الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عاجل جدا عن جامعة ليمريك

استفسار عاجل جدا عن جامعة ليمريك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4697 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية KHALEDATC
    KHALEDATC

مبتعث مستجد Freshman Member

KHALEDATC أيرلندا

KHALEDATC , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى ATC , بجامعة CRANFIELD UNIVERSITY
    • CRANFIELD UNIVERSITY
    • ATC
    • ذكر
    • DUBLIN, UNKNOWN
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 10th, 2011, 06:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله ,,,,,,,,,,,,,,,,,, الى من يملك المعرفة

انا ان شاء الله مبتعث عما قريب الى جامعة LIMERICK, IRELAND مع زوجتي المبتعثة ايضا وذلك لدراسة
    Master of Business Administration - Corporate MBA (Aviation Management)لي
    ودراسة Information and Network Security لزوجتي , علما ولله الحمد لدي بكلريوس علوم طيران ودبلوم لغة انجليزية ودبلوم ادارة المطارات من USA ,,.
    وقد وصلت في بحثي عن افضل الجامعات وأنسبها لنا لمواصلة دراستنا TOGETHER الى:
    1- EMBRY-RIDDLE UNIVERSITY IN DYTONA BEACH,FL USA
    2- CRANFIELD UNIVERSITY ,UK
    3- UNIVERSITY OF LIMERICK
    4- بعض الجامعات في استراليا.

MY QUESTIONS ARE

س1/ كيف المعيشة ( السكن + الحضانة ولله الحمد لدينا ابنة عمرها 4 اشهر + المواصلات + الامن +التعامل مع المرأة المسلمة) في ليمريك ؟

س2/ كيف الدراسة ( معهد اللغة + التخصصات المذكورة اعلاه لي ولزوجتي + خدمات الجامعه) في جامعة ليمريك ؟

س3/ AS YOU KNOW ان UK ليست من ضمن خيارات المرحلة السادسة , هل هناك طريقة للتحويل بعد الدراسة لمرحلة اللغة في ايرلندا او قبل وذلك لوجود التخصصات المناسبة؟

FINALLY

ارجو من لديه معلومات تخص موضوعي يفيدنا فأكون لكم ممتن وشاكر والله يجزاه الف خير وليكن بصفة عاجلة لقرب موعد السفر خاصة فيما يخص UK AND LIMERICK ,IRELAND
    وذلك لمعرفتي المتواضعة عن USA

مع جزيل الشكر والعرفان

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/private.php?...#ixzz1Ot2Gmv3C
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
  2. السلام عليكم
    ١- بالتوفيق
    ٢- راح ارد حسب معرفتي .. انا صار لي سنه بايرلندا .. بدبلن - ومع سبتمبر راح انتقل لليمرك .. دراسه ماستر .. فراح ارد حسب اللي شفته لحد الآن .. يمكن يكون كلامي صحيح وممكن خطآ

المعيشة في ايرلندا غاليه بصفه عامه .. ليمرك ارخص بكثير من دبلن ..

شقه غرفتين نوم وحمامين مستواها تماام ب ٦٥٠-٧٥٠ يورو (طبعا مع العلم انك تستلم مع زوجتك وابنتك المبلغ الكلي ٣٠٢٥ يورو تقريبا) - طبعا نفس الشقه راح تكون بمبلغ ١١٠٠ -١٥٠٠ في دبلن يعني تقريبا نص السعر في ليمرك

الحضانه بالنسبه لعمر بنتك الله يحفظها (اقل من سنه - نفس بنتي) هنا في دبلن انا اوديها بارت تايم ب ٥٠٠ شهريا (هذي ارخص حضانه لقيتها) وتوصل بين ٨٠٠-١٠٠٠ فل تايم ... ليمرك ماشفت اسعار الحضانات ككل .. بس حضانه الجامعه على سبيل المثال ب ٥٦٠ يورو تقريبا فل تايم (٥ ايام في الاسبوع اعتقد من ٨ لـ٦)

الامان .. الامان هي النقطه اللي الناس يترددو فيها .. طبعا ليمرك معروفه بـ stabbing city ويقولو حسب الاحصاءات ان المدينه خطيره وفيها اكبر نسبه جرائم
    انا رحت بنفسي الجامعه .. وقابلت بنات وشباب سعوديين وقالو انهم مرتاحين والحمدلله ماتعرضو لشي (بعضهم ساكنين بسكن الجامعه وبعضهم بالسيتي سنتر)
    قالو المهم انك ماتطلع متآخر مثلا بعد ١٢ (ومااعتقد فيه سبب يخلي الواحد يطلع بعد ١٢ الا لضروره قصوى)
    وقالو فيه ثلاث مناطق تبتعد عنها ماعندي اسمائها الحين بس هي بعيده عن الجامعه وبرضو بعيده عن الستي سنتر
    وايضا قابلت دكتور في الجامعه عراقي وقال صار له ١١ سنه يدرس بالجامعه وقال عنده بنات ثنتين والحمدلله ماعمرهم تعرضو لشي

