الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أيها المبتعثون الأفاضل رفقاً بأنفسكم

أيها المبتعثون الأفاضل رفقاً بأنفسكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4652 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kokokoko
    kokokoko

مبتعث مستجد Freshman Member

kokokoko أيرلندا

kokokoko , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى قانون , بجامعة دبلن
    • دبلن
    • قانون
    • أنثى
    • دبلن, دبلن
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

August 1st, 2011, 06:16 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    أبدأ حديثي معكم إخوتي بقولي السلام عليكم حمة الله وبركاته
    ولي في ذلك مغزى ومعنى اذكره في نهاية حيثي
    اما بعد:
    اقول وبالله التوفيق إخواني وأخواتي رفقاً بأنفسكم
    رفقاً بأنفسكم رفقاً بأنفسكم
    فلقد سائني والله ماقرأت مؤخراً من مواضيع سطرها أصحابها في
    هذا المنتدى يريدون بها خيراً ولكنها والله أتت ثمرارها على النقيض مما أرادوا
    ولن أخصص موضوعاً بعينه ولكن الإجمال قد يحمد في بعض المواطن
    اقول
    كثر في هذا القسم مواضيع تحذر وتنبه من بعض الامور التي يعتقد كاتبها بانه يجب علا المبتعث الحذر منها ولا آري في ذلك بأس كان يحذر شخص من دولة بعينها او مدينة او حياً سكنياً اومعهداً او جامعه بل حتى تصرفاً ما
    فلولا هذه الانتقادات والتحذيرات والنصائح لما تمكنا من تصور الحياة هنا قبل مجيئنا اليها ولكن....
    ارجو منك اخي المبتعث اختي المبتعثه ان تكتفي بتقديم نصيحتك او رأيك وتقف عند هذا الحد
    فلا تحاول أبدا أبدا ان تدخل في نيات الاخرين او تذمهم بل انه بلغ الامر الا حد الدعاء علا اخوتك واخواتك لمجرد انه يملك رأيا ً يخالف رأيك
    ولكي احقق مااريد قوله واجعله اكثر وضوحا أخص بالمواضيع ماكان فيها تحذير او تنبيه او نصيحه سمها ماشئت ثم يجد في طياتها سباً وشتماً وتخوينا بإخوة لنا مبتعثون لم يبتغون من مشاركاتهم هنا ومساعداتهم لاخوتهم الا الأجر من الله
    و والله و بالله وتالله ان بعضا ممن أعرفهم هنا امتنع عن تقديم المساعده بسبب هكذا مواضيع فقف اخي واختي دقيقه وفكر
    أليس النبي عليه الصلاة والسلام يقول لان تمشي في حاجه اخيك احب الا الله من كذا وكذا او كما قال
    فما بال بعضنا يمنع بعضنا من الإقبال علا قضاء الحاجات وفك الكربات وتخفيف المعانات والأزمات عن بعضنا ويقف في وجه الخير أينما وجده بمثل هذه المواضيع التي اقل ما أقول عنها انها مغاليق للخير
    أخيرا أحبتي :
    أحسنوا الظن باخوتكم أحسنوا الظن بإخوتكم أحسنوا الظن بهم فوالله انه لمما يحزن القلب ان ترا شخصا قدم الكثير الكثير ثم يجازى بعد كل هذا بالتخوين والمسبه والدعاء عليه لا له للأسف

