الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة كيف أعيش مع زوجتي الغير سعوديه في إيرلندا؟؟

مساعدة كيف أعيش مع زوجتي الغير سعوديه في إيرلندا؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4937 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Kareem405
    Kareem405

مبتعث جديد New Member

Kareem405 أيرلندا

Kareem405 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى Instrumentation & control Engineering , بجامعة JIC
    • JIC
    • Instrumentation & control Engineering
    • ذكر
    • Jubail, Alhasa
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 19th, 2010, 06:50 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم يا أعضاء المنتدى المحترمين....

لقد قبلت في المرحله السادسه لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للمرحله السادسه حفظه الله

وبعد الفرح والتردد الشديد تم القرار لمواصلة الإبتعاث والذهاب الى ايرلندا ولكن أريد ان أستفسر عن بعض النقاط من الناس المقيمين حاليا في ايرلندا أو من الناس الذين يملكون نفس الوضع الذي أملكه:

1- كم تبلغ المكافأه الماليه لي ولزوجتي باليورو وهل تكفي على حد علمك للعيش والدراسه في إيرلندا؟

2- هل بالإمكان لي أنا كسعودي العمل في ايرلند بنظام التفرق الجزئي أو هل تستطيع زوجتي العمل هناك في وظائف بسيطه وشريفه تزيد من الدخل الشهري لنا بحيث نتمكن من المعيشه بشكل جيد هناك علما انني مهندس وسوف أدرس الماجيستير؟؟

3- هل أستطيع ان أستأجر شقه بنظام استديو لي كمتزوج او أن هناك أسكان خاصه للمتزوجين؟ وعلى حد علمك كم يبلغ الإيجار الشهري لشقه بسطه جدا مؤثثه مع احتساب الماء والكهرباء؟

4- وماذا عن الإنفاق الشهري للطعام والأشياء الضروريه جدا هل هي غاليه أم يمكن شراؤها بشكل عادي؟

الرجاء المساعده بالتفصيل الممل وخصوصا عن نظام العمل في ايرلندا...

وشكرا لكم
    أخوكم عبدالكريم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kareem405
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يا أعضاء المنتدى المحترمين....
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لقد قبلت في المرحله السادسه لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للمرحله السادسه حفظه الله

الف مبرووك القبول

وبعد الفرح والتردد الشديد تم القرار لمواصلة الإبتعاث والذهاب الى ايرلندا ولكن أريد ان أستفسر عن بعض النقاط من الناس المقيمين حاليا في ايرلندا أو من الناس الذين يملكون نفس الوضع الذي أملكه:

1- كم تبلغ المكافأه الماليه لي ولزوجتي باليورو وهل تكفي على حد علمك للعيش والدراسه في إيرلندا؟
    المكافأة المالية لمبتعث + مرافق .. تعادل 2700 يورو تقريبا .. يعني تقريبا 13 الف ريال سعودي
    ونعم تكفي للعيش والدراسة وممكن إذا ماكنتو راعين مطاعم وطلعات انكم تقتطعو مبلغ لا يقل عن 400 يورو في الشهر

2- هل بالإمكان لي أنا كسعودي العمل في ايرلند بنظام التفرق الجزئي أو هل تستطيع زوجتي العمل هناك في وظائف بسيطه وشريفه تزيد من الدخل الشهري لنا بحيث نتمكن من المعيشه بشكل جيد هناك علما انني مهندس وسوف أدرس الماجيستير؟؟
    بصراحة ماعندي علم بالنسبة لوضع زوجتك بس اللي اذكره ان لما طلعنا قرار الابتعاث وقعنا تعهد ان مانقدر نشتغل لا خلال الدراسة ولا بعد الدراسة

3- هل أستطيع ان أستأجر شقه بنظام استديو لي كمتزوج او أن هناك أسكان خاصه للمتزوجين؟ وعلى حد علمك كم يبلغ الإيجار الشهري لشقه بسطه جدا مؤثثه مع احتساب الماء والكهرباء؟
    مافيه اسكان خاصة بالمتزوجين بس فيه بنايات بنظام سيكورتي .. وتقدر تستأجر اما استديو او شقة .. الاستديو في دبلن بحدود 650 - 800 يورو/شهريا .. والشقق إذا شقة بسيطة جدا غرفة وصالة بحدود 900-1000 يورو/شهريا
    الماء مجانا عندهم .. والكهربا يعتمد على صرفك ليل او نهار .. وهل تشغل تدفئة او لا .. يعني في الصيف ممكن تكون 60 يورو شهرين .. وبالشتاء ممكن توصل ل 160 يورو شهرين

