الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مبتعثة الى ايرلندا بأذن الله..

استفسار مبتعثة الى ايرلندا بأذن الله..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مملكة الود
    مملكة الود

مبتعث مستجد Freshman Member

مملكة الود المملكة المتحدة

مملكة الود , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى nutrition , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • nutrition
    • أنثى
    • جده, ؟؟
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 24th, 2011, 09:39 PM

السلام عليكم ...
    مساء الخير على الجميع..
    عندي شوية استفسارات ياليت احد يفيدني ..
    1/ المرافق اذا كان عسكري متى يقدم الاجازه الاستثنائية؟بعد صدور قرار الابتعاث ولا قبل؟؟ لان اجراءاتها تاخذ وقت ؟
    2/هل من السهل تغير بلد الابتعاث من ايرلندا الى بريطانيا ؟
    3/ هل هنك معاهد في ايرلندا تكون تابعة للجامعات بحيث اني اضمن القبول في الجامعة بدون الاختبار(يعني مثلا يكون في المعهد كورس اذا اجتزته اضمن القبول في الجامعة)؟؟
    4/ المناطق السكنية الامنه الي تنصحون فيها وخاصة للأطفال وكيف وضع الحضانات هناك؟؟
  2. لسلام عليكم ...
    مساء الخير على الجميع..
    1/ المرافق اذا كان عسكري متى يقدم الاجازه الاستثنائية؟بعد صدور قرار الابتعاث ولا قبل؟؟ لان اجراءاتها تاخذ وقت ؟
    ما عندي خلفية
    لا أبدا ..
    لكن العنقري يقول اللي يجيب 6.5 في الاختبار ممكن يحول ....

3/ هل هنك معاهد في ايرلندا تكون تابعة للجامعات بحيث اني اضمن القبول في الجامعة بدون الاختبار(يعني مثلا يكون في المعهد كورس اذا اجتزته اضمن القبول في الجامعة)؟؟
    لا مافي لكن ممكن تجيبي 5.5 و تاخذي بري ماستر
    4/ المناطق السكنية الامنه الي تنصحون فيها وخاصة للأطفال وكيف وضع الحضانات هناك؟
    انا كنت ساكنه في دبلن 2 مرره حلوه و آمنه و في حضانتين في المنطقه لكن الحضانات عامة غالية .

؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الود
    السلام عليكم ...
    وعليكم السلام
    مساء الخير على الجميع..
    مساء النور وهلا بيك اختي
    تعطى المرشحة للابتعاث افادة بعد قبولها لتقديمها الى جهة عمل مرافقها العسكري
    اولاً :
    بالنسبة لوزارة الداخلية اذا كان ضابط فالوزارة تسمح للضباط عن طريق احالتهم لنظام الاستيداع و هو السماح لهم بالسفر لمدة اربع سنوات بنصف الراتب ..
    ولكن اذا كان فرد وهنا المشكله فالنظام لا يسمح للافراد كل الذي بيدهم هو التقديم على اجازة خارجية مع ارفاق الافادة ثم تمديد هذه الاجازة طبعا بحسب رصيده من الاجازات ثم له اجازة اسثنائية بدون راتب لمدة 4 شهور فقط و اذا انتهى رصيده يشيل قشه و يرجع لعمله علاوة على ما تقدم هناك مدخل نظامي وهو تطبيق البند السادس عشر من المادة 43 والتي تنص على ابتعاث الأفراد لكن هذه المادة غير مطبقة ..
    والعكسري الصح الي يحاول طبعا مو معنى كلامي هذا ان الفرد ما يقدم بل بالعكس يقدم و يشوف ايش يطلع معاه و هنالك توصيه بخصوص تعديل مادة الندب للافراد فلا ادري هل تم اعتمادها او باقي ..

ثانياً :
    اما وزارة الدفاع و الطيران فتسمح لمنسوبيها ضباط و افراد بحسب التعميم المرفق يعني لا توجد اية مشاكل..

تقريباً كما ذكرت الاخت فله وفي الاول والاخير توافيق من رب العالمين وماتدرين وش الخير فيه (الله يكتب لكم مافيه خير سواء ايرلندا او بريطانيا)
    على مااعتقد مافيه معاهد تابعه للجامعات ولكن انتي ودرجتك في الايلتس لانها اجباري للقبول لاغلب الجامعات
    4/ المناطق السكنية الامنه الي تنصحون فيها وخاصة للأطفال وكيف وضع الحضانات هناك؟؟
    اذا عن دبلن للاسف مااقدر افيدك لاني من سكان كورك ..

أتمنى اني افدتك ولو بقليل وبالتوفيق ان شاء الله ..

دمتم بود ..
    aso0o0l
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.