ملاحظة: ابتدات بقولي السلام عليكم حتى لايتحول هذا الموضوع الا مسار غير ما أردته فخير الناس من سلم المسلمون من لسااااااااانه ويده.
    دمتم بخير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kokokoko
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اما بعد:
    اقول
    كثر في هذا القسم مواضيع تحذر وتنبه من بعض الامور التي يعتقد كاتبها بانه يجب علا المبتعث الحذر منها ولا آري في ذلك بأس كان يحذر شخص من دولة بعينها او مدينة او حياً سكنياً اومعهداً او جامعه بل حتى تصرفاً ما
    فلولا هذه الانتقادات والتحذيرات والنصائح لما تمكنا من تصور الحياة هنا قبل مجيئنا اليها ولكن....
    ارجو منك اخي المبتعث اختي المبتعثه ان تكتفي بتقديم نصيحتك او رأيك وتقف عند هذا الحد
    فلا تحاول أبدا أبدا ان تدخل في نيات الاخرين او تذمهم بل انه بلغ الامر الا حد الدعاء علا اخوتك واخواتك لمجرد انه يملك رأيا ً يخالف رأيك
    ولكي احقق مااريد قوله واجعله اكثر وضوحا أخص بالمواضيع ماكان فيها تحذير او تنبيه او نصيحه سمها ماشئت ثم يجد في طياتها سباً وشتماً وتخوينا بإخوة لنا مبتعثون لم يبتغون من مشاركاتهم هنا ومساعداتهم لاخوتهم الا الأجر من الله
    و والله و بالله وتالله ان بعضا ممن أعرفهم هنا امتنع عن تقديم المساعده بسبب هكذا مواضيع فقف اخي واختي دقيقه وفكر
    أليس النبي عليه الصلاة والسلام يقول لان تمشي في حاجه اخيك احب الا الله من كذا وكذا او كما قال
    فما بال بعضنا يمنع بعضنا من الإقبال علا قضاء الحاجات وفك الكربات وتخفيف المعانات والأزمات عن بعضنا ويقف في وجه الخير أينما وجده بمثل هذه المواضيع التي اقل ما أقول عنها انها مغاليق للخير
    أخيرا أحبتي :
    أحسنوا الظن باخوتكم أحسنوا الظن بإخوتكم أحسنوا الظن بهم فوالله انه لمما يحزن القلب ان ترا شخصا قدم الكثير الكثير ثم يجازى بعد كل هذا بالتخوين والمسبه والدعاء عليه لا له للأسف

ملاحظة: ابتدات بقولي السلام عليكم حتى لايتحول هذا الموضوع الا مسار غير ما أردته فخير الناس من سلم المسلمون من لسااااااااانه ويده.
    دمتم بخير
    احسنتي اختي بس بدون زعل أخطائك الإملائية شوهت الموضوع بصرااااااااااااحة ولا طالبة في سادس إبتدائي تخطئ بهذا الكم الكبير من الأخطاء الأملائية ...ليس المطلوب الكتابة بالفصحى حتى العامية حلووة وتمشي بس بدون هذا الاملاء الفظييييييييع ..والا على تكتبينها علااااااااااااااا وغيرها كثييييييييييييييييييير ...
    7 "
  3. لست اعلم السبب الحقيقي من وراء الطرح

ان كان الناصح ناصح فلابد ان نتقبل رده ونصحه

وان كان فاضح ويصايح فلا بد ان نتقبل ايا رأيه فهي وجهات نظر

اما الدعاء على الاخرين ليس يعني وقوع الشر عليهم

فكل شخص يتحدث بما يملي عليه ضميره وان كان ضميره مريضا فلابأس ان يدعي فلا ضير بذلك

اخي العزيز موضوعك طرحه لست اعلم مايبرره

فالامور في منتدى ايرلندا بخير والاراء كثيره والاطروحات الجميله اكثير بكثير من السيئه

اتمنى ان لا يكون موضوعك سببا في ظهور تلك الاصوات اكثر مما سبق

لأننا لا نراها الانادرا وهي واضحة النقيض والتناقض فالكل متعلم ودارس ويعلم تماما ان ظروف الحياه في بلد غريب ستكون بها بعض الصعوبه

اتمنى ان لا نشغل الاخوه والاخوات بما ليس واقعا او نشغلهم بشي اقرب ما يسمى له اختلاف الراي لا يفسد للود قضية

ودائما الاختلافات تعتبر عوامل صحيه جيده في اثراء المواضيع والبحث في اسبابها وتقريب وجهات النظر

شاكر لك ومقدر تواجد ودع الاقلام تكتب والنوايا لا يعلمها سوى رب العباد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kokokoko
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اما بعد:
    اقول
    أخيرا أحبتي :

دمتم بخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

والله زعلني شي واحد فقط !!

كنت ( أحاذر جرح المشاعر ) ولكن .. بما 1- أنك ( غير معروفة شخصياً ) .. 2 - فتح الإخوة الموضوع قبلي .. فسأقول .

زعلتني الأخطاء الإملائية الفادحة ..

(( وهذا يشهد الله إنه من غيرتي على اللغة العربية .. لغة الإسلام والسلام .. لغة القرآن والفرقان .. )) ..

