الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحذير لكل مبتعث ومبتعثة يبحث عن سكن !!!!!!!!

تحذير لكل مبتعث ومبتعثة يبحث عن سكن !!!!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4592 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث8
    مبتعث8

مبتعث جديد New Member

مبتعث8 أيرلندا

مبتعث8 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى Mathematics , بجامعة Stage of language
    • Stage of language
    • Mathematics
    • ذكر
    • Dublin, Dublin8
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

September 29th, 2011, 09:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى كل مبتعث ومبتعثة

* نحمد الله على نعمه ظاهرة وباطنه . ومانحن فيه هنا إلا هو من أكبر نعمه علينا الذي أسأل الله عز وجل أن يوفق كل مبتعث ومبتعثه ويحقق مبتغاه .
    إخوتي في هذه الأيام انتشرت ظاهرة قد لايظنها البعض مهمة ولكنها من أهم الأمور التي يجب أن علينا الإشاره لها والتناصح فيما بيننا نحن المبتعثين في ايرلندا وهي
    انا اسميها (المتاجرة بالمبتعث السعودي) من قبل بعض من يسمون أنفسهم الأخوة العرب .

هؤلاء الناس قد جعلوا من المبتعث فريسة يصطادونها ويا للأسف أن الطعم هو(أخوك) ذلك المبتعث الذي يسوّق لهم ويقول يفعل كذا وكذا ومن المطار ويأتي بالشقة التي تريدها وقريبة و... إلخ وهذا رقم جواله ............ كلمه واتفق معاه أتدرون بكم ........... كانت قبل فترة ب 150 يورو ثم صارت 250 والآن والله ب 300 يورو ولكن ماهو المقابل ...... والأدهى من ذلك أن بعض الأخوة قال لي أن بعض الشباب يجلب له الفريسة أرجو أن تعذروني على استخدام هذا المصطلح (فريسة) ولكني أكرم كل مبتعث ومبتعثه عنه ولكن لأبين هول الظاهرة وبعد أن ذلك يتقاسم المبلغ معه .

أتدروون هذا المبلغ (300 يورو) أي مايقارب (1500 ريال) مقابل ماذا ؟
    أقول لكم مقابل انه يدق عليك تلفون او انت تكلمه ويقولك أجي أخذك من المطار وأوصلك الفندق وأدور لك على شقه نظيفه ونروح نشوفها وبعدين (يكثر السالفه عشان المبلغ) أرجع آخذك من الفندق وأغراضك .. أجل بتاخذني من دون أغراضي .. وأوصلك الشقه وأروح معك نوقع العقد وأشغل لك النت والتلفزيون .... هذا المقابل !

بالإضافة الى ذلك ، اتضح أن هذا الشخص يأخذ من كل مبتعث يسعى له في الشقة مبلغ 100 يورو شهريا من الإيجار الذي يتم دفعه من دون علمك أيها المستأجر ، ويقوم بدفعها له المؤجر باتفاق بينهما أن كل مستأجر يأتي به يأخذ مقابل 100 يورو أي أن الشقة اللي ب900 يورو تصبح ب 1000 يورو وكذا حتى يفسح العقد . ( توضيح هذه الــ 100 يورو غير أتعابه التي طلبها مسبقا 300 يورو )

يا إخوان والله هالسوالف هذي كلها يستطيع كل مبتعث يسويها بنفسه وبدون مساعده من أحد إذا أراد .

طيب بيقول لي واحد يا خي ليش تكبر السالفه تراهم واحد أو اثنين . لاوالله بل أكثر .... ووالله اني أعرف مكانين للشقق (court) كل السعوديين اللي هناك سكنوا بهذه الطريقه بعد ما سألتهم أنا شخصيا وبعض الشباب وعن طريق شخص واحد عربي ..... هل السعودي إلى هذا الحد لايستطيع الإعتماد على نفسه ؟

الإجابة بالعكس كل الشباب فيهم خير وكل يستطيع مساعدة نفسه ونحن هنا ...........................(إخوة)..........................................
    وانت تستطيع حجز الفندق الذي تريد من السعودية عن طريق النت من موقع Booking.com: 166684 hotels worldwide. Book your hotel now! ومن بعدها تصل ايرلندا بإذن الله وبعد ذلك تستطيع أخذ التاكسي ويوصلك إلى الفندق بتكلفة من 25 إلى 35 يورو هذا إذا كنت بعيد مره والأمور سهله جدا وميسرة بإذن الله .

