الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

غالاوي ( هل نطقتها جيداً ) إذن لـ تعينوني !!

غالاوي ( هل نطقتها جيداً ) إذن لـ تعينوني !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4873 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سالم الشمري
    سالم الشمري

مبتعث جديد New Member

سالم الشمري أيرلندا

سالم الشمري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى إدارة أعمال , بجامعة جامعة غالاوي
    • جامعة غالاوي
    • إدارة أعمال
    • ذكر
    • غالاوي, غالاوي
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 14th, 2010, 06:33 PM

السلام عليكم
    أسعد الله أوقاتكم بالمسرات

القصه

طالب يريد أن يدرس على حسابه فترة تعلم اللغه الإنكليزيه
    لم يضع بحسبانه الفتره المهم هو أن يدرس سواء شهر أو سنه
    مايهمه هو أن يتعلم اللغه الإنكليزيه بقدر مايستطيع
    شرط أنه يتعلم في معهد يتبع لإحدى الجامعات الموصى بها
    لإنه في حالة أراد إكمال الدراسه فـ المعهد حينها تبع لجامعه موصى بها ولاخلاف عليه .

نتكلم الآن عن طالب أراد الدراسه على حسابه لتعلم اللغه إلى الآن لم نذكر الجامعه
    لكل حادث حديث .. لذلك أسئلتي كـ التالي :

بما إنني أتحدث عن غالاوي أتصلت هاتفيا على الاتلنتك سكول المتعاقد
    مع جامعه غالاوي الوطنيه وبعد الإتصال هنالك من أسئلة أتمنى من لديه إجابه محدده أن يفيدني :

ماهي الخطوة الأولى :

الفيزا أو المعهد والدفع المسبق له أو ماذا ؟

الفيزا لإيرلندا هل فعلا المدة القصوى 3 أشهر ومن ثم التجديد أم هنالك مدة أطول ؟

عند إنتهاء الفيزا وأنا في إيرلندا كيف طريقة التجديد وأين ؟

بما إنني أدرس على حسابي هل من إجراءات روتينيه أو مطلوبه
    مع السفارة السعوديه عند وصولي أم لا ؟ ( عند تواجد إجراءات الرجاء ذكرها )

أتفقنا أنني أريد أن أدرس لغة في البداية دون التفكير في الجامعه
    عندما يحين التفكير في الجامعه مع دراستي للغه
    هل هنالك إجراءات معينه مع السفاره ؟ ( أتمنى ذكرها إن كانت الإجابه نعم )

عند إنتهائي من اللغه وبداية دراستي للجامعه وعندما تكون الفكرة هي الدراسه على حسابي
    ومن ثم التحويل على حساب الحكومه ؟ ( ماهي الشروط الواجب على تحقيقها حتى يتم تحويلي من
    حسابي الخاص إلى حساب الإبتعاث الحكومي ) .

شكراً للجميع .. مع الإنتظار

أخوكم

2. ليس لدي معرفه بجميع اسئلتك لكن ساجيب عن بعضها

اولا بالنسبه للفيزا وحسب ما قيل لنا في ملتقى المبتعثين على حساب الدولهـ

فيزا 3 شهور غير كافيه لان بنهايه 3 شهور لازم ترجع للسعوديه وتجدد الفيزا وماتقدر تجددها في ايرلندا
    لابد ان تكون الفيزا 6 شهور او اكثر ومع نهايه المده تستطيع تجدديها في ايرلندا وتسسمى D study visa

المعهد والجامعه حسب ما قرات
    انه بامكانك او ماتوصل ترح تقدم اوراقك في الجامعه وتقبلك الجامعه قبول مشروط بحيث انك تجيب بعد مده درجه معينه في اللغه
    وطبعا الدرجه مختلف من قسم لاخر ومن دراسه لاخرى

الضمان المالى لازم يكون عندك مبلغ معين في حسابك عشان تقدر تدرس

التحويل على حساب الدولهـ والله بسمع ناس يرحون شهرين ويتحولون على حساب الدوله وبعضهم 6 شهور وبعضهم اكثر

ان شاء الله اكون افدتك ولو بمعلومه بسيطه

بالتوفيق
    7 "
  3. تنطق جولوي بضم الواو

طبعا مثل منت عارف ان جامعه nui لايوجد مدرسه لغه تابعه لها لكنهم دائما مايرسلون من يريد الدراسه بها الى اتلانتك بالرغم من ان مدرسه هي تجاريه بمعنى ان الدارسه التي بها جنرال طبعا هي معروفه وبها مبتعثين ومبتعثات كثر.

