الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى طلاب الطب

إلى طلاب الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 3zzoz94
    3zzoz94

مبتعث جديد New Member

3zzoz94 ألمانيا

3zzoz94 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى طب , بجامعة لم تحدد
    • لم تحدد
    • طب
    • ذكر
    • لم تحدد, لم تحدد
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

October 19th, 2011, 02:42 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لاحظت في فترة المرحلة السابعة اهتمام مبتعثي مرحلة البكالوريوس باختيار إيرلندا و ذلك لوجود (الكلية الملكية للجراحين) !
    فعلا اسم يوحي للسامع بثقل وزن الكلية في العالم...
    لا أخفيكم فقد كانت هذه الكلية إحدى طموحاتي في يوم من الأيام..وبعد أن بحثت عنها و تواصلت مع مسؤوليها خطر في بالي سؤال وجيه جدا !
    و خصوصا بعد أن رأيت مدى تلاهف الطلاب و طموحهم على هذه الجامعة...
    لماذا جعل المبتعثون هذه الكلية كالحلم و كأنها صعبة الوصول و القبول و أن هذه الكلية تتساوى مع الجامعات العالمية ؟؟ّ!!
    كلية تفكيرها مادي بحت !
    استغلوا سمعتها القديمة و كلمة (ملكية) و بإضافة بعض عوامل الإغراء كالمصلى و الأطعمة الحلال و نسبة مقاعد الأجانب اللامحدودة
    و تسهيل إجراءات القبول بشكل كبير(أقل كلية في متطلبات الثانوية الإيرلندية مقارنة بالجامعات الأخرى) لجذب شرق آسيا و العرب و الخليج بشكل خاص لكسب أموالهم !
    و ذلك بتخصيص رسوم خاصة لغير الأوروبيين تساوي 47 ألف يورو (285 ألف ريال سعودي) سنويا قابلة للزيادة كما هو موضح في الموقع !
    مبلغ خيالي و مبالغ فيه بشدة عندما نقارنه برسوم الأوروبيين و التي تساوي 11 ألف يورو فقط قابلة للتقسيط !
    و لم يكتف بهم الطمع إلى هذا الحد بل افتتحوا فروعا للجامعة في كل مكان : في البحرين و فيتنام و نيجيريا وماليزيا و ميزة الحصول
    على نفس الشهادة من الجامعة الأم في دبلن !
    فعلا أتحسف بشدة عندما أرى ملحقيتنا تدفع هذا المبلغ كل عام لكثير من طلابها كل سنة للدراسة في جامعة تبالغ في رسومها و التي
    تضع تحتها علامات استفهام كثيرة !
    لماذا هذه الرسوم الخيالية ؟ ؟؟
    مبنى الجامعة قديم و القاعات سيئة و إمكاناتها ليست كالمبلغ المدفوع في الرسوم و الأهم من هذا كله ترتيبها بين جامعات العالم...
    فهي من الأواخر و للعلم فإن تصنيف جامعة الملك سعود أعلى منها حسب شانغهاي و QS !
    نصيحتي لكل مبتعثي ايرلندا اطمحوا لأعلى الجامعات و ذلك لأن الجامعات هناك تعد على الأصابع و هذا الترتيب العام في الطب حسب معظم التصنيفات الدولية
    و إذا أراد أحد تكذيبي فليبحث بنفسه في التصنيفات (إن عثر على الكلية في الأساس)
    1-Trinity College
    2-UCD (University College Dublin)
    3-University of Cork

