الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خــــاص لـطـــــلاب و طـــــالـــبـــات ( DCU )

خــــاص لـطـــــلاب و طـــــالـــبـــات ( DCU )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4854 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل توافق على أن يكون هناك قاعات مخصصة للطالبات المبتعثات؟

المصوتون
17. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • موافق

10 58.82%
  • غير موافق

7 41.18%
  1. الصورة الرمزية الـــنـــادر
    الـــنـــادر

مبتعث جديد New Member

الـــنـــادر أيرلندا

الـــنـــادر , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى pharma , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • pharma
    • ذكر
    • جاري البحث, جاري البحث
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

January 4th, 2011, 04:58 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي علمنا مالم نكن نعلم فقال جل وعلا:

( إقرأ باسم ربك الذي خلق (1) خلق الإنسان من علق (2) إقرأ وربك الأكرم (3) الذي علم بالقلم (4) علم الإنسان مالم يعلم (5) ) . . .

فقد أمرنا سبحانه وتعالى أن نقرأ ونطلب العلم حتى نبني هذه الأرض فهذه سنة الله في خلقه

وصلى الله وسلم على نبينا محمد أفضل الصلاة وأتم التسليم حيث قال :

( من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة ) . . .

إخواني و أخواتي مبتعثي جمهورية ايرلندا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية يطيب لي أن أبارك لكم جميعا قبولكم في برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك/ عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمد الله في عمره و ألبسه ثوب الصحة والعافية ورده إلينا سالما معافى

وأتمنى أن نتبادل من خلال هذا الموضوع المعلومات والخبرات التي تفيد الجميع حتى و إن كانت المعلومة صغيرة لكي نكون على إطلاع تام بما نقدم عليه فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوه . . .

أعزائي أنا مرافق مع زوجتي لدارسة الماستر و اخترنا معهد (DCU) التابع لجامعة Dublin city والمعهد يعتبر من أقوى المعاهد في ايرلندا
    وهذا رابط المعهد لمعرفة ماتريدون

وأيضا هذا رابط الجامعة لمزيد من المعلومات

لكن عندما وصل القبول كان موعد الدراسة في 31/1/2011 وما ناسبنا الموعد ومريت على نهج في الرياض موقعهم عند مخرج 2 مقابل مبنى السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود وغيرت الموعد إلى 1/4/2011 وما كان فيه أي مانع عندهم و طلبت من نفس الموظف يجيب لي قبول من نفس المعهد وطلب مني صورة لجواز السفر و مبلغ 300 ريال رسوم للمكتب يعني المرافق لازم يدفع الرسوم سواء كاش أو عند طريق التحويل لحساب المكتب في البنك وقال إن القبول الجديد يجي بعد ثلاثة أسابيع عشان المعهد الحين في إجازة رأس السنة الميلادية ولفت انتباهي في الملتقى أن أكثر اللي جاي لهم القبول في (DCU) والشباب متذمرين لأن أغلبية المبتعثين في نفس المعهد وهذا معناته إن الكلاس أغلبيتهم سعوديين وهذا على كلام الإخوان يؤثر على المستوى الدراسي لكن لماذا لا نستفيد من هذا التجمع ونكسب هالشي لصالحنا ؟
    فمثلا هناك الكثير من خواتنا المبتعثات متخوفات من مسألة الإختلاط وهذا شي طبيعي كونها أول تجربه لهن ومن رأيي الشخصي أرى بما أن عدد الطالبات كثير في نفس المعهد أن نطلب من المعهد بأن يكون هناك قاعات مخصصة لأخواتنا المبتعثاث حتى لا يكون هناك إحراج لهن و يكون عندهن فترة للتأهيل والإستعداد لدراسة الجامعة وهي أهم وأصعب من دراسة اللغة

أما بالنسبة للشباب وأنا واحد منهم فيتم توزيعهم بعدد متساوي على باقي القاعات وفي نظري لا توجد هناك مشكلة حتى لو كان الكلاس كله سعوديين لأن ما فيه ترجمة خلال الدراسة يعني التدريس والشرح كله باللغة الإنجليزية والمعهد يعطيك 30% وفي نظري 20% تكتسب من مخالطة الشعب هناك و 50% من مراجعة الكتب و قواميس الترجمة .

وكلماتي الأخيرة لإخواني الشباب نحن في بلد غربه فلنكن كالجسد الواحد إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ، فالله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه .

وأنتن يأخواتنا المبتعثات فلتكن خير سفير للمرأة المسلمة وتذكرن أن عفة المرأة في حجابها فأنتن أغلى كنز نملكه ونفديه بأرواحنا ....

و أخيرا وليس آخرا أتمنى لكم التوفيق والسداد في حياتكم العلمية و العملية ودمتم بحفظ الله ورعايته .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتصمة بالله
    السلام عليكم ، على حسب معلوماتي ان هذا المعهد مقفل من قبل الملحقية !! بعدين المعهد مو بذاك الزود وفيه تكدس مو طبيعي !! بس على كل حال الله يوفقكم ويكتبلكم الخير

وعليكم السلام
    المشكله انا اغلب طلاب السنه في المعهد
    الله يستر
    وان شاء الله خيرة
    7 "
  3. جزاك الله خير اخوي ع الموضوع ،،
    فكرتك حلوة بس اعتقد انها صعبة التطبيق ،، لأنه ماتضمن ان كل اللي رايحين بيكونو نفس المستوى ،، يعني ممكن تلاقي ٥او ٦ بنات بس مستوى مبتدئ فأعتقد صعب انهم يفتحو كلاس للبنات عشان ٥ او ٦ ،، غير كدا اللي اعرفو انه المجموعة نفسها تتغير من فترة لفترة مع تغير المستويات وممكن تلاقي مستوى في اولاد ،، يعني صعبة ع المعهد ان كل ما كم بنت اتغير مستواهم يفتحو كلاس بنات ،، وان شاء الله انه ينفع على الاقل في البداية لحد ما الواحد يتعود ،، لأنه في دراسة الماجيستير مااعتقد تقدر تعمل كدا ،، بالتوفيق *
    7 "
  4. بصراحه أنا غير مؤيده للفكره من واقع تجربتي ...
    أنا درست في معهد في بريطانيا في كلاس بنات بس مرررره كان مهزلة سواليف و ضحك و قهاوي و إذا مابغوا درس قالوا للمدرسة خرجينا و ماتقدري تقولي لا لأنهم كلهم صاحباتك و ماتبغي يصير زعل ....
    و المشكلة الثانية إن اللغة فتره مؤقتة لما تبدأ الدراسة الحقيقية ما أحد راح يحط البنات لحالهم .....تصدقوا إن في بنات سحبوا من الماستر بعد ما خلصوا اللغة لأنهم ما قدروا يتأقلموا مع الجو .....علشان كذا الوحده تتعود على الوضع من بدري ...أكيد الكل عارف ان لازم يكون فيه اختلاط......و شئ مفيد إن يكون معاك في الكلاس أجانب علشان ما يكون في مجال انك تتكلمي عربي ......
    علشان كذا الكل لزم يتعود على الوضع من البداية و الهدف الأول و الأخير هو الدراسة .......
    هذا رأي واختلاف الرأي لايفسد للود قضية .....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.