الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لمساعدة إخواننا المبتعثين الجدد .. ضع ( نصيحتك في كل شيء !! ) ..

حوار لمساعدة إخواننا المبتعثين الجدد .. ضع ( نصيحتك في كل شيء !! ) ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4634 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عباد
    عباد

مبتعث مميز Characteristical Member

عباد أيرلندا

عباد , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى بتاع كلّو , بجامعة not yet
    • not yet
    • بتاع كلّو
    • ذكر
    • دبلن, دبلن مافيها ولايات !!
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

August 13th, 2011, 05:05 AM

هذا الموضوع أحببت أن تكون المشاركات فيه والنقاشات مفيدة وشاملة ..

ضع نصيحتك في كل مجال لإخوتك المبتعثين الجدد والقادمين في الأيام القادمة ..

من الصفر ..

شيء لم تكن تتوقعه وقعت فيه , وتريد تنبيه إخوانك له ..

شيء لم يكن بالحسبان , احتجت له هناك ..

هنا ..

يكون الموضع تذكير ولفت انتباه ..

بالنسبة لي أبدأ :

1 - لا تتأخروا , عجلوا قبل رمضان القادم بستة أشهر على الأقل ..

2 - البرد القارس يبدأ الشهر القادم وينتهي شهر 2 إلى 3 ميلادي ( رغم أنه لا ينتهي حقيقةً إلا شهر 5 ) .. ولكن من يأتي شهر 2 أو ثلاثة يستطيع أن يأخذ إجازة في شهر رمضان المقبل وهو مرتاح ..

3 - جهزوا شنطتين أو ثلاث كبيييييرة , وضعوا فيها الملابس والأشياء الضرورية كلها , فإذا وصلتم إيرلندا اجعلوا أحد أقاربكم يشحنها لكم , طبعاً خذوا شنط يدوية فيها ما يكفي لمدة أسبوع أو اسبوعين أو ثلاثة , لأن خطوط الطيران تضيع الشنط , كما أن فيها مرمطة وخبصة غالباً .

4 - لا تنسوا التمر والقهوة العربية ( غير موجودة هنا ) والتمر رديء , أما الهيل وغيرة متوفر ..

5 - لا تعتمدوا على الملابس من هنا , خذوا ما تستطيعوووووووون أخذه ( في الشنط الكبيرة اللي ذكرناها ) ..

6 - خذوا 25000 إلى ثلاثين ألف على الأقل ..

7 - جهزوا أوراقكم وأدخلوها في فلاش مموري عبر السكانر ( الماسح الضوئي ) ..

8 - من عنده ظروف وسيتأخر ( عليه بدراسة الإنجليزي ) مبتعث أو مبتعثة أو مرافق أو مرافقة ( استغلوا الوقت لكي لا تندموا ) .. ادرس واحفظ كلمات وتعلم ..

هذا ما جادت به نفسي الآن ( على عجل ) ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباد
    هذا الموضوع أحببت أن تكون المشاركات فيه والنقاشات مفيدة وشاملة ..

ضع نصيحتك في كل مجال لإخوتك المبتعثين الجدد والقادمين في الأيام القادمة ..

من الصفر ..

شيء لم تكن تتوقعه وقعت فيه , وتريد تنبيه إخوانك له ..

شيء لم يكن بالحسبان , احتجت له هناك ..

هنا ..

يكون الموضع تذكير ولفت انتباه ..

بالنسبة لي أبدأ :

1 - لا تتأخروا , عجلوا قبل رمضان القادم بستة أشهر على الأقل ..

2 - البرد القارس يبدأ الشهر القادم وينتهي شهر 2 إلى 3 ميلادي ( رغم أنه لا ينتهي حقيقةً إلا شهر 5 ) .. ولكن من يأتي شهر 2 أو ثلاثة يستطيع أن يأخذ إجازة في شهر رمضان المقبل وهو مرتاح ..

3 - جهزوا شنطتين أو ثلاث كبيييييرة , وضعوا فيها الملابس والأشياء الضرورية كلها , فإذا وصلتم إيرلندا اجعلوا أحد أقاربكم يشحنها لكم , طبعاً خذوا شنط يدوية فيها ما يكفي لمدة أسبوع أو اسبوعين أو ثلاثة , لأن خطوط الطيران تضيع الشنط , كما أن فيها مرمطة وخبصة غالباً .

4 - لا تنسوا التمر والقهوة العربية ( غير موجودة هنا ) والتمر رديء , أما الهيل وغيرة متوفر ..

5 - لا تعتمدوا على الملابس من هنا , خذوا ما تستطيعوووووووون أخذه ( في الشنط الكبيرة اللي ذكرناها ) ..

6 - خذوا 25000 إلى ثلاثين ألف على الأقل ..

7 - جهزوا أوراقكم وأدخلوها في فلاش مموري عبر السكانر ( الماسح الضوئي ) ..