أما بالنسبة إذا أردت موقع للشقق فهذا أحدها تستطيع الدخول والتسجيل فيه ومن ثم البحث فيه والطريقة سهلة Search for Property to Let, Rent Houses and Apartments in Dublin, Cork, Galway, Limerick and around Ireland
    وهناك مواقع أخرى يستطيعون الأخوة ذكرها .

أعذروني على الإطاله ولكن والله ثم والله ما أثار حفيظتي إلا غيرتي على كل سعودي هنا أن لا يكون مطمع لأحد من هؤلاء النصابين

يا إخوة الزملاء في المنتدى الله يعطيهم العافية ماقصروا ووضعوا كل مايحتاجه المبتعث في هذا المنتدى ومنها مواقع للبحث عن الشقق الموجوده المتاحه وانت تختار المكان والنوع والسعر المناسب والوقت اللي تريده وبدون ماتخسر وتتغربل هنا وتلجأ لغيرك .

وأنا أتمنى من كل من يرغب في الإستفسار عن أي شيء أن يكتب في هذا المنتدى ويوضح استفساره . وأرجو من القائمين على هذا المنتدى تخصيص قسم في منتدى ايرلندا مخصص لمثل هذه الاستفسارات لمساعدة إخواننا القادمين الذين هم في حاجة لمساعدتنا أكثر من غيرنا .............. وإذا لم يكن فأنا أقول لكل مبتعث يجد صعوبة في الحصول على سكن اني شخصيا مستعد للإجابة والمساعدة في أي شيْ أستطيع فعله حتى لو أبحث له عن سكن أو أي شيء يريد المساعدة فيه ومن احتاج شيئا مراسلتي ولا نبتغي في ذلك إلا الدعاء

وأرجو أن يكون هذا ديدن (شعار) الكل في هذا المنتدى لنصبح يدا واحدة وقلبا واحدا يربطه العقيدة والأخوة وأتمنى أن يكون نقدنا لبعض سواء في هذا الموضوع أو غيره نقد هادف بناء من غير تجريح لأحد واحترام الرأي والرأي الآخر

وأسأل الله العلي العظيم التوفيق لي ولكم ولسائر إخواني المسلمين

وموفقين إن شاء الله
  2. الله يعطيك العافيه اخوي وجزاك الله كل خير ... وكلامك في محله الافضل الواحد يعتمد على نفسه ويجرب وهالفلوس بدل مايعطيها لواحد عشان يساااااعده ( على اساس ) انه يجيب شقه لا يستفيد منها هو افضل ... الله يعطيك العافيه اخوي
    7 "
  3. مشكور أخوي على التوضيح والنصحية...
    طيب بس أين البدائل لاتنسى أنى أغلب الطلبة الممتعثين على النحو التالي
    1 صغار في العمر وقلة الخبر فى السفر
    2 قلة البدائل للممتعث
    3 بعض الاشخاص وهم الاغلبيه غير ملم باللغة ولا حتي عملية التخاطب مع الاخرين حتى لو كان يعرف جزء من اللغة بس ضعف الخبر العامة للشخص فهو غير ملام
    فأنا سوف أتحدث عني شخصيا
    أنا شخص كنتا أدرس البكالوريس بأحدي الدول الاوربي الشرقية (رومانيا)كنت ممبتعث والحمدالله قد أنهيت دراستى ، ولكن سوف أتحدث عن تجربيتى مع الطلبة السعوديين الممتعثين ،
    ويوجد الكثير من العرب والاسف (نصابين ) كان يفعلون أكثر من ذلك ويستغلون السعوديين بأسوء الطرق لأسف .