4- وماذا عن الإنفاق الشهري للطعام والأشياء الضروريه جدا هل هي غاليه أم يمكن شراؤها بشكل عادي؟
    بالنسبة للمطاعم إذا كنت تبحث عن المطاعم الحلال فيه مجموعة كويسة بس إذا بتعتمد عليها كنظام يومي راح تحتاج مبلغ كبير نوعا ما .. لان في ارخص المطاعم الحلال وجبة عشاء لشخصين ماراح تكلفك اقل من 15 يورو
    الاشياء الضرورية متوفرة والبقالات العربية فيها معظم الاشياء اللي عندنا بالسعودية وايضا ينباع فيها اللحم والدجاج الحلال ..

الرجاء المساعده بالتفصيل الممل وخصوصا عن نظام العمل في ايرلندا...

وشكرا لكم
    أخوكم عبدالكريم
    بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kareem405
    شكرا لك أختي سمر بس السؤال هنا هل زوجتي الغير سعوديه تستلم مكافأه بعد والا لا؟؟
    اولا الف مبروك والله يوفقك ، ثانيا وحسب معلوماتي ان المرافق او المرافقه اذا كان غير سعودي لا يصرف له مكافأه ولكن يمكن النظام تغير ،، بالتوفيق يارب .
    7 "

4. بالنسبة للعمل في ايرلندا
    يمنع تماما عمل الطلاب سواء دوام جزئي او كامل

بالنسبة لكون زوجتك اجنبيه ما اعرف كيف بيكون وضعها

لكن بإمكانها تساعدك..
    *بالعمل كحاضنة اطفال صباح او مساء بشكل غير رسمي لأن كثير من المبتعثات السعوديات بحاجة وتكاليف الحضانات الرسمية مكلفة جدا
    *او كمدرسة خصوصية للأطفال قراءة /كتابة/قرآن
    اذا كان لديها المقدرة
    لأنه لايوجد مدارس سعودية في ايرلندا..ونهاية كل سنة يكون فيه اختبار للطلبة في المناهج السعودية مما يؤدي الى ضغوطات للأسر واطفالهم اللي يدرسوا في مدارس ايرلندية طول السنة.
    وبالتوفيق.
    7 "
  5. اولا اهلا بك اخوي في ايرلندا
    زوجتك يمشيلها مكافئة حتى لوانها مو سعودية حتى تقدر تدرس معك اللغة بس ماستر ماادري
    يكون راتبها 900يورو
    والمبتعث 1800
    انا وزوجي ساكنين في شقة ب900يوروبالشهر
    غرفة نوم وصاله ومطبخ وحمام مفروشة بالكامل حتى المواعين فيها وجميع الاجهزة فيها يعني تجيب ملابسك وتسكن
    وفيها نت
    شركة النت مع التلفزيون شركة وحدة ندفعلهم كل شهر 68يورو النت عندهم خيال سرعته 15ميغا مفتوح
    اما الكهرب ندفع كل شهرين حوالي 200يورو والغاز كل شهرين 10يرو بس
    واي سؤال انا جاهزه اخوي والله يوفقكم وتخلصون امروكم
    7 "
  6. عارفه انه مو مكاني للرد

لكن من الوناسه برد هع

والله ماشاء الله

ريحتوني لأني منجد شايله هم العيشه هناك

خفت انها غاليه وماهي مريحه

لكن من كلامكم ارتحت كثير

الله يوفقنا وييسرلنا مانريد

مشكورين اخواني
    7 "
  7. أشكر الجميع على الردود الطيبه والتي أفادتني كثيرا.

لا أعلم صحة الموضوع اذا كان فعلا زوجتي الغير سعوديه تستلم مكافأه أم لا ولكنني أتمنى ذلك

والشيء الآخر أنا أريد أن أستفسر عن العمل هناك لأن المكافأه التي سآخذها ستكون قليله جدا اذا لم يعطوا زوجتي وسأعيش على خط الفقر اذا لم يكن تحته فلذلك أنا أستفسر عن العمل هل من السهل الحصول على عمل جيد ودخل جيد بغظ النظر عن قانون الابتعاث؟؟

وشكرا مرة أخرى لكل الذين ردوا على استفساري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.