8 - من عنده ظروف وسيتأخر ( عليه بدراسة الإنجليزي ) مبتعث أو مبتعثة أو مرافق أو مرافقة ( استغلوا الوقت لكي لا تندموا ) .. ادرس واحفظ كلمات وتعلم ..

هذا ما جادت به نفسي الآن ( على عجل ) ..
    كل هذا فهمته بس ليش اقل شي تقول 25000 طيب هذا النظام ماشي مع دبلن ولا جميع المدن الله يخليك فهمني لاني رايحة كورك وعلى بالي اخذ حدود 10000 وممكن سؤال متى ناخذ مكافئة بعد كم شهر ؟؟؟
    وكمان سؤال ثاني انا ابغى اسأل كم يعطونا مكافئة واذا انا ماجستير يعطوني مثل البكالوريس تكفى اخوي انا من الجامعة ع البعثة انشاء الله ولسى ما اعرف ايش اسوي خااايفه من ان فلوسي ما تكفي مع العلم انا دورت لي فندق سعرة مناسب من النت بس وكنت ع بالي بتمشيني انا واخوي 9000 او بالكثير 10000 لين ماتنزل لنا المكافأة الله يسعدك دنيا واخرة رد علي
    7 "
  3. هذا المبلغ للاحتياط أختي وردة قرنفل ..

وما دام إنك رايحة لكورك ( إن شاء الله يكفيكي ) بس حاولي تزيدينها لو خمسة آلاف ..

فتح الملف والإجراءات والخربطة تأخذ من عشرة أيام ( ويعتبر إنجاز ) إلى ثلاثة أسابيع أو شهر , وبعضهم أكثر من شهر ..

بالنسبة لي ( وأنا متمكن في النت والرفع والخرابيط هذي , وبمساعدة شخص متمكن أفضل مني ) تم فتح الملف بعد شهر , ونزلت المكافأة بعد شهر وأربعة أيام .. لهذا أنا قلت احتاطوا ..

لا مانع من الدين أول مرة وتسددون , واللي يزيد رح يكون معكم
    7 "
  4. فلوسكم اللي تجيبونها تعتمد على تاريخ وصولكم لايرلندا ،، يعني فرضا واحد بيجي يوم ٣ او يوم ٤ بداية اي شهر هجري ،،، يصير يخلص اجراءات فتح حساب واجراءات فتح الملف في ١٥ يوم اذا مررره اشتغل صح فيها ،، راح ياخذ المكافاه يوم ٢٥ من نفس الشهر .
    فيحتاج ياخذ معه ١٠ الاف ريال ،، وعشان الاحتياط يزيدها مثلا خمسه الاف خاصه اللي معه عايله .

*
    7 "
  5. الف شكر على المعلومات القيمة
    وإذا سمحتلي اضيف على نقاطك الشيء المهم والرخيص والي كثير يتغافل عنه عند السفر
    تأمين السفر من إحدى شركات التأمين السعودية الموثوق فيها المساهمة يفضل وعند شراء تذكرة الطائرة يفضل للاحتياط لاسمح الله في حالة ضاعت شنطك او انسرقت او حالة طارئة كله ما يكلفك 650 او 700 ريال تقريبا اي باليورو150 يورو تقريبا
    7 "
  6. انا بصراحة اشوف انه تأمين السفر مالة داعي

لاني حتى لو ضاعت شنطتك فهم يحددون مبلغ لكل شيء

يعني يقولون مثلا نعوض 1500 ريال على الشنط
    1000 ريال على ضياع الجواز.
    100 ريال على كل ساعة تاخير بعد 12 ساعة.
    في النهاية ما راح تستفيد منها ولا شيء بالعكس خسارة على الفاضي

انا ما اعرف الشروط في السعودية. لكن هذي هي الشروط في ايرلندا وما راح تكون بعيدة عنها بشيء كبير

التأمين الصحي هو الاهم. وهو مجاني للطلبة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصر2

التأمين الصحي هو الاهم. وهو مجاني للطلبة
    الله يعطيك العافية .. شوية معلومات زيآدة اذا ماعليك أمر ..

نصائحي للطلاب الدارسين على حسابهم الخاص ..
    - تعال واوراق فتح الملف جاهزة ، و خذ الأوراق الباقية من المعهد في أول يومين ولا تتأخر أبدا .
    - افتح الملف بسرررعه ولا تتأخر لأن التأخير مو من صآلحك ..
    - انتبهـوا من حمل المبآلغ النقدية الكبيرة ، و افتحـوا حساب في اي بنك ايرلندي في أسرع وقت .

هذا الي عندي .. واذا تذكرت شي ان شاء الله أضيفه لكم
    7 "
  8. مهم جداً

هل استطيع الدخول الى بوابه المبعثين وفتح الملف
    من الآن وانا في السعودية
    علما بان تعبئة البيانات قبل بداية الدراسة
    ولما اوصل لبلد الدراسة استكمل بقيه البيانات - مثل بيانات الحساب البنكي - ختم الدخول-..........
    هل استطيع ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل من المهم مراجعة السفارة في دبلن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.