الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الولاده في إيرلندا

الولاده في إيرلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4932 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fulla94
    fulla94

مبتعث مستجد Freshman Member

fulla94 أيرلندا

fulla94 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى SMP , بجامعة UCD
    • UCD
    • SMP
    • أنثى
    • Dublin, dublin 18
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 24th, 2010, 08:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ....

يا حلوات ...يا مبتعثات إيرلندا.....

ممكن إلي عندو خلفية عن الولاده في إيرلندا ؟؟يقولي كيف نظام المستشفى ؟؟
    يعني اش افضل الحكومية أو الخاصة ؟؟
    و هل الملحقية تتكفل بالمصاريف ؟؟أو لازم أنا ادفع بعدين أرسل الإيصالات للملحقية(لأن أكيد راح تكون غالية ) ؟؟؟

2. رعاية الامومة والولادة في ايرلندا ينقسم لثلاثة :
    - عام (public ) وهذا مجانا لاي احد يحمل بطاقة gnib يعني بطاقة الاقامة اللي تسويها اول ماتوصلي البلد
    هذا شامل لرعاية اثناء الحمل من مواعيد للكشف و الاشعة الفوق صوتية و التحاليل وكل شي حتى الحالات الطارئة
    وشامل للولادة سواء طبيعي او عملية قيصرية و وشامل لابرة الظهر ( الولادة بدون الم ) اذا كانت رغبتك طبعا
    وشامل للتنويم في المستشفى لمدة 3 ايام او اكثر على حسب الحالة الصحية بس بيكون في غرفة مشتركة يعني معك 3 او 4 مريضات اخريات في نفس الغرفة
    خلال زياراتك للمستشفى راح تشوفي الدكتور المتوفر فهالوقت يعني مو شرط دكتور واحد اللي يشرف على حالتك
    - النوع الثاني من الرعاية الطبية
    شبه الخاص او semi private

وهذا طبعا برسوم بس تكون اقل من رسوم الرعاية الخاصة
    الفرق بينو وبين اللي قبلو العام :
    نوع الغرفة في التنويم بيكون مشتركة مع شخص واحد او شخصين بس
    خلال الزيارات اثناء الحمل تكون عند دكتور واحد و يكون غالبا استشاري
    عدد الاشعة الفوق الصوتية يكون اكثر من العام
    - النوع الثالث الخاص او private
    وهذا رسومو غالية جدا
    و الغرفة في التنويم تكون غرفة خااصة
    وطبعا فرق في عدد الاشعة والزيارات تكون عند استشاري
    ملاحظة :
    كل هالثلاثة انواع من الرعاية تكون في نفس المستشفيات يعني مافيه مستشفى خاص ومستشفى حكومي
    سواء اخترتي العام او الخاص او الشبه خاص بتكوني تراجعي في اقرب مستشفى لبيتك
    بالنسبة لدبلن العاصمة فيه 3 مستشفيات ولادة
    طبعا كل حالة تكون في اقرب مستشفى لها
    -- لايوجد فرق كبير في العناية لان حتى العام عنايتهم ممتازة وكل الاطباء اخصائيين وييعرفو شغلهم
    بس الفرق في غرف التنويم و عدد الاشعة وغيرو
    حتى في الخاص اي وقت احتجتي اشعة او تحاليل راح يعملوها لك
    و جدول المواعيد حقهم جدا ممتاز ومتابع لحالة حملك
    يبدا طبعا باول زيارة تحاليل شاملة و اشعة
    بعدها يصير تقريبا كل 3 اسابيع عندك موعد
    كل مايقرب موعد الولادة تصير المواعيد اسبوعية
    المواعيد تكون بين المستشفى وال GP اللي انتي مسجلة عنده
    يعني موعد عند الجي بي وموعد عند المستشفى تقريبا

اذا اخترتي الخاص او شبه الخاص ( مع اني ماانصح فيه لان مافيه فرق كبير بينو وبين العام ) ماعندي تفاصيل عن الاسعار
    النظام بيكون انك تدفعي التكاليبف وترسليها للملحقية وهم يعوضوكي عنها
    او انك تسوي بطاقة تامين في وحدة من شركات التامين ( وهذا لازم يكون قبل الحمل عشان تامينك يكون شامل لرعاية الحمل والولادة ) وبعدين ترسلي الفاتورة للملحقية ويعوضوكي عنها

ملحوظه ----
    انا ماني من الحلوات ..........ولا المبتعثات (حاولي لاتخصصي فئة محدده بالسؤال عشان الجميع يفيدك)
    بس حبيت افيدك
    اتمنى اكون افدتك
    7 "
  3. كلام الاخ طموح للأبد صحيح
    بس عندي ملاحظتين حبيت اضيفهم :
    1- المستشفى العام مو زي الخاص .. انا جربت اتابع بمستشفى عام .. النقطة الاولى : شهرين بين كل موعد لحد الشهر السابع بعدين شهر لحد الثامن وفي التاسع كل اسبوعين
    النقطة الثانية : ان الموعد الساعة 1 ونص وبتروحي تنتظري مو اقل من ساعتين ونصف .. خمس دقايق وتخلصي ..
    النقطة الثالثة : المستشفى العام كل مرة تدخلي على دكتور ووبس مرتين سكان خلال الحمل " الا طبعا لو احتجتي لظروف ثانية "
    اما العيادات الخاصة .. المواعيد كل شهر .. من الثامن كل اسبوعين .. التاسع كل اسبوع
    انا بديت من الثامن .. وكل مرة اروح لازم سكان ..
    انتظار ساعة كحد اقصى وكل مرة تدخلي على نفس الدكتورة