4-RCSI

أتمنى للكل التوفيق
  2. يعطيك العافيه اخوي كلامك قد يكون صحيح و ما بختلف معاك اوك قول سعود و ucd و كذا اقوى انا ارد عليك ب قولي ان هذول جاااااااامعات و rcsi مجررد كليه انا كنت طالب بجامعة الدمام حضرت زي مؤتمر خفيف يصنف جامعات و كليات الطب في ال uk قال 4 و ما يخطر ببالي اللا ان 2 كانو ب بريطانيا و 1 ب ادنبره و الرااابعه rcsi و ال speakers كلللهممم من الدكاتره البريطانيين و سمعت الكليه ب اسمها و يشهد ل قوتها خريجيها ما علينا من تكاليف و السوالف ذي لانها جامعه خاصه ف هدفها بعد العلم المادة و اضافه اخيره rcsi bahrain مثلا شهادتها تجيك rcsi bahrain هذه انا مشيك عليها بنفسيي لاااا تعادل rcsi dublin فقططط تحت اشراف لها و بس + مره ثانيه برجع للتصنيف لو بنقارن كذا كان خريج الهندسه من سعود افضل من خريجها من البترول و كان طالب الطب ب جيزان و نجران و عرعر افضل من طلاب جامعه الدمام هذا كلله على التصنيفات التصنييف يطالع كللل الكليات من تربيه هندسه الخ و اذا الكليه المصنفه فقط كلييه مالك امل توقف جمب جامعات و مع ذلك تصنيفها مب بطال

معليش على الاطاله و موفقين جميعا...
    7 "
  3. ^^
    استعجلت فيها ذي بصراحه poland الناس تنحاش منها مو تروح لها شهاده "ابوكلب" من كلام ناس واجد انا شخصيا اعرف واحد مصري خريج poland و كممل جراحه عامه و الحين توووو يلقى وظيفه براتب مزري و بعد واسطه عشان شهادته من "poland"
    7 "
  4. راسلت أحد الطلبة الدارسين في الرويال وقام مشكوراً بالرد
    وهذا جزء من رده:
    - الكلية هدفها مادي بحت
    ( نعم هدفها مادي لأنها كلية خاصة , ولكن الدراسة فيها صعبة وممتازة جداً مقارنة بالجامعات الأخرى بل وأفضل من معظم الجامعات الإيرلندية)
    - الرسوم عالية لغير الأوروبيين
    ( نعم , كلام سليم )
    - يمكن الحصول على نفس الشهادة من دول أخرى
    ( نعم , ولكن السمعة تفرق كثيييير. في النهاية هي بكالوريوس طب )
    - المبنى قديم
    ( ههههه .. المبنى قديم كـمبنى ولكنه رائع كمحتوى لا تخف من هذه الناحية )
    - الإمكانيات محدودة
    ( بالعكس , كل مايمكن توافره لخدمتك كطالب سيكون موجود )
    - ترتيب الكلية بين جامعات العالم
    ( لا أعلم كيف يتم دخول كلية مختصة بالطب في تصنيف خاص بالجامعات ) - الكلية في تصنيف الكليات المختصة بالطب ستكون ذات تصنيف قوي جداً

بإمكانك السؤال عن الكلية لمدير أي مستشفى في المملكة وسيخبرك بتصنيفها الحقيقي , ومن ثم إذا لم تكن الكلية الأولى على الكليات المطروحة من قبل الوزارة التي تُدرس باللغة الإنجليزية فستكون الثانية في الترتيب !

Searching...
    7 "
  5. لم تستطع الاتحاق بها فقمت بنقدها وانت في بيتك الاتعلم ان افضل خريجين الثانويه العامه واصحاب اعلي الدرجات في الثانوي والقدرات والتحصيلي واللغه الانجليزيه في هذا الصرح العملاق من صروح الطب في العالم قالو قديمااااااااا ولي مايطول العنب حامض عنه يقوووووول ..... !

مستوي الكليه ممتاز والبلد كذلك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله فيصل
    لم تستطع الاتحاق بها فقمت بنقدها وانت في بيتك الاتعلم ان افضل خريجين الثانويه العامه واصحاب اعلي الدرجات في الثانوي والقدرات والتحصيلي واللغه الانجليزيه في هذا الصرح العملاق من صروح الطب في العالم قالو قديمااااااااا ولي مايطول العنب حامض عنه يقوووووول ..... !