الفيزا هي ثلاث اشهر فعلا وانتبه لنقطه معينه لابد ان قبولك يكون اكثر من ثلاث اشهر لانه لو كان ثلاث اشهر راح تعطي فيزا تنتهي بنفس مده الكورس وتمنع من تجديدها داخل ايرلندا فالافضل احضار قبول اكثر من ثلاث اشهر

طبعا اذا كنت ممن سوف يبقى لفتر طويله اول ماتدخل يختم في الجوزا مده شهر تراجع فيها مكتب الهجره بالمنطقه اللي انت فيها لاستخراج اقامه ولابد تحضر مايثبت انك سوف تدرس لمده سنه مثلا سابقا كان اتلانتك يعطينا قبول سنه حتى لو انا مادفعت سنه
    فقط لاستخراج الاقامه لكن الان القوانين اصبحت اكثر تشددا في ايرلندا فا المدرسه تعطيك اثبات فقط بحسب المده اللي دفعتها يعني 4 اشهر او 5 اشهر يعني انت اعمل حسابك من هالناحيه
    بعد كذا اذا انت تبي تسافر من ايرلندا كأجازه تسوي شي يسمى الفيزا المتعدده تطلع وتدخل ماعندك مشكله وهذي طبعا تعتمد ايضا على مده دارستك

طبعا ماتحتاج اي اجرآت بالنسبه للسفاره فقط تسجيل الجوزا وكل هذي تتم عن طريق الايميل ترسل لهم وخلاص

فيه شئ مهم اذا كنت بتفتح ملف طالب دارس على حسابه الخاص لابد من توافر قبول لغه +قبول جامعه اذا انت ماستر مايكون قبول فاونديشن مثل بعض التخصصات لانه مايرضو يفتحو ملف على اساس قبول فاونديشن

فتح الملف مهم اذا استوفيت الشروط تقدم طلب الحاق . بالنسبه للشروط لابد تخلص مرحله اللغه بالاضافه الى دراسه 9 ساعات

وانا ادرس على حسابي بجولوي من تقريبا شهر 3 وللحين ماصار شئ من ناحيه الالحاق لكن ان شاء الله تجي مكرمه من الملك الله يحفظه
    ويكون لنا نصيب فيها

موفق مقدما واتمنى اني افدتكـ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cs-girl
    ليس لدي معرفه بجميع اسئلتك لكن ساجيب عن بعضها

اولا بالنسبه للفيزا وحسب ما قيل لنا في ملتقى المبتعثين على حساب الدولهـ

فيزا 3 شهور غير كافيه لان بنهايه 3 شهور لازم ترجع للسعوديه وتجدد الفيزا وماتقدر تجددها في ايرلندا
    لابد ان تكون الفيزا 6 شهور او اكثر ومع نهايه المده تستطيع تجدديها في ايرلندا وتسسمى D study visa

المعهد والجامعه حسب ما قرات
    انه بامكانك او ماتوصل ترح تقدم اوراقك في الجامعه وتقبلك الجامعه قبول مشروط بحيث انك تجيب بعد مده درجه معينه في اللغه
    وطبعا الدرجه مختلف من قسم لاخر ومن دراسه لاخرى

الضمان المالى لازم يكون عندك مبلغ معين في حسابك عشان تقدر تدرس

التحويل على حساب الدولهـ والله بسمع ناس يرحون شهرين ويتحولون على حساب الدوله وبعضهم 6 شهور وبعضهم اكثر

ان شاء الله اكون افدتك ولو بمعلومه بسيطه

بالتوفيق
    شكرا لك
    فعلا اضفتي امور اريدها واستفسر عنها
    لكِ من الورود حقول الياسمين

دمتي بخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني حالمة
    تنطق جولوي بضم الواو

طبعا مثل منت عارف ان جامعه nui لايوجد مدرسه لغه تابعه لها لكنهم دائما مايرسلون من يريد الدراسه بها الى اتلانتك بالرغم من ان مدرسه هي تجاريه بمعنى ان الدارسه التي بها جنرال طبعا هي معروفه وبها مبتعثين ومبتعثات كثر.