وهذا لم يقلل من موضوعك النبيل ..

ولكنه جرحه , كما يجرح المصاليخ المفاصيخ صومنا في دبلن ..

كان بإمكانك أن تجعلي الموضوع أفضل ( لو تأنيتي ) ... والله شي محزن (( على >> علا )) ..

كل إنسان يخطئ .. لكن لا نريد الفداحة في الأخطاء .. وتكرار الخطأ ..

وسامحيني .. ما تعودت على ( سم طال عمرك ) ..

لكني أفرض نفسي بعدلي في تفكيري واحترامي للمقابل .. وأنتي فرضتي احترامك بكلمات ربما يوافقك البعض عليها , ومن اختلف معك فلن يلومه أحد , وليس لأحد الحق في لومه .

المهم ..

وبلغة أخرى : ماعلينا ..

وبلغة جديدة : أني وي ..

موضوعك راااائع جداً .. وقد أعجبني أنا شخصياً ..

وأنا قد وقفت كثيراً عند مثل هذه المواضيع .. فأقول:

إن اختلافنا رحمة ..

أنا ساكت عنها .. وحسب رأيي الخاص جداً (( لن أنسى شخصاً سعى في خدمتي .. ونفعني .. ولن أدخل في نيّته .. لأن الأمر لم تطر منه رقاب , ويمكن للشخص الذي لا يعجبه الوضع التغيير .. )) ..

الحمد لله .. أنا تلقيت دعوة السكن من شخص أقدره وأحترمه .. ولو لامه البعض لأنه دعاهم من قبل ( فهذا شيء شخصي يعود لهم ) يمكن أنهم محقّون وصادقون !!

لكني أنا نظرت من عدة جوانب :

1 - لو لم يكن الشخص مرتاحاً لما سكن أصلاً .

2 - لو لم يرد لي الخير لما فعل معي كذا وكذا ( أشياء إيجابيّة أتذكرها إلى الآن .. وهي كثييييرة ) ..

3 - يكفيني بعض فزعاته حتى بعد السكن ..

أما لو دخل لي الشيطان بمدخل وقال كذا وكذا وكذا ..

فإني أتعوّذ من إبليس وأنبذه وأعطي أخي المسلم سبعين عذراً , فإن لم يقبلها قلبي فإنه قاسٍ ,, وقاس جدا ..

أنا مدين لمن فعل معي الخير .. وأقدر أخي الذي وقف معي .. وأدعو له كل ما حلّ طاريه ( حبيب هذا ) ..

والمكان اللي أنا فيه عاجبني إلى حدّ ما , بل إنه مناسب ولله الحمد ..

ولو ما أعجبني ( شديت الرحال ) بصمت !

أقل شي .. عندي جاران قطعت معهما شوطاً من ( الخوّة ) ووجدت فيهما ماكنت أتمناه من الجيران .. الله يذكرهم بالخير ..

والآن عندي جيران جدد في غاية الاحترام وكأني في ( الباحة ) قصدي المدينة المنورة ..

ونعم الرجال والله ..

دكة قبل السحور (( عامرة )) ولله الحمد ..

أحاول أن أنظر دائماً للأشياء الإجابيّة ..

أكرر شكري لك على موضوعك الرائع ..

والنقاش والاختلاف أروع ..

ولا أحد يحتكر فكر أحد .
    7 "
  5. أشكر لكم جميعاً ردودكم الرائعة أحبتي في الله وأشكر لكم ايضاً غيرتكم على لغتنا الرائعة لغة الضاد وأرجو أن تتقبل صدوركم عذري الذي أجد بعض الحرج في عرضه ناهيك عن عرضه وهو
    ان مشاركتي كانت من خلال جهاز الجوال الذي لم يتورع في تصحيح كتابتي او بالاحرى تشوية مشاركتي ولا يعذرني هذا أبداً فكان الواجب ان انقح. مشاركتي قبل اعتمادها
    أنا آسفه أشد الأسف لمن سائته هذه الأخطاء وإن كان هناك من عزاء فعزائي أني كنت ومازلت وسأظل بحول الله ممن يتحرون الدقة في الكتابه
    باستثناء هذه المشاركة
    ولي عوده بحول الله
    دمتم بخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.