هههههههههههههههههههههههههههه
    مع احترامي لك بس الصراحة ردك أضحكني بشدة !
    هل ترى نفسك من أفضل الخريجين ؟ جاوب بصراحة ههههههههه
    أول شي معاك طالب نسبته 99 متخرج من أصعب مدارس جدة في الاختبارات
    ثاني شي انا في القدرات 88 و التحصيلي 87
    و IELTS 6.5 من أول محاولة و بغير أي تحضير
    و TOEFL ibt 95
    و شهادة ICDL الدولية للحاسب الآلي
    و مخلص الثانوي في سنتين في دفعة خاصة من 5 طلاب
    و ترشحت من بين أكثر من 3700 طالب لتمثيل الوطن في جامعة أوكسفورد من إحدى برامج موهبة
    و حصلت على تقدير A+ من الجامعة في كورس طبي و الذي درسه لي دكتور متخرج من جامعة هارفارد
    و التي أستبعد أن تعرفها لأنها الأولى في التصنيف و ليست كليتك قادرة على أن تطولها شبرا
    و قد أشاد بي و كتب لي خطاب توصية
    اش رايك اسويلك موضوع خاص اسمه قصة حياتي عشان أكمل ؟
    و أزيدك أيضا ففي جامعة أوكسفورد قابلت مسؤولي كامبردج و امبريديال و التي تعد من أفضل 10 جامعات في مجال الطب
    و قد سألتهم عن كليتك هذه فقالول نحن لا نقبل ثانويتهم حتى في إيرلندا !
    و ذلك لأنو مستواهم ضعيف
    و قد راسلت كليتك مرات عديدة و أعرف عنها ما لا تعرفه
    هذا بالنسبة للمقولة ( اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول )
    ثاني شي يا حبيبي إذا ما عجتك نصيحتي فهنيئا لك !
    اذهب إلى هذه الكلية فأنا لم أمنعك و لكن كنت أقول رأيي و أحذر الطلاب الذين لديهم طموح و الذين أنت لست منهم
    و ثالث شي أنا لم أعيب في الدولة بل قلت على الكلية بأنها الأسوأ في الطب بينهم
    إيرلندا بها كلية ترينيتي و التي تعد من الأفضل في أوروبا
    أرجع و أقول أنا طموحي أكبر من كذا ,,عشان كذا جالس أتعلم ألماني لأكسب 3 لغات و أدرس في جامعاتهم
    التي لا تنظر إلى مالك بل إلى علمك (900 يورو رسوم السنة كاملة) و الدولة التي تعتبر رائدة في مجال الطب
    و ليست كالكلية التي تطلب 285 ألف ريال في السنة و قبولها أسهل ما يمكن لأن شروطها أتفه مما تتصور
    لذا لا تقلق إذا شديت حيلك إن شاء الله تنقبل
    أرجع أقول هل ما زلت تشوف نفسك من أحسن الطلبة ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rakaNATION
    يعطيك العافيه اخوي كلامك قد يكون صحيح و ما بختلف معاك اوك قول سعود و ucd و كذا اقوى انا ارد عليك ب قولي ان هذول جاااااااامعات و rcsi مجررد كليه انا كنت طالب بجامعة الدمام حضرت زي مؤتمر خفيف يصنف جامعات و كليات الطب في ال uk قال 4 و ما يخطر ببالي اللا ان 2 كانو ب بريطانيا و 1 ب ادنبره و الرااابعه rcsi و ال speakers كلللهممم من الدكاتره البريطانيين و سمعت الكليه ب اسمها و يشهد ل قوتها خريجيها ما علينا من تكاليف و السوالف ذي لانها جامعه خاصه ف هدفها بعد العلم المادة و اضافه اخيره rcsi bahrain مثلا شهادتها تجيك rcsi bahrain هذه انا مشيك عليها بنفسيي لاااا تعادل rcsi dublin فقططط تحت اشراف لها و بس + مره ثانيه برجع للتصنيف لو بنقارن كذا كان خريج الهندسه من سعود افضل من خريجها من البترول و كان طالب الطب ب جيزان و نجران و عرعر افضل من طلاب جامعه الدمام هذا كلله على التصنيفات التصنييف يطالع كللل الكليات من تربيه هندسه الخ و اذا الكليه المصنفه فقط كلييه مالك امل توقف جمب جامعات و مع ذلك تصنيفها مب بطال