2- إذا كنتي مبتعثة " ماادري إذا نفس الكلام ينطبق على زوجة المبتعث او لا "
    بس إذا كنتي مبتعثة تقدري تختاري المستشفى اللي تبغيه والدكتورة وتتفقي معاهم ان يتواصلو مع الملحقية بشكل مباشر يعني يرسلو الفواتير مباشرة للملحقية والملحقية تدفع لهم مباشرة .. بدون ماتدفعي وتنتظري التعويض .. يعني يكون عندك تقريبا ضمان مالي صحي
    بس قبل كذا لازم تتأكدي ان المستشفى والدكتور اللي اخترتيهم يوافقو يعطو بيانات بنك .. لان الملحقية ماتصرف شيكات او تدفع كاش .. فلازم بيانات بنكية ..

وبالتوفيق
    7 "
  4. - إذا كنتي مبتعثة " ماادري إذا نفس الكلام ينطبق على زوجة المبتعث او لا "
    بس إذا كنتي مبتعثة تقدري تختاري المستشفى اللي تبغيه والدكتورة وتتفقي معاهم ان يتواصلو مع الملحقية بشكل مباشر يعني يرسلو الفواتير مباشرة للملحقية والملحقية تدفع لهم مباشرة .. بدون ماتدفعي وتنتظري التعويض .. يعني يكون عندك تقريبا ضمان مالي صحي
    بس قبل كذا لازم تتأكدي ان المستشفى والدكتور اللي اخترتيهم يوافقو يعطو بيانات بنك .. لان الملحقية ماتصرف شيكات او تدفع كاش .. فلازم بيانات بنكية ..

عجبتني هذه الفكره مرررررررره .........

الف شكر ....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر الاردن
    كلام الاخ طموح للأبد صحيح
    بس عندي ملاحظتين حبيت اضيفهم :
    1- المستشفى العام مو زي الخاص .. انا جربت اتابع بمستشفى عام .. النقطة الاولى : شهرين بين كل موعد لحد الشهر السابع بعدين شهر لحد الثامن وفي التاسع كل اسبوعين
    النقطة الثانية : ان الموعد الساعة 1 ونص وبتروحي تنتظري مو اقل من ساعتين ونصف .. خمس دقايق وتخلصي ..
    النقطة الثالثة : المستشفى العام كل مرة تدخلي على دكتور ووبس مرتين سكان خلال الحمل " الا طبعا لو احتجتي لظروف ثانية "
    اما العيادات الخاصة .. المواعيد كل شهر .. من الثامن كل اسبوعين .. التاسع كل اسبوع
    انا بديت من الثامن .. وكل مرة اروح لازم سكان ..
    انتظار ساعة كحد اقصى وكل مرة تدخلي على نفس الدكتورة

2- إذا كنتي مبتعثة " ماادري إذا نفس الكلام ينطبق على زوجة المبتعث او لا "

وبالتوفيق
    طيب في مستشفي تعريفيها في دبلن كويسه وتعاملتي معها
    وتقبل تتعامل مع الملحقية
    عفوا علي المداخلة
    وأتمني الإجابة في أقرب وقت ممكن
    7 "

6. اخوي راكان انا رديت عليك بالخاص بس برجع بكتب الرد هنا للفائدة
    انا بالنسبة لي جربت national maternity hospital كمستشفى عام واستمريت معاه من الشهر الثاني تقريبا وحتى الشهر السابع
    بعد كذا حولت لمستشفى خاص اسمه rotunda hospital .. موجود ب parnell street في city centre
    اعجبني المستشفى وانا حاليا اتابع فيه كـ private patient .. بس لحد الآن اموري ماخلصت مع الملحقية .. يعني صار لي شهر اشتغل على الموضوع .. وان شاء الله هالاسبوع او بداية الاسبوع الجاي تضبط الامور .. وبس تضبط اموري اشرح لك التفاصيل بالضبط
    7 "
  7. السلام عليكم ،، في هاذا المستشفى Home : National Maternity Hospital -
    ولدت فيه صديقتي و زرتها فيه ،المستشفى كويس وماعليه كلام
    وهو بدبلن 2 قريب من حديقة merrion square
    وفي كومب هوسبتل Coombe Women's Hospital - Home Page
    برضو اعرف وحده ولدت فيه ،كويس نوعا ما ، بدبلن 8 قريب من مسجد دبلن ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.