الفيزا هي ثلاث اشهر فعلا وانتبه لنقطه معينه لابد ان قبولك يكون اكثر من ثلاث اشهر لانه لو كان ثلاث اشهر راح تعطي فيزا تنتهي بنفس مده الكورس وتمنع من تجديدها داخل ايرلندا فالافضل احضار قبول اكثر من ثلاث اشهر

طبعا اذا كنت ممن سوف يبقى لفتر طويله اول ماتدخل يختم في الجوزا مده شهر تراجع فيها مكتب الهجره بالمنطقه اللي انت فيها لاستخراج اقامه ولابد تحضر مايثبت انك سوف تدرس لمده سنه مثلا سابقا كان اتلانتك يعطينا قبول سنه حتى لو انا مادفعت سنه
    فقط لاستخراج الاقامه لكن الان القوانين اصبحت اكثر تشددا في ايرلندا فا المدرسه تعطيك اثبات فقط بحسب المده اللي دفعتها يعني 4 اشهر او 5 اشهر يعني انت اعمل حسابك من هالناحيه
    بعد كذا اذا انت تبي تسافر من ايرلندا كأجازه تسوي شي يسمى الفيزا المتعدده تطلع وتدخل ماعندك مشكله وهذي طبعا تعتمد ايضا على مده دارستك

طبعا ماتحتاج اي اجرآت بالنسبه للسفاره فقط تسجيل الجوزا وكل هذي تتم عن طريق الايميل ترسل لهم وخلاص

فيه شئ مهم اذا كنت بتفتح ملف طالب دارس على حسابه الخاص لابد من توافر قبول لغه +قبول جامعه اذا انت ماستر مايكون قبول فاونديشن مثل بعض التخصصات لانه مايرضو يفتحو ملف على اساس قبول فاونديشن

فتح الملف مهم اذا استوفيت الشروط تقدم طلب الحاق . بالنسبه للشروط لابد تخلص مرحله اللغه بالاضافه الى دراسه 9 ساعات

وانا ادرس على حسابي بجولوي من تقريبا شهر 3 وللحين ماصار شئ من ناحيه الالحاق لكن ان شاء الله تجي مكرمه من الملك الله يحفظه
    ويكون لنا نصيب فيها

موفق مقدما واتمنى اني افدتكـ

ياهلا أماني

وأول معلومه كيف نطقها شكرا شكرا

بالنسبه للفيزا هل أستلم ورقه من الأتلنتك سكول وتكون ضمن الأوراق اللي اقدمها لإستخراج الفيزا
    أو أن الفيزا لاتحتاج لورقه منهم ؟

ماقلتي لي بما أنك على حسابك تدرسين
    هل قمتي بإستخراج الفيزا ومن ثم تسديد المبلغ للمعهد او العكس ؟ ( عطيني خطواتك اذا ممكن )

أنا يمكن أبقى لفتره طويله الفكره هي الآن فقط دراسه إنكليزي في إنكليزي
    لكن قد لاتكون متصله يعني يمكن كم شهر بعدين أرجع وهكذا ؟

وضحي لي هالسطرين اللي فوق ؟ ممكن

الله يعينك ويوفقك ويسهل عليك وإن شاء الله يتم الإلحاق لك قريبا

زين سؤال أخير ؟

للحين ماسافرت أنا يعني للحين في السعوديه
    عطيني الإجراءات اللي أسويها الحين
    يعني رتبي لي الخطوات أحس أني تايه شوي بصراحه .

ولما اوصل لإيرلندا لكل حادث حديث نشوف خطوات إيرلندا .

أنتظر ردك

أخوك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.