معليش على الاطاله و موفقين جميعا...
    أول شي أشكرك على ردك المحترم و أسلوبك في النقاش
    بالنسبة لموضوع المؤتمر..أول شي ايش يعني مؤتمر جامعات ؟
    هو عبارة عن ملتقى يجتمع فيه مسؤولين لجامعات محددة لعرض جامعاتهم على الطلبة
    باختصار تبغى أصحاب الجامعة الإيرلنديين يذموا في الكلية ؟
    أو تبغى أصحاب الجامعات الثانية يقولوا للطلبة قدامهم لا هذه سيئة تعالولنا احنا ؟
    في شي أنا قلتوا على RCSI انها كلية استغلت سمعتها القديمة حوالي 20 سنة !
    وقتها كانت من أول 100 كلية أو جامعة في مجال الطب
    هذه السمعة في السعودية خاطئة و أنا بحاول أصححها لأنها في الخارج العكس تماما !
    و ثالث شي مين اللي قال انه هذه في مستوى كامبردج أو أوكسفورد أو إمبريديال أو إيدنبره حتى ؟؟
    شي مضحك لأنه في 10 جامعات غير هذول أحسن من ترينيتي و طبعا ترينيتي أحسن بألف مرة من RCSI
    و في أدلة كثير منها التصنيف و نسبة الأجانب و تاريخها و الرسوم و صعوبة القبول عن RCSI بفرق شاسع
    أسألك سؤال ليش البعثة ما فكرت في ترينيتي و بس فكرت في RCSI و اتعاملت معها ؟
    لأن كلية ترينيتي نسبة الأجانب بها لن تسمح بهذا الشيء و لأن القبول بها صعب نسبيا !
    طبعا من المعروف بأن البعثة تركز فقط في الجامعات المتوسطة و الضعيفة و ذلك لضمان عدد المقبولين من المبتعثين
    و الدول أمامك أمريكا (Harvard , Stanford ,MIT ,Johns Hopkens,Berekly) و بريطانيا (Cambridge ,Oxford ,Impredial,UCL)
    أتحداك بأن عمر البعثة ضمت طالب لهم...
    بالنسبة للتكاليف أسألك سؤال وجيه
    من المعروف بأن هارفرد و جونز هوبكنز الأفضل في الطب في أمريكا من ناحية البحوث و المستشفيات و الإمكانات
    كم الرسوم ؟ 30 ألف دولار للسنة و هذا السعر يعتبر مبالغ فيه للأمريكان نفسهم
    تبغى تقنعني إمكانيات و سمعة RCSI أفضل من ذول و غيرهم ؟؟؟؟
    نرجع للتصنيف للمرة العاشرة أقول يا جماعة انتوا فاهمين فكرة التصنيف خطأ !
    أول شي في تصنيف عام و تصنيف حسب التخصص !
    و للمرة المليون سعود بشكل عام أفضل من البترول !!!!
    و لذلك تصنيفها أفضل في التصنيف العاااااام ! حط تحت كلمة عام ستين خط !
    و لكن البترول تصنيفها في تخصص الهندسة أفضل بمراحل !
    و لذلك شي طبيعي شهادة الهندسة من البترول أقوى بكثير من سعود !
    معليش على الإطالة بس لازم تستوعبوا الفكرة ككل و أنا محستفيد شي بأني أذم RCSI !
    و لكن نصيحة و إلا اش ربي محملني أتعب نفسي ؟؟
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  8. - الكلية هدفها مادي بحت
    ( نعم هدفها مادي لأنها كلية خاصة , ولكن الدراسة فيها صعبة وممتازة جداً مقارنة بالجامعات الأخرى بل وأفضل من معظم الجامعات الإيرلندية)
    بالنسبة للتكاليف أسألك سؤال وجيه
    من المعروف بأن هارفرد و جونز هوبكنز الأفضل في الطب في أمريكا من ناحية البحوث و المستشفيات و الإمكانات
    كم الرسوم ؟ 30 ألف دولار للسنة و هذا السعر يعتبر مبالغ فيه للأمريكان نفسهم
    الرسوم بشكل عام في أمريكا و كندا بين 20-30 ألف دولار
    و في بريطانيا بين 15-30 ألف باوند أو يورو
    و في ألمانيا 900 يورو
    و الأمثلة كثيرة....
    تبغى تقنعني إمكانيات و سمعة RCSI أفضل من ذول و غيرهم ؟؟؟؟

