الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للي جرب يشتري من ( النــت ) وهو في إيرلندا !!

للي جرب يشتري من ( النــت ) وهو في إيرلندا !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4798 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحمد بلس
    أحمد بلس

مبتعث مجتهد Senior Member

أحمد بلس أيرلندا

أحمد بلس , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى قانون , بجامعة الجامعة الوطنية بكورك
    • الجامعة الوطنية بكورك
    • قانون
    • ذكر
    • كورك, ياخي أقول كورك تقول ولاية !!!
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

February 8th, 2011, 04:23 PM

سلام عليكم

-----

اصدرت اليوم بطاقة (
    فيزا ) مسبوقة الدفع من بنك الراجحي .

طبعا عشان احجز فندق من مواقع الحجز في الانترنت وانا هنا بالسعودية ...

وكمان نيتي أستخدم نفس البطاقة في الشراء عبر الانترنت وخاصة موقع أمازون وانا هناك بايرلندا ...

طبعا في موقع
    BOOKING المتخصص في الفنادق وحجزها - وهو اللي راح استخدمه في حجز غرفة بسريرين لمدة 13 ليلة - احيانا يكتبون جنب العرض ( امكانية الغاء الحجز ) فمثلا لو اخترت غرفة معينة وأقمت فيها عشر ليالي وأردت الخروج مع اني قمت بحجز 13 ليلة .. هل يمكنني استرداد النقود الخاصة بالثلاثة الليالي الأخيرة ؟؟؟

وهنا يبرز سؤال آخر :

هل يكون الدفع بشكل يومي .. اي اني اذا وصلت الفندق واخذت عنده ليلة .. ادفع حقها .. ومن البكرة أدفع مبلغ ليلة ثانية .. وهكذا ... فهل هذا النظام يوجد بالفنادق .. ام اني ملزم بالحجز عن طريق الموقع المذكور أعلاه ؟

^
    ^
    أدري ياكبر السؤال .. بس وش اسوي لازم تكونوا بالصورة

طيب .. مثل ماذكرت اني راح اتعامل مع موقع
    أمازون في الشراء وانا في ايرلندا ..

هل أستطيع الشراء بواسطة
    فيزا الراجحي التي استخرجتها اليوم .. كأني قاري معلومة بأنو اذا لم يطابق العنوان الذي وضعته مع العنوان الذي كتبته في بيانات البنك الذي اصدر البطاقة فستفشل العملية ... هل ذلك صحيح ؟؟

طبعا انا حاط عنواني المدينة المنورة في بيانات البطاقة ...

أريد اجوبة لما طرحته من اسئلة .. وثقوا بأن الله يسمع الدعاء

ألقـــــاكم أحبتي
  2. أقولك يا اخوووي احمد....

مو بس انت طلعت الفيزا كنت معك وطلعت معك ......يبي يعلم الخلق .......ههههههههههههه...

المهم ..

وربي موضوعك رهيب كنت بحطه توووو بس سبقتني هههههههههه...

سلمك الله وشكرا لك على موضوعك الرائع...

ودمتم..

7 "
  3. على الي اعرفه نعم

ولكن اقول لك احجز لمده اسبوع ولمن تشوف انك تحتاج اكثر مدد
    وقلهم الدفع كل يوم بيومه

اما الامازون ما اضن فيه مشاكل لانه كنت اشتري من موقع ثاني ببطاقه سعوديه وكانت تمشي

ولكن طلع بطاقه من هنا افضل لك من ناحيه السداد والصرف وكل شيء

والله يوفقك
    7 "
  4. تقريبا كل الفنادق اللي رحتها يطلبون الدفع كامل ومقدم لكل الايام ماعدا الجست هاوس او B&B مره دفعنا لها بعد يوم بس كان الملبغ كامل ..ومثل ماقال القيصر انت اسئلهم او اطلب منهم

بالنسبه للبطاقة ..البنك جربت اطلع منهم عندهم بطاقه بس ماقبلو ..