كانت الملحقية تحاول تساعدهم بالتواصل معنا وخصوصا نحن الطبية القديمن والمخضرمين في البلد فكنا نساعدهم على نحو التالي
    التواصل عبر الايملات او حتى التلفونات ، وتحديد رغبتهم ،من ناحية الدراسة ومن ناحية طرف الوصول لنا ..
    وحتي السكن كنا نساعدهم فلم نجعل لهم أي حيلة لسيطره او توصل لأي سعودي كان
    وشكرا لكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef82
    مشكور أخوي على التوضيح والنصحية...
    طيب بس أين البدائل لاتنسى أنى أغلب الطلبة الممتعثين على النحو التالي
    1 صغار في العمر وقلة الخبر فى السفر
    2 قلة البدائل للممتعث
    3 بعض الاشخاص وهم الاغلبيه غير ملم باللغة ولا حتي عملية التخاطب مع الاخرين حتى لو كان يعرف جزء من اللغة بس ضعف الخبر العامة للشخص فهو غير ملام
    فأنا سوف أتحدث عني شخصيا
    أنا شخص كنتا أدرس البكالوريس بأحدي الدول الاوربي الشرقية (رومانيا)كنت ممبتعث والحمدالله قد أنهيت دراستى ، ولكن سوف أتحدث عن تجربيتى مع الطلبة السعوديين الممتعثين ،
    ويوجد الكثير من العرب والاسف (نصابين ) كان يفعلون أكثر من ذلك ويستغلون السعوديين بأسوء الطرق لأسف .

كانت الملحقية تحاول تساعدهم بالتواصل معنا وخصوصا نحن الطبية القديمن والمخضرمين في البلد فكنا نساعدهم على نحو التالي
    التواصل عبر الايملات او حتى التلفونات ، وتحديد رغبتهم ،من ناحية الدراسة ومن ناحية طرف الوصول لنا ..
    وحتي السكن كنا نساعدهم فلم نجعل لهم أي حيلة لسيطره او توصل لأي سعودي كان
    وشكرا لكم
    أخوي كلامك جميل واستفسارك في محله وأنت قد أتيت بالإجابة في نهاية حديثك . فمن حق اخوتنا المبتعثين أن نقوم نحن المتواجدون هنا قبلهم بمساعدتهم عن طريق كل الطرق اللي ذكرتها في ردك عن طريق هذا المنتدى أو الإيميلات أو التواصل بالهاتف الجوال أو أي وسيله أخرى بحيث نوفر لهم كل مانستطيع فعله لهم ونكون يدا واحدة في دحر هؤلاء النصابين .

وقد ذكرت في حديثي آنفا إني مستعد لمساعدة أي مبتعث يطلب المساعدة أيا كانت في هذا البلد حتى تستقر أموره وياليت لو نكوّن مجموعة من الشباب يقومون بهذا العمل
    الوضع تطوعي وليس إلزامي .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث8
    أخوي كلامك جميل واستفسارك في محله وأنت قد أتيت بالإجابة في نهاية حديثك . فمن حق اخوتنا المبتعثين أن نقوم نحن المتواجدون هنا قبلهم بمساعدتهم عن طريق كل الطرق اللي ذكرتها في ردك عن طريق هذا المنتدى أو الإيميلات أو التواصل بالهاتف الجوال أو أي وسيله أخرى بحيث نوفر لهم كل مانستطيع فعله لهم ونكون يدا واحدة في دحر هؤلاء النصابين .

وقد ذكرت في حديثي آنفا إني مستعد لمساعدة أي مبتعث يطلب المساعدة أيا كانت في هذا البلد حتى تستقر أموره وياليت لو نكوّن مجموعة من الشباب يقومون بهذا العمل
    الوضع تطوعي وليس إلزامي .
    بيض الله وجهك وماقصرت وجعل الله في ميزان حسناتك ان شاءالله
    ومكشور..
    7 "

6. وسجل عندك الحلاق المصري اللي جنب نهاية شارع هنري ، وراء جيرفس طبعاً ما فيه إلا هو الحلاق المصري (محله كبير) شوي
    يا أخوان إذا جاه السعودي رفع عليه السعر ، طبعاً حصل لي معه موقف حول الكلام اللي أقوله و ما ودي أضيق صدوركم.
    لكن ترا كل الحلاقين اللي بدبلن يحلقون زيه بل أحسن منه و أرخص ، أقل شيء ما فيه استلطاخ على السعوديين.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.