- الرسوم عالية لغير الأوروبيين
    ( نعم , كلام سليم )
    - يمكن الحصول على نفس الشهادة من دول أخرى
    ( نعم , ولكن السمعة تفرق كثيييير. في النهاية هي بكالوريوس طب )
    - المبنى قديم
    ( ههههه .. المبنى قديم كـمبنى ولكنه رائع كمحتوى لا تخف من هذه الناحية )
    - الإمكانيات محدودة
    ( بالعكس , كل مايمكن توافره لخدمتك كطالب سيكون موجود )
    - ترتيب الكلية بين جامعات العالم
    ( لا أعلم كيف يتم دخول كلية مختصة بالطب في تصنيف خاص بالجامعات ) - الكلية في تصنيف الكليات المختصة بالطب ستكون ذات تصنيف قوي جداً
    قبل أن يفتي بما لا يعلم..
    مالو دخل كلية أو جامعة أو حتى معهد عندما تتكلم عن تخصص الطب !
    ترينيتي كلية و هي من أفضل 50 في أوروبا و موجودة
    معهد كارولينسكا السويدي موجود
    كلية دبلن موجودة
    كلية بوستن موجودة و تصنيها تحت جامعة بوستن
    و عندي طلب ممكن ؟
    أرجوك جبلي أي تصنيف فيه إنه RCSI من الأفضل ممكن ؟
    لو حصلتها في أي تصنيف أصلا معجزة..
    بإمكانك السؤال عن الكلية لمدير أي مستشفى في المملكة وسيخبرك بتصنيفها الحقيقي , ومن ثم إذا لم تكن الكلية الأولى على الكليات المطروحة من قبل الوزارة التي تُدرس باللغة الإنجليزية فستكون الثانية في الترتيب
    !
    دمت بود
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله فيصل
    لم تستطع الاتحاق بها فقمت بنقدها وانت في بيتك الاتعلم ان افضل خريجين الثانويه العامه واصحاب اعلي الدرجات في الثانوي والقدرات والتحصيلي واللغه الانجليزيه في هذا الصرح العملاق من صروح الطب في العالم قالو قديمااااااااا ولي مايطول العنب حامض عنه يقوووووول ..... !

السلام عيلكم

اولا انا اشوف من قراءة الموضوع بشكل محايد ( لأني ما قدمت , وما اعرف الكاتب أصلا ) انو في تحيز مو طبيعي ضد الموضوع !
    يا إخوان الكاتب ما قال لا تروحوا الكلية هذي بس قال نصيحة و شوفوا كيف كانت الردود !
    يا أخي لو كانت ممتازة أو أبو كلب ! رأي الكاتب مجرد رأي
    و الان رأيي الشخصي في الموضوع !

اولا : انا لاحظت في المنتدى انو الطلاب الي مقدميين او متوقعين انهم يروحوا على الكلية الملكية ان اغابهم شايففين نفسهم على الثانيين و كأنهم رايحين هارفرد ولا كامبرج على غفلة !
    ثانيا ترتيب الكلية : الكلية الملكية للجراحيين <<<< اسم مرة جيد
    هو مجرد اسم ! و انا صدقا كنت مقدم على ايرلندا بس ما كانت من خططي اني اخشها ولا 1 % ^_^ ممكن تقول ليش ؟
    اولا لقيت في موقع ترتيب الكلية الملكية للجراحين <<<< اسم مرة جيد
    صح انو مخرووش بس صديقوني ما حاتلاقوا غيرو !
    ranking