لكن فيه بطاقه تشحنها تلقاها في بعض انواع السوبر ماركت اكسبرس تشتريها وتشحنها ثم تسجلها وتستخدمها عادي
    7 "
  5. عادل :
    الفيزا شركة دولية معترف بها عالمياً معتمدة لدى مواقع التجارة الالكترونية عبر النت .. اضافة للنوع الآخر الذي يسمى بالـ(ماستر كارد) وكلها معترف بها .
    طبعا هي نوعين أقصد الفيزا .. فيه بطاقة ائتمانية وهذي ميزتها انو لما تشتري سلعة معينة مثلا بقيمة 1000 ريال يقوم البنك اللي اصدر لك البطاقة بشراءها دون أن تدفع شيئا .. ويطالبك البنك بسداد المبلغ اللي هو 1000 ريال خلال شهر ( بدون ماياخذ فوائد ) لكن ااذ تأخرت عن شهر ياخذ نسبة معينة . يصير تدفع الف ريال ومبلغ زيادة خاص للبنك . << ممكن يكون فيها ربا لكن بنك الراجحي تفادى هذا الشيء بطريقة شرعية .

النوع الثاني ( وهو اللي معي الآن ) بطاقة مسبوقة الدفع .. تفرق عن البطاقة الائتمانية انك انت اللي تدفع مبلغ السلعة وبشكل مباشر بعد ماتشحنها بمبلغ كافي يكفي لشراء السلعة ، والبنك اللي اصدر لك البطاقة ياخذ نسبة معينة على عملية الشراء .

من ناحية البطاقات الأفضل لاستخراج الفيزا فيه عندك اكثر من بنك يستخرجها .. الراجحي والأهلي والرياض .. طبعا الراجحي والأهلي ياخذون رسوم للبطاقة ١٠٠ ريال كل سنة بينما بنك الرياض سمعت انها بدون رسوم .
    لايمكن ان افيدك عن الأفضل بين الثلاثه البنوك هذه . لكني ارتحت للراجحي لانو عندي حساب عندهم يفيدني في شحن البطاقة الفيزا .
    بنك الأهلي لازم يكون عندك حساب عشان تشحن الفيزا واذا ماعندك حساب عندهم تضطر تروح البنك وتسوي ايداع لمبلغ الشحن وسرا وقروشه .
    ريحت راسي وطلعت فيزا تسوق من الراجحي ماأخذ مني سوى الهوية فقط . واخذتها بنفس اليوم .

محور :

حياك الله وعالبركة الفيزا .

القيصر :

بعد حيي انت كنت انتظر اضافتك انت بالذات وماقصرت .
    وشكلي باخذ بشورك بحجز اسبوع تحسبا لأي طارئ .

د.أماني :

الله يحقق مناك
    فهمت من كلامك لو حجزت في فندق عن طريق النت لايمكن استرجع مادفعت مقدما . الا في حالات نادرة .

دعينا من ذلك فاضافتك الأخرى تستحق الاهتمام ..
    لماذا تم رفضك من قبل البنك لاصدار بطاقه ؟؟

وهل البطاقات المسبوقه الدفع من السوبر ماركت آمنة وهل هي معتمده من المواقع الكبرى في الشراء ؟

لكم جزيل الشكر على اثراءكم فلا أفضل من دعوة بظهر الغيب بأن يحقق الله أمانيكم .
    7 "
  6. بالنسبه لبطاقه الائتمان في ايرلندا اكثر البنوك تطلب منك ان تكون عميل معهم لمده 6 اشهر وبعدها تقدم عليها
    ولكن بنك اف ايرلندا كان يسمح للطلبه السعوديين يحصلون عليها بدون انتظار 6 اشهر
    ولا ادري هل غيروا النظام ولالا

وبطاقه اعاده شحن حلوه ولكن افضل بطاقه البنك العادي لانها افضل

وبالنسبه للحجز في موقع بوكنق
    لمن تحجز ما راح ياخذون ولا ريال ولكن اذا جيت راح تدفع الفلوس لهم كاش
    واقرا شروطهم قبل تحجز

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.