • خريجة جامعة طيبة ( كلية التربية لاقسام العلمية
    • كيمياء
    • أنثى
    • المدينة المنورة, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 18th, 2010, 04:21 PM

السلا عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الف مبروووووووووووك للمقبولين في المرحة السادسة وياارب نتوفق ويوفق الجميع يااارب

الحمد الله حمدا كتيرا يليق بجلال وجه وعظيم سلطانه ... تم قبولي في المرحة السادسة وجاتني دولة ايرلندا
    يارب اتوفق في اكمال دراستي ( الماجستير ) انا خريجة كيمياء

وعندي في ذهني ألف سؤال وسؤال وطلبتكم تسااعدوني والله متوترة وخاايفة ومني عارفة ايش اعمل محتاجتكم يااحبايب
    وان شااء الله نتوفق في اختيارنا ونكون يد وحدة ...

س1:ماهي افضل معاهد دراسة اللغة ؟ وهل اجيب قبولها من دحين افضل ولا لمن اسافر لدولة ؟وكيف اجيب القبول؟

س2:ماهي افضل الجامعات في دولة ايرلندا؟ والمتميزة في تخصص الكيمياء والعلوم ؟ وسمعت افضل اجيب القبول من الأن قبل السفر كيف احصل علي القبول واين اجد مكاتب البحت التي تأتي لي بالقبول (مكاتب النهج او التسجير) مع العلم انا من المدينة المنورة ؟

س3:انا بإذن الله سيكون محرمي زوجي هل يحق له ان يكمل دراسته ؟ وهل يكون اكمال الدراسة علي حساب الدولة ام علي حسابه الخاص؟وماهي الاجرائات المناسبة الي يقوم بها الاتمام دراسته هو متخرج من (كلية ينبع الصناعية )
    مع العلم اني قرأت مقال من نائب معالي الوزير في موقع الوزارة ان المرافق يستطيع اكمال دراسته ويرحب به وهذا الرابط :
    http://www.mohe.gov.sa/ar/news/Pages/aan1036.aspx ؟

س4:زوجي يعمل كيف يحصل علي اجازة مرافق هل يحصل عليها الأن ام بعد ما يحصل علي الوراق التي تثبت انه مرافق؟وماهي الاجرائات الازمة للحصول علي اجازة مرافق ومستندات الازمة؟

س5:هل يوجد سفر لمدينة الرياض لاكمال الاجرائات في وزارة التعليم العالي ؟ ومتي سيكون ذلك ؟ ومتي سيكون موعد الدورات التأهليه؟وماهي المدة التي ستكون بين اتمام الاجرائات والسفر لدولة الابتعاث ؟

معليش يا حبايب كثرت من الاسئلة بس بجد خايفة وتوترة وياارب تفيدوني ومحتاجة أرائكم ومساعدتكم ومساندتكم
  2. والله انك مثلي حايسه بشغلات كثيرة وشايله هم

احب ارد عليك باللي أعرفه

بالنسبة لدراسة زوجك يقدر يدرس وعلى حساب الدولة يجهز أوراقه ويترجمها انقلش مثل أوراقك اللي جهزتيها وهناك بالمحلقية يقدمها
    وراح تعرفي كل شي عن طريق الملحقية تخصصه اللي بيدرسه يكون امتداد للتخصص اللي درسه

اما حكاية السفرة للرياض لازم منها لأنه فيه اوراق على مااعتقد نخلصها من إدارة البعثات بالرياض بحي الغدير وايش هيا الشغلات ماني متاكدة منها
    اجازة زوجك يقدر ياخذها بعد مايستلم قرار الابتعاث حتى يأكد للعمل انه محرم لك وهذا مالدي والله أعلم

اتمنى احد يفيدني انا كمان نزلت موضوع وماكو فيه رد ولا جواب مفيد

لازم احنا نبحث بنفسنا ونسأل كمان الوزارة

دعواتك ليا واتمنى اني افدتك لو بالشي القليل
    7 "
  3. [QUOTE=chemical girls;2295527]
    السلا عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الف مبروووووووووووك للمقبولين في المرحة السادسة وياارب نتوفق ويوفق الجميع يااارب
    الف مبروك والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

الحمد الله حمدا كتيرا يليق بجلال وجه وعظيم سلطانه ... تم قبولي في المرحة السادسة وجاتني دولة ايرلندا