ايضا يعيب المنطقه حسب الكلام قله وسائل الترفيه .. بس انا مااشوف يعني كثرتها هنا بدبلن فنفس الشي وعلى فكره تبعد عن دبلن تقريبا ساعتين ونصف قطار

على العموم مااقدر اقولك اي او لا .. انت اسآل عن باقي النقاط اللي عندك والله ييسر لك اللي فيه الخير
    7 "
  3. في البداية نشكر لك اهتمامك وردك لنا بالمعلومات القيمة والله يوفقك وفرحك بنتيجتك,,,,,,,,
    اود ان اصحح ماذكرت سابقا انني مرافق لزوجتي واتمنى ان نستفيد جميعا من هذه الفرصة لتحقيق طموحاتنا ان شاء الله عز وجل ...,
    بالنسبة للسكن قد استفدت كثيرا من موقع DAFT.IE ,,,,,, ولكن ماذا عن سكن الجامعه في ليمريك ؟ وهل هو ملائم للعائلة؟
    بالنسبة للامن لا أخفيكم انني بحثت عن طريق YOUTUBE AND YAHOO ANSWER عن ليمريك من وجهة نظر الايرلنديين وذكر انه بنسبة كبيرة ان MEDIA وخاصة من دبلن تضخم الاحداث في ليمريك , ولتجربتي بالعيش بأمريكا انه يوجد مدن خطيرة وهناك العكس واحيانا تكون هناك احياء خطيرة في مدن متقدمة امنيا ,,,,, والحافظ الله سبحانه ,,والذي يستطيع اجابتنا بهذا الخصوص من لديه التجربة بالعيش في ليمريك؟
    SO TO MAKE MY QUESTIONS SPECIFIED
    س1 / ماذا عن تعامل اهل مدينة ليمريك للمسلمين؟ هل هناك جنسيات متعددةهناك وذلك لمعرفة مدى قبولهم واحترامهم للثقافات الاخرى؟
    س2 / كيف معهد اللغة وهل هو متمكن وقوي الموجود بالجامعه؟
    س3 / هل نتستطيع تحويل الدراسة الى UK وذلك لوجود الجامعه المناسبة لنا جميعا CRANFIELD UNIVERSITY, علما ان سبب اختيارنا UNIVERSITY OF LIMERICK بسبب وجود تخصص ماستر ادارة اعمال بالطيران ,وتخصص زوجتي بنفس الجامعه؟

ارجو من لديه الخبرة والتجربة ان يفيدنا ,,,,,,,وله منا جزيل الشكر والعرفان وجزاه عنا الف خير
    والله ولي التوفيق
    7 "
  4. س1/ كيف المعيشة ( السكن + الحضانة ولله الحمد لدينا ابنة عمرها 4 اشهر + المواصلات + الامن +التعامل مع المرأة المسلمة) في ليمريك ؟
    المعيشة رخيصة نوعا ما بالمقارنة مع دبلن .. شقة بوسط الستي بـ 650 الى 750 .. غرفتين وحمامين وانت بكرامة .. المواصلات باصات .. طبعا المشاور من الستي للجامعه ماياخذ اكثر 10 دقايق ..
    والتعامل مع المرأة المسلمة الحمدلله للحين ماشفنا شي ..
    الحضانة مدري والله .. بس اشوف فيه حضانة بالستي

س2/ كيف الدراسة ( معهد اللغة + التخصصات المذكورة اعلاه لي ولزوجتي + خدمات الجامعه) في جامعة ليمريك ؟
    الدراسة في معهد الجامعة سئ لابعد الحدود .. مو كل المدرسين ولكن الاغلب .. انا لي 7 شهور واحضر يوميا وادرس ولااستفدت الا قليل .. وكله من جهدي .. وبالاخير نقلت لمعهد الستي وشفت الفرق بالمعاملة ..
    والجامعة معلوماتي عنها متواضعه ..

ان شاء الله يجي احد ثاني يفيدك بمعلومات اكثر
    7 "
  5. اخي العزيز خالد....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,الف مبروك اولا. وان شاء الكريم انها تكون فاتحة خير..

انا من خبرتي المتواضعة ...اقول اعقلها وتوكل...وبالنسبة لدراسة اللغة,,,لا يخفي لانسان مثلك لديه مثل خبرتك ماشالله ,,ان في مرحلة اللغة يكون التوزيع كالتالي 80 في % على الطالب و20 في % على المعهد..انا شخصيا كنت اعرف كم شخص درسوا في معهد الجامعة وفي اقل من سنة (10 شهور بالتمام)جابوا في الايلس 6 ,,وفي ناس في معاهد اخرى في لمريك وغيرها من المدن يدرسون في معاهد اقوى من معهد الجامعة واقوى من معهد الستي السنتر ولهم اكثر من سنة في معد اللغة والا الان لم ينتهوا من مرحلة اللغة.....فالسبب هنا زي ما نشوف ماله اي شغل في قوة المعهد بل يعدمد على الطالب اعتماد كلي ومدى اصراره على التعلم.. والله يوفقك ان شالله ويوفق جميع المسلمين.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.