ثالثا قوة الجامعة : يا أخي الكاتب ما قال انها اسوأ شي ، وحتى لو قال ( هذا رأيه هو ) كيف حاتروح للكلية الملكية للجراحيين و انت ما تحترم رأي الناس في موضوع زي كذا !
    يا اخوان صح انو الكلية الملكية للجراحين <<<< اسم مرة جيد
    كان عندها صيتها في الماضي ، بس ذحين اختلف الوضع !
    الكاتب بس قال انو الي ناوي يروح ايرلندا لا يحط اختيارو الاول هذي الكلية !!!!!!!!
    في غيرها كثير أفضل بمراحل ، وهي مذكورة فوق في اول الموضوع ^

رابعا : ممكن يجي واحد يسأل ليش الوزارة ما ختارت من الجامعات و الكليات المذكورة فوق ؟!
    انا اقولكم ليش ^_^
    اولا عشان تدرسوا في ايرلندا ما يقبلوا ( الثانوية السعودية ) فعشان تدرسوا طب لازم تأخذوا الثانوية الايرلندية !! و تقدر ذحين تأخذها لما تروح هناك ( المرحلة السابعة يعني ) بس أغلب الطلاب حيشوفوها صعبة !!! بس للعلم إذا جبت درجة ممتازة في الإختبار حقهم ، تقدر تخش اي جامعة ايرالندية بما فيها الكلية الملكية للجراحين <<<< اسم مرة جيد

بس ذحين اقولكم ليش الوزارة مستعدة تدفع 280 الف في السنة للطالبها الواحد !!! و أصلا ماهي فارقة معاها لو كانت 280 الف او 700 زي في المانيا :]
    الوزارة مزبطة الكلية الملكية للجراحين <<<< اسم مرة جيد كيف ؟
    الوزارة بدال ما تخلي الطلاب يخشو سنة وحدة ثانوية ايرلندية يخلوا الطلاب يدرسوا سنة تحضيرية خاصة بالكلية الملكية للجراحين <<<< اسم مرة جيد
    فعشان ما يجي أغلب الطلاب و يأخذوا الثانوية الايرلندية و يرسبوا ! يعطوهم سنة تحضيرية في الكلية الي مزبيطينها !!!

اهم نقطة الي عندي في الجزء هذا ليش ما تشد حيلك و تأخذ ثانوية ايرلندية بدال التحضيري حقهم و تروح ترينيتي ؟!

اخر جزء ( و معليش للاطالة بس ردك استفزني صراحة ^_^ ) :
    انو انت ذحين بعباراتك هذي شفت نفسك على الكاتب و انا صراحة ما احترم الي يشوف نفيه على الثانيين ، فا جييت احقرك بالعربي ^_^

انا كنت مقدم على ايرلندا وما كانت الكلية الملكية للجراحين في مخي اصلا ، كنت حاط ترينيتي و بس !
    ذحين انا غيرت و حطيت المانيا ^_^

عشان بعدين لا تجي و تقول انت ما ادري ايش العنب !!! اعطيك نبذة عن نفسي ^_^

انا جبت في الثانوي
    98.25 بس جبتها في مدرسة دار الذكر يعني ما فيها ذاك التزبيييط !
    رحت برامج موهبة الدولية ( زي الكاتب ) بس عند وحدة من أحسن الجامعات الطبية في امريكة (
    Brown ) و اخذت برنامجين واحد منهم طبي ، وفي البرنامج شرحت قطط ، قلب خنزير ، شفت رئة بقرة ، جثث حقيقية , و الجهاز العضلي بالكامل !
    القدرات
    94 و التحصيلي 94 ( ما شاء الله علي ) تبغى دليل اوريك من موقع قياس !
    الايلتس
    6.5 و عندي الشهادة ترى !
    وما ابغى اكثر ، احس كفيت وزيادة !

في الاخير اتمنى لك التوفيق اخي ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.