وعندي في ذهني ألف سؤال وسؤال وطلبتكم تسااعدوني والله متوترة وخاايفة ومني عارفة ايش اعمل محتاجتكم يااحبايب
    المخاوف والأسئله مو بس عندك عند اي واحد يروح لمكان لأول مره ويعيش تجربه جديده فالوضع عادي والمخاوف عاديه وشي طبيعي

س1:ماهي افضل معاهد دراسة اللغة ؟ وهل اجيب قبولها من دحين افضل ولا لمن اسافر لدولة ؟وكيف اجيب القبول؟
    هناك معاهد مسئوله عن احضار القبولات لمعاهد اللغه وهي نهج وتجيسر يتم تحويل ملف المبتعث من قبل الوزارة الى احد هذه المكاتب وهي تتولى الموضوع

س2:ماهي افضل الجامعات في دولة ايرلندا؟ والمتميزة في تخصص الكيمياء والعلوم ؟ وسمعت افضل اجيب القبول من الأن قبل السفر كيف احصل علي القبول واين اجد مكاتب البحت التي تأتي لي بالقبول (مكاتب النهج او التسجير) مع العلم انا من المدينة المنورة ؟
    والله ماعندي خبر عن افضل الجامعات بهذا التخصص لكن حاولي قدر المستطاع تحظرين قبول جامعه معك قبل تجي هنا والمكاتب موجوده في منطقة الرياض وبأمكان الأتصال عليهم والنتسيق معهم بعد مايتحدد المكتب اللذي سيتولى احظار القبول

س3:انا بإذن الله سيكون محرمي زوجي هل يحق له ان يكمل دراسته ؟ وهل يكون اكمال الدراسة علي حساب الدولة ام علي حسابه الخاص؟وماهي الاجرائات المناسبة الي يقوم بها الاتمام دراسته هو متخرج من (كلية ينبع الصناعية )
    مع العلم اني قرأت مقال من نائب معالي الوزير في موقع الوزارة ان المرافق يستطيع اكمال دراسته ويرحب به وهذا الرابط :
    نعم يستطيع زوجك اكمال دراسته على حساب البعثه اذا لم يكن موظف

س4:زوجي يعمل كيف يحصل علي اجازة مرافق هل يحصل عليها الأن ام بعد ما يحصل علي الوراق التي تثبت انه مرافق؟وماهي الاجرائات الازمة للحصول علي اجازة مرافق ومستندات الازمة؟
    يقوم بتقديم قرار الأبتعاث واثبات انه هو المحرم الذي سيرافقك ويقدمها لعمله

س5:هل يوجد سفر لمدينة الرياض لاكمال الاجرائات في وزارة التعليم العالي ؟ ومتي سيكون ذلك ؟ ومتي سيكون موعد الدورات التأهليه؟وماهي المدة التي ستكون بين اتمام الاجرائات والسفر لدولة الابتعاث ؟
    لا بد من الحظور لمدينه الرياض لستكمال الأجراءات اللازمه للسفر من اصدار قرار الأبتعاث والتذاكر .اما بالنسبه لمواعيد الدورة فالعلم عن الله ثم عن وزارة التعليم العالي

معليش يا حبايب كثرت من الاسئلة بس بجد خايفة وتوترة وياارب تفيدوني ومحتاجة أرائكم ومساعدتكم ومساندتكم
    لا داعي للخوف والتوتر فالموضوع بيسط جداً
    7 "
  4. اتمنى التوفيق للجميع ...
    تم قبول زوجتي في البعثة للمرحلة السادسة
    تخصص كيمياء وتكمل ماستر في نفس الدولة على ايرلندا
    وانا المحرم وانا مؤظف في وزارة الصحة وسافرت الرياض قبل يومين واستفسرت منهم اليوم يقولون احنا راح نتواصل معكم بالرسائل والاتصال واحتمال كبير بعد عيد الاضحى
    وبالنسبة قبول الجامعه والمعهد كلها هالامور الوزارة تختص فيها وتوفرها لنا وقابلت شخصيا
    مدير البرنامج الدكتور ماجد الحربي
    والان الوزارة شغالة في المرحلة السادسة وبالنسبة للزوج المؤظف او غير مؤظف لما يصدر قرار الابتعاث لك لازم يجي يخلص اوراقك ويطلب منهم
    خطالب للوزارة التي يعمل فيها زوجك ( خطاب تفرغ للمحرم ) وانصح زوجك بترجمه جميع
    شهاداته وختمها الرسمي من الجهة الصادرة منها وبعدها
    يختمها من وزارة الخارجيه لانه راح يلتحق بالبرنامج معك
    في ايرلندا

ومافيها اي خوف دولة امنه جدااااااااا ويحبوووون العرب وفي حالهم انا اتصلت على زملاء لي في ايرلندا كانوا يدرسون فيها سابقا

وراح يتواصلووون معنا بالارقام الاتصال اللي مسجل عندهم
    7 "
  5. [QUOTE=chemical girls;2295527][CENTER]السلا عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الف الف مبروك

الف مبروك وعقبال التخرج ان شاءالله
    مع العزيمة والاصرار تستطيعين ذلك (مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة وانتي الان في اول خطوة)

هذي حيرة طبيعية الجميع مر فيها
    تحتاج منك التركيز وقراءة الصفحات القديمة وخاصة المثبتة في هذا المنتدى والمنتديات الاخرى

بالنسبة للمعاهد تقريبا كلها مفيدة وتعتمدي عليها بنسبة 30 % فقط
    ال70% الاخرى جهد شخصي منك خارج المعهد
    فلا تحتاري لان الوزارة راح تجيبلك قبول لغة وهو افضل لانهم يحرصوا ماتكون فيه نسبة سعوديين كثير في المعهد
    وراح يسلموكي هو في الملتقيات بعد ماتنتهي الدورة الالزامية
    ولو جبتي قبول لنفسك للغه احسن عشان تختاري المنطقة اللي فيها تخصصك لانه ممكن يعطوكي في منطقة ثانية
    ما فيها تخصصك (عادي يغيرولك المعهد اذا اعطيتيهم عذر مقنع)
    فاول خطوة لك تعرفي تخصصك فين (واي معهد لغه ترسليلهم مباشر كم يوم ويعطونك القبول )

بالنسبة للجامعات ايرلندا جامعاتها قوية ومستوياتها متقاربة
    ومايحتاج تجيبي قبول للجامعه لانه عندك سنة لغه وممكن اكثر وخلالها ممكن تجيبي قبول لنفسك لان الوزارة تعطيك قبول لغه فقط ولما توصلي ايرلندا سهل انك تجيبي قبول(خاصة في دبلن لان فيها اربع جامعات)
    حاولي تدخلي على هذا الموقع
    Postgraduate Applications Centre Ltd
    هو اللي فيه التقديم للماستر ممكن مايحتاج تتعاملي مع مكتب سهل التعامل معاهم
    تصفحي واعرفي تخصصك فين

زوجك يحق له الدراسة من اول يوم على حساب الملحقية-- مبدئيا لغه على حساب الحكومة (وهو مرافق )
    وعندما يجتاز اللغه ويبدا الدراسة الجامعية يصبح مبتعث
    اهم شي يحضر معه شهاداته مترجمة مع وصف للمواد اللي درسها في ينبع مترجمة
    علشان ممكن يعادلوله مادرسه
    (وبما اني من اهل المدينة زيكم
    اقللك ممكن تترجموها في مكتب القبس بجوار مسجد القبلتين)

على حسب عمله هل هو حكومي او شركة (غالبا الحكومة تعطي والشركات لا)
    ولكن يعتمد ممكن بعض الشركات تسمحله وتعتبره في بعثة من عندها

غالبا مايحتاج تروحي الرياض بس ممكن زوجك يروح يوم واحد
    بعد الانتهاء من الدورة (الدورة في المدينة في احد الفنادق المجاورة للحرم)
    لاستلام قرار الابتعاث والتذاكر واستخراج الفيزا (كلها في يوم او يومين ومن غيرك زوجك يكفي)

[B][FONT=Arial Black][SIZE=3][COLOR=darkorchid]معليش يا حبايب كثرت من الاسئلة بس بجد خايفة وتوترة وياارب تفيدوني ومحتاجة أرائكم ومساعدتكم ومساندتكم ]

لا تتوتري كلنا هنا معاكم ومستعدين لخدمتكم (بالذات انكم من اهل المدينة المنورة) الله يرجعنا لها سالمين غانمين

لا تنسي علشان ماتتوتري حاولي تاكلي العنب حبة حبة
    يعني اسئلتك هذي لفترة من اول ماترشح اسمك الى ان بدات الدراسة في دبلن هههههههههههههههههه
    حاولي تسئلي خطوة بخطوة صدقيني ح ترتاحي وتلاقي اجوبة مفصلة اكثر
    اتمنى اكون افدتك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.